أفضل أنواع بطاريات السيارات في السعودية وأسعارها

أفضل أنواع بطاريات السيارات في السعودية وأسعارها منتشرة في السوق، تعتبر بطارية السيارة من أهم الأجزاء المستخدمة في تشغيل السيارة، وتختلف في أنواعها وأسعارها من حيث الجودة والكفاءة وسعة التشغيل.

لذلك نحن اليوم من خلال موقع زيادة سوف نقوم بذكر أفضل أنواع بطاريات السيارات في السعودية وأسعارها، ومميزاتها المختلفة فتابعوا معنا.

أفضل أنواع بطاريات السيارات في السعودية وأسعارها

يوجد العديد من الأنواع التي تعتبر أفضل أنواع بطاريات السيارات في السعودية وأسعارها معقولة نوعًا ما ومن أبرز هذه الأنواع ما يلي:

بطارية Ever Start

تعتبر هذه النوعية من أفضل أنواع بطاريات السيارات في السعودية وأسعارها وكفاءتها مشهود لها من جميع من قام باستخدامها، حيث إنها تستطيع أن تتحمل درجات الحرارة العالية، والعمل تحت ضغط عالي مهما كانت الظروف قاسية.

يبلغ سعر هذه البطارية تقريبًا في السعودية حوالي ثلاثمائة وخمسون ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: افضل انواع بطاريات السيارات واسعارها 2021

بطارية CSB

بطارية CSB من أجود أنواع البطاريات المنتشرة في السوق السعودي، حيث إنها معروفة بكفاءتها الممتازة، والذي جعلتها من أشهر البطاريات في السعودية والأكثر انتشارًا.

كما أن هذه البطارية لها سعر مميز أمام جميع مميزاتها العالية، مما يجعلها الأكثر طلبًا في السوق السعودي، وسعرها حوالي مائة وخمسون ريال سعودي.

بطارية NAPA

ينصح جميع المتخصصين في مجال كهرباء وميكانيكا السيارات باستخدام هذه البطارية نظرًا لأنها تتحمل درجات الحرارة العالية والأكثر عمرًا بالنسبة لباقي أنواع البطاريات المختلفة، كما أن لها فترة ضمان مميزة عن الأنواع الأخرى.

جميع ما سبق يجعل هذا النوع من البطاريات من أفضل أنواع بطاريات السيارات في السعودية وأسعارها مميزة في السوق، حيث إنها تتراوح بين المائة وستون والمائة وسبعون ريال سعودي.

بطارية NISR

هذه البطارية معروفة بدرجة كبيرة في الجزيرة العربية والشرق الأوسط بشكل عام، وكفاءتها جعلتها من أحسن الأنواع الموجودة في سوق بطاريات السيارات في المملكة العربية السعودية، كما أنها مصنوعة من مواد عالية الجودة.

كما أن سعرها يعتبر مناسب جدًا أمام مميزاتها القوية وجودتها العالية وسعرها تقريبًا مائة وخمسة وخمسون ريال سعودي.

بطارية Optima

يوجد لهذا النوع من البطاريات ألوان عديدة ولكل لون الاستخدام الخاص به، فعلى سبيل المثال البطارية الحمراء اللون مخصصة للسيارات ذات الدفع الرباعي، والبطارية الصفراء اللون للسيارات التي تحتوي على أربع سلندرات.

لكن اللون الأزرق من هذه البطارية مخصوص من أجل اللاسلكي وأجهزة الملاح البحرية في القوارب، كما أنها تتميز بقدرتها على العمل لعشرة سنوات دون الحاجة لصيانة، حيث إنها تتحمل درجات الحرارة العالية وجميع حالات تغير المناخ.

هذه الأسباب تجعلنا نضعها في قائمة أفضل أنواع بطاريات السيارات في السعودية وأسعارها في السوق تتراوح بين التسعمائة ريال والالف ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع بطاريات السيارات

المزيد من أنواع البطاريات المميزة في السعودية

كما ذكرنا سابقًا فالسيارة تعتبر من أهم الأجزاء في تركيب السيارة، لذا من الأفضل الإلمام بأفضل أنواع البطاريات والأسعار الخاصة بها للتمكن من تحديد النوع الأفضل، ومن الأنواع المختلفة للبطاريات نذكر:

بطارية MUTLU

هذه البطارية تركية الصناعة مما يميزها بالجودة العالية والكفاءة الممتازة، التي جعلت الكثيرون يقرون أنها من أفضل أنواع بطاريات السيارات في السعودية والوطن العربي.

 كما أن سعرها هو سعر متوسط وليس عاليًا أمام قدرتها الهائلة على تحمل العمل وهذا السعر يتراوح بين المائة وخمسة وستون ريال إلى المائة وخمسة وسبعون ريال سعودي.

بطارية AC Delco

تعتبر بطارية AC Delco من أفضل أنواع بطاريات السيارات في السعودية وأسعارها وكفاءتها مميزين جدًا في السوق السعودي والعربي بوجه عام، حيث إنها تتميز بجودة الصنع والعمر الطويل بجانب الضمان المميز على جميع عيوب الصناعة.

