افضل طريقة لازالة شعر العانة

افضل طريقة لإزالة شعر العانة ، من الأمور المهمة إزالة المناطق الحساسة لدى الفتيات بعد المراهقة ووجود شعر في المناطق الحساسة له فائدة وهي يحمي الجلد من الاحتكاك الذي يسبب التهاب في المناطق الحساسة كذلك يمنع من تراكم البكتيريا على سطح الجلد ولكن مع الملابس الداخلية القطنية تشعرك بالجفاف والراحة يوجد فتيات تقوم بالتخلص منه.

نصائح مهمة  قبل إزالة شعر العانة

عند إزالة الشعر بطريقة الشمع أو الشفرات من المهم جداَ تقشير البشرة قبل الإزالة حتى لا تتراكم خلايا الجلد الميتة وكذلك من الممكن نمو الشعر الصغير تحت الجلد.

في حالة استخدام الشفرات لإزالة الشعر يفضل أن تكون البشرة مبللة ورطبة حتى تساعد في تفتيح مسام البشرة وإزالة الشعر بكل سهولة.

من أهم الأشياء التي لابد منها هو ترطيب البشرة بعد الانتهاء من إزالة الشعر وتجنبي المرطبات التي تحتوي على كحول أو عطر ومن أفضل المرطبات الطبيعية زيت جوز الهند وزبدة الشيا التي تحتوي على مكونات غنية للبشرة ومرطب قوي.

عندما تقومي إزالة شعر العانة بالشفرات يجب أن لا تقومي بتمرير الشفرة أكثر من مرة على نفس المنطقة ذلك يسبب التهاب وجروح.

يمكن التعرف على معلومات عن افضل طريقة لازالة الشعر نهائيا ومن الجذور ومن تحت الجلد ومن المنطقة الحساسة أضغط هنا: افضل طريقة لازالة الشعر نهائيا ومن الجذور ومن تحت الجلد ومن المنطقة الحساسة

أفضل طرق لإزالة شعر العانة

استخدام كريمات إزالة الشعر

أسهل طريقة لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة ولكن يجب اختيار كريم مناسب مع البشرة ومناسب للمناطق الحساسة عن طريق وضعه على منطقة صغيرة من الجسم وتركه ثم إزالة الشهر وفي حالة عدم وجود التهابات في الجسم إذا هو مناسب مع بشرتك إذا حدث عكس ذلك فهو غير مناسب وأيضاَ من خلال معرفة الإرشادات الموجودة على العلبة وضع كمية مناسبة من الكريم على المنطقة المراد إزالة الشعر منها وتركها فترة كما هو موجود في الإرشادات ثم إزالته تحصلين على النتيجة المطلوبة.

إزالة الشعر الزائد بالسكر أو الواكس

طريقة أخرى لإزالة الشعر ولكنها مؤلمة بعض الشيء ولكن سوف تحصلين على نتيجة مضمونة وفعالة حيث أن واكس يقوم بإزالة الشعر من جذوره وبالتالي عندما ينمو الشعر مرة أخرى يكون ذلك بطريقة أقل على عكس الطرق الأخرى في إزالة الشعر لذلك من الأفضل استخدام تلك الطريقة ولكن تجنبي أن لا تقومي بتسخين الواكس كثيراَ ووضعه على جسمك حتى لا يقوم بتشويه الجسم وحرقه في بداية الأمر قومي بتجربته على منطقة صغيرة لمعرفة مناسب أو غير مناسب للبشرة وتجنبي وضع الواكس في منطقة بها حبوب أو بثور.

إزالة الشعر باستخدام شفرات الحلاقة

طريقة سهلة وجميع النساء يستسهل تلك الطريقة لأنها غير مؤلمة وتحصلي على النتيجة المطلوبة في وقت قليل جداَ ولكن من عيوبها أن الشعر بعد إزالته ينمو بطريقة أسرع من الأول لذلك تقومي بتكرار عملية الإزالة كثيراَ وبشكل مستمر وعندما تقومي بحلق الشعر استخدمي الشفرات بحرص حتى لا تقومي بجرح نفسك لذلك نقوم بتحريك الشفرات في اتجاه نمو الشعر حتى يتم إزالته بشكل كلي ومنظم ثم نقوم بوضع كريم مرطب على المنطقة بعد الإزالة ولكي نتجنب حدوث حكة أو ظهور بعض من الحبوب في المنطقة بعد الإزالة نقوم باستخدام كريم حلاقة مناسب للبشرة أثناء إزالة الشعر ونقوم بتعقيم الشفرات وتغييرها كل فترة ومن المهم لا تستخدمي شفرات مستخدمة من قبل شخص آخر حتى لا ينقل لكي الأمراض.

