محتوى يحترم عقلك

افضل صابون ملابس للغسالات الاتوماتيك

افضل صابون ملابس للغسالات الاتوماتيك قادرًا على إخراج أصعب البقع، إضافةً إلى السعر الجيد الذي لا يجعلكِ تستنزفين المال بشكل شهري، فربات البيوت اللواتي تسعين إلى التوفير من المؤكد أنهن يسعين أيضًا للجودة المرتفعة، لذا من خلال موقع زيادة نبين لكم كل ما يخص هذه الأنواع بالإضافة إلى التكلفة.

افضل صابون ملابس للغسالات الاتوماتيك

تختلف الطريقة التي تغسل بها الغسالة الأوتوماتيك عن الغسالة العادية، حيث إنها تقوم بدورات أكثر، لذا تحتاج إلى نوعية صابون مختلفة تمامًا، الجدير بالذكر أيضًا أن هذه الغسالات إذا ما وضعت بها نوع صابون غير مناسب يمكن أن ترفض العمل، وفي أحيان أخرى بعض الغسالات تتعطل وتحتاج إلى تصليح، لهذا السبب تعرفي على افضل صابون ملابس للغسالات الاتوماتيك:

1- مسحوق إريال

افضل صابون ملابس للغسالات الاتوماتيك

يعد من أكثر المساحيق التي تساعد على تنظيف الثياب بسرعة دون أن تتكلفي الكثير من المال، هذا بفضل التركيبة الفريدة التي يحتوي عليها، فهو يزيل أصعب البقع من غسلة واحدة.

اقرأ أيضًا: أفضل غسالة ملابس اتوماتيك مع مجفف 

2- برسيل جيل

افضل صابون ملابس للغسالات الاتوماتيك

يعتبر كذلك من أكثر المساحيق قوة، ويناسب الغسالات الأوتوماتيك، كما أنه يمنح الملابس رائحة جميلة جدًا، فهو مقدم من الشركة الألمانية “هنكل”، وهي رائدة في صناعة الصابون؛ لأن تركيباتها تحتوي بشكل أساسي على الأكسجين، ويكثر استخدامُه مع الملابس الحريرية حيث يحافظ عليها ولا يفسدها أبدًا، إضافةً إلى هذا فهو لا يفسد لون الملابس الداكنة.

3- مسحوق تايد

افضل صابون ملابس للغسالات الاتوماتيك

هذا المسحوق يقضي على البُقع بسرعة جدًا خاصةً من الملابس البيضاء، حيث اشتهر بقدرته القوية على إذابة أصعب الدهون والأوساخ، لهذا السبب تفضله الكثير من السيدات اللواتي لديهن أطفال، كما أنه في فئة سعرية مناسبة جدًا للجميع.

مساحيق للغسالات الأتوماتيك بدون رائحة

تعتبر هذه المساحيق هي الخيار الأنسب للأمهات اللواتي لديهن أطفال بحساسية صدر، حيث تزعجهم على الدوام الرائحة الاعتيادية للمساحيق، لذا إليكِ افضل صابون ملابس للغسالات الاتوماتيك بدون رائحة فيما يلي:

1- مسحوق Molly’s suds

افضل صابون ملابس للغسالات الاتوماتيك

يعد من أكثر المساحيق التي تفضلها السيدات حول العالم للغسالات الأتوماتيك، بفضل تركيبته الفريدة التي تزيل البقع والدهون من المرة الأولى، والأمر الذي جعله بدون رائحة هو أنه عضوي تمامًا، فكافة مكوناتُه تم استخلاصِها من التربة لهذا فهي لا تحمل أي قدر من الضرر.

2- مكعبات غسيل Nellie’s

افضل صابون ملابس للغسالات الاتوماتيك

اشتهرت كثيرًا في الفترة الأخيرة بأنها تكفي حتى 50 غسلة، الأمر الذي يجعلها موفرة للغاية، كما تحتوي على كبريتات رويال الصوديوم القوية التي تزيل العفن بسهولة، رغم هذه القوة هو خالي تمامًا من الفوسفات المضر، وبلا رائحة حتى لا يُسبب حساسية الصدر، إضافة إلى هذا فهو يأتي في صفيحة معدنية محكمة الغلق لضمان أن يبقى صالحًا للاستخدام.

منظفات مثالية للغسالات الأوتوماتيك

على الرغم من أننا قد بينا لك افضل صابون ملابس للغسالات الاتوماتيك، إلا أنها كانت في فئة سعرية متوسطة، فقد كانت بجودة ممتازة وبسعر ليس بالضخم، إلا أن هناك أنواع تعطي لمسة مختلفة لكنها أعلى في الفئة السعرية قليلًا، لكن بالنهاية الأمر يستحق، ومن بين هذه المساحيق:

1- تايد داوني

افضل صابون ملابس للغسالات الاتوماتيك

المنظف المركز من تايد مع لمسة منعشة من داوني هو افضل صابون ملابس للغسالات الاتوماتيك، بفضل رائحته المميزة، وإزالته للبقع الصعبة بسهولة، كما أن الميزة الأكبر أنه لا يترك أثرًا على الملابس.

