أفضل أنواع البسكويت في السعودية

أفضل أنواع البسكويت في السعودية عالي الجودة يتم بيعها في جميع منافذ المحال والسوبر ماركت، حيث تعرف المملكة بإنتاجه، والذي يتميز باحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة، ويختلف المستهلكين في اختيار نوع البسكويت الذي يحبونه، ويوجد أنواع عديدة من البسكويت، لذلك من خلال موقع زيادة سنتعرف على أفضل أنواع البسكويت في المملكة العربية السعودية.

أهم مكونات تصنيع البسكويت

هناك مجموعة من المكونات الرئيسية التي لا يخلو منها مهما كان نوعه بما في ذلك الدقيق والسكر والملح والماء، أما المكونات الأخرى التي تجدها فيه هي اختيارية، مثل الحليب والشوكولاتة والنشا والملون، إلخ.

البسكويت هو الطعام الذي يحبه الجميع في كل مكان بالعالم، ويعتبر البسكويت غذاء مكمل لوجباتك التي تحصل عليها كل يوم، وهذا بسبب احتوائه على عناصر غذائية مفيدة يمد بها الجسم، مثل البروتين، بالأخص تلك الأنواع التي تشتمل مكوناتها على البيض أو اللبن.

 أفضل أنواع البسكويت في السعودية

يوجد في المحلات التجارية بالمملكة العربية السعودية العديد من أنواع البسكويت المعروفة بجودتها التصنيعية، لأن البسكويت الجيد يجب أن يحتوي على ما لا يقل عن 12٪ سمن أو زبدة.

أما محتوى السكر فلا يجب أن يقل عن 15٪ من المواد الخام للبسكويت، هذا بالإضافة إلى احتوائه على مكونات أساسية أخرى، سنتعرف على أفضل أنواع البسكويت في السعودية في السطور التالية:

بسكويت كلوب

هذا النوع واحد من أفضل أنواع البسكويت في السعودية وهو من الأنواع المفضلة للأطفال والكبار، لأنه يتميز بجمال لا مثيل له ولذيذ، وأجمل أنواعه هي الشوكولاتة فلافور كلوب، وعسل نادي النكهة.

كادبوري فينجر

يعتبر من أفضل الأنواع في المملكة العربية السعودية، وقد تم إنتاجه هناك سنة 1951، ونال إعجاب الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم نظرًا لجودته العالية وطعمه الشهية، حيث أنه أفضل أنواع البسكويت في السعودية المغطاه بالشوكولاتة الفريدة.

بسكويت ماكرون

هذا البسكوت معروف بمذاقه الفريد والرائع، ويتميز بقيمته الغذائية العالية لاحتوائه على العديد من المكونات المختلفة مثل البيض والسكر ومسحوق اللوز، يفضل الآباء تقديمه لأطفالهم.

بسكويت كيت كات

يعتبر هذا النوع من البسكويت من الأنواع الشائعة المنتشرة كواحدة من أفضل أنواع البسكويت في السعودية، بل وحتى في بلدان العالم المختلفة، فالجميع يتفق على طعمه اللذيذ الذي يعجب الصغار والكبار.

بسكويت دايجستف

تم تقديم هذا البسكويت من قبل مجموعة من أطباء من اسكتلندا في سنة 1839، وهو مصنوع بطرق صحية ويحتوي على العناصر الغذائية المفيدة للجسم وتساهم في تحسين الهضم، في الآونة الأخيرة، يستخدم الكثير من الناس هذا النوع من البسكويت كعنصر أساسي في تحضير كعكة الجبن، وأيضًا تناول الأنواع التي يعرف احتوائها على الشوفان من قبل الأشخاص الذين يحاولون الحفاظ على وزن صحي، ويوجد العديد من النكهات المختلفة منها مثل الكراميل والفستق، ويتم إنتاج هذا البسكويت بواسطة McVitie’s.

اقرأ ايضًا: طريقة عمل كبة البرغل 

 بسكويت الشوكولاتة دايجستيف

من أكثر أنواع البسكويت المنتشرة في المملكة وحول العالم، تم إطلاقه من قبل شركة مكفيتيز سنة 1925، كما يتميز بطعم الشوكولاتة الرائع وهو الخيار الأول بسبب جودة وروعة الإنتاج، وقد فضلها كثير من الناس.

بسكويت Malt بالشعير

يتميز هذا النوع قيمته الغذائية العالية، وذلك لأنه يتكون من الحليب والشعير، كما أنه مشهور عالمياً، وهناك إجماع على أنه أفضل أنواع البسكويت في السعودية.

 أفضل أنواع البسكويت

هناك العديد من أنواع البسكويت التي انتشرت على نطاق واسع في المملكة العربية السعودية مؤخرًا، ومن أبرزها ما يلي:

ريتش بسكويت

يعتبر هذا النوع من البسكويت العادي، الذي يمكنك أن تأكله مع كوب شاي أو شاي بحليب دافئ، وغالبًا ما تقدمه الأم لأبنائها نظرًا لعناصره الغذائية القيمة المفيدة الغني بها، ويعتبروه يعتبر وجبة خفيفة صحية لأطفالهم.