إزالة الشعر من خلال الليزر

هذه الطريقة لابد من وجود طبيب يقوم بها لأنها خطيرة وتتطلب دقة كبيرة حيث يقوم باستخدام أشعة الليزر لكي يسد جزور الشعر في الجسم ويمنعها من النمو مرة أخرى نهائي وتقوم بجلسات الليزر هذه مدة لا تقل عن سنة لكى تحصلي على النتيجة المطلوبة كما أن هذه الطريقة مريحة وسهلة وتحصلين على نتيجة جبارة في وقت قياسي على حسب نوع بشرتك ولكن مكلفة جداَ وتأخذ وقت كبير لكى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

الواكس البرازيلي

هو عبارة عن شمع يقوم بوضعة على منطقة العانة أو تحت الزراع لإزالة الشعر منها بشكل كلي وسوف تشعرين بالنعومة والنضارة ونظيفة تماماَ ومن عيوب هذه الطريقة هي تكلفتها عالية و في حالة الشمع ساخد جداَ ممكن تتسبب في حروق في الجسم يجب توعي الحذر في استخدامها ومعرفة نوع بشرتك يسهل عليك الاختيار الأنسب في عملية الإزالة.

لا يفوتكم التعرف على معلومات عن تفتيح المنطقة الحساسة بالليزر وهل الليزر يسبب اسمرار للمنطقة الحساسة؟ أضغط هنا: تفتيح المنطقة الحساسة بالليزر وهل الليزر يسبب اسمرار للمنطقة الحساسة؟

خمس حقائق يجب أن تعرفيها عن إزالة شعر العانة

  • بعد إزالة الشعر من المناطق الحساسة إذا كنتي متزوجة لا يفضل ممارسة الجنس مع زوجك إلا بعد يوم من الإزالة فهو يسبب خطورة على المنطقة حيث يتسبب في التهاب وحساسية في منطقة العانة.
  • إزالة شعر العانة بالحلاوة أو الشمع من أكثر الطرق المؤلمة لك إذا كنتي لا تستطيعين تحمل هذه الالام فنقوم  باستخدام شفرات الحلاقة وذلك عن طريق ترطيب المنطقة بالماء والمعجون الحلاقة الخاص للمنطقة الحساسة أو نستخدم الليزر تحت أشراف الطبيب وبذلك لا تحدث لك أي حروق أو التهاب في المنطقة أثناء إزالة الشعر.
  • إذا كنتي لا ترغبين في إزالة الشعر في منطقة العانة وتردين ارتداء ملابس السباحة فقومي إزالة المناطقة الزائدة حول منطقة العانة حتى لا تظهر شيء أثناء السباحة وتسبب لك حرج أمام الناس.
  • إذا كان إزالة شعر العانة من الأمور الغير صحية بالنسبة لك فذلك لا يعني أن تتركي شعر العانة طويل وشكله غير مرغوب به فمن الممكن أن تقصي هذا الشعر كل فترة ويكون شكلة مناسب إلى حد ما.
  • نقوم بتقشير البشرة  قبل إزالة الشعر من منطقة التي تريد إزالتها حيث يقوم التقشير من إزالة الجلد الميت المتراكمة علي الجسم ويعمل على تفتيح جذور الشعر ويجعلها أسهل في الإزالة كما أن في حالة استخدام الشفرات تعمل على نمو الشعر تحت الجلد وذلك بفعل الشفرات فمن الضروري القيام بالتقشير قبل إزالة الشعر من الجسم.
  • في حالة عدم توافر كريم الحلاقة الخاص بك من الممكن استخدام بلسم الشعر بدل منه ويؤدي نفس النتيجة حيث يعمل على ترطيب البشرة وتسهيل عملية الإزالة ولا ينصح استعمال الصابون لأنه لا يقوم بترطيب البشرة وبه مواد كيميائية ضارة على مسام البشرة وجذور الشعر.

يمكن التعرف على معلومات عن طريقة زراعة الشعر في المنزل وما هي أسباب سقوط الشعر أضغط هنا: طريقة زراعة الشعر في المنزل وما هي أسباب سقوط الشعر

طرق بسيطة لتخفيف ألم  إزالة الشعر

  • لكي نقوم بتخفيف الألم الناتج من الإزالة والتخلص من الجلد الميت نقوم بوضع كمية من الخميرة مع ملعقة عسل أبيض ونقلبهم جيداَ ثم نقوم بتخفيف الخليط بملعقة من ماء الورد بعد ذلك نقوم بوضع الخليط على المنطقة ونفرده جيداَ ونتركه يجف ثم تقوم بإزالة الشعر بعد غسله.
  • نقوم بعمل خليط بسيط نقوم بوضع أربع ملاعق سكر ناعم ثم ملعقة خميرة ونسكب الماء الفاتر عليها ونقلب الخليط ونضعه على المنطقة التي نريد ازالتها حتى يجف ثم نقوم بنزع الشعر بكل سهولة.
  • من أنعش الطرق التي لا تشعري بها عند إزالة الشعر استخدام معجون الأسنان نضع كمية مناسبة على المنطقة ثم نقوم بعد ذلك بإزالة الشعر سوف تلاحظي الفرق في نفس الوقت وسوف يقلل من ألم الإزالة.
  • في حالة أن بشرتك حساسة ولا تستطيعي تعمل ألم  إزالة الشعر قومي بوضع القليل من زيت القرنفل الذي يعمل على تهدئة البشرة وترطيبها كذلك يسهل عملية الإزالة في وقت قليل جداَ كما أنه يقلل من نمو الشعر بعد فترة.

وفي النهاية تعرفنا على معلومات عن افضل طريقة لازالة شعر العانة وافضل النصائح لسهولة أزالة شعر العانة وطرق تخفيف الم عند ازالة الشعر ونتمي أن نكون قدمنا موضوع شامل كل المعلومات.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.