محتوى يحترم عقلك

أفضل رياضة لحرق الدهون وفقدان الوزن

افضل رياضة لحرق الدهون تعتبر التمارين الرياضية من الأساليب التي تعمل على المساعدة في التخلص من الوزن الزائد وذلك لتقليل نسبة دهون الجسم, ففي البديل عن إجراء العمليات الجراحية، أو استخدام أدوية تحتوي على مواد كيميائية تضر بصحة الإنسان.

هنا العديد من الأطعمة التي يمكنها أن تساعدك على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد عبر تناولها بجرعات محددة ولا تحتاج معها لعمل رجيم، ويمكنك التعرف عليها والاستمتاع بوصفاتها عبر مقال: أغذية تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن بدون رجيم

كيفية حرق دهون الجسم

  • تعد كيفية حرق دهون الجسم من الوسائل المتبعة للكثير فيجب اتباع بعض التعليمات التي تساعد على ذلك وتتمثل في:-
  • وهي عدم الجلوس لفترات طويلة.
  • والابتعاد عن ما يقل من حركاتنا اليومية مثل استخدام المصعد للصعود وركوب السيارة.
  • والبعد عن تناول الوجبات الجاهزة لأنها تحتوي علي نسبة دهون عالية, وتناول الوجبات الصحية التي لا تحتوي علي نسبة دهون عالية.
  • والابتعاد عن مضع الأكل بسرعة.
  • أخذ القسط الكافي من النوم.
  • البعد عن شرب أي مشروبات بها مواد كحول.

ولا يفوتك التعرف على السعرات الحرارية في التمر عبر موضوع: السعرات الحرارية في التمر للتخسيس وزيادة الوزن

افضل رياضة لحرق الدهون

تعتبر افضل رياضة لحرق الدهون وهي متعددة ويتم ممارسة التمارين الرياضية بعد تناول الوجبات مباشرة, لأن ممارسة التمارين على معدة فارغة تزيد من الشعور بالجوع ويؤدي ذلك إلي تناول كميات كبيرة من الطعام ذات السعرات الحرارية العالية وتتمثل هذه التمارين:-

1_ تمارين الزومبا

  • تعتبر تمارين الزومبا من الطرق التي تتبعها الكثير وذلك للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم لمنطقة البطن والأرداف, وهي شبيهة لحركات الرقص المعتادة تساعد في حرق الدهون بشكل أسرع.
  • تنسب رقصة الزومبا إلي المنطقة اللاتينية, وتقوم بحرق سعرات حرارية بصورة أكبر من اللازم, وممارسة تمارين الزومبا لمدة ساعة متواصلة يمكنها حرق ما يزيد عن 600 سعر حراري, فهي سلاح ذو حدين فهي تعمل على التخلص من الدهون ومن ناحية فهي تقوم بمنح الشخص الشعور بالبهجة والسعادة.

2_ تمارين الأيروبيك

وهي تعمل علي تنظيم وتنشيط الدورة الدموية, وتقوم بدعم وتقوية الجهاز المناعي في الجسم, وتعمل على تعديل المظهر الخارجي للجسم, والحفاظ عليه من ظهور الترهلات التي تنتج عن فقدان الوزن الزائد.

3_ حمل الأوزان

الحفاظ علي حمل الأوزان وذلك بما يناسب نوع حاملها (أنثى أو ذكر) وذلك يساعد على التخلص من الدهون الزائدة بالجسم.

4_ تمرين المشي

يعتبر تمرين المشي هو من احسن التمارين التي تعمل علي حرق الدهون بالجسم, وهي تعمل على حرق 50% من دهون الجسم, فيجب ممارسة هذا التمرين ما لا يقل عن 40 دقيقة بما يعادل 3 أو 4 مرات في الأسبوع.

5_ ركوب الدراجة الهوائية

  1. يتمثل ركوب الدراجة الهوائية من احسن التمارين التي تتبع لحرق الدهون و السعرات الحرارية ويتم ركوب الدراجة الهوائية 4 مرات اسبوعيا للتخلص من الدهون الزائدة.
  2. واذا لم يتواجد الدراجة, يمكنك اتباع تمرينها وهو النوم على الظهر مع وضع اليدين خلف الرأس والعمل على اتخاذ وضع ركوب الدراجة, نقوم بثني الركبة حتى الصدر ويتم التبادل, ويكرر هذا التمرين من 12 إلي 24 مرة في اليوم.

6_  تمارين السباحة

تتمثل تمارين السباحة من تمارين القوة, فاتباع أنشطة تقوي العضلات من ثلاثة إلى أربع مرات أسبوعيا تعمل علي حرق الدهون.

7_ تمرين كرسي الكابتن

  1. يعتبر تمرين كرسي الكابتن من أهم التمارين البسيطة التي تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم, ويكون التمرين عن طريق يتم الجلوس على كرسي, والعمل على ارتخاء الأكتاف, والحفاظ على استقامة العمود الفقري.
  2. ثم مد اليدين للأسفل إلي جانب الفخدين, ومع أخذ شهيق ثم الزفير,وبعد ذلك يتم رفع القدمين لأعلى, حتى يتم اقتراب الركبتين من الصدر, وبعد ذلك يتم الأنتظار خمس ثواني مع الاحتفاظ على ثبات الظهر, ثم رجوع القدمين ببطء, العمل على تكرار التمرين مرة اخرى.

