محتوى يحترم عقلك

افضل انواع العدسات الطبية واسعارها 2023

افضل انواع العدسات الطبية واسعارها أصبحت متاحة ويتم الترويج إليها الآن مع مواكبة خطوط سير الموضة واهتمام كل فتاة اهتمامًا كبيرًا بمظهرها، كما يلجأ البعض ممن يعانون من مشاكل متعلقة بالرؤية إلى استخدام بعض أنواع عدسات النظر الطبية، لذا كان من الضروري التعرف على تلك الأنواع مع التطرق لمميزات وأضرار ذلك، وهذا ما سوف نتعرف عليه باستفاضة من خلال موقع زيادة.

افضل انواع العدسات الطبية واسعارها

هناك أنواع كثيرة من العدسات الطبية اللاصقة بعضها يندرج تحت المعايير التجميلية فقط لتغيير لون العيون والبعض الآخر يستخدم من أجل تصحيح النظر والمشاكل المختلفة بالعيون، وبالحديث عن افضل أنواع العدسات الطبية واسعارها يُمكن التطرق لذكر الأنواع الآتية:

1- عدسات Vision Color

افضل انواع العدسات الطبية واسعارها 2023

ما جعل عدسات vision color تحتل المركز الأول بقائمة افضل انواع العدسات الطبية واسعارها المناسبة، ويرجع ذلك لتصميمها خصيصًا للمصابين بحساسية العيون لتوفيرها الحماية الكاملة للعين بفضل مرونتها التي تسمح بنفاذ الأكسجين بالشكل السليم لقرنية العين، هذا ويُمكن الحصول على تلك العدسات بأرخص الاسعار لتوافرها بسعر 80 جنيه فقط، لكنها تصلح للاستخدام لمدة ستة أشهر فقط.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع العدسات الطبية

2- العدسات الطبية GP

افضل انواع العدسات الطبية واسعارها 2023

هذا وتتميز تلك العدسات بخواص تجميلية عالية تنعكس بدورها على إظهار العين بالمظهر الطبيعي دونًا عن غيرها من الأنواع الأخرى كما تقوم بإصلاح مشاكل الرؤية بشكل كبير وخاصةً حالات تشخيص عيوب النظر الانكسارية المُزعجة وغيرها من العيوب.

3- عدسات لاصقة Fresh Look

افضل انواع العدسات الطبية واسعارها 2023

كما تعتبر عدسات فريش لوك من أكثر العدسات المميزة بإدراجها أيضًا ضمن قائمة افضل العدسات الطبية واسعارها، فلا تندرج تحت بند العدسات التجميلية فقط، بل تعمل بدورها أيضًا علي وضوح الرؤية لتوافرها بخاصية عكس ثلاثة ألوان مدمجين بالعدسة الواحدة بما يساهم بشكل كبير في إيضاح لمعة العين بشكل جذاب.

4- عدسات طبية RGP

افضل انواع العدسات الطبية واسعارها 2023

تعتبر تلك العدسة من أهم أنواع العدسات الطبية التي تعالج الحالات التشخيصية المختلفة المتعلقة بالقرنية، لذلك هي تعتبر واحدة من أكثر أنواع العدسات اللاصقة الطبية الأكثر مبيعًا.

5- عدسات لاصقة Bella

افضل انواع العدسات الطبية واسعارها 2023

هذا وتندرج العدسات اللاصقة بيلا ضمن قائمة افضل انواع العدسات الطبية واسعارها حيث تتميز بالعديد من المميزات لكونها مُصممة بشكل خاص يسمح بنفاذ كمية كافية من الاكسجين وصولًا إلى القرنية بشكل يحمي العين من حدوث التهابات مزمنة.

تعتبر أيضًا من أفضل أنواع العدسات التجميلية ذات خاصية حماية قرنية العين من الأشعة فوق البنفسجية الصادرة من الشمس بالإضافة إلى توفرها بجميع الألوان، هذا ويُمكن الحصول على عدسات بيلا بسهولة بسعر يصل إلى 110 جنيه.

اقرأ أيضًا: هل العدسات الطبية تضر العين

أسعار العدسات الطيبة

تختلف الأسعار باختلاف مدى جودة وصلاحية العدسة ويُمكن ذكر بعض من تلك الأسعار فيما يلي:

  • See Color تباع بحوالي 135 جنيه.
  • عدسات Bella لتقريب النظر تباع بحوالي 110 جنيه.
  • عدسة فاشون التجميلية تُباع بسعر 300 جنيه.
  • عدسة اليجانس التجميلية تباع بسعر 300 جنيه أيضًا.

