أفضل 7 أماكن سياحية في الدمام للعائلات 2021

أفضل 7 أماكن سياحية في الدمام للعائلات 2021 نقدمها لكم اليوم، حيث عُرفت مدينة الدمام منذ قديم الزمان، بكونها تمتاز بمناظرها الطبيعية الخلابة و بحضارتها العريقة، فتضم الدمام الكثير من الأماكن الأثرية والترفيهية التي تناسب العائلات، فتنجذب بالدمام إلى العديد من الأماكن والتي ستقضي وقتاً ممتعاً بها، من خلال موقع زيادة سوف نقدم لكم أفضل 7 أماكن سياحية في الدمام، فتابعونا.

أفضل 7 أماكن سياحية في الدمام للعائلات 2021

أفضل الأماكن السياحية في الدمام للعائلات 2021
أفضل الأماكن السياحية في الدمام للعائلات 2021

هناك الكثير من الأماكن السياحية بمدينة الدمام، فإذا كنت بحاجة إلى معرفة الأماكن التي تناسب عائلة كاملة يمكنك المتابعة، ومن أفضل الأماكن السياحية بالدمام:

1- متحف الدمام

أفضل 7 أماكن سياحية في الدمام للعائلات 2021
أفضل 7 أماكن سياحية في الدمام للعائلات 2021

يعتبر متحف الدمام من الأفضل الأماكن السياحية للعائلات، ليكون لها الحظ في عرضها من ضمن أفضل 7 أماكن سياحية في الدمام للعائلات 2021، يضم متحف الدمام الكثير من القطع الأثرية التي تم اكتشافها بمدينة الدمام والمدن المجاوره.

يضم المتحف مجموعة هائلة من القطع الأثرية الضخم، حيث يضم بداخله 6 قاعات تحتوي كل قاعة منها على عدد كبير من القطع الأثرية، لكل قطعة حكاية مختلفة تدور حول الدمام والسعودية.

اقرأ أيضاً: اماكن سياحية في الدمام وبعض المعلومات عن الدمام

2- قلعة تاروت

قلعة تاروت
قلعة تاروت

صُنفت قلعة تاروت من أفضل 7 أماكن سياحية في الدمام للعائلات 2021، يمكنك قضاء وقت ممتع أنت وأسرتك في قلعة تاروت، حيث تبعد الجزيرة عن الخليج العربي حوالي 6 كيلومترات، وما يجعلها مميزة أن الخليج العربي معروف منذ القدم بعراقتها وجماله، فهو أكثر الأماكن المشهورة بالمملكة العربية السعودية، وتعتبر قلعة تاروت من أقدم الأماكن بها، لذلك لها تاريخ عريق.

3- جزيرة المرجان

أفضل 7 أماكن سياحية في الدمام للعائلات 2021
جزيرة المرجان أفضل 7 أماكن سياحية في الدمام للعائلات 2021

جزيرة المرجان من أفضل ما صنعه الإنسان، حيث تتصل جزيرة المرجان بجسر مميز يصلها بالمدينة، فهي من أفضل الأماكن السياحية في مدينة الدمام، والتي تساعدك في قضاء وقت جميل بها أنت وعائلتك.

تحتوي الجزيرة على عدد كبير من الكافيهات والمولات التجارية والمطاعم، كما يمكنك قضاء جولة بها من خلال مركب أو قارب، فالوقت الذي يمر بها يعتبر من أفضل الأوقات.

اقرأ أيضاً: السياحة في المملكة العربية السعودية وأهم المدن والمعالم السياحية التي يمكنك زيارتها

4- كورنيش الدمام

كورنيش الدمام
كورنيش الدمام

يعتبر كورنيش الدمام من أفضل 7 أماكن سياحية في الدمام للعائلات 2021، ذات منظر مبهر للغاية، كل من زاره يوماً تمنى لو يزوره ثانياً، وما يجعلها ذات موقع مميز أنه يقع على شاطئ العزيزة بالدمام، وما يميزه أيضاً أنه يعرض جميع الأعمال الفنية التي تم إنجازها مؤخراً وذلك يتم يومياً كل مساء.

كما يضم مجموعة متنوعة من الكافيهات والمطاعم والمقاهي متاحة طوال اليوم، ونظراً للكم الهائل من الزوار تم اتخاذ قرار توسيعه بعام 2007، حتى يسيع أكبر عدد من الزوار، ولكن يفضل زيارته مساءً لأن النهار شديد الحرارة بالدمام.

5- قرية الدولفين

قرية الدولفين
قرية الدولفين

قرية الدولفين من الأماكن التي يعشقها الصغار كثيراً، ويبتهجون ويفرحون بالعروض التي يتم تقديمها من قبل إدارة القرية، ولم تنال القرية على إعجاب الصغار فقط بل الكبار يعشقونها كثيراً، تعتبر قرية الدولفين أكثر الأماكن بهجة في الدمام، وما يجعلها مميزة أنها تقع في مدخل جزيرة الدمام التي قمنا بعرضها سلفاً.

اقرأ أيضاً: تقرير عن السياحة في السعودية و اهم الاماكن السياحية بها

6- مدينة الكوبرا الترفيهية

مدينة الكوبرا الترفيهية
مدينة الكوبرا الترفيهية

تُعد مدينة الكوبرا في الدمام ضمن أفضل 7 أماكن سياحية في الدمام للعائلات 2021، حيث تضم المدينة مساحة خضراء متسعة للغاية، والذي يجعلها أكثر جذباً للزوار أنها تحتوي على ألعاب ترفيهية للكبار والصغار، ومن أشهر هذه الألعاب لعبة الكوبرا التي سُميت القرية عليها، والرائع في المدينة أنها تضم صالة للتزلج على الجليد.

7- هابي لاند الدمام

هابي لاند الدمام
هابي لاند الدمام

هابي لاند الدمام ذات موقع متميز حيث تقع بكورنيش الدمام، فهي من أكبر المناطق الترفيهية من حيث الحجم والشهرة، حيث تناسب الصغار والكبار لذلك تعد من الأماكن الأكثر تناسباً للعائلات.

أفضل 7 أماكن سياحية في الدمام للعائلات 2021، تتمثل في جميع المناطق السياحية والترفيهية التي تم عرضها في هذا المقال، فإذا حالفك الحظ بالذهاب إلى مدينة الدمام لابد من زيارة تلك الأماكن حتى تقضي وقتاً جميل بها.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.