أفضل علاج للبواسير في المنزل

أفضل علاج للبواسير في المنزل هذا ما نقدم لكم خلال مقالنا الذي يقدمه موقع زيادة حيث تشمل البواسير الخارجية على جلطات الدم في جميع أنحاء المنطقة الشرجية، ويرتبط هذا المرض بعدد من الأعراض العديدة، والبواسير تظهر كانتفاخات تكون بارزة وتسبب الآلام المبرحة للفرد لذا يجب علاجها بشكل سريع بالطرق المنزلية التي نوضحها لكم حتى يتم التخفيف من شدة الآلام، ويوجد نوعين من البواسير فقد تكون خارجية على المنطقة الشرجية أو داخلية على المطقة الخاصة بالمستقيم.

أفضل علاج للبواسير في المنزل

البواسير هي حالة مرضية تصيب الأشخاص بسبب الضغط والإجهاد عند التبرز، والجلوس لفترات طويلة على مقعد الجلوس الذي يوجد بالحمام للتبرز قد ينتج عنه مرض البواسير، ولكن كيف يتم علاج البواسير الخارجية بشكل محدد، كما يأتي:

إن البواسير التي تكون خارجية تسارع في الاختفاء من نفسها عقب مرور أسبوع أو أسبوعين، ولكن إذا استمر الألم لفترة كبيرة، يمكنك أن تزور طبيبك حتى يوضح لك العقاقير لمساعدتك، وتتوفر بعض العلاجات المنزلية التي تسهم في علاج البواسير الخارجية، وتشمل هذه:

  • حمام ساخن أو دافئ.
  • بعد كل عملية تبرز تُشطف الفتحة الخاصة بالمنطقة الشرجية برفق بالماء أو بقطعة من قصاصات قماشية مبللة.
  • لتقليل الالتهاب يتم وضع وعاء من ثلج على المنطقة المصابة.
  • يمكن أن يساعد استخدام الزيوت الأساسية في طب الأعشاب في تقليل الانزعاج المرتبط بالمرض.

قم بزيارة موقع زيادة للمزيد من المعلومات حول عن طريق الضغط على هذا الرابط: هل نزول الدم من البواسير خطير وما أسباب الإصابة بالبواسير

علاج البواسير في الطب

  • يجب معالجة البواسير الخارجية في العيادة، حيث يمكن للطبيب أن يعرض على المريض العقاقير للمساعدة في تخفيف الألم والنزيف المصاحب لعملية التبرز.
  • قد يوصي طبيبك بعمل جراحة لإزالة البواسير الخارجية تحت رعاية طبية وذلك في بعض الأحيان، والعملية تظهر فاعليتها إذا أجريت العملية خلال 72 ساعة من ظهور علامات المرض، وبعد هذه الفترة لا تكون فعالة لأن الأعراض تكون قد اختفت.

أفضل علاج للبواسير الملتهبة

نقدم لك عزيزي القارئ أفضل علاج للبواسير في المنزل من أجل تخفيف التهاب البواسير، وإليك ما يلي:

جل الصبار

أفضل علاج للبواسير في المنزل

الصبار هو أحد الطرق الطبيعية الأكثر فعالية للبواسير لأنه يحتوي على تركيبات مضادة لأي التهابات للمساعدة على تخفيف التهاب البواسير، ويمكن استخدام جل الصبار للبواسير الداخلية والخارجية عن الطريقة كالآتي:

  • علاج البواسير الخارجية: قم بوضع جل الصبار إلى المنطقة الشرجية والبدء بالفرك البسيط.
  • علاج البواسير الداخلية: يتم قطع شرائح الصبار الداخلية ثم وضعها في المجمد الكهربائي، ويتم وضع القطع في وعاء وقم بتجميدها، ثم وضعها بالمنطقة الشرجية للتخلص من الألم والحرقان والحكة، ضع جل الصبار البارد على منطقة البواسير.

عصير الليمون

أفضل علاج للبواسير في المنزل

أفضل علاج للبواسير في المنزل هو استخدام الليمون بسبب احتوائه الكثير من المعادن الغذائية التي تخفف من آلام البواسير من خلال جعل الشعيرات الدموية والأوعية الدموية أقوى، وطريقة استخدامه كما يلي:

  • تغميس كرة قطنية بعصير الليمون الطازج واجعله على المنطقة الشرجية، وفي بادئ الأمر قد يكون الشرج مؤلمًا أو ساخنًا بعض الشيء، ولكن عاجلًا يختفي الألم.
  • إضافة نصف ليمونة إلى كوب من اللبن الساخن وتناوله.
  • يجب أن يتم ذلك كل ثلاث ساعات للحصول على أروع النتائج.

ومن هنا سنتعرف على: مدة علاج البواسير الخارجية وأسباب الإصابة بها وأعراضها

أفضل علاج للبواسير في المنزل في يوم واحد

إن أفضل علاج للبواسير في المنزل في خلال يوم واحد يتم عن طريق الزيوت الطبيعية والملينة، وتأتي على النحو التالي:

زيت اللوز

زيت اللوز يكون معروفًا بخصائصه الترطيبية من أجل معالجة البواسير الخارجية، وطريقة استخدامه كما يلي:

  • تنقع دائرات قطنية بزيت اللوز الأبيض ويتم وضعه على منطقة الألم.
  • يعمل زيت للوز على تقليل الرطوبة والالتهابات ويزيل البقع التي تهيج جلد فتحة الشرج.

