أفضل أنواع الفيتامينات في الصيدليات ولماذا تعتبر الفيتامينات ضرورية

أفضل أنواع الفيتامينات في الصيدليات يعاني الكثير من الأشخاص من الخمول والكسل والتي تعد هي الأعراض الأولي لنقص الجسم أحد الفيتامينات الهامة لذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل أنواع الفيتامينات المتوفرة في الصيدليات، هناك الكثير من أنواع حبوب الفيتامينات، فهناك حبوب فيتامينات مخصصة للرجال، وهناك أفضل حبوب فيتامينات مخصصة للنساء لأنها تحتوي على أفضل الأدوية من جميع الفيتامينات، حيث أن يتواجد في الكثير من الصيدليات أفضل أنواع المكملات الغذائية المخصصة للرجال والسيدات.

أفضل أنواع الفيتامينات في الصيدليات 

أفضل حبوب تحتوي على كل أنواع الفيتامينات، وهو منتج لذيذ ومفيد للبالغين والأطفال من شركة Solgar العالمية، فهم يحبون العديد من منتجاتنا وقد حازوا على ثقة الجميع، وهذا المنتج مناسب لأولئك الذين لا يستطيعون تحمل الفيتامينات المتعددة الأشخاص الذين يتذوقون هذه الفيتامينات عادة ما يجعلون بعض الفيتامينات مزعجة وخفيفة ولذيذة ولديهم معظم احتياجاتهم اليومية الفيتامينات والمعادن، صندوق واحد يكفي لمدة شهرين وهو: يو-كيوبس ، معادن فيتامينات متعددة علكة المعدنية.

للرجال والنساء احتياجات مختلفة، حيث يحتاج الرجال إلى تغذية أكثر وجرعات أقل من النساء حيث  يمكن أن تساعد الفيتامينات المتعددة اليومية على تلبية هذه الاحتياجات، لذلك سوف نقوم بتوضيح ما هي أفضل أنواع الفيتامينات للرجال والنساء.

ومن هنا يمكنكم الإطلاع على علاج نقص فيتامين ب12 بالأعشاب وما أهميته للجسم: علاج نقص فيتامين ب12 بالأعشاب وما أهميته للجسم

أفضل 3 أنواع من الفيتامينات المتعددة للرجال

هناك الكثير من أنواع الفيتامينات المتوفرة في الكثير من الصيدليات حيث أن هذه الفيتامينات الكثيرة مصممة خصيصًا للرجال بأشكال وأسعار مختلفة، فيما يلي بعض أفضل أنواع الفيتامينات التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • Rainbow Light Men’s One Multivitamin : تم تصميم هذه السلسلة من الفيتامينات خصيصًا للرجال و التي تعمل على توفير دعمًا إضافيًا لصحة القلب والصحة الإنجابية والبروستاتا، حيث تحتوي كبسولة واحدة على 100٪ من الجرعة اليومية الموصى بها (RDA) لجميع الفيتامينات والمعادن الأساسية، كما يحتوي على مزيج من عصير الخضار والإنزيمات الهاضمة التي تفيد جداً لصحة الجهاز الهضمي والبروبيوتيك، المنتج لا يحتوي على الجلوتين ومنتجات الألبان والفول السوداني والصويا والبيض والأسماك والمحار، وهو خيار ممتاز للرجال الذين يعانون من الحساسية الغذائية.
  • Smarty Pants Men’s Complete : تحتوي هذه الفيتامينات على الكثير من المغذيات حيث تكون 15 مغذياً أساسية للذكور وتباع على شكل ستة أقراص مضغ بنكهة الفاكهة.
  • يحتوي على أشكال نشطة من فيتامين ب 12 (ميثيل الكوبالامين) وحمض الفوليك (ميثيل فولات)، والتي يمكن امتصاصها بشكل أفضل وأسرع.
  • كما يوفر أيضًا أنزيم Q10 وأحماض أوميجا الدهنية لصحة القلب، والليكوبين والزنك لصحة البروستاتا، تتكون مضغ هذه الفيتامينات من مكونات غير معدلة وراثيا ولا تحتوي على مسببات الحساسية الشائعة للكثير من الأشخاص، بما في ذلك: الحليب والبيض والفول السوداني والمكسرات والأسماك والمحار والصويا والغلوتين والقمح.
  • أخيرًا، تحتوي هذه الفيتامينات التي يمكنك مضغها بسهولة على 11 جرامًا من الكربوهيدرات، و 7 جرامًا من السكر، لذلك إذا كنت تراقب تناول الكربوهيدرات، فمن الأفضل اختيار صور حبوب أو كبسولات من هذه الفيتامينات.
  • Megafood Men’s One Daily : هذا الفيتامين مصنوع من الأطعمة الكاملة ويؤخذ مرة واحدة في اليوم، بالإضافة إلى زيادة الطاقة وتقليل التوتر وتحسين الحالة المزاجية وصحة البروستاتا، فهو يحتوي أيضًا على جميع الفيتامينات الضرورية وهي مصنوعة من الفواكه والخضروات الكاملة التي لم يتم تعديلها وراثيا، ولا تحتوي على أي مشتقات حيوانية، لذا فهي مناسبة للأشخاص أصحاب المأكولات النباتية.

