أفضل أنواع العود الأزرق

أفضل أنواع العود الأزرق تتمتع بثبات رائحتها، وقوة فاعليتها، إذ إنها تساهم في التخلص من الأرق وتحسين الصحة النفسية بشكل ملحوظ، فإن تلك الأنواع لها العديد من المزايا الروحية، وعلى الرغم من أسعارها المرتفعة فإنها نالت إقبال وإعجاب العديد من المستهلكين، لذلك فإننا من خلال موقع زيادة سوف نوضح لكم أفضل أنواع العود الأزرق.

أفضل أنواع العود الأزرق

أفضل أنواع العود الأزرق تعتبر من أغلى وأثمن أنواع خشب العود وأكثر أنواع الأعواد ذات الرائحة الثابتة مما جعلها تندرج في المرتبة الأولى بالنسبة لأنواع أخشاب العود، بالإضافة إلى أنها مُصنعة من الأخشاب النادرة، ففي السطور التالية سوف نذكرها لكم:

1- العود الأزرق تربل غطاس

يعد العود الأزرق تربل غطاس من أفضل أنواع العود الأزرق، حيث يتميز هذا النوع أنه يدوم لفترات طويلة بسبب ثبات رائحته الرائعة ذات التركيز المرتفع، ويعد من أكثر أنواع أخشاب العود ندرة وأفخمها، بالإضافة إلى أنه يتميز بوزن ثقيل وباحتوائه على كمية كبيرة من المادة الدهنية فيه.

اقرأ أيضًا: أفضل بخور عبد الصمد القرشي

2- العود الأزرق تربل سوبر

إن العود الأزرق تربل سوبر يعتبر من أفضل أنواع العود الأزرق أيضًا، حيث يتميز بالثبات لأطول وقت ممكن بالإضافة الى أنه يمتلك رائحة قوية ويستخدمه أصحاب الثراء في الوطن العربي بسبب رائحته العطرة الجذابة والفخمة، وهو يعد من أنواع خشب العود الماليزي.

3- العود الأزرق الماليزي دبل سوبر

العود الأزرق الماليزي دبل سوبر هو واحدًا أفضل أنواع العود الأزرق وأكثرها ثمنًا أيضًا؛ وذلك بسبب أنه ثقيل الوزن مقارنةً بباقي أنواع خشب العود الأخرى، بالإضافة إلى رائحته القوية الجذابة التي لا يختلف عليها أحد أبدًا، فإن العود الماليزي الأزرق دبل سوبر استطاع أن ينال إعجاب وانجذاب الجميع له.

بعض المعلومات عن العود الأزرق

سُمي العود الأزرق بهذا الاسم لأنه عندما يحترق العود تظهر دخانه ذات اللون الأزرق، فهناك نوع أصلي منه ونوع آخر غير أصلي، ومن أكثر الناس التي تستخدمه هم الأمراء والملوك في الوطن العربي بالإضافة إلى الناس الأثرياء.

ذلك لأنه غالي الثمن بسبب ندرته حيث يتم بذل الكثير من المجهودات حتى يمكن الوصول إلى أشجار خشب العود في الغابات، وبالتالي يكون إنتاجه وتصنيعه من الأمور الصعبة.

يتم استخراج العود الأزرق من الأشجار ذات العمر الطويل والقديمة، والتي تبلغ في الأغلب عمر 70 عام فيما فوق، وهذه الأشجار التي تنتجه قليلة جدًا ونادرة في الوجود على مستوى العالم، فإن العود الأزرق يتواجد داخل سيقان هذه الأشجار ويتطلب الجهد لاستخراجه.

اقرأ أيضًا: أفضل دهن عود عبد الصمد القرشي

كيفية التفريق بين العود الأزرق الأصلي والمغشوش

لكي تحصل على أفضل الأنواع من العود الأزرق، عليك أن تعرف الفرق بين العود الأزرق الأصلي، وكذلك المغشوش، إذ إنه هناك العديد من الأسواق التجارية التي تتداول أنواع من العود الأزرق تكون مغشوشة.

ذلك من خلال إحضار مجموعة من الزيوت ومزجها سويًا حتى يتم الحصول على رائحة مشابهة لأخشاب العود الأزرق، ثم يتم إضافة اللون الأزرق لهم، ويكون رخيص الثمن مع أنهم يدعون بأنه خشب العود الأزرق الأصلي والنقي حتى يتم بيعه ويتم إطلاق عليه مسمى العود الأزرق الملكي أو أخشاب العود الأزرق فقط.

لكي تستطيع التفريق بين العود الأزرق الأصلي والمغشوش أو العالي الجودة من ذو جودة قليلة، أنظر إلى لونه، فكلما كان لونه أكثر سوادًا كلما كان أكثر جودة وأصلي.

كما يمكن التأكد من جودة العود الأزرق من خلال اختبار ما إذا كان يطفو على الماء أم لا، حيث إن أفضل أنواع العود هو الذي يغطس في الماء ولا يطفو على الماء بأي شكل من الأشكال.

