أفضل أنواع الزيوت للسيارات القديمة

أفضل أنواع الزيوت للسيارات القديمة من الأشياء المهمة التي يبحث عنها أصحاب السيارات أو المعدات الثقيلة بأنواعها كافة، لأن نوعية الزيت المستخدم لهذه المحركات بالذات يعد هو الضمان الأول لطول عمرها.

سنتعرف من خلال هذا الموضوع عبر موقع زيادة إلى أفضل أنواع زيوت المحركات التي تستخدم لتشحيم المحركات القديمة الخاصة بالسيارات أو المعدات الثقيلة، لكي يتثنى للسائق اختيار النوع الأنسب.

أفضل أنواع الزيوت للسيارات القديمة

لا يوجد شخص ممن يمتلكون سيارة أو معدة من المعدات الثقيلة لا يبحث عن أفضل أنواع الزيوت للسيارات القديمة، لكي يحسن له اختيار النوع الأنسب للسيارة أو المعدة التي يمتلكها، ومن بين هذه الأنواع:

1ـ زيت شل Helix HX7 للمحركات القديمة

أفضل أنواع الزيوت للسيارات القديمة

يضمن زيت شل Helix HX7 حماية جيدة جدًا للمحرك الخاص بالسيارة بأحجامه المختلفة، كما يمكن استخدامه لمحركات الموتوسيكل، كما أنه يوفر تحكمًا قويًا في جوانب وثنايا الموتور ويعطي للسائق راحة عند القيادة لكونه يقلل من صوت وحركات الذبذبة والضجيج، ذلك بالإضافة إلى أنه يتمتع بتقنية fully synthetic.

يعمل زيت Helix HX7 على إمداد الموتور بمستوى متكافئ من الطاقة مما يجعل استجابة الموتور للعمل أكثر قوة، كما يحافظ على نظافة الموتور بصفة مستمرة من الفضلات أو الحمضيات الملوثة التي تتسبب في تآكله والتأثير على تكوينه الميكانيكي والهيكلي بالسلب، كل تلك الرواسب تعمل على سد مجرى الزيت وتعطيل عمل الأنظمة الداخلية الخاصة بالمحرك، وكل ذلك يؤدي بدوره في النهاية إلى إتلاف واستنزاف عمر المحرك في فترة وجيزة.

أما بالنسب إلى المواصفات العامة لزيت Helix HX7 فهي تتلخص في النقاط الآتية:

  • SKU: SH314OT0TKVFLNAFAMZ.
  • اللون: N/A.
  • رقم الموديل: 10W-40- 4 L.
  • الخامة الرئيسية للصنع: N/A.
  • بلد المنشأ: جمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضًا: أفضل زيت قير اوتوماتيك

2ـ زيت شل Helix HX5 للمحركات القديمة

أفضل أنواع الزيوت للسيارات القديمة

إن زيت شل Helix HX5 يعد من أفضل أنواع الزيوت للسيارات القديمة والتي تقدمها شركة Shell، وهذا لكونه يتمتع بمميزات كثيرة ومنها:

  • تساوي العبوة الأربعة لتر من زيت شل Helix HX5 حوالي ثلاثمائة وخمسة وستين جنيهًا مصريًا، وهذا السعر يعد اقتصادي جدًا بالنسبة إلى أنواع أخرى من أنواع زيوت محركات السيارات.
  • يتمتع زيت شل Helix HX5 بدرجة عالية من اللزوجة مما يحد من التسريبات التي تحدث خاصةً في المحركات القديمة أو التي تقوم بقطع مسافات طويلة.
  • يتناسب جدًا مع جميع أنواع المحركات كالبنزين والغاز والديزل.
  • زيت شل Helix HX5 مزود بتقنية الجزئيات المرنة مما يجعله مصنفًا كأحد الزيوت التخليقية بالكامل.
  • يحافظ زيت شل Helix HX5 على طول عمر المحرك وقوته.
  • يعمل زيت شل Helix HX5 على حماية محرك السيارة أو المعدات الثقيلة من خطر التآكل أو الصدأ.
  • يحافظ زيت شل Helix HX5 على نظافة المحرك بصفة مستمرة.

