محتوى يحترم عقلك

أفضل أنواع السيريلاك للأطفال يسمن

أفضل أنواع السيريلاك للأطفال يسمن إذا كانت الأم تريد زيادة وزن طفلها بالطريقة الصحيحة عليها أن تتأكد من اختيار نوع السيريلاك الذي تقدمه إلى طفلها الصغير بحيث تختار الأنواع التي تحتوي على الأرز، لأنه يعتبر أفضل أنواع الخيارات من السيريلاك، كما أنه النوع الذي ينصح به جميع الأطباء حتى يزيد من وزن الطفل بالصورة الطبيعية

ويعد من أطعمة الأطفال الصحية التي تحتوي على النسب العالية من العناصر الغذائية التي تمد الجسم بالكثير من المواد، لأن حبوب الأرز تحتوي على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات، كما تحتوي على نسبة من البروتين، بالإضافة إلى وجود المعادن، وبالأخص الحديد و فيتامين د والكالسيوم، ولهذا لابد أن نختار أنواع السيريلاك التي تحتوي على الأرز، حتى نضمن الطفل الزيادة الطبيعية في الوزن بالطريقة السليمة والصحيحة.

ومن هنا يمكنكم قراءءة موضوع طعام الطفل في الشهر الخامس وأهم النصائح للأم في هذه المرحلة: طعام الطفل في الشهر الخامس وأهم النصائح للأم في هذه المرحلة

أفضل أنواع السيريلاك للأطفال يسمن

السيريلاك يصنع من المواد الغذائية المفيدة جداً إلى الجسم، ولكن هناك أسئلة كثيرة تطرحها الأمهات حول الموعد الذي يمكن للطفل أن يأكل السيريلاك، وينصح الأطباء أنه في عمر الثلاثة أشهر يتمكن الطفل من أن يبلع السيريلاك، لأنه من الأطعمة السريعة التحضير والسهلة البلع التي يمكن تقديمها إلى الأطفال الرضع، فهناك العديد من أنواع السيريلاك، لابد أن تختار الأم النوع الذي يمكن طفلها من الحصول على أنواع العناصر الغذائية المتنوعة، و يعمل على زيادة وزنه.

ما هو السيريلاك وكيفية استخدامه

  • السيريلاك هو المادة التي يتم صنعها من القمح ذو العلامة التجارية المشهورة، ويدعم الطفل بالكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات المتنوعة، و يجب أن يقدم السيريلاك إلى الأطفال الرضع في مراحل معينة من عمرهم، حتى لا يكون بديل إلى لبن الأم تعتمد عليه الأطفال بل يحتاج إلى الفيتامينات، وتختار الأمهات السيريلاك، لأنه سهل التحضير، و يسمح للأطفال بالشبع.
  • ويمكن تحضير السيريلاك من خلال أعضاء الماء الفاتر، و في البداية يتم غلي الماء حتى يتمتع قيمة من جميع الميكروبات، ونتركه حتى يبرد، ونضيف إليه السيريلاك.
  • ويمكن أن نضيف إلى السيريلاك حليب الأم أو الحليب المخصص إلى تحضير السيريلاك، أو الحليب الصناعي الخاص بالرضيع، ولا يمكن أن نستخدم حليب البقر لتحضير السيريلاك، وخاصة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام.
  • بعد ستة أشهر من عمر الطفل نجد أن يتم استخدام السيريلاك بأنواع أخرى غير القمح مثل السيريلاك الذي يدخل فيه الخضار المهروس كنوع من النظام الغذائي للطفل.

وللتعرف علي موضوع غذاء الطفل في عمر الشهرين وأهم النصائح حول هذا الموضوع: غذاء الطفل في عمر الشهرين وأهم النصائح حول هذا الموضوع

متى يأكل الرضيع السيريلاك

ينصح الأطباء بعدم خضوع الطفل الرضيع يأكل إلا بعد أن يصل عمره إلى 6 أشهر، لأن في هذه المرحلة يتمكن الرضيع من أن يدفع الطعام في فمه، ومن أن يبلغ ويتذوق الأطعمة المتنوعة، فيمكنه أن يأكل السيريلاك عندما يبلغ عمره أربع شهور، لأنه سهل البلع، ولا ينصح بإعطاء الأطفال السيريلاك في عمر الثلاثة أشهر، ولكن في الثلاثة أشهر لابد أن نكتفي بعصير الفواكه الطازجة، لأن هذه المرحلة يكون الاعتماد الأكبر على حليب الأم، أو الحليب الصناعي للرضع، فلا يمكنه أن نمزج أي نوع من الأطعمة الأخرى، حتى لا تسبب له الحساسية.

