أفضل أنواع زيت الزيتون في السوق للشعر والطهي

أفضل أنواع زيت الزيتون في السوق

أفضل أنواع زيت الزيتون في السوق متعددة وجميعها ذات جودة عالية، حيث يعد زيت الزيتون من الزيوت التي لها فوائد عديدة على صحة الإنسان بشكل عام، فهو يستخدم للعناية بالبشرة والشعر وعمل الأطعمة الغذائية.

كما أن له العديد من الأنواع مختلفة الدرجات، لذا سوف يقدم لكم موقع زيادة في هذا الموضوع كل ما تريد معرفته عن أفضل أنواع زيت الزيتون في السوق.

أفضل أنواع زيت الزيتون في السوق

أفضل أنواع زيت الزيتون في السوق

لا يختلف أحد من أطباء التغذية والمتخصصين في مجال الزيوت، على الفوائد العديد التي يقدمها زيت الزيتون، فهو يعد كنز مليء بالعديد من القيم الغذائية من: (طاقة وكربوهيدرات، وبروتين كلي، ودهون بكل أنواعها وأوميجا 3، وأوميجا 6، وفيتامين ك… إلخ).

لذلك يستخدم بكثره في الأطعمة الغذائية، وعمل مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر والجسم؛ لذا نجد أن هناك أكثر من 750 شجرة زيتون تزرع سنويًا من حول العالم، يزرع أكثرها في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

كما أن له عدد من الأنواع المختلفة عن بعضها البعض في الماركة والجودة والسعر في الأسواق، سوف نذكرها لكم في الفقرات التالية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: زيت الزيتون للتخسيس أسرع رجيم لتخسيس البطن والكرش 17 كيلو

أفضل أنواع زيت الزيتون للطهي في الأسواق

يوجد العديد من أنواع زيت الزيتون منها: (زيت الزيتون البكر الممتاز- زيت الزيتون البكر- زيت الزيتون الخفيف (العادي)، حيث تتنافس الشركات في تقديم أفضل أنواع زيت الزيتون في السوق.

حيث تستخدم هذه الأنواع منها ما هو صالح للطهي ومنها صالح للعناية بالشعر، لذا سوف نقدم لكم في السطور التالية أفضل أنواع زيت الزيتون المستخدمة في طهي الطعام.

زيت زيتون فرشلي

يعتبر زيت زيتون فرشلي من أقدم أنواع زيت الزيتون المستخدمة في الأسواق، حيث يستخدمه الناس في العديد من الوجبات الغذائية الباردة منها والساخنة، ولا يسبب أضرار عند القلى به.

لذلك فهو زيت صحى وأمن، ذو جودة عالية، ويتم تخزينه من خلال الحفظ في مكان جاف وبارد، يتوفر زيت زيتون فرشلي في الأسواق بعبوتين، هما:

  • عبوة زيت زيتون فرشلي صفيح 4000 مل، بسعر 570.54 جنيه مصري.
  • عبوة زيت زيتون فرشلي صفيح 2000 مل، بسعر 272.52 جنيه مصري.
  • زيت زيتون فرشلي بكر فاخر عصرة أولى 500 مل، بسعر 130.05 جنيه مصري.
  • زيت زيتون فرشلي بكر 250 مل، بسعر 59.74 جنيه مصري.
  • زيت زيتون فرشلي بكر عصره أولى 90 مل، بسعر 37.76 جنيه مصري.

زيت زيتون صافي

يعد زيت زيتون صافي من أجود أنواع زيت الزيتون التي توجد في الأسواق، والتي تستخدم تحديدًا في الطهى، كما أنه يتميز بالعديد من المميزات عن غيره من أنواع الزيوت الأخرى التي توجد في الأسواق، فمن أبرز مميزاته أنه خالي تمامًا.

