محتوى يحترم عقلك

أفضل قهوة تركية في السوبر ماركت

إن أفضل قهوة تركية في السوبر ماركت تختلف حسب الأذواق، فتعد القهوة التركية من المفضلات لمن يعشقون الكافيين فهي تتمتع بمذاق خاص على الإطلاق، وبما أن السوبر ماركت هو الوسيلة والمكان الذي يمكن أن يتوافر فيه كل ما يريده المواطنون فنتطرق معكم بالتفصيل في موقع زيادة بهذا الصدد.

أفضل قهوة تركية في السوبر ماركت

نالت القهوة التركي شهرة واسعة في وقت قليل على مستوى العالم وهذا يرجع إلى بعض الأسباب التي تعد الجودة أهمها، وبما أن أذواق الناس تختلف فيمكن أن يتم تصنيف أفضل نوع اعتمادًا على تذوق الشخص لذلك نرشح لكم أجود ما يوجد في الأسواق وهو:

1- قهوة محمد أفندي التركية

من الأمور المميزة في هذه القهوة أن الشركة المصنعة بدأت منذ 1871 ميلاديًا ومن هذا الوقت أخذت في الانتشار والتوسع حتى أصبحت من أشهر الشركات التي تقدم القهوة التركية، وهي تنقسم إلى نوعين وهما:

  • قهوة محمد أفندي التقليدية: عبارة عن خليط مكون من أجود أنواع القهوة التي تتمثل في قهوة ارابيكا والقهوة البرازيلية، ولا يتم إضافة النكهات إليها وتغلف في عبوة متوسطة الحجم من 250 جرام.
  • قهوة محمد أفندي اسبريسو: لا تقل في جودتها عن النوع الأول، وهي كذلك بدون نكهات وتصنعها الشركة في عبوة محكمة الغلق بحجم 250 جرام.

أفضل قهوة تركية في السوبر ماركت

اقرأ أيضًا: طريقة القهوة التركية بالحليب

2- قهوة العميد التركي

أغلب الأشخاص التي تفضل استخدام بن العميد في قهوتها تقبل على شرائه وهذا بسبب المذاق المنعش الذي يشعرون به، كما أنه يوجد في العديد من الأسواق مما يجعل الحصول عليه سهل لا يمثل أي مأزق وسعره متوسط.

قيل فيه من التجارب أن من يشربه أول مره يعشقه ويظل المفضل له، ويوجد منه أنواع مختلفة تتمثل في البن الفاتح والبن الوسط والبن الغامق، فالشركة حرصت على تلبية كافة الأذواق، كما صنعت القهوة بمذاق بجانب السادة مثل:

  • القهوة بالحبهان.
  • القهوة بالهيل.

أفضل قهوة تركية في السوبر ماركت

3- أبو عوف التركي

نالت هذه القهوة نجاح لا مثيل له في أماكن عديدة وهذا يرجع إلى المذاق القوي الذي يوجد فيها والنكهات المختلفة التي تتجدد دائمًا، فالشركة على الرغم من أنها قديمة فهي في تطور مستمر وتأتي العبوة بشكل جميل بحجم 250 جرام، وتتمثل أنواع القهوة في التالي:

  • بن أبو عوف السادة.
  • البن الغامق.
  • بن أبو عوف المحوج الخالي من الهيل.

أفضل قهوة تركية في السوبر ماركت

4- بن بارن كافيه

صنفه بعض الأشخاص التي تعشق القهوة أنه من أجود أنواع البن التي تذوقوها، فهو يتم استخراجه من شجر الفول السوداني الذي يوجد في جنوب تركيا، وهو من أقل أنواع البن ضررًا إذا تم مقارنته بغيره.

بالإضافة إلى ما ذكرناه فيساهم في حل المشاكل التي ترتبط بالتنفس ويحمي من الإصابة بالأمراض التي تصيب الكلى أو اضطراب المعدة والتهاب الرئة، والشركة صنعته بحجم 200 جرام وسعره متوسط.

أفضل قهوة تركية في السوبر ماركت

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع القهوة التركية

بن تركي مميز في الأسواق

من خلال حديثنا عن أفضل قهوة تركية في السوبر ماركت نشير إلى أكثر الأنواع المختلفة والمميزة التي توجد في الأسواق، وهي ما تتمثل فيما يلي:

1- بن أرطغرل التركي

هي القهوة المشهورة والمنتشرة بين المواطنين التي توجد في جنوب شرق تركيا، وتصنع من بن ارابيكا المحمص طبقًا للطريقة الارطغرلية التركية الاصلية، ومن أكثر الأشياء التي جعلتها تنتشر بسرعة هي النكهة وأنها معتدلة وطعمها لذيذ، وتوجد في الأسواق بحجم 125 جرام.

