افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف

افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف، تعتبر حبوب منع الحمل من أكثر الوسائل الآمنة التي يتم استخدامها بهدف تأخير الحمل ومنعه، حيث تقوم تلك الحبوب بمنع الحمل بجانب وظيفة أخرى مهمة وهي خسارة الوزن وزيادة النحافة كما أنها ليس لها أي تأثير سلبي على صحة النساء ولا تسبب أي أضرار للجسد، كما يتوافر منها أكثر من نوع يساعد على النحافة وخسارة الوزن الزائد وفي هذا المقال سوف نقوم بتوضيح افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف وما هي فوائدها وكيفية استخدامها

يمكنك التعرف على اسماء حبوب منع الحمل التي تزد الوزن والتعرف على أضرارها من خلال قراءة هذا الموضوع: اسماء حبوب منع الحمل التي تزيد الوزن وما هي أضرارها

أفضل أنواع حبوب منع الحمل تنحف

هناك أكثر من نوع من حبوب منع الحمل التي تنحف ولكن بصورة أساسية تنقسم إلى نوعين أساسيين إلى حبوب منع حمل أحادية وحبوب منع حمل مركبة، وفيما يأتي أهم المعلومات عن حبوب منع الحمل المركبة والأحادية

حبوب منع الحمل المركبة

• تعتبر حبوب منع الحمل المركبة من أكثر أنواع حبوب منع الحمل انتشارا، حيث أنها تحتوي على هرمونات مصنعة ومن أهمها: هرمون الإستروجين وهرمون البروجستيرون.
• حيث يتم استخدام حبوب منع الحمل المركبة بقواعد ومواعيد، حيث يتم استخدام قرص واحد كل يوم، ويتم استخدامها في نفس المواعيد للعمل على الاستفادة من تأثيرها.
• وتعمل حبوب منع الحمل المركبة علي العمل علي منع حدوث عملية الحمل؛ وذلك عن طريق منع عملية التبويض، والعمل على زيادة سمك مخاط عنق الرحم؛ وذلك لأنها تحتوي على هرمون الإستروجين، ومن الممكن ان يحدث زياده بسيطة في وزن الجسم عند البداية في استخدام هذه الحبوب، حيث أن هذا الهرمون يعمل على المساهمة في احتباس الملح والماء في الجسم مما ينتج عن هذا الشعور بزيادة الوزن وتختلف هذه الأعراض من امرأة إلى أخرى؛ وبالتالي هذه الحبوب لا تعتبر من أفضل أنواع حبوب منع الحمل تنحف.

تعرف على متى يحدث الحمل بعد ترك حبوب منع الحمل من خلال قراءة هذا المقال: متى يحدث الحمل بعد ترك حبوب منع الحمل مارفيلون وهل لها أضرار

حبوب منع الحمل الأحادية

• تعتبر حبوب منع الحمل الأحادية من إحدى الانواع التي تستخدم في الحد من حدوث عملية التبويض، حيث تحتوي حبوب منع الحمل الأحادية على هرمون واحد فقط وهو البروجسترون.
• ويعتبر المعدل الطبيعي لاستخدام حبوب منع الحمل الأحادية هو اتخاذ قرص واحد فقط كل يوم، حيث أنه لابد من تناول هذا القرص كل يوم في نفس المعاد.
• حيث تعمل هذه الحبوب على منع الحمل وذلك عن طريق زيادة سمك مخاط عنق الرحم والعمل على تقليل سمك بطانة الرحم، ولكن من الممكن أن تحدث زيادة خفيفة في وزن الجسم، ولكن أيضا من الممكن أن تحدث هذه الزيادة وذلك نتيجة تغيرات في العادات الغذائية واختلاف انتشار الدهون في الجسم نتيجة الهرمونات وفتح الشهية .

تعرف على حبوب منع الحمل مارفيلون من خلال قراءة هذا المقال: .حبوب منع الحمل مارفيلون .. الآثار الجانبية وتأثيرها على الرضاعة

أثر حبوب منع الحمل على الشهية

• يوجد بعض الأنواع من حبوب منع الحمل التي قد تعرف بالتنحيف ولكن في نفس الوقت تقوم بالتأثير في نسبة الإنسولين الموجودة في الدم، بجانب أنها تسبب خلل عند القيام بتناول بعض المواد النشوية، فتسبب خلل عند هضمها.
• ليست كل حبوب منع الحمل تقوم بالتنحيف فهناك بعض أنواع الحبوب التي قد تسبب ثبات الدهون في الجسم مما يؤدي إلى منع عملية إنقاص الوزن والتنحيف بغض النظر عن اهتمام المرأة بنظامها الغذائي أم لا.
• من الأفضل التركيز عند شراء حبوب منع الحمل ومعرفة أثارها الجانبية جيدا ومميزاتها، أو الاتصال بالطبيب المختص قبل شرائها ومعرفة أهم أنواع حبوب منع الحمل التي تنحف.

