أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه بالموس

أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه بالموس تعد من الحلول السريعة والعملية في إزالة شعر الوجه عند مقارنتها بالطرق التقليدية الأخرى، وذلك نظرًا للظروف التي تسيطر على العالم بسبب انتشار فيروس كورونا وإغلاق العديد من صالونات التجميل.

حيث تلجأ العديد من الفتيات والسيدات إلى تجربة بعض الطرق المختلفة في إزالة شعر الوجه بشكل قوي وفعال، لذا يقدم لكم موقع زيادة أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه بالموس ومع بعض النصائح التي يجب اتباعها على استخدام هذه الطريقة، وذلك من خلال السطور القادمة.

أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه بالموس

أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه بالموس

يوجد العديد من الطرق المختلفة التي تستخدم لإزالة الشعر من الوجه والجسم، فمنهم من يعتمد على الكريمات الخاصة بإزالة الشعر من الصيدليات ومنهم من يعتمد على استخدام الشمع والسكر في إزالة الشعر.

على الرغم من أن طريقة إزالة شعر الوجه بالموس تنتشر بين الرجال بشكل كبير، انتشرت استخدام شفرات الموس المختلفة والمتخصصة في إزالة شعر الوجه والجسم بين العديد من النساء، وأظهرت العديد من النتائج الفعالة من حيث التجارب وتتمثل أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه بالموس فيما يلي:

  1. في البداية يجب أن يتم تجربة شفرة الموس على طبقة صغيرة من الجلد لمعرفة إذا كانت هذه الشفرة مناسبة لبشرة الجلد أم تسبب الحساسية له.
  2. يفضل أن تستخدم شفرة الموس مع الجلد الذي يحتوي على شعر خفيف، أما في حالة الشعر الكثيف والسميك لا يفضل استخدام هذه الطريقة لإزالة الشعر.
  3. تعدد أنواع الشفرات ما بين التي تناسب الوجه والجسم بشكل عام، فشفرة الوجه تكون على هيئة مسطحة مصممة خصيصًا لإزالة شعر الوجه فقط.
  4. يجب أن يتم غسل الوجه بشكل جيد بدون استخدام الصابون قبل استخدام البشرة.
  5. بعد ذلك يتم استخدام مقشر البشرة التقليدي على الوجه وهو مبلل وذلك من أجل التخلص من خلايا الجلد الميتة قبل إزالة الشعر، لعدم منح فرص لنمو الشعيرات تحت الجلد.
  6. بعد ذلك يتم وضع فوطة مبللة باستخدام الماء الدافئ على بشرة الوجه لعدة دقائق معدودة وذلك من أجل ترطيب بصيلات الشعر بشكل جيد، ليسهل من عملية إزالة الشعر بالموس.
  7. بعد ذلك يتم وضع طبقة خفيفة من الجل المخصص لإزالة شعر الوجه بالحلاقة، وفي حالة عدم توافر الجل المخصص للحلاقة، يتم أن يتم استخدام رغوة الصابون كبديل له.
  8. بعد ذلك يتم استخدام شفرة الموس المناسبة لبشرة الوجه، مع مراعاة أن يكون اتجاه الحلاقة في نفس اتجاه نمو شعر الوجه.
  9. يجب أن يتم تمرير شفرة الموس برفق وبطريقة بطيئة على البشرة، وذلك حتى لا يتسبب الموس في إصابة البشرة بالتهابات مختلفة.
  10. بعد ذلك يتم غسل الوجه باستخدام الماء الفاتر مع مراعاة تجفيفه بشكل جيد.
  11. بعد ذلك يتم ترطيب البشرة بوضع كمية قليلة من الكريم المرطب المناسب للبشرة والخالي من المواد الكحولية، وفي حالة عدم توافر الكريم المرطب، يمكن أن يتم استخدام (زيت الأطفال أو زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا).
  12. من الأفضل تجنب وضع مستحضرات التجميل المختلفة على بشرة الوجه بعد إزالة شعر الوجه بالموس بشكل مباشر.

