محتوى يحترم عقلك

أفضل مواقع ترجمة نصوص بدقة شديدة 2022

أفضل مواقع ترجمة نصوص بدقة شديدة 2022 من اللغة العربية أو غيرها إلى لغات أخرى مختلفة، حيث تكمن الأهمية الكبرى لمواقع الترجمة إلى درجة أنها تُستخدم في العمل وليست في تعلم لغة أو معرفة ترجمة كلمات أو نصوص لأحد الموضوعات، وللتعرف على المزيد تابعوا معنا هذا المقال عبر موقع زيادة.

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج ترجمة بدون نت للكمبيوتر 2022

أفضل مواقع ترجمة نصوص بدقة شديدة 2022

أفضل مواقع ترجمة نصوص بدقة شديدة 2022

الكثيرين لديهم اعتقاد بأن ترجمة جوجل هي الأداة الوحيدة المستخدمة لترجمة المصطلحات والنصوص وغيرها، ولكن هذا تفكيرٌ خاطئ فهناك أكثر من موقع يحمل أدوات أخرى مختلفة وفق متطلبات الشخص إذا كان للتعلم أو للعمل أو غير ذلك.

وتتوفر مواقع تهدف إلى ترجمة النصوص بشكل دقيق للغاية تحمل ميزات بجودة عالية، لذا سنذكر لكم أبرز و أفضل مواقع ترجمة نصوص بدقة شديدة 2022 فيما يلي:

1- موقع Word Reference

موقع Word Reference

نقدم لكم هذا الموقع المميز الذي يعد من أفضل المواقع المتخصصة في ترجمة الكلمات المفردة والجُمل المركبة، فهو يوفر لك ترجمة آلية عالية الجودة كما يُتيح أيضًا دعم كامل للغة العربية والعديد من اللغات الأخرى.

يتوفر هذا الموقع بإصدارات مختلفة تناسب أنظمة التشغيل سواء الأندرويد أو الآيفون ويمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي مُباشرة بالنقر فوق الرابط التالي: https://www.wordraference.cim/

اقرأ أيضًا: مواقع ترجمة ابحاث علمية

2- موقع Deepl Translator

موقع Deepl Translator

يعد هذا الموقع من الاختيارات الرائعة في ترجمة النصوص بأدق جودة عالية، حيث يمكن تحديد ترجمة النص من بين 9 لغات وعند تلقيك الترجمة، قم بالنقر مرتين فوق الكلمة للحصول على تفاصيل أكثر.

وفي حالة قيامك بتحديد الكلمة المُراد ترجمتها، سوف تجد أمامك قائمة منسدلة بها العديد من الخيارات الأخرى، وللدخول إلى الموقع يُرجى النقر فوق الرابط التالي: https://www.deepl.com/Translator

3- موقع Collins Dictionary

أفضل مواقع ترجمة نصوص بدقة شديدة 2022

يتميز هذا الموقع بحرفية شديدة في ترجمة النصوص من وإلى أكثر من 60 لغة مختلفة، فهو عبارة عن أداة سهلة الاستخدام عند ترجمة النصوص والتي تستند إلى ترجمة مايكروسوفت، كما أنه يتميز بإدخال النص المراد ترجمته من خلال القيام بكتابته أو بالصوت.

ولمن يريد التعرف على المزيد يمكن الدخول إلى رابط الموقع الرسمي بالنقر على الرابط https://www.collinsdictionary.com/Translator

اقرأ أيضًا: أفضل 12 موقع لترجمة الأفلام 2022

4- موقع PROMT Online

موقع PROMT Online

قد لا تجد في هذا الموقع ترجمة النصوص بلغات متعددة مثل المواقع الأخرى، فقد تقتصر عدد اللغات على 20 لغة إلى الآن.

ولكن توجد مزايا أخرى عالية الجودة مثل الكشف عن اللغة تلقائيًا مع إمكانية القيام بعمل نسخ أو لصق أو تدقيق إملائي للنص أو حتى الوصول إلى القاموس.

يوفر أيضًا هذا الموقع لوحة مفاتيح افتراضي، فعند استخدامك لهذا الموقع على جهاز لوحي ستلاحظ ظهور النص أو الكلمة بشكل بسيط وسهل.

