أفضل واقي شمسي للبشرة الدهنية

أفضل واقي شمسي للبشرة الدهنية يُعد أحد الموضوعات التي تهم أصحاب البشرة الدهنية بصفة خاصة حيث تعد كريمات الوقاية من الشمس من أهم أنواع الكريمات التي يجب أن تكون من ضمن روتين العناية بالبشرة اليومي، والذي يجب وضعه بشكل دائم قبل التعرض لأشعة الشمس حتى لا تتأثر البشرة بالأشعة الضارة التي تنبعث من الشمس وتتسبب في ظهور الحروق والتصبغات والتجاعيد في البشرة والتي لا يمكن التخلص منها أو علاجها بسهولة بعد ذلك، كما أن البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرة التي يتم التعامل معها أو اختيار الكريم المناسب لها، والاختيار الخاطئ للواقي الشمسي يتسبب في مشاكل كثيرة للبشرة الدهنية، حيث انها ستظهر بشكل لامع وتنتشر بها الحبوب والرؤوس السوداء ومشاكل عديدة أخرى، لذا فمن خلال هذه المقالة سنعرض أفضل واقي شمسي للبشرة الدهنية عبر موقع زيادة

طريقة الاعتناء بالبشرة الدهنية

نظراً لطبيعة البشرة الدهنية والتي تتميز بالإفرازات الدهنية الزائدة فإنها تحتاج لعناية خاصة بها حتى لا تظهر بشكل سيء، ووضع روتين يومي للاعتناء بها وتنظيفها باستمرار من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • القيام بغسل البشرة بشكل جيد بالماء والصابون المخصص لها مرتين في اليوم صباحاً ومساءً.
  • بعد ذلك قومي بتنظيف بشرتك باستخدام غسول البشرة المناسب المخصص للبشرة الدهنية والذي يكون مصنوع عادةً من الطين أو الفحم، حيث يعمل ذلك على تنظيف البشرة بعمق وتنظيف المسام والتخلص من الزيوت الزائدة بها ويجعل مظهر البشرة صحي ونقي.
  • بعد ذلك قومي بوضع كريم مرطب على بشرتك ووزعيه بشكل جيد حتى تمتصه البشرة بسرعة، ويجب ان لا يحتوي على هذا الكريم في تركيبته على الزيوت حتى يسهل امتصاصه.
  • قومي بتنظيف بشرتك كل أسبوع بتعريضها للبخار لمدة عشر دقائق ثم إزالة الرؤوس السوداء والبيضاء منها بواسطة الأداة المخصصة لذلك.
  • كما يجب عمل تقشير للبشرة مرة كل أسبوع لإزالة الجلد الميت والدهون المتراكمة داخل المسام والتي تمنع البشرة من الاستفادة بالكريمات وتجعل مظهرها باهت وغير حيوي.
  • في حال كان لديكي حبوب في بشرتك فيفضل عدم الضغط عليها حتى لا تترك آثار مكانها.
  • يجب وضع كريم واقي شمسي قبل التعرض لأشعة الشمس أو التعرض لحرارة مرتفعة لحماية البشرة.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول طريقة تنظيف البشرة الدهنية نوصي بالاطلاع على هذا المقال: طريقة تنظيف البشرة الدهنية وأسباب البشرة الدهنية

مواصفات الواقي الشمسي المناسب للبشرة الدهنية

إذا أردتِ ان تختاري واقي شمسي مناسبك لبشرتك الدهنية فيجب أن تتخيري نوع كريم يحتوي على بعض المواصفات الهامة التالية:

  • يجب أن يكون الواقي الشمسي ذا تركيبة خفيفة بحيث يسهل على البشرة امتصاصه ويجف بسرعة ولا يترك آثر على البشرة.
  • يجب أن تكون مكوناته الأساسية عبارة عن مادة السيليكا أو ـIsododecane.
  • الابتعاد عن واقيات الشمس التي تحتوي على مواد مرطبة مثل الزيوت النباتية والأحماض الدهنيّة التي تتسبب في ظهور الوجه بشكل لامع.
  • يفضل ان تختاري واقي الشمس الذي يوجد في مكوناته مضادات أكسدة والتي تعمل على محاربة تهيّج البشرة، كما أثبتت الأبحاث العلمية أنّ المواد المضادة للأكسدة تعمل على تحسين عمل الواقي الشمسي حيث يزيد من قدرته على حماية البشرة من أشعّة الشمس فوق البنفسجيّة.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول افضل كريم للبشرة الدهنية وحب الشباب وطريقة استخدامه نوصي بالاطلاع على هذا المقال: افضل كريم للبشرة الدهنية وحب الشباب وطريقة استخدامه وهل له آثار جانبية

أفضل واقي شمسي للبشرة الدهنية

هناك العديد من كريمات الوقاية من الشمس التي تناسب البشرة الدهنية والتي من أفضلها ما يلي:

1- كريم SHISEIDO Urban Environment SPF 42 Oil-Free UV Protector

أفضل واقي شمسي للبشرة الدهنية

 

يعد هذا النوع من أفضل أنواع كريمات الوقاية من الشمس المخصصة للبشرة الدهنية، حيث أنها خالية من الزيوت وبالتالي تجعل شكل البشرة طبيعي وغير لامع.

2- كريم AVÈNE Very High Protection Cream SPF50

أفضل واقي شمسي للبشرة الدهنية

قامت شركة آفين بتوفير واقي شمسي خاص بأصحاب البشرة الدهنية، والذي يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة كما أنه يحتوي على مضادات للأكسدة والتي تحافظ على البشرة من الجذور الحرة المضرة، كما ان هذا الكريم يتميز بأنه غنيّ بجلوكونات الزنك التي تكافح كل عيوب البشرة الدهنية.

3- كريم KIEHL’S Super Fluid UV Defense Sunscreen Broad Spectrum SPF 50

أفضل واقي شمسي للبشرة الدهنية

قامت شركة كليز بإنتاج كريم واقي شمسي خاص بالبشرة الدهنية والذي يتميز باحتوائه على فيتامين E والذي يقوم بحماية بشرتكِ من الجذور الحرّة الضارّة بها والتي تتسبب في ظهور التجاعيد المبكرة.

4- كريم LAURA MERCIER Flawless Skin Daily Face Shield SPF 40

أفضل واقي شمسي للبشرة الدهنية

يعد كريم لورا مارسيه من أفضل كريمات الوقاية من الشمس المخصصة للبشرة الدهنية، والذي يتميز بإعطاء البشرة المظهر الحيوي ويخفف من مظهرها الدهني بشكل كبير ويمنع لمعان البشرة، كما أنه يقاوم علامات التقدم في السن التي تظهر على البشرة بصورة مبكرة.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول فوائد فيتامين e للبشرة الدهنية وكيفية استخدامه نوصي بالاطلاع على هذا المقال: فوائد فيتامين e للبشرة الدهنية وكيفية استخدامه

5- كريم CLINIQUE Broad Spectrum SPF 30 Mineral Sunscreen Fluid for Face

أفضل واقي شمسي للبشرة الدهنية

قامت شركة كلينك بإنتاج مستحضر خاص بالوقاية من الشمس والذي يتميز بأنه خفيف على البشرة ويتم امتصاصه بسهولة، كما أنه يوفر حماية عالية من أشعة الشمس الضارة.

6- كريم LANCÔME BIENFAIT UV SPF 50

أفضل واقي شمسي للبشرة الدهنية

يتميز الكريم الواقي الشمسي من لانكوم بأنه مناسب للبشرة الدهنية، حيث يتميز بكونه خفيف على البشرة ويعطي مظهر مطفي ولين ومريح، كما يتميز بأنه يمكن استخدامه قبل وضع المكياج أو يمكن استخدامه منفرداً.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول أفضل فاونديشن للبشرة الدهنية نوصي بالاطلاع على هذا المقال: أفضل فاونديشن للبشرة الدهنية ومميزاته وكيفية استخدامه

وفي ختام مقالنا فقد وضحنا مجموعة من أفضل واقي شمسي للبشرة الدهنية ونرجو أن ينال المقال رضاكم وأن يفيدكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.