بسكويت بارتي رينج

تم إصدار هذا النوع من قبل شركة فوكس في العام 1983، ونظرًا لأنه يتمتع بطعم خفيف ومناسب للمناسبات المختلفة، وأنه مصنوع من حلقات ملونة ومذاقات لذيذة ورائعة.

بسكويت كوكيز

يتميز هذا البسكويت بمذاق رائع ولذيذ، وهو مصنوع من الشوكولاتة الغنية والزبيب وهي من أشهر الأنواع التي يحبها الصغير والكبير.

اقرأ ايضًا:  طريقة عمل قدر قادر مع الفانليا

أنواع البسكويت القديمة

هناك بعض الأنواع الحديثة التي يتم تصنيعها في الآونة الأخيرة والتي نالت إعجاب الكثير، ولكن هناك أيضًا بعض الأنواع التي نتذكر طعمها الرائع منذ نحن كنا صغيرين ومازالت موجودة وتباع في السوبر ماركت، ومن أشهر هذه الأنواع هي التالية:

بسكويت نيس

هذا النوع من اشتهر بغناه بطعم جوز الهند، وملفوف بحبيبات سكر مدهشة، طعمه فريد من نوعه ولا يقارن بغيره، فهو من الأنواع المناسبة لتناوله على الفطور لاحتوائه على قيمة غذائية عالية، مما يجعله من ألذ وأفضل أنواع البسكويت في السعودية.

 بسكويت الفواكه

الأكثر شيوعًا في العالم هو بسكويت فواكه حيث أن هذا النوع يتمتع بمكونات مغذية ورائعة فريدة من نوعها، فهو مصنوع من الفواكه المجففة، مع حبات السكر الرائعة، مما يمنحه طعمًا فريدًا يجعله شائعًا على نطاق واسع في المملكة وأماكن مختلفة أخرى في العالم.

رقائق شوكولاتة ليبانيز

هذا النواع مصنوع من الزبدة والشوكولاتة والحليب اللذيذ، وهو من الأنواع التي يقبل على شرائها  الأطفال والكبار لمذاقها الرائع وقوامها الهش.

بسكويت أماريتي

يعرف هذا النوع من البسكويت في كل مناطق المملكة العربية السعودية وجميع أنحاء العالم وعلى وجه الخصوص في إيطاليا، وهو مصنوع من اللوز المر والمشمش المجفف، مما يضفي على طعمه نكهة متميزة عن أنواع البسكويت المختلفة.

بسكويت شورت بريد

يتميز هذا البسكويت بغناه بالكثير من العناصر الغذائية مرتفعة الفائدة، فهو مصنوع من السكر والزبدة الشهية والدقيق، وهو من أفضل أنواع البسكويت في السعودية التي تتميز بالخفة، ويحظى بشعبية كبيرة لدى الصغار  لما له من حلاوة لا يوجد مثلها.

بسكويت أوريو

يعتبر من أكثر أنواع البسكويت شيوعًا في المملكة العربية السعودية والعالم أيضًا، ويتكون من قطعتين من البسكويت الغني بالشوكولاتة، تتوسطهما كريمة بيضاء ذات طعم ممتاز، ويقوم الكثيرين بفكها، أو غمسها كطرق مختلفة لتناولها كما جاء في الإعلانات التلفزيونية عنها، وهذا لجعلها جيدة للأكل.

بسكويت الويفر الوردي

هي بسكويت وردي له حشوة مميزة من الكريمة خاصة، وهي رقيقة وشهية تذوب في فمك، مما يجعلها من أنواع الويفر المفضلة عند الأطفال.

اقرأ ايضًا:  طريقة عمل كرات اللوتس بالبسكويت

طريقة تحضير البسكويت في المنزل

لا داعي لشراء البسكويت الجاهز عندما يكون من الصعب عليك ذلك لأي سبب، يمكنك تحضير البسكويت في بضع دقائق مثل أمهر الطهاة، وهناك طرق تحضير مختلفة سوف نتناول أسهلها من خلال المكونات وطريقة التحضير بسكويت الشاي كالتالي:

مكونات بسكوت الشاي المنزلي

  • 4 أكواب طحين.
  • 1/4 كوب حليب.
  • كوب سكر بودرة.
  • نصف ملعقة صغيرة ملح.
  • 2 ملعقة كبيرة بيكنج بودر.
  • 1/2 كوب عصير برتقال.
  • 1/2 كوب زيت نباتي.

طريقة صنع بسكوت الشاي

  • اخلطي اللبن والزيت والعصير في وعاء، وفي آخر امزجي الدقيق مع السكر والبيكنج باودر والملح.
  • أضيفي خليط الحليب السائل تدريجيًا مع التحريك باستمرار.
  • بعد الحصول على عجينة موحدة، وزعيها على الطاولة فوق الدقيق، ثم استخدمي صانع بسكويت أو سكين لتقطيعها إلى شكل بسكويت حسب الحاجة.
  • نضع شرائح البسكويت على الصينية، ونقوم بعمل ثقوب في سطح العجين بالشوكة.
  • يتم خبزها في الفرن لمدة ربع ساعة.

في الختام نكون عرضنا لكم أفضل أنواع البسكويت في السعودية التي تعرف بطعمها الشهي الفريد، والغنية بعناصر غذائية مفيدة يحبها الأطفال والكبار، إلى جانب النكهات المتنوعة منها، التي جعلتها منتشرة في شتى أنحاء العالم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.