كما يتيح لك فرصة شراء نوعين من أنواع زيت الزيتون وهما: (زيت زيتون بكر الممتاز، وهو أفضل أنواع زيت الزيتون من حيث الدرجة- وزيت زيتون البكر الذي يعد ثاني أفخر أنواع زيت الزيتون في الأسواق وهو أقل جودة من النوع الأول).

يتوفر في الأسواق عبوات بأحجام وأسعار مختلفة منها:

  • زيت زيتون صافي بكر ممتاز 1 لتر بسعر 127 جنيه مصري.
  • زيت زيتون صافي بكر 1 لتر بسعر 119 جنيه مصري.
  • زيت زيتون صافي بكر 250 مل بسعر 40.12 جنيه مصري.
  • زيت زيتون صافي بكر ممتاز 500 مل بسعر 90 جنيه مصري.

إذا كنت تريد الاطلاع على الصفحة الرسمية لزيت زيتون صافي أضغط هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تجربتي مع زيت الزيتون للتجاعيد

زيت زيتون تلال

تعتبر شركة تلال من شركات إنتاج المواد الغذائية التي تعمل على صناعة زيت الزيتون والخضروات المخللة، مقطوفة من أراضي خاصة بالشركة في سيناء.

كما أنها تستخدم تقنيات معينة لحفظ الأطعمة لمدة طويلة بدون مواد حافظة، لذلك تستخدمها العديد من الأمهات في طهي ألذ الأطعمة، كما توجد زيت زيتون تلال بكر الممتاز في الأسواق بسعر 175 جنيه مصري.

تابع أفضل أنواع زيت الزيتون للطهي، استكمالًا لموضوعنا عن أفضل أنواع زيت الزيتون في السوق.

زيت زيتون وادي فود

من أكثر الأنواع المتميز بين أنواع زيت الزيتون المنتشرة بشكل كبير في الأسواق، هي عبوات زيت زيتون وادي فود، والتي تعتبر من أكثر الشركات الرائدة في صناعة المنتجات الغذائية.

لذلك يعد من أكثر أنواع زيت الزيتون المفضلة لدى الناس، فالشركة تنتج أنواع ذات جودة عالية يمكن اختيارها والاعتماد عليها في صناعة أشهى المأكولات.

فهو يحتوى على نسبة قليلة من الحموضة تصل إلى 0.2%، بالإضافة لكونها تأكد على عدم احتواء عبوات الزيت على الكوليسترول من الأساس في المنتج؛ لذا يعد زيت زيتون منتج صحى طبيعي بنسبة 100%.

يتوفر في الأسواق زيت زيتون بكر عبوة بلاستيك 500 مل بمبلغ 94.25 جنيه مصري.

إذا كنت تريد زيارة الصفحة الرسمية لشركة وادي فود الغذائية أضغط هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: هل زيت الزيتون مفيد للشعر؟

زيت زيتون زيتونة

يعد زيت زيتون زيتونة من أفضل وأنقى أنواع زيت الزيتون المستخدمة في الطهي، وهي علامة تجارية مصرية 100%، تعتمد بشكل كلي على صناعة زيت الزيتون من الزيتون المقطوف من منطقة وادي النطرون بمصر.

يشاد به بين المستخدمين في الجودة العالية، كما أنه ينافس بقوة العديد من الشركات الأخرى المصنعة لزيت الزيتون في الأسواق منذ وجودة سنة 1996م.

كما يحتوى على حموضة بنسبة 0.8%، بالإضافة إلى فيتامينات وأحماض دهنية، مع خلوه من الكوليسترول.

توجد عبوات زيت زيتون زيتونة في الأسواق بجودة بكر ممتاز 500 مل بسعر 99.95 جنيه مصري.

