أفضل طرق القضاء على النمل في البيت مجربة وأكيدة

أفضل طرق القضاء على النمل في البيت مجربة وأكيدة حيث يعد النمل من أكبر المشكلات التي يعاني منها الكثير في فصل الصيف، فتهاجم المنازل لكي تحصل على الطعام، وتقوم بتخزينه لفصل الشتاء، والعديد من المبيدات الحشرية لا تقضي عليها نهائياً، أو أنها قد تكون خطرة بالنسبة إذا كان هناك أطفال في المنزل لذا نقدم لكم أفضل طرق القضاء على النمل في البيت مجربة وأكيدة عبر موقع زيادة.

أفضل طرق القضاء على النمل في البيت مجربة وأكيدة

أفضل طرق القضاء على النمل في البيت مجربة وأكيدة

هناك عدة طرق تم اكتشافها بأنها تقضي على النمل بشكل نهائي، ومن بين أفضل طرق القضاء على النمل في البيت مجربة وأكيدة ما يلي:

خليط من السكر البودرة وبيكربونات الصوديوم

يتم خلط كميات متساوية من السكر البودرة وبيكربونات الصوديوم بشرط أن يكون السكر بودرة حتى لا يستطيع النمل التفرقة بين الاثنين، ويتم رشها في الزوايا وأركان الجدران، والأماكن البعيدة عن خطوات الأقدام، فسيتجمع عليها النمل ويلتهم كربونات الصوديوم.

أو يقوم بنقلها إلى جحره، مما يضمن أن باقي النمل سيتناول منه، ويقوم بيكربونات الصوديوم بالتفاعل مع الحمض الذي في المعدة، فلن يستطيع النمل من التخلص من الغازات الناتجة من هذه التفاعل فيقضي عليه.

الخل

يعمل الخل على التخلص من النمل وجعله يهرب من المكان، فيمكن رشه في الأماكن التي يتجمع عندها، أو مسح الأرضيات به عند وضعه مع ماء المسح أو التنظيف، ويمكن إضافة الخل مع سائل غسيل الصحون، ومع بضع قطرات من زيت النعناع، ورشها في الأماكن التي يوجد بها النمل.

رش المحلول الملحي

قومي بغلي الماء مع الملح حتى تتحلل وتمتزج بالماء، ثم ضعيه في بخاخة ماء وقومي برشه في الأماكن التي تتجمع فيه النمل.

الصابون

حيث يعمل على تكسير الطبقات الشمعية التي تغطي النمل من الخارج، مما يسبب له جفاف في القشرة، ويتم مزج الصابون بالماء ورشه في أماكن تجمع النمل.

الليمون

يعمل الليمون على جعل النمل يهاجر من المكان، فيمكن خلطه بالماء أو استخدامه مركزا في أماكن تجمع النمل.

بودرة التلك

حيث له استخدامات عديدة للبشرة، إلا أنه اثبت فعاليته في القضاء على النمل، فيمكن رش أماكن تجمع النمل بها، أو يتم عجن البودرة وسد الثقوب بها، فتتخلصي من النمل نهائياً.

الفلفل الأسود

فالنمل يقوم بالانجذاب نحو السكر، وإذا رأى الفلفل الأسود فر هارباً، فعند خوفك على شيء من النمل قومي بإحاطته بالفلفل الأسود.

الأعشاب والتوابل

يمكن استخدام بعض التوابل مثل: القرف، النعناع، القرنفل، الثوم، والفلفل الحار، فيمكن استخدامها في الأدراج بأمان للتخلص من النمل.

الزيوت العطرية

يمكن استخدام بعض الزيوت العطرية للتخلص من النمل مثل: زيت النعناع، وزيت الكافور، وزيت القرفة، ويتم استخدامها عن طريق وضع بعض النقط على قطعة من القطن، ووضعها في المنطقة التي يوجد فيها النمل.

قشر الخيار

يحتوي قشر الخيار على عناصر تعمل على تسمم الفطريات التي يتغذى عليها النمل، وللحصول على فائدة أكبر يمكن استخدام بعض الزيوت العطرية معها، ووضعها في الأماكن التي تتجمع فيها النمل.

القرفة

لدى القرفة رائحة نفاذة وقوية تعمل على طرد النمل، فيتم نقه قطعة من القطن في الماء، مع رشها بالقرفة ووضعها عند تجمع النمل، ويمكن استخدام أعواد القرفة بالقرب من أماكن خروج النمل.

السمسم

يعمل السمسم على فقدان النمل لحاسة الشم، والتي يعتمد عليها النمل كليا لكي يحصل غذاؤه، لذا يمكنك أن تضعي إناء به حبات من السمسم الذي يجعل النمل يفر.