الفرق بين عدسات النظر اللاصقة والنظارات الطبية

في سياق الحديث عن افضل أنواع العدسات الطبية واسعارها كان من الضروري التطرق لمعرفة الفروق بين استخدام العدسات الطبية لتصحيح النظر وبين الاكتفاء بالنظارات، ويختلف الأمر وفقًا لتفضيل كل شخص وما يميل إليه بالأكثر، ويُمكن الحديث عن إيجابيات وسلبيات كل منهما فيما يلي:

أولًا: عدسات النظر اللاصقة

تنحصر آلية عمل عدسات النظر اللاصقة في التحكم الكامل في مقدار وكمية الضوء الواصل إلى قرنية العين بهدف تحقيق هدفها المُتمثل في الرؤية الواضحة مع توفير الراحة، كما يكون لارتدائها العديد من الإيجابيات والسلبيات التي يُمكن التطرق إليها فيما يلي:

1- مميزات العدسات اللاصقة

تتميز عدسات النظر اللاصقة بالعديد من المميزات التي جعلت الكثيرين يفضلونها عن النظارات الطبية، ومن تلك المميزات يُمكن إجمال ما يلي:

  • تعطي شكلًا جماليًا أكثر من ارتداء النظارات التي قد تكون مُزعجة للبعض الآخر، كما لجأ البعض لتغير لون عيونهم من خلال تغير لون عدسات النظر اللاصقة بما انعكس على إضفاء مظهر جمالي أحبه البعض.
  • هذا وتعتبر العدسات اللاصقة أكثر تميزًا بتصميمها بشكل مُتطابق تمامًا مع عدسة العين فلا يتسبب ارتداءها في الشعور بعدم الراحة، كما تتميز عن النظارات الطبية بإتاحتها مجالًا أوسع للرؤية مُعالجة دون المشاكل الأخرى التي قد تُسببها النظارات الطبية.
  • بالإضافة إلى أنه يُمكن لبعض أنواعها ذات الكفاءة العالية أن تقوم بأداء عملها علي أكمل وجه خلال فترات النوم بفضل خصائصها العلاجية في تصحيح النظر بما يجعل الشخص يستيقظ في اليوم التالي قادرًا على الرؤية بوضوح دون استخدام أي عدسات أو نظارات مُطلقًا.
  • هذا ويُتيح استخدامها توفير الراحة بشكل كبير فيُمكن ارتداءها أثناء ممارسة التمارين الرياضية أو حتى أثناء النوم على عكس النظارات الطبية.
  • كما لا يكون ارتداءها مُزعجًا عكس النظارات التي يتكون على ضباب وتحتاج لتنظيف العدسات لمرات كثيرة خلال اليوم، حيث لا تتأثر تلك العدسات الطبية مُطلقًا بالظروف الجوية وغيرها من العوامل الأخرى التي يُمكنها التأثير على النظارات.

2- عيوب ارتداء العدسات اللاصقة

على الرغم من كثرة الفوائد التي تقدمها ارتداء العدسات الطبية لتصحيح النظر إلا أنه يكون لها بعض السلبيات التي جعلت الاختيار فيما بينها وبين النظارات الطبية تحديًا كبيرًا، ومن تلك العيوب يُمكن ذكر ما يلي:

  • لا يستطيع البعض وضع العدسات بالعين من الأساس ويكون ذلك تحديًا كبيرًا لهم من خلال امتلاك التحكم في العدسة لإعادة إرفاقها مُلاصقة لعدسة العين.
  • هذا ويُمكن أن يُسبب ارتدائها بطريقة خاطئة في إصابة قرنية العين بأضرار بالغة قد تتفاقم بحدوث العدوى أو الالتهابات المُزمنة بقرنية العين وغيرها مما يُمكنه إلحاق الضرر بالأغشية المخاطية الرقيقة بالعين.
  • كما يتسبب ارتدائها أثناء النوم مخاطر جسيمة أيضًا فتستيقظ من النوم وعينك شديدة الاحمرار، كما يُمكن أن يؤدي ذلك إلى تهيج كبير بالقرنة والأجفان.
  • هذا ويتطلب استخدام العدسات الطبية العديد الرعاية والاهتمام الكبير مع التنظيف اليومي وتغير محلول العدسات بصفة دورية.
  • كما أن تصميم العدسات الطبية بشكل مُلاصق للعين يحول دون وصول الأكسجين بشكل كافي إلى قرنية العين مما يُمكن أن يؤدي إلى الإصابة بجفاف العين.

ثانيًا: النظارات النظر الطبية

تتميز ببعض الميزات التي فرقتها عن العدسات الطبية اللاصقة ومنها ما يلي:

  • استخدامها لا يتطلب لمس العين بشكل مباشر مثل العدسات.
  • التقليل من فرص الإصابة بالتهاب الجفون أو الجفاف مقارنة باستخدام العدسات اللاصقة وخاصةً لمن يعانون من حساسية العيون.
  • لكن يعيب عليها تأثرها بالعوامل الجوية بشكل كبير كما يكون ارتدائها غير مريح عند أداء التمارين وغيرها من الأنشطة الأخرى.

