أفضل اماكن سياحية وترفيه في الرياض ومواعيد ورسوم الدخول

أفضل اماكن سياحية وترفيه في الرياض نقدمها لكم اليوم من خلال موقعنا زيادة حيث أن المملكة العربية السعودية تحتوي على عدد كبير من المدن السياحية والأماكن الترفيهية، وأغلب تلك الأماكن موجودة في جدة وفي العاصمة الرياض أيضًا والتي يعيش فيها عدد كبير من السكان سواء الوافدين أو أصحاب الأرض، وسوف نوفر لكم أهم الأماكن السياحية وأفضلها في مدينة الرياض السعودية كما أننا سنتعرف معًا على رسوم دخول تلك الأماكن إلى جانب مواعيد الدخول بالتفصيل.

أفضل اماكن سياحية وترفيه في الرياض

الرياض هي عاصمة السعودية وتحتوي على الكثير من الأماكن الترفيهية سواء الأماكن التي تناسب الشباب أو الأماكن التي تناسب العائلات وكذلك الأماكن التي تناسب الأطفال أيضًا، والأماكن الموجودة في مدينة الرياض تستقطب العديد من السياح من الكثير من الدول الأخرى سواء عربية أو أجنبية، ومن أفضل الأماكن الموجودة في الرياض السعودية:

المتحف الوطني السعودي في مدينة الرياض

يعتبر المتحف الوطني في مدينة الرياض هو من أهم الأماكن السياحية التي تستقطب العديد من الزوار سواء من المواطنين السعوديين أو زوار المملكة من كل الجنسيات، وقد تم افتتاح هذا المتحف لأول مرة خلال عام 1999 وقد سعت المملكة على افتتاحه من أجل الحفاظ على تاريخ المملكة ومن يرغب في التعرف على المملكة حقًا يقوم بزيارة المتحف.

وهو موجود في مركز الملك عبد العزيز التاريخي داخل حي المربع بمدينة الرياض، ويمكن زيارة المتحف يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً وذلك كل أيام الأسبوع ما عدا الجمعة الذي يفتح أبوابه أمام الزوار فيها من الرابعة مساءً وحتى الساعة التاسعة مساءً.

أما عن أسعار دخول المتحف فيمكن الدخول للأفراد الكبار بتذكرة دخول تصل إلى 15 ريال سعودي للفرد الواحد، أما دخول الأطفال فسوف يكون بسعر أقل يبلغ 5 ريال سعودي.

يمكن التعرف على المزيد من الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية من خلال زيارة المقالة التالية: السياحة في المملكة العربية السعودية وأهم المدن والمعالم السياحية التي يمكنك زيارتها

ويمكن معرفة تفاصيل الأماكن والمدن في المملكة العربية السعودية أيضًا من خلال زيارة المقالة التالية: خريطة السعودية التفصيلية كاملة

حديقة الملك عبد الله في الرياض

أما عن الأماكن الترفيهية في الرياض التي تناسب العائلات فمن بينها وأشهرها حديثة الملك عبد الله في مدينة الرياض، وهي من أفضل وأهم المنتزهات التي يمكن زيارتها للأطفال أو الكبار، وقد تم إنشاء هذه الحديقة وفتحها للزوار أول مرة خلال عام 2013، وتحتوي على عدد كبير من الأشياء الترفيهية.

فهناك ستجد البحيرات المائية كما أنك ستجد مساحات خضراء واسعة للاستجمام والراحة النفسية بالإضافة إلى توافر الكثير من نوافير المياه ويمكن أن تلتقط أجمل الصور التذكارية من خلال تلك النوافير، كما أن الحديقة بها ملاعب تتعلق بالأطفال وألعاب رياضية آمان للأطفال أيضًا.

ويمكن زيارة الحديقة يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر مساءً، أما عن رسوم الدخول فيمكن الدخول بعشرة ريال سعودي للكبار، بينما الأطفال فيمكنهم الدخول برسوم 5 ريال سعودي فقط.

ولحجز الطيران في المملكة السعودية أيضًا لجميع السياح يمكن زيارة المقالة التالية: حجز تذاكر طيران الخطوط السعودية الخطوات الكترونيًا ومعلومات هامة

حديقة حيوانات الرياض

أما عن حديقة الحيوانات في مدينة الرياض والتي قد تم افتتاحها رسميًا خلال عام 1957 فهي من أفضل الأماكن الترفيهية التي تستوعب أعداد كبيرة من الزوار يوميًا، حيث أن الحديقة مساحتها كبيرة فقد تصل المساحة إلى 161 ألف متر مربع.