اقرأ أيضًا: طريقة إزالة الشعر بالخل وبيكربونات الصودا والملح

طريقة إزالة شعر الوجه بالموس والفازلين

تعد هذه الطريقة أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه بالموس، وذلك لأنها تساعد في إزالة الشعر لفترة طويلة من الزمن كما أنه تساعد على ترطيب البشرة وعدم حدوث التهابات بها، ويتم إزالة الشعر بالموس والفازلين من خلال الطريقة التالية:

المكونات

تتمثل مكونات الطريقة فيما يلي:

  • شفرة موس مناسبة لنوع بشرة الوجه.
  • كمية قليلة من الفازلين الخام والأصلي.
  • الجل أو الكريم المخصص لحلاقة الشعر.
  • الكريم المرطب الخاص بنوع البشرة.

طريقة الاستخدام

يتم استخدام أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه بالموس من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يتم غسل الوجه بشكل جيد باستخدام الماء الدافئ والغسول المناسب لنوع البشرة، وذلك من أجل أن تكون البشرة في حالة ترطيب.
  2. بعد ذلك يتم وضع طبقة رقيقة من الفازلين على الوجه، وذلك من أجل حدوث جروح أو خدوش في بشرة الوجه.
  3. بعد ذلك يتم وضع طبقة خفيفة من جل أو كريم الحلاقة على جميع أنحاء الوجه بشكل جيد.
  4. تستخدم شفرة الموس في الاستخدام والتمرير بطريقة لطيفة وبطيئة على أجزاء الوجه التي يوجد بها شعر، على أن يكون اتجاه تمرير الشفرة في نفس اتجاه نمو شعر الوجه.
  5. من الأفضل أن يتم تجديد شفرة الموس بشكل مستمر حتى لا تسبب في إصابة البشرة بالتهابات أو أعراض التهيج المختلفة.
  6. بعد الانتهاء من إزالة شعر الوجه، يتم غسل الشفرة بشكل جيد وتنظيفها وتجفيفها ويجب أن يتم حفظها في المكان المخصص لها بعيدًا عن متناول الأطفال.
  7. بعد ذلك يجب أن يتم ترطيب البشرة بالكريم المرطب الخاص بها.

اقرأ أيضًا: كيفية إزالة الشعر من المنطقة الخلفية

فوائد إزالة شعر الوجه بالموس

بعد أن تعرفنا على أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه بالموس، لابد من معرفة الفوائد الناتجة من إزالة شعر الوجه بالموس، والتي قد تتمثل فيما يلي:

  • تمنح طريقة إزالة شعر الوجه بالموس عملية التقشير إلى البشرة بشكل طبيعي للتخلص من خلايا الجلد الميتة، والتي يلجأ إليها العديد من الفتيات داخل صالونات التجميل المختلفة والتي يمكن أن تسبب في بعض الأضرار للبشرة لاحتوائها على مواد كيميائية ضارة.
  • تتميز هذه الطريقة بقدرتها الفائقة على إزالة العديد من الشعيرات الدقيقة في الوجه، كما أنها لا تترك ورائها آثار لوجود شعيرات أخرى مما يضمن للبشرة والوجه نعومة الملمس الرائع.
  • تساعد على سهولة وضع أدوات المكياج المثالي للبشرة وذلك لأن هذه الطريقة تجعل الوجه يتمتع بنعومة فائقة.
  • تتميز هذه الطريقة بتأخير ظهور علامات الشيخوخة وعلامات تقدم السن والتمدد في بشرة الوجه، وذلك لأنها تعد من أفضل الوسائل الآمنة على بشرة الوجه.
  • تتميز هذه الطريقة بالسرعة والإنجاز وتوفير الكثير من الوقت والجهد، وهو ما يحتاجه العديد من السيدات خاصة خلال أيام العمل والمناسبات الخاصة.

