افضل انواع المكملات الغذائية لزيادة الوزن

افضل انواع المكملات الغذائية لزيادة الوزن يلجأ الكثير من الأفراد إلى تناول المكملات الغذائية التي تعتبر من الوسائل التي تساعد في زيادة الوزن فاعلية كبيرة، لأن المكملات الغذائية تضاعف من حجم العضلات، هذه المكملات الغذائية التي تساعد على زيادة الوزن يكون أساسها عبارة عن مجموعة من الهرمونات الصناعية التي تتمكن من زيادة الوزن، ولكن لها بعض الإيجابيات، والسلبيات، فلابد أن نتناولها من خلال الاستشارات الطبية.

أفضل أنواع المكملات الغذائية لزيادة الوزن

يساعد المكملات الغذائية لزيادة الوزن جميع الرياضيين في الحصول على الكتل الجسدية الصحية، كما  تمكن اللاعبين من خلال هذه المكملات الغذائية من الحصول على الألياف، والأنسجة العضلية دون أن يتم إضافة أي نسب من الدهون الضارة التي تتراكم في الجسم، أو التي تتراكم على العضلات، هذه المكملات الغذائية لها تأثير هام جداً، ولكن لا يتم إهمال الأنظمة الغذائية الصحية المتوازنة، وممارسة التمارين الرياضية بالشكل المنتظم في حالة تناول هذه المكملات الغذائية.

ومن هنا نتعرف على أطعمة لزيادة حجم العضلات بسرعة وطريقة بنائها بشكل صحيح: أطعمة لزيادة حجم العضلات بسرعة وطريقة بنائها بشكل صحيح

أشهر أنواع المكملات الغذائية لزيادة الوزن

  • مكمل ترو ماس

يعتبر من أنواع المكملات الغذائية الفعالة جداً لزيادة الوزن، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية التي لا يتمكن الجسم من صناعتها بنفسه، بالإضافة إلى احتوائه على الكربوهيدرات، وكمية قليلة جدا من الدهون يمكن هذا المكمل الغذائي من زيادة القوة العضلية، كما أنه يساعد على عملية التمثيل الغذائي الصحيح، ويتم زيادة الوزن، ولكن بأمان كبير جداً على الجسم.

  • مكمل بروتين جيرن

 يحتوي هذا المكمل الغذائي على الكثير من المحتويات الرائعة التي جعلته من المكملات الغذائية المحببة إلى جميع الرياضيين، لأنه يحتوي على كميات مثالية جداً من الأحماض الأمينية الأساسية، بالإضافة إلى احتوائه على البروتين المعزز لزيادة الصحية، ويعطي الرياضيين الضمانات الأفضل، والنمو الذي يدعم الطاقة.

  • مكمل ريال جايز

أحتل هذا المكمل الغذائي الصدارة في قائمة المكملات الغذائية التي تعمل على زيادة الوزن، حيث وجد أنه من أفضل الأنواع، والانتشار بين الرياضيين المحترفين، لأنه يحتوي على البروتين سريع الامتصاص بمعنى وجود غذاء فوري سريع للجسم، كما أنه يحتوي على بعض المواد البطيئة الامتصاص التي تزيد من وزن العضلات بالجرعات المستمرة من البروتينات، و له تأثير فعال جداً في إعادة ترميم الأنسجة العضلية التي تتعرض إلى التلف عقب الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية.

  • مكمل ماس جيم

يفضل الكثير من الرياضيين هذا النوع من المكملات الغذائية، لأنه يحتوي على المواد التي تساعد في بناء الأنسجة، والألياف الخاصة بالقتل العضلية، كما أنه يضيف وزن قليل جداً من البروتينات من المصادر المختلفة مصدر البروتينات المتواجدة في هذا المكمل الغذائي هي مصل اللبن، أو بروتين البيض بجانب بروتين الكازين، كما أنه يحتوي على الكميات القليلة من الدهون، سواء كانت من الأنواع الغير مشبعة، والمشبعة.