فوائد الأنواع الجيدة للعود الأزرق

هناك العديد من الفوائد تجعل العود الأزرق لا سيما أفضل أنواع العود الأزرق لها قيمة عالية بجانب سعرها، وسوف نعرضها لكم فيما يلي:

  • يعالج العود الأزرق الصداع والشعور بالآلام في الرأس بالإضافة إلى تخفيف آلام الشقيقة.
  • يساعد العود الأزرق على الشعور بالاسترخاء وتهدئة الأعصاب، بالإضافة إلى أنه يساعد في التخلص من التوتر والإرهاق والشعور بالأرق عند النوم مما يساعد في النوم بكفاءة وجودة عالية.
  • يساعد العود الأزرق في الحد من الإصابة بمرض الزهايمر، ويساعد أيضًا على تقوية الأعصاب الدماغية.
  • يعمل العود الأزرق على تحفيز حركة الدورة الدموية في الجسم.
  • يمنح العود الأزرق الجسم كمية كبيرة من الطاقة التي تجعل الإنسان في نشاط وحيوية.
  • يعمل العود الأزرق على تخفيف أعراض نزلات البرد، حيث يعمل على علاج الكحة الشديدة وعلاج إفراز الأنف للمخاط وعلاج ألم الحلق.
  • يساعد العود الأزرق في التقليل من ألم أعراض الإصابة بمرض الربو.
  • يعمل العود الأزرق على تنظيف الجسم ويقوي أعضاء وأجزاء الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى أنه يخلص الجسم من السموم ويساعد في علاج بعض الأمراض الجلدية.
  • يساعد العود الأزرق في التخلص من العديد من أنواع الحشرات، ومثل هذه الحشرات البراغيث والناموس والقمل.
  • من أفضل فوائد العود الأزرق أنه يساعد في علاج الشلل نهائيًا في العديد من مناطق الجسم المصابة من خلال وضع العود الأزرق على العضو المشلول ثم يتم تدليك المنطقة.

فوائد أخرى للعود الأزرق

من خلال عرضنا لكم لبعض فوائد العود الأزرق نستنتج أن العود الأزرق ذو قيمة عالية لا يدركها الكثير منا، وسوف نستكمل لكم الآن الفوائد الأخرى للعود الأزرق في التالي:

  • يعالج العود الأزرق العديد من الأمراض مثل مرض النقرس ومرض الروماتيزم بالإضافة إلى أنه يتخلص من الديدان في الجسم وعلاج مرض الدوسنتاريا.
  • يعمل العود الأزرق على تقوية القدرات الجنسية للرجال والنساء أيضًا، بالإضافة إلى أنه يساعد في تقوية الجسم بشكل عام.
  • العود الأزرق له دور كبير في علاج ضعف عضلات القلب، حيث يحفز العود الأزرق الخلايا التي تكون مسئولة عن التنفس مما يتم وصول الأكسجين الكافي إلى القلب، وبالتالي يبقى القلب في صحة جيدة.
  • يعمل بخور العود الأزرق على تطهير الجو والهواء من التلوث ويعمل على التخلص من الجراثيم أيضًا، بالإضافة الى أنه يتم استخدامه في تطهير الملابس وتعقيمها.
  • يساعد العود الأزرق في علاج الإصابة بأمراض الأنف والأذن.
  • يعزز العود الأزرق من الذكاء والانتباه والقدرات العقلية بشكل عام.
  • يعزز العود الأزرق من الشعور بالسعادة والطاقة الإيجابية، حيث يعمل على زيادة هرمونات السعادة في الجسم.
  • العود الأزرق له أهمية كبيرة للشعر حيث يساعد في تقوية بصيلات الشعر مما يحفز نمو الشعر بشكل أكثر، كما أنه يجعل الشعر صحي، بالإضافة إلى ذلك فإنه يساعد في علاج التهابات فروة الرأس، ويعمل على التخلص من حشرات وميكروبات الشعر الضارة.

اقرأ أيضًا: أفضل انواع العود

أضرار استخدام العود الأزرق

هناك القليل من أضرار العود الأزرق، ولكن أضرار بسيطة قد لا تندرج تحت مصطلح أضرار، وسوف نوضح لكم أضرار العود الأزرق في التالي:

  • قد يكون هناك ضرر للعود الأزرق لذوي مرضى الحساسية وأمراض الصدر بشكل عمومي.
  • إن كان العود الأزرق مغشوش وغير أصلي قد يسبب بعض الأضرار.
  • عند حرق بخور العود الأزرق ليلًا قد يصيب الإنسان بالاختناق وصعوبة التنفس خصوصًا إن كان المكان مغلق وغير جيد التهوية.
  • قد يكون هناك ضرر من العود الأزرق لأصحاب أمراض الرئة والجهاز التنفسي إن تعرض الإنسان إلى دخان العود الأزرق مباشرةً.
  • يكون هناك ضرر كبير للأطفال من العود الأزرق، حيث إن الرئة لديهم ضعيفة وحساسة.

عرضنا لكم أفضل أنواع العود الأزرق وصفات الأصلي منها، وذلك لمساعدتكم على شراء العود الأزرق الغير مغشوش وتجنب الأضرار المحتملة له.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.