زيت زيتون توليدو

يعتبر زيت زيتون توليدو من أفخر أنواع زيت الزيتون التي تستخدم في الطهي، كما أنها لا تتوقف عند صناعة زيت زيتون الطهي فقط بل، تعمل على صناعة مواد غذائية متعددة أيضًا منها: (الخل والتونة والأرز العصائر ومعلبات الخضروات… إلخ)

تتوفر عبوات زيت زيتون توليدو في الأسواق بالأسعار التالية:

  • زيت زيتون بكر من توليدو 125 مل بسعر 26.95 جنيه مصري.
  • عبوة زيت زيتون بكر توليدو زجاجة بلاستيك 1 لتر بسعر 130 جنيه مصري.

أفضل أنواع زيت الزيتون للشعر في الأسواق

يعد زيت الزيتون من أكثر الزيوت الطبيعية التي تستخدم لعمل المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر؛ ويرجع ذلك إلى كونه يساعد بشكل كبير على تغذية بصيلات الشعر والحفاظ على الشعر من التلف والتقصف.

لكونه يحتوى على فيتامين E، كما يحافظ على مادة الكيراتين الطبيعية الموجودة في الشعر؛ مما يجعله يحافظ على تألقه ولمعانه، بالإضافة إلى حماية الشعر الجاف من التساقط وغيرها من الفوائد الأخرى.

لذا سوف نقدم لكم في الفقرات التالية أفضل أنواع زيت الزيتون للشعر في الأسواق، وهي:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فوائد زيت الزيتون للشعر

زيت شعر Ancient Greek

يعد زيت شعر Ancient Greek من أفضل أنواع زيوت الشعر المصنوعة بخلاصة زيت الزيتون الطبيعي، فهو يعمل على تغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف.

فهو يحتوى على كلًا من المكونات التالية إلى جانب زيت الزيتون: (زيت بذور العنب، زيت اللوز)، حيث تعمل هذه المكونات على حماية فروة الرأس ومدها بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها للحفاظ على صحة الشعر.

كما أنه يعد من أجود زيوت الشعر الموجودة في الأسواق.

زيت شعر Giovanni

يتميز زيت شعر Giovanni عن غيره من زيوت الشعر باحتوائه على نسبة كبير من الأحماض الدهنية، فمن المتعارف عليه أن زيت الزيتون يحتوى على عدد كبير من المكونات المفيدة لفروة الشعر منها الأحماض الدهنية.

حيث تعمل هذه الأحماض على علاج الشعر الجاف، كما أنه يعمل على زيادة ترطيب الشعر بدرجة عالية جدًا؛ وذلك لاحتوائه على خلاصة ثمرة الأفوكادو، كما يعمل أيضًا على مساعدة الشعر على النمو بدرجة كبيرة، حيث يلاحظ الفرق من استخدامه بعد غسل الشعر بالبلسم والشامبو مباشرة.

زيت شعر Olive Oil Hair Mayonnaise

يساعد زيت الزيتون للحفاظ على الشعر بمختلف أنواعه الأبيض والمتساقط والدهني والخفيف، ويعد زيت شعر Olive Oil Hair Mayonnaise من أبرز أنواع زيت الزيتون للشعر الموجودة في الأسواق.

فهو يعمل على تقوية بصيلات الشعر من التساقط وتغذيتها بدرجة عليه، كما يحافظ عليها من الجفاف، لذلك ينصح باستخدامه يوميًا للحصول على أفضل النتائج للشعر.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: علاج الكيس الدهني بزيت الزيتون وزيت الصبار وزيت الخروع

لقد قدمنا لكم في هذا الموضوع كل ما تريد معرفته عن أفضل أنواع زيت الزيتون في السوق، والتي تستخدم في الطهى ومنها: زيت صافي وزيت زيتون زيتونة، بالإضافة إلى ذكر أجود أنواع زيت الزيتون المستخدمة للشعر، ومنها Olive Oil Hair Mayonnaise، نرجو أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا
تعليق 1
  1. Alaa يقول

    ارغب في تصدير زيت الزيتون الي امريكا الجنوبية

التعليقات مغلقة.