3ـ زيت شل Helix HX3 للمحركات القديمة

أفضل أنواع الزيوت للسيارات القديمة

يتميز هذا النوع من زيوت شيل بكونه متعدد الدرجات أي أنه يعمل جيدًا في درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة، بالإضافة إلى كونه يوفر درجة عالية من الحماية للمحركات القديمة ويساعد على حماية الموتور من ظهور أو تراكم الحمأة الضارة والترسبات، هذا بجانب احتوائه على مادة ليكوي مولينو التي تحافظ على نظافة الموتور بصفة دائمة.

اقرأ أيضًا: 5 خطوات فعالة لحل مشكلة نقص الزيت في السيارة

نصائح عند اختيار نوع زيت لمحرك السيارة

إن معرفة الفرق بين أفضل أنواع الزيوت للسيارات القديمة لا يكفي وحده من أجل اختيار النوع الأنسب فيما بينهم لمحرك السيارة الخاصة بنا، وإذا أردنا أن نختار النوع المناسب من زيوت المحركات علينا أن نطرح على أنفسنا بعض الأسئلة لأن في إجابتها الطريقة المثلى لاختيار النوع الأنسب، وتلك الأسئلة هي:

1ـ ما هي نوعية الزيت الموصى به في الدليل الخاص بالشركة المصنعة؟

هذا لأنه إذا كانت السيارة لا تزال في فترة الضمان وفكر مالك السيارة باستخدام نوع زيت مختلف عن الموصى به فهذا يعني أنه سيقوم بإلغاء الضمان.

2ـ ما هو الزيت الذي كان يعمل به محرك السيارة؟

إن هذا السؤال مهم جدًا إذا كان الشخص قد قام بشراء سيارة مستعملة سابقًا، لأن مالك السيارة إذا كان معتادًا في السابق على استخدام نوع معين من زيوت المحركات وقام بشراء سيارة مستعملة، ووجد أن الزيت الذي تعمل به جيد إلى حد كافٍ فلا داعٍ لأن يقوم بتغييره.

3ـ ما هي درجة الحرارة الخاصة بالمنطقة الذي أقيم فيها؟

إن هذا أمر رئيسي لاختيار النوع الأنسب لزيت محرك السيارة، وذلك بمعرفة درجة الحرارة التي تتميز بها المنطقة الذي يقيم أو يعمل فيها السائق، كما من الضروري معرفة نوعية الطقس السائد في المنطقة على مدار العام بالكامل، وذلك لأن زيوت محركات السيارات يتحكم في عملها عامل المناخ إلى حد كبير، فعلى سبيل المثال زيوت محركات السيارة المتعددة الدرجات تكون أكثر قابلية للتكيف مع الجو المحيط والعمل بصورة جيدة، وجدير بالذكر أنه كلما انخفض الرقم قبل حرف W كلما كان الزيت أنسب للعمل في الأماكن الباردة.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع زيوت السيارات  في الأسواق

4ـ هل كانت السيارة تعمل بنوعية زيت أحادي الدرجة؟

ذلك لأن السيارة إذا كانت تعمل لفترة طويلة بزيت أحادي الدرجة فلن تستطيع الزيوت المتعددة الدرجات من القيام بتشحيمها جيدًا، وذلك لأن الأجزاء ستكون قد أصبحت أصغر.

بعد التعرف إلى أفضل أنواع الزيوت للسيارات القديمة، جدير بالذكر أن زيت Shell 10W40 يعد أيضًا واحدًا من أجود أنواع الزيوت التي يمكن استخدامها بجانب الأنواع السابق ذكرها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.