أيضًا كما ذكرنا بجانب تميز كفاءتها فإن سعرها مميز ويناسب جميع المستويات فهو يتراوح بين المائة ريال سعودي إلى المائة والأربعون ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: أسعار السيارات الكهربائية في السعودية 2021

بطارية CHLORIDE

تعتبر هذه البطارية من أفضل البطاريات الخاصة بالسيارات في السوق السعودي، حيث إنها تتميز بجانب جودتها العالية الكفاءة الممتازة التي تعمل بها، أنها ايضًا تتمتع بسعر مميز يناسب جمع الفئات ومختلف السيارات.

حيث إن سعرها يكون في المتوسط يبلغ حوالي مائة وخمسون ريال سعودي.

بطارية HANKOOK

لا تعتبر هذه البطارية من أفضل البطاريات في المملكة العربية فقط بل هي من أفضل أنواع بطاريات السيارات في الوطن العربي بأكمله والأكثر انتشارًا.

حيث أن هذه البطارية لديها جميع المميزات العالمية من الجودة والكفاءة والضمان والسعر، كما أن صناعتها هي صناعة كورية مما يعني أنها ذات قوة ومتانة عالية.

سعر بطارية هانكوك في المملكة العربية حوالي مائة وخمسة وثمانون ريال سعودي.

بطارية باقادر

هي بطارية ذات صناعة يابانية مما يعني الخبرة في التصنيع والجودة في التشغيل والكفاءة في العمل والضمان الحقيقي والطويل، حيث إن كفاءتها في العمل تشهد لها أمام الجميع ممن قاموا باستخدامها.

سعر هذه البطارية في السوق السعودي يبلغ تقريبًا أربعمائة ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: تكلفة شحن السيارات الكهربائية في السعودية

نصائح يجب اتباعها عند شراء بطاريات السيارات

يوجد بعض الإرشادات التي ينصح بالتفكير فيها وتطبيقها عند شراء بطارية للسيارة وهي عبارة عن الآتي:

  • يجب عليك أن تبدأ في التفكير بشراء بطارية جديدة قبل انتهاء العمر الافتراضي الخاص بالبطارية القديمة.
  • من الضروري أيضًا معرفة انتهاء العمر الافتراضي للبطارية الجديدة عند الشراء.
  • تحديد جودة البطارية بحيث أن تكون مناسبة لنوعية سيارتك واستخداماتك الشخصية.
  • ابتعد عن أماكن بيع قطع غيار السيارات المشكوك في أمرهم.
  • الاهتمام ببعض النقاد مثل حجم البطارية أمام حجم سيارتك والقدرة الخاصة بالبطارية، حتى تتمكن من شراء البطارية المناسبة لنوعية سيارتك.
  • الالتزام بالقدرة المحددة للبطارية وعدم شراء بطارية ذات قدرة أقل حتى لا تعرض سيارتك للتلف.
  • التركيز على المدة المحددة للضمان فكلما كان الصنع بجودة عالية، كلما قدمت الشركة المصنعة ضمان أطول على البطارية.

أنواع البطاريات المستخدمة في السيارات

يوجد نوعان أساسيان يتم استخدامهم في السيارات من البطاريات وهم كالاتي:

البطاريات الجافة

التي يتم استخدامها في السيارات الحديثة والفخمة حيث إنها أكثر أمانًا على السيارة وعلى مالكها، هي ايضًا تحتوي على بعض السوائل لكنها معلقة جيدًا.

يصل عمل البطارية الجافة لوالي خمس سنوات متواصلة ولا تحتاج إلى صيانة دورية إلا في قليل من الأحيان وبعض الظروف الخاصة.

يزيد سعر البطارية الجافة عن البطارية السائلة بحوالي ربع الثمن أي بنسبة خمسة وعشرون بالمائة عن ثمن البطارية السائلة لكن هذا في مقابل أنها تعتبر أمنة على المحرك ولا تفرز أي أبخرة مضرك بالمحرك مثل العوادم ومخلفات الكبريت.

اقرأ أيضًا: السيارات الهجينة وكيفية استعمالها

البطاريات السائلة

هذه البطارية ليست بقدرة البطارية الجافة حيث إنها تحتوي بداخلها على سائل حمضي وهو حمض الكبريتيك والماء المقطر ولا تستخدم إلا في بعض السيارات القديمة فقط.

كما أنها تحتوي على ألواح وكل لوح به مؤشرين، مؤشر للموجب ومؤشر للسالب، ويتم تصنيعهما الأول من الرصاص والثاني من أكسيد الرصاص.

يصل عمر البطارية السائلة إلى حوالي عامان ونصف وخلال هذه المدة سوف تحتاج إلى صيانة دورة مثل إعادة شحنها بالكهرباء عن الحاجة، وملئ الخزان بالماء المقطر.

ايضًا يحب التحذير حيث إن البطارية السائلة عادةً ما ينتج عنها بعض الغاز الناتج عن تسخين المحرك لها وهو عبارة عن بخار ماء مقطر، والذي من الممكن أن يتسبب في تلف أجزاء من المحرك.

تعتبر البطاريات من أهم أجزاء السيارة التي لا يمكن الاستغناء عنها، والمسؤولة عن توصيل الكهرباء بالسيارة وتختلف أنواعها من حيث القدرة والكفاءة ولكل سيارة نوع مناسب لها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.