اقرأ أيضًا: أسهل طريقة لبس العدسات للمبتدئين

مخاطر وأضرار متعلقة بارتداء العدسات الطبية

يُمكن أن يتسبب عن ارتداء العدسات الطبية العديد من الأضرار لذلك يجب ملاحظة الأعراض المختلفة التي قد تُنذر بحدوث مشكلة ما بالعين قبل تفاقم المضاعفات، ومن تلك الأعراض يُمكن ملاحظة الشعور بالآتي:

  • ظهور ردود أفعال تحسسية شديدة سواء من التعرض للضوء أو الرياح وغيرها من العوامل.
  • عدم وضوح الرؤية من الدرجات المتوسطة إلى الدرجات الحادة التي تجعل العين تدمع بشدة مع وجود زغللة كبيرة ورؤية ضبابية بسبب غباش العين.
  • وجود صعوبات بالغة في إبقاء العين مفتوحة لفترات طويلة ويُلاحظ ذلك بشكل ملحوظ فور الاستيقاظ من النوم، حيث تجد حينها أجفان العين وقد التصقت ببعضها بشكل يُسبب الألم عند فتحها.
  • مُلاحظة دموع العين فكما يُنذر عدم وجود دموع بالعين مُطلقًا بالإصابة بجفاف العيون مؤديًا إلى الإصابة بالمُلتحمة الجافة الناتج عن التهاب القرنية بشكل كبير، فكذلك تدل أيضًا كثرة الدموع بشكل غير معتاد على وجود مشاكل أخري بالعين تحتاج إلى التشخيص.
  • احمرار العين بشكل كبير مع الإحساس بوجود ما يُشبه الرمال بالعين والذي ينتج عنه كثرة إفراز المخاط حول العين بشكل كبير.
  • عدم القدرة على القراءة والشعور بالتعب والألم الشديد المصحوب بالحرقة الشديدة.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف العدسات اليمين من اليسار

نصائح عامة للحفاظ على صحة العين

بعد الحديث عن افضل انواع العدسات الطبية واسعارها كان لابد الحديث عن النصائح التي يجب اتباعها بشكل عام للحفاظ على صحة العين بشكل عام لتجنب الإصابة بأمراض العيون المختلف وخاصةً في حالات التشخيص بمشاكل الرؤية المختلفة، ومن تلك النصائح يُمكن إجمال ما يلي:

  • لابد من المُتابعة الدورية لإجراء فحوصات قياس النظر بشكل دوري للتأكد من سلامة وصحة العيون مع التطرق للتشخيص المُبكر للحالات المختلفة قبل تفاقم الأعراض المرضية وزيادتها سوءًا.
  • في حالة ما إذا كان الشخص يستخدم عدسات النظر اللاصقة وأغلب الوقت ينسي إخراجها وينام بها لابد من أن يفكر من البداية في اختيار أنواع العدسات المسموح بارتدائها لفترات طويلة لتجنب إصابة أجفان العيون بالالتهابات المُزمنة وغيرها مما قد يتسبب في حدوث تلف كبير.
  • كما لابد من الحرص الشديد على عدم استخدام الكمبيوتر أو النظر إلى شاشة الموبايل لفترات طويلة وعدم القراءة على ضوء خافت أو لفترات متأخرة من الليل للحفاظ على صحة العيون.
  • كما أنه لابد من الالتزام بالتعليمات الخاصة باستخدام أحد أنواع العدسات الطبية أو النظارات فيما يتعلق بكل منهما.
  • التدخل الفوري لعلاج أي أعراض قد تظهر بالعين قبل أن يؤدي ذلك إلى تفاقم المشاكل مُحدثة مُضاعفات خطيرة قد يتطلب علاجها التدخل الجراحي.
  • كما يجب تجنب ملامسة العين تمامًا، حيث يُمكن أن يؤدي ذلك بدوره إلى انتقال الميكروبات والجراثيم المختلفة لقرنية العين مُتسببة في حدوث أنواع مختلفة من العدوى المرضية.
  • هذا بالإضافة إلى أنه يجب الحرص الشديد أثناء استخدام أي نوع من المنتجات على البشرة أو الشعر أثناء الاستحمام ألا تلامس العين مُطلقًا لما تحتويه معظم تلك المنتجات من مواد كيميائية ضارة تتسبب في حدوث تهيجات عديدة بقرنية العين وغيرها مما يُمكن أن تتسبب فيه.
  • الاهتمام بالتغذية السليمة بشكل كبير مع الحرص على تعزيزها بمصادر فيتامين أ وأوميجا 3 الضرورية للحفاظ على صحة العيون بشكل كبير، كما يُمكن التطرق لأخذ بعض المكملات تحت إشراف الطبيب في حالات نقص مستويات فيتامين أ بالجسم بشكل كبير.
  • كما يجب ملاحظة مكونات أي منتجات يتم استخدامها وخاصةً القطرات المُطهرة المستخدمة حيث يُمكن أن يُسبب استخدامها على المدى البعيد بما تحتويه من مواد حافظة في إصابة العين بأضرار بالغة.
  • الاهتمام بافضل انواع العدسات الطبية واسعارها لاختيار أنسب الأنواع بما يتوافق مع حالة العين.
  • من أهم ما يجب أخذه في الاعتبار استخدام منتجات التجميل من الكحل وغيرها من المواد الصناعية بدخل جفن العين والذي يؤدي بدوره إلى حدوث العديد من الالتهابات المزمنة وغيرها.

لذلك فإن افضل انواع العدسات الطبية واسعارها من أكثر ما يجب أخذه في الاعتبار وعدم إغفاله بشكل يؤدي إلى تفاقم أمراض العيون المختلفة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.