بعد التعرف على أفضل طرق القضاء على النمل في البيت مجربة وأكيدة يمكن التعرف على المزيد من خلال: سبب وجود النمل في غرفة النوم وكيفية التخلص منه

طريقة التخلص من النمل الأسود

يمكن التخلص منه عن طريق التالي:

  • يمكن استخدام حمض البوريك، والذي يمكن رشه في أماكن تجمع النمل، مع تجنب وضعه أمام الأطفال لكي لا يؤذيهم.
  • تراب المشطورات: والذي يمكن استخدامه للقضاء على النمل الأسود، وهو مبيد حشري، لذا من الأفضل عدم استخدامه في أماكن تتواجد فيه الأطفال أو الحيوانات او الطيور.
  • من أفضل المواد الطبيعية لعلاج النمل الأسود هو زيت شجرة الشاي، فالنمل الأسود لا يجب مثل هذه الروائح ويهرب منها.

طريقة التخلص من النمل الطائر

حيث يعد هذا النوع من النمل من أخطرها، لذا عند ظهوره من منزلك قومي بإتباع التالي:

  • بيكربونات الصودا، والتي يمكنك وضعها مباشرة على أماكن الفتحات التي يخرج منها النمل.
  • الماء والصابون، والذي يتم خلط كيات مناسبة من الصابون مع الماء ورشها في أماكن تواجد النمل.
  • عجينة البوريكس، والتي يتم تحضيرها عن طريق وضع ملعقة من السكر وملعقة من اللبن البودرة، وملعقة من حمض البوريك الذي يتوفر في الصيدليات، ويتم عجنها بالماء، ووضعها في أماكن تجمع النمل في أماكن متفرقة حتى تتخلصي من النمل نهائياً.

وإليكم المزيد من التفاصيل عبر: كيف أزيل النمل من البيت وبعض الطرق الطبيعية للتخلص منه نهائيًا

طرق التخلص من النمل الصغير

عند اكتشاف وجود نمل صغير في المنزل اتبعي ما يلي:

  • قومي بمسح الأرضيات بالكلور الأبيض مع القليل من الماء وخل التفاح، فهو قوي جدا في قتل النمل الصغير.
  • رش الطحين الذي يعمل على عرقلة سير النمل، فيمكن رشه على السطوح التي يأتي النمل عليه.
  • استخدام أشرطة لاصقة ذات وجهين للتخلص من النمل، ولصقها على الحوائط أو الرخام.
  • زرع عشبة القرنفل والثوم، فهي من الأعشاب التي تجعل النمل يفر منه.

أسباب ظهور النمل في المنزل

يسبب ظهور النمل الأذى للأطفال حيث أنه قد يصيبهم ببعض اللدغات، أو قد يسبب إحراج لربة المنزل أمام ضيوفها، أو يسبب بعض التلف في الأغذية والمواد التموينية، خاصة في المطبخ، ومن أسباب ظهور النمل:

  • عدم الاهتمام بنظافة المنزل، فتراكم بعض فتات الطعام العالق بالسجادة، أو على المفروشات، يجعل النمل ينجذب إليها، ويستمر بجذب أفواج أكبر، فيجب الاهتمام بالنظافة.
  • عدم حفظ الحلويات والسكريات في الثلاجة، لأن النمل يشن هجوما على الحلويات والسكريات، فهو يحبها، ويجب أن تحفظ في غطاء محكم لو كانت خارج الثلاجة.
  • وجود ثقوب في الحوائط، تجعل النمل يفر من الخارج إلى الداخل، بسبب التبادل الجوي، لذا من الأفضل غلق هذه المنافذ والفتحات.
  • وجود شقوق في البلاط، تجعل النمل يخرج ويدخل إلى داخل المنزل بسهولة.
  • كثرة النوافذ في المنزل التي تسبب فتحات وثقوب حولها يستطيع النمل الدخول والخروج منها.
  • وجود رطوبة في المنزل، إذ أن النمل يحب الأماكن الرطبة.
  • وجود نباتات تتدلى حول المنزل، فهي تساعد النمل على التسلق والدخول إلى المنزل، لذا من الأفضل قصها حتى تتجنب تجمع الحشرات في العموم.
  • يمكن للنمل أن يدخل من تمديدات الكهرباء والماء والهاتف، فهي من الأماكن المناسبة والتي تسمح للنمل أن يدخل بكل حرية.

نصائح للتخلص من النمل في المنزل

يمكن إتباع بعض الطرق التالية للتخلص من النمل في المنزل، ومنها:

  • استخدام السيليكون، حتى تسد الشقوق والفجوات، والتي تسمح للنمل أن يدخل للمنزل، ويمكن سد أطراف النوافذ والأبواب، وأماكن تمديد الماء والكهرباء وأي مكان يسمح للنمل أن يدخل منها.
  • الحفاظ على نظافة الأرض وفرن الغاز، وأي مكان يمكن أن يتجمع النمل عليها.
  • التخلص من الرطوبة الموجودة في المنزل، فيجب تصليح أي تسريب للماء، أو أي صنابير تنقط الماء، ووجب التنبيه إلى انه قد يكون هناك بعض المصارف المسدودة تعمل على وجود الرطوبة.

وأخيرًا يمكن التعرف على المزيد من خلال: وجود النمل في الحمام وأهم وصفات طبيعية لمكافحة النمل في الحمام

وبهذا نكون قد وفرنا لكم أفضل طرق القضاء على النمل في البيت مجربة وأكيدة وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.