أنواع حبوب منع الحمل والتنحيف

الحبوب التي تتكون بصورة أساسية من مادة البروجيسترون من الممكن أن تستخدم في التنحيف وخسارة الوزن بشكل ملحوظ وذلك عن طريق ما يأتي:
• من المعروف أن ارتفاع معدل البروجيسترون في الجسم يؤدي إلى تخلص الجسم من السوائل والأملاح التي توجد به.
• عند استخدام حبوب منع الحمل التي تحتوي على بروجسترون فقط وخاصة في فترة الرضاعة يؤدي إلى التنحيف وخسارة الوزن بسرعة كبيرة، بجانب أن هذا النوع من حبوب منع يعتبر أمن تماما سواء على الأم أو على الرضيع ولا يسبب أي أثار جانبية.
• هناك الكثير من حبوب منع الحمل التي تحتوي على البروجيسترون وتقوم بالتنحيف وأشهر أنواعها حبوب سيرازيت وحبوب ميكروليت وغيرها.
حبوب ميكرولوت لمنع الحمل والتنحيف
• حبوب ميكروليت تعتبر واحدة من أهم الحبوب التي تستخدم لمنع الحمل والتنحيف معا وذلك لأنها تعتبر من حبوب منع الحمل الاحادية تحتوي على هرمون واحد فقط وهو هرمون البروجيسترون المصنع الذي يشبه إلى حد كبير هرمون البروجيسترون الطبيعي الموجود في جسم المرأة.
• تعتبر حبوب ميكروليت من أفضل حبوب منع الحمل بجانب أنها آمنة جدا على الرضيع ولا تؤثر بصورة سلبية على كمية اللبن التي تقوم الأم بإنتاجه من ثديها.
• يتم استخدام حبوب ميكروليت بصورة منتظمة يومية لمدة 28 يوم وفي نفس الميعاد، ويحذر على المرأة تفويت يوم واحد من تلك الأيام و ذلك حتى يتم تنظيم الهرمونات الموجودة عند المرأة بثورة سليمة وفعالة.
• هناك بعض الأثار الجانبية التي تحدث نتيجة تناول حبوب ميكروليت ومنها، ظهور بعض البثور على البشرة وحب الشباب وكثرة نمو شعر الجسم عن النسبة الطبيعية، بجانب إصابة المرأة ببعض التغيرات المزاجية بسبب تغير هرمونات المرأة.

حبوب ياسمين للتنحيف ومنع الحمل

• تعتبر حبوب ياسمين من أفضل الحبوب التي يتم استخدامها في منع الحمل و ذلك لأنها تحتوي على هرمون أحادي فقط، بجانب أنها تحتوي على هرمونات تشبه الهرمونات الموجودة في الجسم إلى حد كبير.
• من الممكن القيام باستخدام حبوب ياسمين في اليوم السابع من فترة الدورة الشهرية، ثم يتم تكرار تلك الحبوب لمدة واحد وعشرين يوم، ثم يتم التوقف عن استخدامها ويتم استخدامها مرة أخرى في نفس الفترة التي تليها.
• بالرغم من مميزات حبوب ياسمين واستخدامها في منع الحمل والتخسيس إلا أنها في بعض الأحيان تسبب بعض الأثار الجانبية ومنها الشعور بألم في الثديين والنوم لفترات كثيرة والشعور بالتعب العام وإرهاق الجسم.
حبوب سيرازيت لمنع الحمل والتنحيف
• تعتبر حبوب سيرازيت من أفضل حبوب منع الحمل والتنحيف وذلك لأنه يدخل في تركيبها هرمون البروجيسترون فقط، لذلك فإن الجسم يتقبلها ولا يشعر بوجود هرمونات غريبة بداخله.
• يتم استخدام حبوب سيرازيت بشكل يومي طوال السهر حتى في فترة الدورة الشهرية وإذا تم نسيانها في يوم تقوم المرأة بإكمال الجرعة بصورة طبيعية.
• إذا شعرت الأنثى بأي تغير عند استخدام حبوب سيرازيت أو الشعور بعدم الراحة فمن الأفضل لها التوقف عن استخدامها والرجوع إلى الطبيب المختص بصورة فورية.

نصائح تساعد على تقليل الوزن عند استخدام حبوب منع الحمل

هناك بعض النصائح التي يلزم اتباعها عند تناول حبوب منع الحمل بهدف خسارة الوزن، ومن أهم تلك النصائح:
• تناول الماء بكميات كافية وطوال اليوم فمن الأفضل تناول 8 أكواب من الماء بصورة يومية.
• الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة مثل تمارين المشي وتمارين الجري لمدة نصف ساعة على الأقل يوميا.
• تقليل كمية الطعام التي يتم تناولها بصورة يومية.
• تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وكمية كبيرة من الألياف مثل الخضراوات والفواكه.

تعرف على انواع حبوب منع الحمل للمرضعات من خلال قراءة هذا المقال: أنواع حبوب منع الحمل للمرضعات والغير مرضعات وأهم الأعراض الجانبية التي تصاحب حبوب منع الحمل
في النهاية يجب التوضيح أن أفضل أنواع حبوب منع الحمل تنحف في الغالب تحتوي على هرمون واحد فقط وهو هرمون البروجيسترون ولا تسبب أي تأثير سلبي على صحة المرأة أو على جسدها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.