محتوى يحترم عقلك

أفضل أنواع مكملات المغنيسيوم

أفضل أنواع مكملات المغنيسيوم تساعدنا في حل مشكلة نقص المغنيسيوم في الجسم، حيث إن نقص عنصر المغنيسيوم في الجسم يتسبب في العديد من المشكلات، فهو من أهم العناصر الغذائية التي يجب الحصول عليها يوميًا، لذلك يلجأ البعض إلى مكملات المغنيسيوم، وذلك ما سوف نعرضه لكم من خلال موقع زيادة.

أفضل أنواع مكملات المغنيسيوم

إن لمكملات المغنيسيوم العديد من الأنواع الجيدة، ومن تلك الأنواع ما يلي:

اقرأ أيضًا: أفضل وقت لتناول حبوب المغنيسيوم

كبسولات بيوايمبليم مركب المغنيسيوم الثلاثي

كبسولات بيوايمبليم مركب المغنيسيوم الثلاثي

تعد كبسولات بيوايمبليم مركب المغنيسيوم الثلاثي من أفضل أنواع مكملات المغنيسيوم، والتي تتميز بالجودة العالية، حيث يساعد هذا المنتج على تعزيز الجهاز العصبي والأعصاب، ومد الجسم بالطاقة، وزيادة صحة الأسنجة العضلية، وتحسين الآداء الرياضي، فضلًا عن حماية القلب من الأمراض والحفاظ على صحته، كما أنه يساعد في دعم الأسنان والعظام، والحد من التوتر، وزيادة الاسترخاء، ومعالجة الأرق.

كبسولات كلاير لابس مركب المغنيسيوم جلايسينات

كبسولات كلاير لابس مركب المغنيسيوم جلايسينات

تعد كبسولات كلاير لابس مركب المغنيسيوم جلايسينات من أهم أنواع مكملات المغنيسيوم، كما أنه يتميز بدرجة عالية من الجودة والأمان، حيث إنه خالٍ من المصادر المسببة للحساسية، مثل: الحليب والبيض والسمك والمحار والفول السوداني والغلوتين وفول الصويا وغيرها من مسببات الحساسية الأخرى، كما أنه خالٍ من الإضافات الصناعية، مثل: المواد الحافظة والألوان والنكهات الصناعية.

كما أنه يساعد على تحسين النوم والشعور بالاسترخاء والتخلص من التوتر والقلق.

كبسولات لايف اكستنشن مغنيسيوم 500 مجم

كبسولات لايف اكستنشن مغنيسيوم 500 مجم

تُعد كبسولات لايف اكستنشن مغنيسيوم 500 مجم من مكملات المغنيسيوم المفضلة، وينصح الأطباء بأخذ من كبسولة إلى ثلاث كبسولات في اليوم.

مسحوق ثورن بيسجليسينات المغنيسيوم

مسحوق ثورن بيسجليسينات المغنيسيوم

يُعد مسحوق ثورن بيسجليسينات المغنيسيوم من أهم أنواع مكملات المغنيسيوم، وهذا المسحوق من الماغنيسيوم بنكهة فاكهة الراهب، كما أنه يتميز بسهولة الهضم والامتصاص، بالإضافة إلى أنه يساعد على الاسترخاء.

لا يحتوي هذا المكمل على النكهات أو الألوان أو المواد الحافظة الصناعية، مما يجعله آمن جدًّا على المستهلكين، كما أنه عالي النقاء ولا يحتوي على المصادر المسببة للحساسية، مثل: الحليب والبيض والسمك والمحار والفول السوداني والغلوتين وفول الصويا وغيرها من مسببات الحساسية الأخرى.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع نقص المغنيسيوم

حبوب دكتور بيست مغنيسيوم عالي الامتصاص

حبوب دكتور بيست مغنيسيوم عالي الامتصاص

إن حبوب دكتور بيست مغنيسيوم عالي الامتصاص أحد أنواع مكملات المغنيسيوم الهامة، وهذا لأنها سهلة الهضم والامتصاص، كما أنها لا تحتوي على الغلوتين والصويا وغير معدلة بواسطة الجينات الوراثية، وينصح الأطباء بأخذ قرصين في اليوم من هذا المكمل.

