أفضل وقت لتحليل الحمل بعد تأخر الدورة

أفضل وقت لتحليل الحمل بعد تأخر الدورة مختلف من مرأة لأخرى ويعتمد الوقت على اختبار الحمل، فالكثير من النساء في بداية الزواج لم يكن لديهم الخبرة والمعلومات الكافية التي تمكنهم من كيفية التصرف اثناء انقطاع الدورة لمعرفة وجود حمل ام لا، نعرض لكم أفضل وقت لتحليل الحمل بعد تأخر الدورة من خلال موقع زيادة.

كما ادعوكم للتعرف على المزيد من التفاصيل عبر موضوع: أهم أعراض الحمل في الأسبوع الأول

أفضل وقت لتحليل الحمل بعد تأخر الدورة

يختلف وقت عمل التحاليل من سيدة إلي الأخرى فيوجد الكثير من النساء التي يقومن بعمل اختبار الحمل بعد تأخر الدورة بيومين وهذا أمر غير صحيح، لأن البعض يظهر لهم علامة الحمل والبعض الآخر لا.

الوقت الأنسب لعمل تحليل الدورة هو بعد انقطاع الدورة بأسبوع، يمكنك عمل اختبار الحمل ويوجد اكثر من طريقة لعمل اختبارات الحمل.

يجب عليكي معرفة ميعاد نزول الدورة الشهرية ميعاد انتهائها حتى تتمكني من معرفة كم يوم مضي علي انقطاعها، يمكنك اجراء تحليل الدم بعد خمس ايام من انقطاع الدورة.

أما بالنسبة لإجراء تحليل البول يجب عليك الانتظار إلى بعد مرور أسبوع كامل من انتهاء ميعاد الدورة.

كما يمكن من خلال موضوعنا عن أفضل وقت لتحليل الحمل بعد تاخر الدورة تأكيد عملية إجراء هذين التحليلين في المنزل بعد انقطاع الدورة بسبع ايام.

متى يظهر الحمل في الدم بعد تأخر الدورة؟

  • أكد الكثير من أطباء النساء والتوليد بأن الحمل يظهر في الدم قبل انقطاع الدورة بأربع أيام، لكن يجب عليك الانتظار من ثلاث الي اربع ايام بعد انقطاع الدورة لكي تحصلي على نتيجة اكيدة.
  • كما يوجد حالات نادرة لا تظهر لديهم علامات الحمل في الدم الا في الشهر الثاني من انقطاع الدورة، وهذا نوع نادر جدا من السيدات التي تحمل عن طريق تأخر دورة فوق دورة لكنه حدث.
  • كما يمكنك اجراء اختبار الدم في المنزل قبل التوجه إلى أحد معامل التحاليل، عن طريق جهاز كشف الحمل من خلال الدم، وهذا يتطلب منكي غرس ابرة الجهاز داخل احد اصابع يدك وانتظار النتيجة.

أفضل وقت لاختبار الحمل المنزلي

  • اعلمي ان الحمل المنزلي هو عبارة عن تحليل تقوم من خلاله السيدة بمعرفة وجود هرمون “hcg” الذي تقوم بإفرازه المشيمة إذا كان يوجد داخل البول أو لا.
  • في العادة لا يمكن اجراء هذا التحليل إلا بعد قيام الحيوان المنوي بتلقيح البويضة فهي تسمي بحدوث الإباضة، ثم بعد ذلك يبدأ التعشيش وهو انغراس تلك البويضة الملقحة داخل الرحم، وهذا الوقت يكون في منتصف شهر الدورة ويتطلب من سبع إلى عشر أيام لإفراز هرمون الحمل “hcg”.
  • بعد مرور سبع أيام من انغراس الدورة يبدأ ظهور هذا الهرمون في الدم اولا من ثم يبدأ الظهور في البول.
  • فيجب عليك الانتظار مدة تكون في حدود الأسبوع لكي تقومي بعمل الاختبار وهذا أفضل وقت لاختبار الحمل المنزلي.