على الرغم من أنه يمكن استخدام نظام غذائي متوازن لتلبية الاحتياجات الغذائية للجسم، فقد يكون من الصعب الحصول على الكميات الموصى بها من بعض العناصر الغذائية، لحسن الحظ، هناك العديد من الفيتامينات المتاحة في الكثير من الصيدليات، وقد تم تصميمها خصيصًا لمساعدة الرجال على الحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجونها.

بعض هذه الفيتامينات لها فوائد صحية أخرى للرجال، مثل: زيادة مستويات الطاقة وتحسين الصحة الإنجابية والدماغ والقلب، عند اختيار الفيتامين المناسب لك، يجب أن تأخذ في الاعتبار بعض العوامل المهمة، مثل: الحساسية، والقضايا الصحية المحددة، وعدد الحبوب التي يجب تناولها يوميًا، وقدرتك المالية.

يجب الأخذ في الإعتبار أيضًا أن أغلبية الفيتامينات لا تحتوي على الكالسيوم أو المغنيسيوم لأن الكمية الموصى بها من أحد المعادن عادة ما تكون كبيرة، إذا كنت قلقًا بشأن تلبية المتطلبات المعدنية اللازمة للحفاظ على صحة العظام، فقد تحتاج إلى تناول مكملات الكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات المتعددة في نفس الوقت.

ومن هنا سنتعرف أيضا على علاج الخطوط الحمراء في الفخذين وأفضل الوصفات للتخلص منها: علاج الخطوط الحمراء في الفخذين وأفضل الوصفات للتخلص منها

لماذا تعتبر الفيتامينات ضرورية

هذه الفيتامينات ضرورية للحفاظ على صحتك العامة،  حيث تلعب دورًا مهمًا في جسم الإنسان، ومن أهم هذه الأدوار هي التي تعمل على توليد الطاقة إلى الوظيفة الكاملة لنظام جسم الإنسان، يمكن أن يؤثر عدم كفاية التغذية سلبًا على صحتك، ولكنه يمكن أن يسبب أيضًا أمراضًا مزمنة.

يحتاج الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 19-70 إلى التأكد من أن لديهم ما يكفي من الفيتامينات والمعادن (1 ، 2):

  • فيتامين أ: ضروري للبشرة والعين وصحة المناعة.
  • فيتامين ج: ضروري لجهاز المناعة وتحفيز إنتاج الكولاجين.
  • فيتامينات ب: تشارك في استقبال الطاقة وإنتاج خلايا الدم الحمراء.
  • الكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين د وفيتامين ك والزنك: الفيتامينات ضرورية لصحة العظام داخل جسم الإنسان.
  • يساعد فيتامين E والسيلينيوم على حماية الخلايا من التلف.

لأن الرجال لا يفقدون بنقل الدم شهريًا مثل النساء أثناء الدورة الشهرية، نادرًا ما يكون لديهن خطر الإصابة بفقر الدم بسبب نقص الحديد لذلك، احتياجات الحديد لدى الرجال منخفضة.

ولقراءة موضوع أفضل وقت لتناول حبوب الكالسيوم والعوامل التي تستوجب تناول الكالسيوم أضغط هنا: أفضل وقت لتناول حبوب الكالسيوم العوامل التى تستوجب تناول الكالسيوم

فوائد الفيتامينات للجسم

تحتوي الفيتامينات على العديد من الفوائد المهمة للجسم ، وفيما يلي شرح لأهم فوائد كل فيتامين:

  • فيتامين ب 2: توفير الطاقة للجسم. 
  • فيتامين ب 3: يساعد الجهاز العصبي والجهاز الهضمي. 
  • فيتامين ب 6: يعزز وظيفة الأعصاب، ويكسر البروتينات، ويساعد على إنتاج الهيموجلوبين والناقلات العصبية في الدماغ، ويحافظ على مستويات السكر في الدم.
  • فيتامين ب 12: الحفاظ على صحة الجهاز العصبي، والمساعدة على التمثيل الغذائي، ودخول تكوين خلايا الدم الحمراء في الجسم. 
  • فيتامين ج: يساعد على التئام الجروح في الجسم ، ويساعد على امتصاص الحديد ، ويعزز صحة اللثة والأسنان. 
  • فيتامين د: يساعد على امتصاص فيتامين د. 
  • فيتامين هـ: يحمي الجسم من العديد من المشاكل ويعمل كمضاد للأكسدة
  • فيتامين ك: يساعد على تجلط الدم. 
  • فيتامين B5 و B7: يساعد على إفراز الهرمونات والكوليسترول في الجسم، كما أنه يساعد على تحليل البروتينات والكربوهيدرات. 
  • حمض الفوليك: يشارك في تكوين الحمض النووي ويساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع فوائد زيت الافوكادو للوجه وللبشرة وللشعر والقيمة الغذائية لزيت الأفودكادو : فوائد زيت الافوكادو للوجه وللبشرة وللشعر والقيمة الغذائية لزيت الأفوكادو 

الأطعمة الغنية بالفيتامينات

يوجد كل نوعٍ من الفيتامينات في أنواعٍ معينة من الأطعمة، وفيما يلي توضيحٌ للبعض منها:

  •  فيتامين أ، كبد، سمك، لحم بقر، جزر، قرع، روبيان، بطاطا حلوة، مانجا، سبانخ. 
  • فيتامين د، أسماك عالية الدسم، حليب محصن، حبوب مدعمة. 
  • فيتامين هـ، خضار ذات أوراق خضراء، حبوب كاملة، زيوت نباتية، بيض 
  • فيتامين ك، حليب، البروكلي والسبانخ والملفوف.
  • فيتامين ب1 حليب الصويا، والبطيخ، والبلوط.
  • فيتامين ب2 الحليب، واللبن، والجبنة، والحبوب الكاملة .
  • فيتامين ب3 اللحوم، والدواجن، والأسماك، والفطر، والبطاطا، والحبوب الكاملة والمُدعّمة. 
  • فيتامين ب5 الدجاج، والبروكلي، والحبوب الكاملة، والفطر، والأفوكادو. 
  • فيتامين ب6 اللحوم، والدواجن، والأسماك، والموز، ومنتجات الصويا، والبقوليات.

ما هو مفهوم الفيتامينات

الفيتامينات هي كميات صغيرة من المركبات العضوية التي يحتاجها جسم الإنسان للحفاظ على الحياة، ولكن لا يمكن تصنيعها، لذلك يجب استهلاكها من خلال الطعام، فإن هناك 13 نوعًا من الفيتامينات، تنقسم هذه الفيتامينات إلى فيتامينات ذائبة في الدهون، فيتامينات مذابة في الماء حسب قابليتها للذوبان، تختلف الكمية التي يحتاجها جسم الإنسان عن كل فيتامين، ويختلف دور ومهمة كل فيتامين أيضًا.

ولمزيد من المعلومات عن أفضل وقت لأخذ فيتامين د من الشمس وكيفية التعرض للتعرض: أفضل وقت لأخذ فيتامين د من الشمس وكيفية التعرض للشمس

الفيتامينات الضرورية للمرأة

نقرأ الكثير من المعلومات حول الرجال والنساء الذين يحتاجون إلى الفيتامينات كل يوم، ولكن أجسام النساء لديها بالفعل متطلبات مختلفة للفيتامينات، هناك العديد من أنواع الفيتامينات، لكل منها وظائف مختلفة في الحفاظ على صحة المرأة وتقوية المناعة في السطور القليلة التالية، سنتعرف على أهم الفيتامينات التي تحتاجها النساء عادة.

ما هي الفيتامينات الأساسية لصحة المرأة؟ … أعزائي القراء، الفيتامينات مهمة جدًا لصحتك العامة، لذلك من أجل الحصول على الفيتامينات الضرورية، من المهم اعتماد نظام غذائي صحي ومتنوع، حيث تذكر دائمًا أنه بشكل عام، تعتبر الفيتامينات ضرورية للغاية لصحة الخلايا ونمو المرأة وتطورها ومن أهم الفيتامينات التي تحتاجها المرأة هي: 