كما أن موقع PROMT  يُتيح للمستخدم إمكانية شرائه وتحميله مباشرة، وللتعرف على تفاصيل أكثر قم بالضغط على الرابط التالي: https://www.promtonline-translator.com/

5- موقع Cambridge

موقع Cambridge

تقدم جامعة كامبريدج وهي أبرز الجامعات على مستوى العالم أدوات خاصة بها في ترجمة النصوص بدقة عالية الجودة، حيث يمكن ترجمة ما يُقارب من 160 إلى 2000 حرف عند كل ترجمة تتم يوميًا، وللدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي يتم الضغط على الرابط التالي: https://dictionary.cambridge.org/translator/

اقرأ أيضًا: أفضل 10 مواقع مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية أون لاين 2022

6- موقع translate.com

موقع Translate

يوفر هذا الموقع أكثر من 90 لغة ويستخدم خدمة مايكروسوفت عند قيام بترجمة النصوص في حالة إدخالها عن طريق نطقها أو كتابتها وبعدها يمكنك قراءة النص المُترجم أو سماعه.

كما يمكن مراجعة النص من خلال الحصول على ترجمة عبر أشخاص وذلك في أول 100 كلمة مجانًا، فكل ما هنالك هو أن تقوم بالضغط على جهة الاتصال وتسجيل دخول أو القيام بإنشاء حساب جديد.

وإذا أردت المزيد من المعلومات والدخول إلى الموقع قم بالضغط على الرابط التالي: https://www.translate.com/

7- موقع Babylon

موقع Babylon

من أشهر وأفضل مواقع ترجمة نصوص بدقة شديدة 2022 مجانًا في العالم، فهو مثل الساحر الذي يُلبي مُتطلباتك عند ترجمة الكلمات المنفردة أو العبارات والنصوص الكاملة وغير ذلك الكثير.

كما يمكن لك أن تبحث عن آلاف وآلاف من المصطلحات داخل قاعدة بيانات الموقع الذي يشتمل على ما يزيد عن 1.700 من المعاجم والمفردات والقواميس المختلفة.

بالإضافة إلى إمكانية ترجمة النصوص بشكل احترافي دون أخطاء، فهي خدمة مدفوعة يقوم بها مجموعة من الأشخاص المؤهلين للترجمة وبخبرة عالية، فكل ما عليك هو النقر فوق زر ترجمة بشرية وحدد ما تريد ترجمته.

أيضًا يمكن الاختيار من بين ما يزيد عن 77 لغة لترجمة المصطلحات والجُمل النصيّة، ويمكن الدخول إلى الموقع الرسمي للترجمة من خلال الضغط على الرابط التالي: https://translation.babylon-software.com/

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع التعليم الذاتي باللغة العربية والإنجليزية

8- موقع Reverso

موقع Reverso

من أبرز مواقع ترجمة النصوص من لغة إلى أخرى تلقائيًا، ويتوفر بأكثر من نسخة من ضمنها النسخة العربية، علاوة على إمكانية إضافة الموقع على جوجل كروم للحصول على ترجمة النصوص بكل سهولة بدلًا من الرجوع إلى الموقع بين الحين والآخر.

يتميز الموقع بترجمة سياق الجملة أي أنه عندما تقوم بترجمة كلمة مُحددة ستجد أن الموقع يقوم بإعطاء عددًا من الأمثلة عن بعض العبارات أو الجُمل التي تشتمل على هذه الكلمة ضمن سياق الجملة.

بالإضافة إلى وجود أعداد كبيرة من القواميس والمعاجم، كما يوفر الموقع أيضًا ترجمة نصوص من لغات أخرى وترجمة خاصة بالتدقيق اللغوي والإملائي وتعليم قواعد الصرف والتحويل، وللدخول إلى موقع Reverso  يمكنك الضغط على الرابط التالي: https://www.reverso.net/text_translation.aspx?lang=FR

9- موقع Google

موقع Google

يعد من أشهر المواقع لترجمة النصوص وهو من تأسيس شركة جوجل، ومن خلال الدخول على محركات البحث جوجل وكتابة كلمة ترجمة ستجد ظهور أوليّ لأداة الموقع مُباشرة نظرًا لتطورها بشكل مستمر علاوة على إمكانية الاستماع إلى النص الذي يتم ترجمته.