8_ تمرين لف الجذع

تمرين لف الجذع يعمل هذا التمرين من التخلص من الدهون, يتم الوقوف من ابتعاد الخطوات ويتم وضع اليدين يمينا ثم يسارا, ثم اللف بالجزء العلوي يمينا ثم الرجوع مرة أخري ثم يتم اللف يسارا, ثم الرجوع مرة أخري, ويتم عمل هذا التمرين ثلاثة مرات.

9_ تمارين الكرنش

تمارين الكرنش Crunch هو من التمارين ذات أهمية وإفادة في التخلص من دهون البطن والعمل على حرقها بشكل أسرع, حيث تستلقي علي ظهرك ومد الساقين, وبعد ذلك رفع اليدين ووضعها خلف الرأس, واخذ نفس عميق ثم رفع الجزء الأعلى من الجسم, ثم خروج النفس الذي تم أخذه, ويكرر عشر مرات ثلاث مرات يوميا.

10_ تمارين الضغط

  1. تمارين الضغط تعد من التمارين الأكثر شهرة لكي يتم التخلص من الدهون بشكل سريع التي تتراكم في منطقة الصدر, والمعدة, والأكتاف، وتعمل تمارين الضغط على دعم أداء الدورة الدموية، وتعمل ايضا على تقوية أعصاب الجسم.
  2. يتم عمل تمارين الضغط أن تستلقي على البطن على الأرض والعمل على فرد الذراعين, ويتم رفع الجسم عليهم إلي الأعلي عن الأرض، والاحتفاظ بوضع  أصابع اليدين والقدمين, وبعد ذلك يتم النزول على الأرض بنفس الوضع, ويتم ممارسة التمرين لمدة نصف ساعة متواصلة للتوصل إلى النتيجة المرغوبة.

ومن هنا تعرف على أسرع طرق لإزالة الكرش: أسرع طريقة لإزالة الكرش في 3 أيام مجربة

علامات تدل على حرق الدهون في الجسم

ومن العلامات التي تدل على حرق الدهون في الجسم عند ابتداء الالتزام بنظام غذائي صحي ومفيد ويساعد في التخلص من الدهون, تطرأ عليك بعض الأعراض التي تؤدي إلي قلق بعض الأشخاص ويفترض أن لديهم مرض ما, ولكن ذلك يعتبر مؤشر لحرق الدهون بالجسم وتتمثل في:-

1_ الإحساس بالبرودة

يعتبر الإحساس بالبرودة من الأمور التي تشعرين بها أكثر من اللازم, ويفترض البعض أن ذلك بداية ظهور أعراض الأنفلونزا أو ما يشبه ذلك, ولكن لاداعي للقلق فذلك يعتبر من اول اعراض تخلص الجسم من الدهون المتراكمة.

2_ اختلاف طعم الطعام

تشعرين بوجود اختلاف في طعم الطعام عندما تبدأين اتباع نظام غذائي, وتشعرين بتحول طارئ عند تناولك النشويات والسكريات, ولم تكون كالسابق عند تناولك الحلويات أو المعجنات, ويعد ذلك طرق ايجابية لحرق الدهون والحصول على وزن مثالي.

3_ تحسين أداء الذاكرة

يعد تحسين الذاكرة من الأعراض المفيدة للتخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون المتراكمة, في التخلص من الدهون يعمل على تنشيط خلايا المخ وتنشيط الدورة الدموية.

4_ النوم العميق

النوم العميق يتم الحصول على نوم هادئ ومريح أثناء التخلص من الدهون, لانك ستشعرين بطاقة ونشاط ونشاط طول اليوم فتقومين ببذل جهد مما يجعلك تشعرين بالتعب والنوم وتنامي نوم عميق ومتواصل.

5_ الإحساس بالضغط

ان الاحساس بالضغط  والصداع تشعرين به عند حرق الجسم للدهون الزائدة، وذلك يعتبر من الأعراض الجانبية اتباع النظام الغذائي.

كما أقدم لك أفضل طرق تخسيس الكرش للنساء: طرق التخلص وتخسيس الكرش بسرعة للنساء مجربة

كما أقدم لك اليوم أفضل وصفات تخسيس البطن: أفضل وأسرع وصفات تخسيس البطن في أسبوع

فوائد حرق دهون الجسم

تتعدد فوائد حرق الدهون في الجسم وذلك لما لها من فوائد صحية للجسم ومن تلك الأمثلة وهي:-

  • تعزيز خطر الإصابة السكري.
  • تقليل ضغط الدم.
  • تعزيز مستوى الكوليسترول في الدم.
  • الحد من الإصابة بأمراض القلب.
  • تقليل من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية.
  • الحد من آلام المفاصل.
  • العمل على ضبط مستوى السكر في الدم.
  • تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.
  • تقليل أعراض التهابات العظام والمفاصل.
  • تقليل خطر ظهور أعراض اضطرابات النوم.

أفضل طرق عمل الشوفان لإنقاص الوزن أقدم لك: طريقة عمل الشوفان للتخسيس

  وفي النهاية نتمنى أن نكون قدمنا اليكم في هذا المقال شرحاً كاملاً  افضل رياضة لحرق الدهون كيفية حرق دهون الجسم و قدمنا عدة أنواع من التمارين لحرق الدهون ونتمنى أن ينال إعجابكم وأن يوفقنا الله الى تقديم كل ما هو جيد وجديد لكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.