  • فيتامين أ: هذا النوع من الفيتامين مهم جدًا لصحة العين والبصر، لأنه ضروري لصحة الجلد والبشرة بالإضافة إلى ذلك، ستجد أن فيتامين أ يمكن أن يعمل معجزات، لأنه مهم أيضًا للأسنان والأنسجة الرخوة في الجسم، يمكنك الحصول على فيتامين أ عن طريق تناول الجزر والمشمش والشمام والحليب والبيض، نوصيك بالحد من 5000 وحدة دولية في اليوم.
  • فيتامين ب 1: يُعرف هذا الفيتامين أيضًا باسم (الثيامين)، ويمكن لهذا الفيتامين أن يساعد جسمك على تعزيز استقلاب الدهون وإنتاج الطاقة في الحياة اليومية، بالإضافة إلى كونه عاملاً مساعدًا في إنتاج خلايا الدم الحمراء، فإن فيتامين ب 1 هو أيضًا عنصر مهم في عملية التمثيل الغذائي.
  • فيتامين ب 7: هل تريدين الحصول على شعر خالي من المشاكل وأظافر مثالية؟ لذلك، يجب عليك استخدام فيتامين ب 3 فيتامين ب؛ يسمى هذا الفيتامين أيضًا (البيوتين)، وهو أحد الفيتامينات الضرورية لتعزيز عملية التمثيل الغذائي (جميع العمليات الكيميائية التي تحافظ على استمرارية الجسم). هذا الفيتامين مهم أيضًا للنساء لأنه يمكن أن يحافظ على صحة البشرة والشعر والأظافر، ويمكنك أخذه في المأكولات مثل الشيكولاته، وسمك السالمون، واللبن،والمكسرات بأنواعها المختلفة.
  • الكولين: وهي من العناصر الغذائية المهمة لضمان صحة الجسم كله، تخيل أن هذا الفيتامين وحده يمكن أن يحسن وظائف الكبد في الجسم، لأنه يمكن أن يحسن وظائف الأعصاب والعضلات في جميع أنحاء الجسم، يحتوي الكولين على العديد من المصادر الطبيعية، لذلك من السهل تزويد جسمك بالإضافة إلى الخضروات الصليبية مثل البروكلي والكرنب، تأكد من تناول البيض واللحوم، وخاصة الأسماك. حيث أن يحتاج جسمك إلى 400 مجم من الكولين يوميًا.
  • فيتامين K:هي من أهم الفيتامينات لصحة المرأة، لذلك هذا الفيتامين لديه القدرة على منع تجلط الدم، ويمنع النزيف المفرط بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يحافظ فيتامين K على صحة قلبك وعظامك، تجدر الإشارة إلى أن البكتيريا في الأمعاء ستنتج حوالي 75٪ من فيتامين ك الذي يحتاجه الجسم، لذلك من السهل جدًا الحصول على ما يكفي من هذا الفيتامين،من أجل تزويد جسمك بالاحتياجات المتبقية من فيتامين K، يمكنك تناول البروكلي واللفت ولحم البقر، حيث أن يحتاج جسمك إلى 80 مجم من هذا الفيتامين كل يوم.
  • فيتامين هـ: هذا الفيتامين هو أحد مضادات الأكسدة الفعالة والقوية لأنه يحمي جسمك من الإصابة بالجذور الحرة، وهو مضاد حيوي لصحة الجهاز المناعي، لذلك يمكننا أن نلاحظ أن فيتامين E يمكن أن يحمي جسمك من جميع الأمراض التي قد تواجهها، يمكنك الحصول على مصدر طبيعي لفيتامين E عن طريق تناول المانجو والهليون والزيوت النباتية المختلفة، بالنسبة لاحتياجات جسمك لهذا الفيتامين، نوصي بعدم تجاوز 30 وحدة دولية في اليوم.

نحن وقد قمنا بذكر أدق التفاصيل المتعلقة بموضوع أفضل أنواع الفيتامينات في الصيدلية، وقمنا بتوضيح ما هي أفضل أنواع الفيتامينات الخاصة بالرجال، وقم بذكر أكثر الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات، ولماذا  تعتبر الفيتامينات مهمه وضروريه لجسم الإنسان، وقمنا بتوضيح أيضا ما هي فوائد الفيتامينات لجسم الإنسان، لذلك يجب على جميع الأشخاص القيام بعمل التحليلات المناسبة للتعرف على ما الذي يحتاجه جسم الإنسان من فيتامينات والذهاب إلى الطبيب لوصف نوع الفيتامين المخصص له حسب السن وحسب الحالة الصحية له، وينصح أيضا بعدم أخذ الفيتامينات بكثرة بدون اللجوء إلى استشارة الطبيب.

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.