2- أوكسي برايت برائحة اللافندر 2×1

افضل صابون ملابس للغسالات الاتوماتيك

هو أيضًا من المساحيق المميزة التي تعطي رائحة اللافندر الجميلة بالثياب، والتي لن يُخمن أحد أبدًا أنها رائحة المنظف، ومن أهم مميزاتُه أنه يُحافظ على الأقمشة لمُدة طويلة دون أي تلف.

3- إريال بالياسمين

افضل صابون ملابس للغسالات الاتوماتيك

يختلف عن إريال العادي بتركيبة مطورة تجعل من الثياب وكأنها جديدة، كما أن رائحته العطرة هي التي جعلته مميزًا وجذبت الكثير من السيدات له، فقد لاحظوا أن الرائحة الجميلة تدوم حتى 10 أيام بعد الغسيل.

4- صن لايت نسيم البحر

افضل صابون ملابس للغسالات الاتوماتيك

وهو بالفعل يُشعرك بنسيم البحر، إن هذا المسحوق تمكن في الفترة القليلة التي خرج بها إلى السوق من استقطاب عدد كبير من السيدات دفعة واحدة، الأمر الذي جعله في المراتب الأولى بفضل قدرته المذهلة على إذابة البقع.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع غسالة الملابس ميديا

لماذا يختلف صابون الغسالات الأتوماتيكية عن الصابون العادي؟

إن الكثير من السيدات يستعجبن من أن الغسالة لا تعمل بالصابون العادي، لكن الأمر راجع إلى أن صابون الغسالات الأوتوماتيك يتناسب مع طبيعة عملها، والعديد من الأسباب الأخرى نبيتها لكِ بالنقاط التالية:

  • تحتاج الغسالة إلى تحميل أمامي وعالي جدًا من مادة المسحوق.
  • الغسالات الأوتوماتيك مغلقة على عكس العادية، لهذا السبب هي في حاجة للمساحيق التي لا تكون أي رغوة على الإطلاق، أو على الأقل يكون المسحوق قليل الرغوة.
  • يفضل لها أن يكون المسحوق لا يحتاج للكثير من الماء كي يبدأ بالعمل.
  • تركيز افضل صابون ملابس للغسالات الاتوماتيك يجب أن يكون عاليًا جدًا.
  • هذا النوع من الغسالات لا يتحمل كمية كبيرة من مادة المسحوق، لهذا يجب أن تراعي الشركات أن كمية صغيرة من المسحوق تكون كافية للغسلة.
  • تكون قوية في تنظيف الثياب، فالغسالات الأوتوماتيك تقوم بعمل دورات كثيرة ولا تفرك الملابس.

عيوب مساحيق التنظيف للأتوماتيك

إن هذه المساحيق على الرغم من القدر الكبير من النظافة التي توفره، وكما أنها تسهل الغسيل على الغسالات إلا أنها تحمل بعض العيوب التي يقع من أهمها:

  • بعض المساحيق يكون بها كمية كبيرة من القلويات، وهي السبب الرئيسي الذي يؤدي إلى تلف الثياب التي توضع فيها مع الوقت.
  • الأنواع الجيدة تكون باهظة الثمن بعض الشيء.
  • الرخيصة قد تؤدي إلى فقدان الملابس لألوانها.

أنواع منظفات الغسالة الأتوماتيك

الغسالة الأوتوماتيك تستخدم العديد من المنظفات، ليس وحسب البودر أو الجيل، بل يوجد بضعة أنواع أخرى يمكن استخدامها، وكلٌ له وظيفة وقدرة معينة، وهذه الأنواع هي:

أولًا: المنظف المسحوق

هو المنظف الاعتيادي الذي يأتي على هيئة بودر، وهو الأكثر شيوعًا بين كافة الأنواع، ومن أهم مميزاته التكلفة القليلة، بالإضافة إلى أنها تعد افضل صابون ملابس للغسالات الاتوماتيك بسبب قدرتها الهائلة على التنظيف، فهي تزيل حتى البقع العميقة، وأهم ميزة فيه أنه يمكنك تحويله إلى سائل بمجرد وضع القليل من الماء عليه وتركه لبعض الوقت.

العيب فيه أنه لا يكون بتلك الفعالية الكبيرة مع درجات الحرارة المنخفضة، فهو لا يذوب تمامًا سوى في الماء الساخن، علاوةً على ذلك فإن الكمية المضبوطة منه لا يمكن لغالبية السيدات حسابها إذ تحتاج إلى مكيال، كما أن الكميات الكبيرة منه قد تؤدي لترك آثار بيضاء على الملابس.