  • مكمل سوبر ماس جاير

جاء هذا المكمل الغذائي في المرتبة السادسة عندما تم تصنيف أفضل 10 مكملات غذائية لزيادة الوزن، فوائد ممكن من أعضاء الجسم الطاقة الرائعة، ويسمح للجسم بنمو المثالي للكتل العضلية، لأنه يحتوى على النسب المرتفعة من الكربوهيدرات، والفيتامينات، والمعادن، بالإضافة إلى السعرات الحرارية المرتفعة في الجرعة الواحدة للرياضيين.

  • مكمل ما سيلتيك ماس

أحتل مكانة مرموقة جداً بين المكملات الغذائية التي تعمل على زيادة الوزن بسبب قوة المكونات التي يحتوي عليها، هو يتمكن من زيادة القدرات على التحمل، ويعزز الأداء الجسدي إلى الرياضيين، لأنه يحتوي على كمية من الكراتين التي تقلل من استنزاف الإنتاج او الالياف العضلية، بالإضافة إلى احتوائه على الأحماض الأمينية الأساسية، والعديد من العناصر الغذائية الهامة جداً للجسم.

  •  مكمل ترو ماس

يعتبر هذا المكمل الغذائي من الأضلاع للمربع الذهبي المكملات الغذائية التي تزيد من وزن الجسم المستخدمة من قبل الرياضيين بسبب مكوناته الرائعة جداً التي تعطي الأجسام 50 جرام من البروتين، بالإضافة إلى نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات، والألياف الغذائية، وهذا الأمر جعله يتمكن من إضافة 700 سعر حراري صحي على الجسم خلال الوجبة الواحدة منهم.

  • مكمل ماس تك

يعتبر من أقوى المكملات الغذائية الذي يتمكن من زيادة الوزن بشكل ممتاز يعمل على زيادة، أو ضخامة الكتلة العضلية في الوقت ذاته، وهو المنتج الذي يمد الجسم بدون 840 سعر حراري.

  • مكمل برؤ جيرن 

أحتل هذا المكمل الغذائي المركز الثاني على مستوى جميع المكملات الغذائية التي تزيد الوزن، لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من البروتين، والكربوهيدرات الصحية التي تعطي الجسم طاقة كبيرة جداً تمكنه من أن يتحمل جميع الضغوط التي تنتج عن التمارين الرياضية المنتظمة بالإضافة إلى إحتوائه على نسبة مرتفعة جداً من أنواع المعادن، والفيتامينات يضمن حصول الجسم على 660 سعر حراري.

  • مكمل سيراس ماس

يعتبر من أبرز الأنواع من المكملات الغذائية، وأفضلها على الإطلاق، وخاصة من بعد عام 2018 ، لأنه يضمن للجسم أن يحصل على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية، ونسبة من الكربوهيدرات، والبروتين النقي، والخالي تماماً من جميع أنواع السكريات بجانب وجود المعادن الضرورية للجسم.

وندعوكم لقراءة موضوع أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان لخسارة الوزن او زيادة الوزن من خلال هذا الرابط: أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان لخسارة أو زيادة الوزن

أهم العوامل التي تساعد على أكتساب الوزن والكتل العضلية

  • اعتبرت التغذية السليمة من أهم العوامل التي تتواجد في نمط الحياة التي يتمكن الجسم من أن يحصل على الوزن الزائد، وتكسبه العضلات، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية.
  • الجسم يحتاج إلى أن يتم تناول عدد معين من السعرات الحرارية تكون بنسب زائدة على النسب التي يستهلكها، كما أنه يحتاج إلى كمية كبيرة من البروتينات لبناء العضلات، وزيادة الوزن.
  • هناك بعض المكملات الغذائية التي تساعد بشكل كبير على استهلاك السعرات الحرارية، والبروتين، وفي نفس الوقت تساهم في زيادة الكتلة العضلية للجسم.
  • هناك بعض المكملات الغذائية تساهم بشكل كبير جداً بالجدية خلال ممارسة التمارين الرياضية، وهذا الأمر يساعد بشكل كبير جداً في أن يوفر الحافز القوي الذي تحتاج إليه العضلات، حتى تتكيف مع التمارين الرياضية، وفي نفس الوقت نحصل على زيادة الكتلة العضلية.
  • يعتبر برنامج التمرين، والعادات الغذائية من أهم البرامج التي لابد أن يلجأ إليها الراغبين في زيادة وزنهم بالشكل الصحيح، حتى يتمكنوا من الحصول على النجاح في زيادة الوزن، والكتلة العضلية دون التعرض إلى زيادة نسبة الدهون في الجسم.

