أفضل وقت لممارسة رياضة المشي في رمضان ولمرضى السكرى

أفضل وقت لممارسة رياضة المشي يعد المشي من أهم الأنشطة المفيدة للجسم ، حيث يعتبر المشي رياضة سهلة وطبيعية لا تحتاج إلى أي تكلفة مادية، وتمتلك هذه الرياضة المميزة الكثير من الفوائد الضرورية لجسم الإنسان، حيث تقلل خطر التعرض لأمراض القلب  المختلفة والسكري، لكن يسأل الكثيرون حول أفضل وقت لممارسة رياضة المشي وهو ما سوف نتحدث عنه اليوم عبر موقع زيادة .

تعد رياضة المشي أحد الرياضيات الهامة والمفيدة لصحة الإسان ولإنقاص الوزن الزائد، لذا إذا كنت ترغب في معرفة فوائد المشي ساعة يوميا ادعوك لزيارة موضوع: المشي ساعة يوميًا كم ينزل من الوزن ؟

أفضل وقت لممارسة رياضة المشي

  • يعتبر المشي في الصباح كل يوم من أفضل الأوقات المناسبة لهذه الرياضة، حيث تساهم هذه التمارين في إكساب الجسم النشاط والحيوية، علاوة على الإحساس بالطاقة الجسدية لساعات طويلة.
  • ويعتبر الهواء في هذه الفترة المبكرة اقل تلوث عن غيره من الأوقات الأخرى التي يخيم عليها التلوث السمعي والبصرى.
  • يتميز الجو في الصباح الباكر في الصيف ببرودته الممتعة، التي تساعد في أن يستمتع برياضة المشي دون أن يواجه أي عقبات أو مشاكل في الجو.

هل تود أن تتعرف على نسبة الدهون المثالية في الجسم، دعني أقدمها لك عبر موضوع: نسبة الدهون المثالية في الجسم

 أفضل وقت لممارسة المشي في رمضان

  • تتغير أوقات تناول الطعام في شهر رمضان المبارك، حيث هذا الشهر يقتصر على وجبتين فقط، ويتسائل الكثير من الناس حول الأوقات المناسبة لممارسة رياضة المشي في رمضان، وهذا الأوقات تتمثل في ثلاث مراحل وهما:
  • ممارسة المشي قبل الإفطار بمدة زمنية تبلغ ساعتين: يعتبر من أهم الأوقات لممارسة المشي، الذي يساعد على إكساب الجسم الطاقة الكافية والحركة والنشاط، علاوة على شعور الجسم بالراحة والسلام.
  • ممارسة رياضة المشي بعد الإفطار بمدة زمنية لا تقل على ساعتين: يعد هذا وقت ملائم لممارسة المشي، حيث تكون عملية هضم الطعام تمت بشكل كامل، وفي هذا الوقت يكون الجسم جاهز لحرق الدهون بشكل سريع.
  • ممارسة رياضة المشي بعد السحور بمدة زمنية قصيرة: يفضل هذا الوقت بصفة خاصة للتأكد من مد الجسم بالحيوية والنشاط الكامل بعد فترة السحور، والتغلب على اضطرابات الجهاز الهضمي الناتجة عن أكل الطعام في ساعة متأخرة من الليل، ثم النوم بعدها.

كما أقدم لك خلال رحلتنا لعشاق اللب المزيد عن السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم عبر موضوع: قائمة تشمل عدد السعرات الحرارية في اللب بجميع أنواعه

أفضل وقت للمشي لمرضى السكرى

  • يعاني مريض السكر عادةً من الكسل والخمول، ولكن ممارسة الرياضة الخفيفة وبصفة خاصة رياضة المشي، من أفضل الطرق التي تساعد مرضى السكري في التمتع بصحة جيدة وسليمة.
  • يعتبر المشي بعد تناول الطعام بمدة زمنية قصيرة يساعد الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من الدرجة الثانية في التخلص من التعب والإجهاد، علاوة على تنظيم نسبة السكر في الدم، وهذا ما وضحته معظم الدراسات.
  • كما وضحت الدراسات أيضاً أن مستوى السكر في الدم عند المصابين بالسكري الذين قاموا بممارسة رياضة المشي ثلاث مرات بشكل متفرق في اليوم بعد كل وجبة طعام كان أقل ممن قاموا بممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة كاملة ومتتالية.

المشي نصف ساعة كم يحرق من الدهون

  • تعد رياضة المشي من أفضل أنواع الرجيم الطبيعي الذي يساعد في إنقاص الوزن دون الحاجة إلى مجهود بدني أو أي تكلفة مادية.
  • يعد المشي بعد تناول الغذاء، وقتا ملائم للراغبين في إنقاص وزنهم دون التعرض لأي أضرار صحية.
  • يساعد المشي بشكل كبير في التخلص من الوزن الزائد، وحرق نسبة كبيرة من الدهون، وتزداد هذه النسبة كلما كان المشي أسرع، حيث يسمى في هذه الحالة “المشي السريع”، حيث عندما يسرع الشخص في خطوات المشي، يعمل على حرق سعرات حرارية بشكل كبير، وذلك كان ضمن ما وضحته بعض الدراسات.
  • يساعد المشي نصف ساعة بعد تناول الطعام على حرق عدد كبير من السعرات الحرارية التي تصل إلى ٤٠٠ سعرة حرارية على حسب وزن الجسم، لكن من الضروري  تناول قدر بسيط من الطعام.

هل تود أن تتعرف على نسبة الدهون المثالية في الجسم، دعني أقدمها لك عبر موضوع: نسبة الدهون المثالية في الجسم

المشي في وقت الظهر

  • يعتبر المشي من الأنشطة الرياضية المهمة التي يجب ممارستها بشكل دوري، كما يعد من أنواع الرياضة التي لا تحتاج إلى بذل مجهود أو دفع الكثير من الأموال.
  • يعد وقت الظهر من الأوقات التي لا بأس بها لممارسة رياضة المشي، ولكن من الضروري أخذ بعض الاحتياطات المهمة منعا للتعرض إلى أي أضرار أخرى، فيجب المشي في مكان هادئ ومعتم، للشعور بالسلام النفسي.
  • من الضروري مرافقة بعض الأصدقاء أثناء ممارسة رياضة المشي، للتخلص من الملل والشعور بالرغبة الكبيرة في الاستمرار لمواصلة المشي.

كما أقدم لك خلال رحلتنا المزيد عن السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم أثناء فترة التخسيس و الرجيم لإنقاص أفضل في الوزن عبر موضوع: السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في الرجيم

يعتبر المشي من أهم الأنشطة البدنية التي تحافظ على سلامة وبناء الجسم، نظراً لما تقدمه من فوائد عظيمة له، ويعتبر أفضل وقت لممارسة رياضة المشي هو في فترة الصباح الباكر الذي يعتبر وقت السكينة والسلام النفسي، علاوة على ممارستها بعد تناول الغذاء لضمان إنقاص الوزن من لديهم الرغبة.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.