ثانيًا: المنظف الإدراج الفوقي

هو ليس منظفًا أساسيًا، والسبب في ذلك أنه يوضع بأحد الأدراج العلوية في سبيل الحصول على غسيل أكثر نظافة، وهو يُشبه وضع الكلور قديمًا على الثياب بغرض الحصول على ملابس أكثر نظافة.

اقرأ أيضًا: كيفية إزالة اللبان من الملابس بالثلج

ثالثًا: منظف إدراج أمامي

نوعٌ من المنظفات يستخدم بهدف تقليل الرغوة التي تضر بالغسالات الأتوماتيك، فعلى الرغم من أن الشركات تحاول إنتاج منظفات لا تسبب الرغوة مطلقًا، إلا أن الكثير منها لازال يسبب الرغوة ولو بقدر ضئيل، لذا فمنظفات الإدراج الأمامي هي التي تتميز بالقدرة على تقليل تلك الرغوة.

رابعًا: المنظفات لإزالة البقع

تعتبر هذه المنظفات من الأنواع التي لا توضع بالغسالة مباشرةً، بل يتم وضعها على البقعة المُراد إزالتها ومن ثم تقومي بفركها بعد هذا يتم وضعها في الغسالة مباشرةً مع باقي الغسيل، حيث إنها تتميز بتغلغلها داخل أنسجة الأقمشة بهدف تنظيفها.

خامسًا: كبسولات الغسالة

إن هذه الكبسولات تعد الأفضل في الاستخدام الشخصي، حيث تساعد على تنظيف الملابس بسرعة كل ما عليك هو وضعها مباشرةً في الغسالة والتشغيل على دورة صغيرة ثم تخرج الملابس نظيفة بلا أي وبر أو زيادات، العيب الوحيد بها أنها باهظة الثمن قليلًا، لكنها افضل صابون ملابس للغسالات الاتوماتيك على الإطلاق.

طريقة صناعة مسحوق الأتوماتيك في البيت

من منطلق العلم أن هذا النوع من الصابون باهظ الثمن قليلًا وفرنا لك طريقة صناعة افضل صابون ملابس للغسالات الاتوماتيك وبتكلفة بسيطة جدًا، كل ما عليك هو اِتباع الخطوات التالية:

المكونات

  • كيلو بوراكس “متواجد لدى العطار”.
  • كيلو بيكربونات الصوديوم.
  • صابونة واحدة بالرائحة المُراد أن يكون بها مسحوق غسيلك.

الخطوات

  1. ضعي كمية متساوية تمامًا من البوراكس وبيكربونات الصوديوم.
  2. احرصي على أن تكون الكمية محسوبة بالميزان وليس بالأكواب المعيارية.
  3. قومي ببشر الصابون بشكل ناعم جدًا.
  4. اخلطي كل شيء معًا ثم ضعيه في الكبة ليصبح حبيبات ناعمة تشبه مسحوق الغسيل.
  5. ضعي المزيج بأكياس بلاستيكية حتى يتم حفظه من الرطوبة.
  6. إذا ما أردت استخدام هذا المسحوق للملابس البيضاء يمكنكِ حينها أن تضعي على الكمية السابقة مقدار ربع كيلو من ملح الليمون، وربع كيلو من النشادر.

اقرأ أيضًا: إزالة اللبان من الملابس بمعجون الأسنان

نصائح لجعل الغسيل أنظف

إن الأمر لا يعتمد على المسحوق وحدهُ، بل العديد من الأمور الأخرى التي تؤدي في النهاية إلى أن يكون غسيلك ناصع البياض وبلا أي وبر، لذا يمكنكِ اِتباع النصائح التالية:

  • أولًا لا تتركي البقعة للكثير من الوقت قبل البدء بالغسيل، لأن هذا يصعب من خروجها بوقتٍ لاحق.
  • استخدمي داوني لجعل الملابس برائحة معطرة وجميلة إذا كان المسحوق الخاص بكِ برائحة ضعيفة.
  • لا تتركي الثياب المبللة في صندوق الغسيل عدة أيام كي لا تصاب بالتعفن الذي يصعب إخراجُه فيما بعد.
  • من الأفضل أن تختاري الغسل بالماء البارد حتى تحافظي على عمر الملابس إذا كان قدر البقع لا يستدعي الماء الساخن.
  • خصصي مكيال لوضع المسحوق، فهذا يجعلك تحصلين على الكمية الصحيحة كل مرة.
  • الوقت الأفضل لنشر الغسيل هو ليلًا، لأن حرارة الشمس تفسد الألوان.
  • لا تضعي المبيض على الملابس البيضاء فهذا يفسد النسيج مع الوقت.
  • يمكنك وضع الجينز في ماء وخل قبل كُل مرة تضعينهُ في الغسالة من أجل الحفاظ على اللون الزاهيّ له.

الغسالات الأتوماتيك تحتاج منكِ إلى عناية خاصة حتى تخرجي منها بأفضل غسلة بكُل مرة، لكن هذا لا يغنيكِ عن اختيار المسحوق الذي يناسب استهلاكك.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.