عيوب استخدام طريقة الموس في إزالة شعر الوجه

بعد أن تعرفنا على المميزات والفوائد الناتجة من إزالة شعر الوجه بالموس، لابد من معرفة العيوب التي قد تنتج من هذه الطريقة، ومن ضمن عيوب إزالة شعر الوجه بالموس ما يلي:

  • قد تتسبب هذه الطريقة في ظهور بعض الحبوب المختلفة التي تنتشر في جميع أجزاء الوجه، وذلك في حالة إذا كانت البشرة تعاني من الحساسية تجاه شفرات الموس المختلفة.
  • قد تسبب في بعض الحالات في إصابة البشرة بالاحمرار والتهيج المستمر.
  • في حالة إذا كان شعر الوجه يتميز بالكثافة والسمك، فهذه الطريقة تساعد بشكل كبير في زيادة كثافة وسمك شعر الوجه.
  • أجمع بعض خبراء التجميل أن هذه الطريقة قد تزيد من اسمرار الشعرة في الوجه مما يجلها تنبت بشكل واضح وظاهر في الوجه.
  • تتسبب هذه الطريقة في زيادة نمو شعر الوجه، حيث إنه بعد يومين من استخدامها تبدأ الشعيرات الصغيرة في الإنبات مرة أخرى، لذلك ينصح باستخدام هذه الطريقة بمقدار مرتين على مدار الأسبوع الواحد.

اقرأ أيضًا: تجربة إزالة الشعر بالليزر للرجال

نصائح عند إزالة شعر الوجه بالموس

يوجد بعض النصائح العامة التي يجب اتباعها عند استخدام شفرات الموس المختلفة في إزالة شعر الوجه، ومن ضمن هذه النصائح ما يلي:

  • من الضروري أن يتم التخلص من شفرة الموس واستخدام واحدة جديدة وذلك بعض استخدامها من ثلاث إلى خمس مرات فقط.
  • من الأفضل أن يتم اختيار الشفرة الحادة ذو النوع جيد الجودة، ويجب أن تكون ذو علامة تجارية موثوقة وذلك حتى لا تتسبب في حدوث تهييج وإصابة البشرة بالالتهابات.
  • لا ينصح باستخدام شفرة الموس على الوجه إذا كانت بشرة الوجه تعاني من ظهور الشعيرات تحت الجلد، ويجب العمل على حلها بشكل فعال للتخلص منها.
  • يجب أن يتم استخدام شفرة الموس بطريقة بطيئة حتى لا تتسبب في حدوث جروح وخدوش بالوجه.
  • يجب أن يتم تمرير شفرة الموس في نفس اتجاه نمو الشعر، وذلك من أجل إنبات الشعر بشكل طبيعي دون زيادة في السمك أو الحجم.
  • يجب أن لا يتم تمرير شفرة الموس أكثر من مرة على الوجه حتى لا تتسبب في التهابات للبشرة.
  • بعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر، لا بد من استخدام الكريم المرطب للبشرة وذلك من أجل منح البشرة نسبة من النضارة والحيوية والنشاط والتخلص من أي أضرار قد تحدث لها.
  • ينصح خبراء التجميل بإزالة شعر الوجه بالموس قبل النوم بشكل مباشر وذلك لمنح البشرة أكبر قسط من الراحة قبل تعرضها للشمس أو العوامل الخارجية التي قد تسبب لها التهابات أو جروح.
  • من الأفضل أن يتم استخدام شفرة الموس على الوجه وهو رطب ومبلل بالماء الدافئ، وذلك لأنها تساعد على فتح مسام البشرة وإضعاف شعر الوجه مما يسهل من عملية إزالة الشعر.

اقرأ أيضًا: إزالة الشعر للرجال قبل الزواج

قدمنا لكم أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه بالموس بشرح الخطوات بشكل مفصل، بالإضافة إلى عرض الفوائد والعيوب الناتجة من استخدام شفرات الموس لإزالة الشعر الوجه بشكل عام، مع تقديم بعض النصائح التي يجب اتباعها عند استخدام هذه الطريقة لتفادي الأضرار التي قد تحدث بسببها للبشرة، ونتمنى بذلك أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.