زيت الزيتون

أفضل علاج للبواسير في المنزل

يضم زيت الزيتون الكثير من الخصائص التي تكون مضادة للالتهابات ومواد مضادة للأكسدة حيث أنه من أفضل علاج للبواسير في المنزل وخاصة البواسير الخارجية، ويعمل زيت الزيتون على زيادة قوة الأوعية الدموية، مما يعمل ذلك على تهدئة الالتهاب وتقليل حجم الأوعية الدموية المنتفخة في المنطقة الشرجية، وطريقة استخدامه كما يلي:

  • استخدم ملعقة كبيرة من الزيت بشكل يومي، مما يعمل ذلك على تهدئة الالتهابات حيث توجد الدهون التي تكون أحادية لزيادة وظيفة الإفراز.
  • إذا كان الفرد يعاني من الالتهابات بالبواسير يجب أكل جميع الخضروات حيث تحتوي الخضروات على نسبة عالية من الألياف، التي لها فاعلية في القضاء على أعراض البواسير ووقف النزيف وأكل الخضروات من أفضل علاج للبواسير في المنزل.

ولا يفوتك التعرف على ما ورد عبر موضوع: الفرق بين البواسير والشرخ وما هي أسبابهما وعلاجهما وطرق التشخيص

علاج البواسير بالفازلين

أفضل علاج للبواسير في المنزل

  • يعتبر الفازلين علاج فعال للمشكلات الصحية فهو يحتوي على مواد ترطبيه للبشرة وفروة الرأس والجسم، وهكذا كان الفازلين يُستخدم في علاج البواسير عن طريق وضعه بدون جراحة لتخفيف آلامها الشديدة.
  • إن الفازلين من أفضل علاج للبواسير في المنزل لعلاج البواسير من الممكن أن نضع زيت الزيتون إلى مادة الفازلين ومزجه بشكل جيد حيث يحتوي زيت الزيتون على الخصائص الكثيرة حيث جعل الدورة الدموية نشطة، ومنع البكتيريا، وتسريع الشفاء، والفازلين فعال في تقليل وتسكين التهابات البواسير.
  • قبل علاج البواسير عن طريق مادة الفازلين، يجب تطهير المنطقة الشرجية ثم وضع طبقة فازلينية على البواسير ولكن قبل أن يتم وضع طبقة الفازلين يجب تجفيف منطقة الشرج، وكرر هذه العملية عند إتمام كل شيء ولاحظ الفرق.
  • يجب عليك شرب الكثير من الماء كل يوم وأن نتناول نظام غذائي به الكثير من الألياف الغذائية لمنع الإمساك وتعزيز حركات الأمعاء، وأظهرت الدراسات والأبحاث الطبية أن مادة الفازلين تساعد على تخفيف ألم الالتهاب وخاصة التهاب منطقة الشرج بسرعة.
  • الميزة الكبيرة لاستخدام الفازلين كعلاج فعال للبواسير وتسكين الآلام الذي لا يطاق هو أن الفازلين قد ثبت أنه يعمل كعازل لحماية الطبقات الجلدية من تجمع البكتيريا المضرة التي يمكن أن تسبب الالتهابات مما يجعل الفازلين مثاليًا لعلاج البواسير التي تكون مؤلمة.

يرشح لك موقع زيادة الاطلاع على: الفرق بين دم البواسير ودم القولون ونصائح لتجنب الاصابة بالبواسير

الوقاية من البواسير

يجب اتباع الكثير من الطرق لمنع المخاطر المزعجة للإصابة بالبواسير، بما في ذلك ما يلي:

  • عدم الجلوس بشكل طويل: إذا كنت تعمل بأجر مكتبي فعليك المشي خمس دقائق على الأقل في الساعة وتقليل ضغط المستقيم الذي يسبب البواسير وممارسة الرياضة بشكل يومي، والأهم من ذلك 20-30 دقيقة مشي للحفاظ على حركة الأمعاء حتى تبتعد عن الإمساك.
  • الراحة: تستطيع عزيزي القارئ من علاج منطقة الشرج المؤلمة عن طريق تخفيف الوزن بسهولة ورفع الأثقال ورفع الساقين لمدة نصف ساعة مما يحسن سير الدورة الدموية في الساقين ويقلل بشكل طبيعي من آلام التي تصيب البواسير.
  • استخدام الماء الساخن: إن الأطباء يرغبون بوضع الماء الدافئ من أجل معالجة البواسير، واستخدام الماء الساخن تمامًا من أفضل علاج للبواسير في المنزل بالإضافة إلى الوقاية تمامًا من الآلام الإصابة بالبواسير، ويجب ملء الحمام بالماء الدافئ والجلوس في الماء للتأكيد على المنطقة المصابة.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: مشاكل بعد عملية البواسير ونصائح لتجنب الآلام بعد العملية

يجب تخفيف البواسير وتخفيف آلامها من خلال اتباع تلك الطرق الصحية في الروتين اليومي، حيث يؤدي ذلك بالتخفيف من البواسير والوقاية من الآلام الشديدة، عند الإصابة بالبواسير، يمكنك عزيزي القارئ من استخدام أفضل علاج للبواسير في المنزل بالفازلين أو هلام الصبار أو الطرق الأخرى التي ذكرناها، وإذا تأخر الوضع وأصبحت الإصابة شديدة فيجب زيارة الطبيب.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.