كبسولات بيوراينكابسوليشن جليسينات

كبسولات بيوراينكابسوليشن جليسينات

تُعد كبسولات بيوراينكابسوليشن جليسينات من أفضل أنواع مكملات المغنيسيوم، فهو سهل الهضم والامتصاص وخفيف على الأمعاء، وينصح الأطباء بتناول من كبسولة إلى أربع كبسولات في اليوم مع تناول الطعام.

مسحوق ناتشورال فيتاليتي كالم

مسحوق ناتشورال فيتاليتي كالم

إن مسحوق ناتشورال فيتاليتي كالم من أفضل أنواع مكملات المغنيسيوم، حيث إنه سهل الهضم والامتصاص ولا يتسبب في تعب الأمعاء، كما أنه متوفر بالعديد من النكهات، وخالٍ من الألوان والنكهات والمواد الحافظة الصناعية، ويساعد الجسم على الاسترخاء والتخلص من القلق، وينصح الأطباء من ملعقة إلى ملعقتين في اليوم.

أقراص نيتشرز باونتي مغنيسيوم 500 مجم

أقراص نيتشرز باونتي مغنيسيوم 500 مجم

تُعد أقراص نيتشرز باونتي مغنيسيوم 500 مجم من أفضل أنواع مكملات المغنيسيوم، فهو غير معدل وراثيًا وخالٍ من المواد والألوان والنكهات الصناعية والمصادر المسببة للحساسية، كما أنه يساعد في تخفيف الصداع وآلام الرأس.

أقراص ناو فودز سترات المغنيسيوم 200 مجم

أقراص ناو فودز سترات المغنيسيوم 200 مجم

تُعد أقراص ناو فودز سترات المغنيسيوم 200 مجم من أفضل أنواع مكملات المغنيسيوم، فهو يحتوي على مائتي ملليغرام من سترات المغنيسيوم، كما أنه يساعد في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، وغير معدل وراثيًا وخالي من المصادر المسببة للحساسية.

حبوب نيتشرز ميد مغنيسيوم 250 مجم

حبوب نيتشرز ميد مغنيسيوم 250 مجم

تعتبر حبوب نيتشرز ميد مغنيسيوم 250 مجم من أهم أنواع مكملات المغنيسيوم، فهو منتج معقول السعر وعالي الجودة، فهو يساعد على تخفيف أعراض الصداع ويعزز صحة العظام والقلب والجهاز العصبي، كما أنه خالٍ من النكهات والألوان والمواد الحافظة الصناعية، وخالٍ من الغلوتين، وينصح الأطباء بأخذ حبة من هذا المكمل يوميًا أثناء تناول الطعام.

الأدوية التي تتداخل مع مكملات المغنيسيوم

يوجد بعض الأدوية التي قد تتداخل مع مكملات المغنيسيوم، ومن تلك الأدوية:

  • أدوية علاج داء السكري.
  • الأدوية المميعة للدم.
  • الأدوية المعالجة لهشاشة العظام.
  • أدوية التبول اللاإرادي.

أضرار الإفراط في تناول مكملات المغنيسيوم

مكملات المغنيسيوم مفيدة جدًا إذا تم أخذها بالجرعة الموصوفة من قبل الطبيب، ولكن إذا زاد استخدامها دون تفكير فقد يتسبب ذلك في الكثير من المضاعفات الخطيرة، مثل:

  • زيادة معدل تسارع نبضات القلب.
  • ضعف التنفس.
  • عدم استقرار الجهاز الهضمي، والإصابة بالإسهال وآلام المعدة.
  • انخفاض ضغط الدم.
  • الشعور بالقلق والتشتت والارتباك.
  • إمكانية التعرض للغيبوبة.
  • إمكانية التعرض للتسمم الغذائي والوفاة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع مكملات المغنيسيوم

محظورات استخدام مكملات المغنيسيوم

يوجد بعض الحالات الصحية التي تحظر من استخدام مكملات المغنيسيوم، مثل:

  • الذين يعانون من أمراض الكلى.
  • المصابين بأمراض القلب.
  • الحوامل.

مكملات المغنيسيوم من الحلول التي يلجأ لها الكثير من الأشخاص الذين يعانون من نقص المغنيسيوم في الجسم، فهي مفيدة جدًا للجسم ولكن الإفراط في تناولها من الممكن أن يتسبب في المضاعفات الصحية الخطيرة، لذلك عليك بالالتزام بالجرعة التي يوصي بها الطبيب.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.