ونرشح لكم أيضا موضوع دواء فتح الشهية وزيادة الوزن ونصائح يجب اتباعها عند تناوله: دواء فتح الشهية وزيادة الوزن ونصائح يجب اتباعها عند تناوله

مكملات غذائية لزيادة الوزن

هناك العديد من المكملات الغذائية التي يكون لها تأثير كبير على زيادة الوزن، والحصول على العضلات، ومن أهمها:

  • البروتين، حيث أنه يتمكن من دعم الجسم، والعضلات بالنسبة مرتفعة جداً، كما أنه يزود الجسم بالسعرات الحرارية ذات المصدر البروتيني.
  • الكرياتين، هناك أنواع عديدة منها، وجميعها تساهم في زيادة الوزن، ولكن الكرياتين الأحادي هو الأكثر فاعلية، وأمان على الجسم.
  • مكملات زيادة الوزن، وهي المنتجات العالية السعرات الحرارية التي تحتوي على الكميات الكبيرة من البروتين، والكربوهيدرات.
  • المكملات المعززة  للأداء الرياضي، وهي التي تمكن من الحصول على الوزن، والعضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية.

وللتعرف على الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية لزيادة الوزن وعلاج مشكلة النحافة والضعف العام: الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية لزيادة الوزن وعلاج مشكلة النحافة والضعف العام

خطوات زيادة الوزن بالطرق الآمنة

هناك العديد من الطرق الآمنة التي تمكن الأفراد من زيادة الوزن، والتي منها:

  • تناول عدد كبير من الوجبات يصل إلى 5 وجبات في اليوم الواحد، فإن هذا الأمر يساهم بشكل كبير في زيادة عدد السعرات الحرارية التي تدخل الجسم خلال النظام الغذائي.
  • رفع الأثقال، ولكن بشرط أن يتم تكرار هذه الرياضة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع، حتى نتمكن من بناء العضلات، وزيادة الوزن بالشكل الصحيح.
  • الحصول على الكميات الكافية من البروتين من خلال اتباع الأنظمة الغذائية المناسبة التي تدعم دخول الجسم كميات كبيرة من البروتين، حتى تحصل العضلات على النمو السليم، ومن أهم هذه الأطعمة الغنية بالبروتين البقوليات، والمكسرات، والأسماك، واللحوم، والبيض.
  • تناول الوجبات الصحية ذات السعرات الحرارية المرتفعة، مثل الوجبات التي تحتوي على الدهون الصحية، والكربوهيدرات.
  • عندما يحتاج الأفراد إلى زيادة الوزن بالشكل الصحي، لابد أن يطلبوا النصيحة من المختصين في التغذية، حتى يوفروا لهم الخطط، والحميات الغذائية المناسبة التي تمكن الجسم من الحصول على السعرات الحرارية المرتفعة.

ومن هنا نكون قد قدمنا لكم افضل انواع المكملات الغذائية لزيادة الوزن وأشهر أنواع المكملات الغذائية لزيادة الوزن، وأهم العوامل التي تساعد على أكساب الوزن والكتل العضلية والخطوات التي تساعد على زيادة الوزن بالطرق الآمنة، نرجو أن نكون قد أفدناكم وفي إنتظار تعليقاتكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.