أفضل قهوة تركية في السوبر ماركت

2- قهوة الخير التركية

دخلت الشركة المصنعة لهذه القهوة المنافسة العالية مع أكبر الشركات المصنعة للبن والتي تمتلك تاريخ كبير وبالفعل استطاعت أن تثبت نجاحها وأصبحت متواجدة في الأسواق بأماكن مختلفة، ومن الأمور المميزة فيها أن البن الخاص بها تم تحميصه على الحطب وهذا ليكون له مذاقه الخاص حتى لا يشبهه أحد.

نشير إلى أن قهوة الخير كانت في البداية عبارة عن متجر (محل) صغير لكن بالوقت أخذ ينتشر بسبب جودة الخدمة التي يقدمها، حتى أصبح من أهم الشركات المتواجدة، ويحب هذا النوع عاشقين القهوة لأنها تتوافر بنكهات مختلفة، والعبوة تأتي بحجم 100 جرام.

أفضل قهوة تركية في السوبر ماركت

3- بن محمود التركي

تمتاز بأنها أجود نوع من القهوة بالبندق التركي مما يجعل لها مذاق خاص وساحر لا ينسى، كما يدخل بها لمسة من السكر والشكولاتة، وحرصت الشركة المصنعة على جعل الشكل الخاص بها ناعم وتتوافر بشكل الحبوب وعلى شكل أظرف سهلة الفتح جاهزة، كما أنها يتوافر منها أنواع مختلفة مثل البن الوسط والغامق والبن الفاتح والمحوج، وهي بحجم 220 جرام.

أفضل قهوة تركية في السوبر ماركت

اقرأ أيضًا: أفضل ماكينات قهوة تركية

4- قهوة الرفاعي التركية

هي أفضل قهوة تركية في السوبر ماركت وهذا بسبب أن لها طعم مثالي ومذاق مميز لا يوجد له شبيه، فهي عبارة عن بن مطحون مع الهيل، وسعرها غير باهظ وتوجد بحجم 250 جرام.

أفضل قهوة تركية في السوبر ماركت

5- نوري توبلار التركية  

النوع المفضل لعاشقين الرائحة الجذابة في القهوة التي تجعل النفس تشتهي لكوبًا آخر فهي تعمل على تحسين المزاج العام، متواجدة في السوبر ماركت بحجم 250 جرام.

أفضل قهوة تركية في السوبر ماركت

6- قهوة سلملك التركية

من مميزاتها الساحرة قبل الطعم هو شكلها الجذاب الذي عندما يراه أحد يشعر وكأنه دخل في أعماقها، أما عن مذاقها فهي ذات نكهة مميزة بسبب عراقة الشركة وقدرتها على التطوير المستمر، ويتوافر بها نكهات مختلفة يحبها الكثير مثل الحبهان ونكهة المستكة والقرفة والمفضلة لدى فئة كبيرة نكهة الشوكولاتة مع المذاق الكريمي.

أفضل قهوة تركية في السوبر ماركت

اقرأ أيضًا: فوائد القهوة للأعصاب

طريقة عمل القهوة التركي

في موضوعنا أفضل قهوة تركية في السوبر ماركت نعرض لكم الطريقة الصحيحة لعملها حتى تكون ذات مذاق طيب ولذيذ وتتمثل في التالي:

  • قم بإحضار وعاء القهوة الخاص بك (الكنكة).
  • ثم عليك وضع كمية السكر التي ترغبها وقلبه لثوانٍ.
  • أضف ملعقة أو ملعقة ونصف من البن صغيرة حسب الرغبة.
  • قلبهم جيدًا لمدة دقيقة ثم ارفعهم على نار هادئة.
  • استر في التقليب برفق حتى تشعر أن البن والسكر ذابوا معًا.
  • اتركهم بدون تقليب بعد ذلك حتى تكون القهوة رغوة سميكة على وجه الوعاء.
  • عندما تلاحظ أنها ستبدأ في الفوران (الخروج من الوعاء) قم بإطفاء النار.
  • على الفور قم بصبها في الفنجان برفق حتى لا تضيع الرغوة وتستقر حبات البن في قاعه.

مذاق القهوة بالنسبة للعاشقين يمكن أن يكون شبيه باللحن الفريد وكل كوب منه يختلف عن الذي قبله؛ لذلك يجب اختيار نوع قهوة جيد وعدم الخوف من تجربة أنواع جديدة بنفس الجودة حتى يتم الشعور بالتجديد.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.