ويعيش فيها عدد كبير من الحيوانات بالإضافة إلى الحيوانات الأليفة والحيوانات المهددة أيضًا بالانقراض، وليس هذا فقط بل إن هناك العديد من أنواع الطيور المختلفة والنادرة، والحيوانات البحرية أو البرية، وبها أيضًا عدد كبير من النباتات النادرة، والأشجار والمساحات الخضراء الواسعة.

ويمكن زيارة الحديقة يوميًا من الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الساعة السادسة والنصف مساءً، برسوم دخول للكبار تصل إلى عشرة ريال سعودي ورسوم للأطفال تصل إلى 5 ريال سعودي فقط، والحديقة موجودة في الإحساء بالرياض وتقع بالقرب من مركز الملك عبد الله.

مدينة الثلج بمدينة الرياض

أما عن مدينة الثلج فهي تعتبر من أشهر الأماكن الترفيهية في مدينة الرياض، والتي قد تم افتتاحها لأول مرة في عام 2016، وتعتبر طفرة في المملكة العربية السعودية ونشطت السياحة في مدينة الرياض.

وهناك ستجد العديد من الأنشطة الترفيهية والسياحية، كما أن هناك عربات الثلج بداخلها، وهناك تجد فرصة للتزلج على الجليد ويمكن للأطفال تعلم العديد من الأنشطة التعليمية، وتقع المدينة في حي الربوة في مدينة الرياض.

ويمكن دخول المدينة يوميًا من الساعة الحادية عشر صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر مساءً، بالإضافة إلى إمكانية دخول المدينة برسوم تصل إلى 140 ريال سعودي للكبار، بينما الأطفال وغير البالغين تصل رسوم دخولهم إلى 120 ريال سعودي.

الحديقة المائية في مدينة الرياض

أما عن الحديقة المائية فهي تعتبر من الأماكن العصرية في مدينة الرياض، وتحتوي على عدد كبير من الألعاب المائية المناسبة للكبار والأطفال أيضًا، كما أن هناك حمامات سباحة كثيرة داخل الحديقة وتناسب النساء أيضًا.

ويمكن استئجار شاليهات في الحديقة أيضًا ويمكن شراء الأطعمة من خلال المطاعم المتوفرة داخل المدينة، أما عن المساحات الخضراء الواسعة فهي كثيرة في المدينة ويمكن الاستجمام بها لفترات طويلة على مدار اليوم، وهناك أيضًا ألعاب مناسبة فقط للأطفال.

ويمكن زيارة الحديقة يوميًا من الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل إلا يومي الجمعة والسبت فيمكن استقبال الزوار في الحديقة من الساعة الثانية مساءً وحتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل برسوم دخول تصل إلى عشرين ريال سعودي للكبار بينما الأطفال 35 ريال سعودي.

منتزه السلام في الرياض

أما عن منتزه الرياض فهو واحد من الأماكن السياحية التي تم تأسيسها خلال عام 1999 ويعتبر من أكثر الأماكن الترفيهية الجميلة في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية وقد تم بناءه على مساحة تصل إلى 300 ألف متر، وبه مساحات واسعة خضراء كثيرة.

كما أنك ستجد العديد من المسطحات المائية أيضًا، ويناسب المنتزه العائلات على وجه التحديد، وهناك ستجد الأشجار والنباتات المميزة بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الأزهار الجميلة والخلابة والنادرة، كما أنه متاح بحيرة مائية تستطيع أن تتجول حولها وتستمتع بالمناظر الطبيعية التي لا مثيل لها.

ويمكن زيارة المنتزه يوميًا من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الساعة التاسعة مساءً، ويقع على وجه الخصوص المنتزه داخل شارع سلام في مدينة الرياض.

وادي حنيفة في الرياض

يحتوي وادي حنيفة على عدد كبير من المنتزهات بداخله، ويتسع لعدد كبير من الزوار يوميًا، وبه مساحات خضراء واسعة كثيرة، كما أنه مناسب لمن يرغب في عمل حفلات الشواء وسط الطبيعة الخلابة مع أفراد عائلتك، ويمكن زيارة الوادي يوميًا فهو قريب للغاية من حديقة مخطط القصر.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم أفضل اماكن سياحية وترفيه في الرياض وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.