لا يفوتك أيضًا: هرمون الحمل بعد الإجهاض كم يبقى

كيف أقوم بإجراء التحاليل المنزلية؟

يمكن من خلال رحلتنا مع أفضل وقت لتحليل الحمل بعد تأخر الدورة التعرف على كيفية عمل بعض التحاليل البسيطة من المنزل كما يلي:

الطريقة الأولي

ينصح بالقيام بإجراء هذا التحليل في الصباح الباكر بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة، حتى تحصلي على اعلى دقة التحليل، والسبب أن الهرمون المسؤول عن الحمل يظهر بصورة كبيرة وقت الاستيقاظ من النوم.

  1. يجب عليك بالتوجه إلى أقرب صيدلية لإحضار جهاز التحليل أو شريحة كشف الحمل.
  2. قومي بإحضار عبوة بلاستيكية نظيفة مخصصة للتحليل وقومي بالتبول بعض قطرات البول داخل العلبة.
  3. قومي بوضع شريحة البول داخل العلبة واحرصي عدم تحريكها لمدة بضع دقائق ويفضل الانتظار من خمس إلي عشر دقائق.
  4. تختلف إشارات وجود الحمل باختلاف الاجهزة اي ان توجد بعض الاجهزة التي تظهر سالب أو موجب، والبعض الآخر يظهر شرطة أو شرطتين، فاعلمي إن الموجب علامة الحمل، كما إن الشرطتين أيضا من علامات الحمل فإذا رأيت ذلك يجب التوجه للطبيب للتأكد.

الطريقة الثانية

هذه الطريقة ليست علمية لكن الكثير من النساء تقوم بأجرائها لكني انصحك باستخدام الطرق العلمية والطريقة هي.

  1. بعد الاستيقاظ المباشر من النوم تقومي بإحضار كمية من معجون الأسنان ثم قومي بوضعها داخل علبة التحاليل.
  2. قومي بإضافة بعض قطرات البول الخاص بكي إلي المعجون وقلبي الخليط ثم اتركي الخليط لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقائق.
  3. قومي بعد بملاحظة الخليط إذا ظهر لكي رغوات كانت باللون الازرق فاعلمي انكي حامل، اما اذا لم يحدث أي تغيرات نهائيا إلي الخليط فاعلمي أنه لا وجود للحمل.

اعراض الحمل بعد تأخر الدورة 3 أيام

قد ورد خلال البحث عن تفاصيل أفضل وقت لتحليل الحمل بعد تأخر الدورة أن الكثير من النساء يحدث معهم تلك الأعراض والكثير لا لكن الجميع في بداية الحمل يحدث معهم أمرا واحدا وهو.

  1. من أهم علامات الحمل التي تظهر بعد ثلاث أيام من حدوثه هي انقطاع الدورة الشهرية وهو الأمر الذي يحدث مع جميع نساء العالم دون استثناء.
  2. الشعور إلي القيء في فترة الصباح ووقت الاستيقاظ من النوم وهذا نتيجة لإفراز هرمون الحمل.
  3. الشعور بتعب عام وارهاق شديد في جميع أجزاء الجسم.
  4. ملاحظة كبر حجم الثدي مع الإحساس بالآلام المستمرة به، وهذا بسب قيام الغدة النخامية بإفراز هرمون الحليب المعروف علميا باسم “هرمون البرولاكتين”.
  5. الشعور الدائم بالرغبة في التبول، كما سوف تلاحظين تغير لون حلمة الثدي.
  6. الشعور الدائم بالصداع والدوخة أثناء القيام من النوم.
  7. نزول بعض قطرات الدم الغامق أثناء فترة نزول الدورة، مما يجعل الكثير من النساء ظنه انه دماء دورة وليس دماء حمل.
  8. عدم الرغبة في القيام بالعلاقة الزوجية.

والآن لا يفوتكم تفاصيل رحلة: وزن الجنين في الشهر السابع
وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قدمت لكم جميع المعلومات التي تحتاجون إليها لمعرفة أفضل وقت لتحليل الحمل بعد تاخر الدورة وأدعوكم إلى متابعة المقالات الكثيرة من خلال موقعي للتعرف على كل ما هو جديد في هذا الصدد دائما.