كما يمكن عمل تعديل على النصوص التي قد تعتقد أنها غير صحيحة أو سليمة بشكل احترافي، مع توفير ترجمة ما يزيد عن 100 لغة.

أيضًا يمكن تنزيل تطبيق ترجمة جوجل على هاتفك أو جهازك بكل سهولة، ومن خلال الضغط على الرابط التالي سوف تتمكن من الدخول إلى الموقه واستخدامه مجانًا https://translate.google.com/?hl=ar

اقرأ أيضًا: 15 موقع لترجمة النصوص الطويلة والقصيرة اون لاين 2022

10- موقع Translatdict

أفضل مواقع ترجمة نصوص بدقة شديدة 2022

هذا الموقع أقدمه بين أيديكم لترجمة النصوص بكل دقة، فهو يتميز بإمكانية اكتشاف اللغة المُراد ترجمتها بشكل تلقائي، وكذلك إمكانية الاستماع إلى النص المُترجم.

ميزة هذا الموقع التي لا يمكن أن تجدها في المواقع الأخرى هو إمكانية تحويل النص الذي تم ترجمته إلى صوت يمكن الاستماع إليه، تلك ميزة يبحث عنها العديد من الأشخاص سواء من أجل القيام بإنشاء محتوى صوتي أو لعمل فيديوهات صوتية.

كما تعد هذه الميزة غاية في الدقة لأي نص يمكن ترجمته مع توفير أكثر من 51 لغة للترجمة، وللدخول المباشر على الموقع يتم الضغط على الرابط التالي: https://translatedict.com

11- موقع Yandex

موقع Yandex

تم إطلاق هذا الموقع في عام 2011 وهو تابع لمحركات البحث الشهيرة Yandex، علاوة على أنه من أفضل مواقع ترجمة نصوص بدقة شديدة 2022 فيمكن أيضًا ترجمة الصور والملفات والمواقع وغيرها.

في حالة قيام الشخص المستخدم بكتابة جملة غير صحيحة فإن هذا الموقع سيقوم بتقديم مقترحات تساعد على تصحيح الجملة.

ويمكن ترجمة النص المطلوب إما بكتابته أو بنطقه كما يمكن أيضًا ترجمة أي نص أو كلمة أو عبارة إلى أكثر من 90 لغة، وللمزيد من التفاصيل قم بالضغط على الرابط التالي: https://translate.yandex.com/

اقرأ أيضًا: أفضل 10 مواقع فري لانسر عربية 2022

12- موقع Bing

موقع Bing

من أشهر وأكبر الأسماء المعروفة من بين العديد من المواقع الأخرى للترجمة هو Bing ، فيمكن من خلال هذا الموقع تحديد لغة إدخال خاصة بك أو أن تجعل الموقع يقوم باكتشاف اللغة بشكل تلقائي عند الكتابة.

وهذا من خلال نطقك للنص المُراد ترجمته في الميكروفون، ومن ثم الحصول على عدة اختيارات إما أن تستمتع للنص المترجم بصوت واضح وعالٍ أو أن تشاهد النص وهو مترجم.

كما يتميز أيضًا هذا الموقع بإمكانية الترجمة إلى أكثر من 60 لغة مختلفة، يمكنك الدخول مُباشرة إلى الموقع بالضغط على الرابط التالي: https://www.bing.com/translator

اقرأ أيضًا: أفضل برنامج ترجمة نصوص صحيحة 100%

 وبذلك نكون قد انتهينا من تقديم أفضل مواقع ترجمة نصوص بدقة شديدة 2022 وأهم ميزات كل موقع وما يمكن تقديمه للشخص المستخدم من ترجمة نصوص أو عبارات أو كلمات وغيرها، كما قدمنا أيضًا روابط الدخول إلى مواقع الترجمة للحصول على تفاصيل أكثر والتعرف على المزايا الأخرى التي يوفرها كل موقع للزوّار.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.