نصائح هامة لاستخدام السيريلاك

إذا لم يتمكن الطفل من الانتهاء من واجباته لا يسمح للأم أن تحتفظ ببقايا وجبة السيريلاك إلى المرحلة التالية، لأن هناك الكثير من أنواع السيريلاك تتعرض إلى الفساد، ومن المهم أن تستشير الأم الطبيب المختص للطفل قبل أن تعطيه أي نوع من أنواع السيريلاك حتى يحدد لها النوع الذي تبدأ به في هذه المرحلة العمرية، كما أنها لابد أن تلتزم بجميع القواعد المكتوبة على عبوة السيريلاك منذ أن تفتحها أنها لا تستمر معها أكثر من 4 أسابيع.

ومن هنا سنتعرف علي موضوع غذاء الطفل في الشهر الخامس طرق تشجيع الطفل على تناول الطعام: غذاء الطفل في الشهر الخامس طرق تشجيع الطفل على تناول الطعام

فوائد السيريلاك للأطفال والرضع

  • السيريلاك هو المكمل الغذائي الذي يتناسب مع جميع الأطفال بدءا من عمر 6 أشهر إلى عمر العامان، ويتميز السيريلاك أنه يتم تحضيرها من المواد الطبيعية مثل الأرز أو الشوفان أو القمح.
  • السيريلاك يحتوي على الأملاح المعدنية، والفيتامينات و بروتين الحليب، ومن المهم أن تتابع الأم على طفلها عدم ظهور أي نوع من الحساسية بسبب تناول السيريلاك مثل تعرض بعض الأطفال إلى التورم أو الطفح الجلدي.
  • في حالة اكتشاف أي نوع من الحساسية المكونات السيريلاك لابد أن تتوقف الأم فوراً عن اعطاءه للطفل، وتقدم له أي الأنواع الأخرى من السيريلاك.
  • لا يتسبب السيريلاك في أي نوع من المشاكل الهضمية إلى الأطفال، لأنه من المواد السهلة الهضم، والتي لا تسبب حدوث الاضطرابات الهضمية.
  • السيريلاك يمكن الطفل من الحصول على زيادة الوزن، لأنه يحتوي على البروتين النباتي، والحيواني، كما أنه يساعد الخلايا على العمل بكفاءة كبيرة جداً.
  • السيريلاك يحتوي على الألياف الغذائية، والتي يمكنها أن تساعد الجهاز الهضمي على العمل بكفاءة، فلا تحدث أي نوع من الاضطرابات الهضمية للطفل، كما أن جسمه يمتص جميع العناصر الغذائية الموجودة في السيريلاك، ويخلص الطفل من جميع ما يتواجد في المعدة من الغازات والامساك.
  • يعتبر من الوجبات الغذائية المتكاملة لصحة الأطفال، لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تفيد صحة الطفل، وتعزز النمو، ومن أهمها فيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين د وفيتامين الف، وغيرها من الفيتامينات الهامة لوظائف الجسم الحيوية.
  • سيريلاك الاطفال يحتوي على الحديد والفوسفور والزنك والمغنيسيوم والمنجنيز، بالإضافة إلى وجود الأملاح المعدنية التي تفيد الجهاز العصبي للأطفال، و تساعدها على أداء الوظائف الحيوية بسهولة كبيرة جداً.
  • سيريلاك الأطفال يحتوي على الكالسيوم فيساعدهم على بناء العظام، والأسنان نحن نعلم أن عنصر الكالسيوم مهم جداً بالنسبة إلى الأطفال في مراحل النمو الأولى.
  • يمكن تحضير السيريلاك إلى الرضيع من خلال خلط ثلاث ملاعق من السيريلاك مع كمية قليلة من الماء، حتى يأخذ القوام الناعم نسبياً، و يعطى الطفل الوجبات التي تمكنه من الشبع، والحصول على المواد الغذائية.

ولا يفوتكم قراءة موضوع وصفات طعام للأطفال بعمر السنة بالخطوات: وصفات طعام للأطفال بعمر السنة بالخطوات

 أنواع السيريلاك الموجودة في الأسواق

هناك الكثير من الأنواع من السيريلاك تتواجد في الأسواق للأطفال، والرضع، و تختلف فيما بينها من ناحية المذاق، وسواء كان هذا النوع مخصص إلى المرحلة الأولى من اطعام الطفل، أما المرحلة الثانية، ولابد أن نتجنب وجود أي نوع من الحساسية عند الطفل نوع من هذه الأنواع، وأهم أنواع السيريلاك ما يلي:

  • سيريلاك القمح وسيريلاك الأرز، وهما من أفضل أنواع السيريلاك الهامة إلى الرضع، حيث أنه يمكن الأطفال من الحصول على الوزن الطبيعي، بالإضافة إلى وجود سيريلاك الشوفان، و سيريلاك القمح مع الحليب، ويناسب الأطفال الذين يقل عمرهم ستة أشهر، لأن معدة الأطفال في هذه الفترة يتمكن من هضم السيريلاك، ويمكن أن نقدم إلى الأطفال الأكبر سناً السيريلاك بالفواكه بعد أن يتعود الطفل على أنواع السيريلاك البسيطة مثل سيريلاك الشوفان أو الأرز أو القمح.
  • أنواع سيريلاك العسل وسيريلاك القمح مع وجود الحليب نضيف إليه قطع الفواكه، وهذا السيريلاك يحتاج إلى المضغ المناسب، ويقدم إلى الأطفال الذين يصل عمرهم إلى 12 شهر.
  • سيريلاك بالأرز يعتبر من الأنواع المفضلة إلى الأطفال الذين يتم يتذوقون طعم، لأنه سهل الهضم ومذاقه مقبول، ومختلف عن باقي أنواع السيريلاك، ومنه سيريلاك الأرز مع الخضار، و سيريلاك الأرز مع الحليب.

أفضل أنواع السيريلاك للأطفال يسمن

عندما يولد الطفل ووزنه قليل جداً تبحث الأم عن أفضل أنواع السيريلاك للأطفال الذي يمكن أن يجعل الطفل يحصل على الوزن الطبيعي، ولكن على الرغم من هذا كله يعتبر حليب الأم من المصادر التي لا يمكن أن يستغني عنها الطفل، لأنه مخصصه إلى الرضاعة، فلابد أن يتناول الطفل حليب الأم بإضافة السيريلاك.

السيريلاك يعتبر الاختيار الأفضل حتى نتمكن من زيادة وزن الطفل الرضيع، لأنه يحتوي على الأملاح المعدنية، والفيتامينات المتعددة، وسيريلاك تصميم الرضيع سيريلاك الأرز، لأن به نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات، كما أنه يحتوي على نسبة سبعة في المائة من البروتين، بالإضافة إلى الفيتامينات والأملاح المعدنية، فهو من أفضل أنواع السيريلاك التي تساعد الأم في هذا العمر على زيادة وزن الطفل.

سيريلاك العمر ثلاثة أشهر

  • في هذه الفترة يراعى عند تقديم السيريلاك إلي الطفل الرضيع عند تناوله الأم ملعقة صغيرة فقط لمدة يومين، حتى يتعود الطفل على هذا الطعم والمذاق بالشكل التدريجي، ومع مرور الوقت بدأ الأم في زيادة كمية سيريلاك إلى الطفل الرضيع.
  • ويراعى أن لا تقدم الأم أنواع السيريلاك المضاف إليها العسل إلا بعد أن يكمل الطفل عامه الأول، حتى يتمكن من إدخال العسل في نظامه الغذائي.
  • ولهذا ينصح الأطباء بتناول السيريلاك من بعد الشهر الرابع، ونوع فلا يوجد أنواع من السيريلاك بعمر الثلاثة أشهر، لأن الطفل في هذه المرحلة يعتمد بشكل أساسي على حليب الأم، ولا يتمكن من أن يوازن رأسه أو يبلع الطعام في فمه.

وندعوكم لقراءة موضوع غذاء الطفل في الشهر الرابع وعلامات استعداد الطفل للطعام الخارجي: غذاء الطفل في الشهر الرابع وعلامات استعداد الطفل للطعام الخارجي

تحدثنا في هذا المقال عن افضل أنواع السيريلاك للأطفال يسمن، كما تحدثنا عن ما هو السيريلاك أهم المكونات الطبيعية التي يتكون منها السيريلاك، ماذا يأكل الطفل الرضيع من أنواع السيريلاك، والنصائح الهامة حول استخدام السيريلاك، والفوائد التي تعود على الأطفال الرضع من تناول السيريلاك، كما تحدثنا أيضاً عن أنواع السيريلاك التي تتواجد في الأسواق، وأي نوع منه حتى يتمكن الطفل من الحصول على الوزن المناسب، كما تحدثنا أنه لابد أن يتم اختيار نوع السيريلاك بعد الاستشارة الطبية للطبيب المختص.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.