أفضل طرق إزالة الخطوط البيضاء من الجسم نهائيا

أفضل طرق إزالة الخطوط البيضاء من الجسم نهائيا والتي تبحث عنها أغلب السيدات، وذلك لأهمية إزالتها إزالتها بالنسبة لهم، فهي تظهر أحيانًا لدى الحوامل أو عند زيادة الوزن بشكل عام، وتترك أثر على الجلد، ومن الخطر استخدام أي نوع من أنواع الكريمات لعلاجها إلا بعد استشارة الطبيب خاصة بالنسبة للحوامل، وسنحاول عرض بعض الطرق الطبيعية لإزالة الخطوط البيضاء من الجسم فيما يلي عبر موقع زيادة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الخطوط البيضاء بالليزر

أفضل طرق إزالة الخطوط البيضاء من الجسم نهائيا

تعتبر الخطوط البيضاء الموجودة في الجسم من أكثر الأشياء التي تغضب السيدات، وتجعلها غير متقبلة لشكل جسمها، وهناك أماكن معينة من الممكن أن تظهر فيها الخطوط البيضاء، وهذه الأماكن البطن وأعلى الذراعين والفخذين، لذلك سوف نقوم بعرض أفضل طرق إزالة الخطوط البيضاء من الجسم نهائيا والتي تعتبر كثيرة ومتنوعة، ومنها ما يلي:

1- زيت الزيتون

زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها في إزالة الخطوط البيضاء من الجسم، وذلك لأنه يحتوي على عدة فيتامينات ومعادن مفيدة لبشرة الجسم، وأيضًا يحتوي على عدد من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية بشرة الجسم من علامات التمدد، فيمكن استخدامه في عدة وصفات مختلفة، ومنها ما يلي:

  • يمكن أن نقوم بخلطه مع بعض من زبدة الشيا، وتدليك الأماكن التي يوجد بها خطوط بيضاء.
  • كما يمكن خلطه مع القهوة المطحونة ومزجهم جيدًا، ثم وضعه لمدة عشر دقائق على أماكن التمدد والخطوط البيضاء، ثم قومي بفركه وغسل المكان بالماء الدافئ.
  • يمكن أيضًا خلطه مع زيت جوز الهند وتعتبر هذه الوصفة من أفضل طرق إزالة الخطوط البيضاء من الجسم نهائيا، حيث إن اختلاط نوعين الزيت معًا يعطي نتيجة مذهلة.
  • وأخيرًا يمكن خلطه مع جيل الألوفيرا، وسوف يمنحك نتيجة مرضية لإزالة الخطوط البيضاء، وذلك عند الاستمرار على استخدامه بشكل يومي.

2- ماسك السكر

ماسك السكر

يمكن استخدام السكر كنوع من أنواع المقشر المزيل للخطوط البيضاء، وذلك من خلال خلط كمية من السكر مع زيت جوز الهند وإضافة عصير ليمون، ووضعه على المكان الموجود به خطوط بيضاء، وفركها بعد عشر دقائق، مما يعمل على إزالة الخطوط البيضاء نهائيًا مع كثرة الاستخدام.

اقرأ أيضًا: علاج الخطوط البيضاء بالجسم مجرب

3- جل الألوفيرا

جل الالوفيرا

يعد استخدام جل الألوفيرا من أفضل طرق إزالة الخطوط البيضاء من الجسم نهائيا، فهو يحتوي على مواد فعالة تعمل على ترطيب البشرة وإزالة الخطوط منها، وذلك من خلال خلطه مع كبسولات من فيتامين E كبسولات من فيتامين A وتدليك المكان بهم، ثم تركه لمدة عشر دقائق، ثم شطفه بالماء الفاتر.

4- زيت الخروع

زيت الخروع

يمكن استخدام زيت الخروع في علاج عدة مشاكل منها حب الشباب والتجاعيد الناتجة عن تقدم السن، وتفتيح البشرة كما يعمل على إزالة الخطوط البيضاء من الجسم.

وطريقة استخدامه عن طريق وضع قطعة من القماش القطني على المنطقة الموجود بها الخطوط البيضاء، ثم وضع قربة بها ماء ساخن على المكان، وإزالتها بعد فترة قصيرة، ثم تدليك المكان المراد إزالة العلامات منه باستخدام زيت الخروع بلطف، ويكرر عمل هذه الوصفة يوميًا لمدة ثلاثون يومًا.

اقرأ أيضًا: بداية تكون الخطوط البيضاء في المؤخرة

5- مقشر القهوة

مقشر القهوة

من المعروف أن القهوة تحتوي على بعض الفيتامينات الهامة والمفيدة بالنسبة للبشرة، والتي تعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها، كما تعمل على إزالة الخطوط البيضاء من الجسم نهائيًا، وذلك من خلال:

  1. خلط البن المطحون مع نسبة من السكر البني الخشن.
  2. ثم إضافة زيت جوز الهند ومزجهم جيدًا.
  3. ثم وضعهم على المكان المراد إزالة الخطوط البيضاء منه بعد غسله بالماء الدافئ لتفتيح المسام ثم فركه بلطف.
  4. استخدام هذه الطريقة يستمر لمدة شهر كامل حتى تختفي آثار الخطوط البيضاء نهائيًا.

5- زبدة الكاكاو

زبدة الكاكاو

يمكنك عمل خلطة مكونة من زبدة الكاكاو وشمع العسل وزيت جنين القمح، ووضعهم على المكان الذي يوجد به الخطوط البيضاء، ثم فركها بلطف وغسلها بالماء الدافئ، حيث تعمل زبدة الكاكاو على ترطيب الأماكن الجافة بالبشرة وإزالة الخطوط البيضاء بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع ديرما رولر للخطوط البيضاء

6- عصير الطماطم

عصير الطماطم

يمكن عمل عصير الطماطم واستخدامه من خلال تدليك المنطقة به مرتين على الأقل خلال الأسبوع.

7- عصير الليمون

عصير الليمون

احتواء الليمون على فيتامين c والذي يعمل على حماية البشرة وترطيبها فيمكن تدليك المكان به، واستخدامه ثلاث مرات أسبوعيًا مع شطفه سريعًا بعد الاستخدام مباشرةً.

اقرأ أيضًا: كريم لإزالة الخطوط الحمراء من الجسم

8- البطاطس

البطاطس

يمكنك تقطيع البطاطس إلى شرائح، ووضع البطاطس على أماكن انتشار الخطوط البيضاء لمدة ربع ساعة، ثم تدليك المكان بها.

9- السكر وزيت اللوز

السكر وزيت اللوز

يمكنك تحضير خلطة السكر وزيت اللوز واستخدامها كمقشر، ومزيل للخطوط البيضاء في الجسم.

اقرأ أيضًا: الخطوط البيضاء في الجسم

أسباب ظهور الخطوط البيضاء في الجسم

هناك عدة أسباب مختلفة لظهور الخطوط البيضاء في الجسم، ومنها ما يلي:

1- الحمل

أغلب السيدات الحوامل تظهر لديهن الخطوط البيضاء وخاصةً في منطقة البطن، وذلك بسبب تمدد البطن بعد كبر حجم الجنين.

2- سن البلوغ

يعتبر من أكثر المراحل التي يظهر بها الخطوط البيضاء، وذلك لتمدد بعض مناطق الأنوثة بالجسم مثل الثدي.

3- زيادة الوزن

تعتبر من أكثر الأسباب شيوعًا، وذلك بسبب تمدد الجسم بعد ما كان الجسم غير متمدد ومشدود من قبل.

4- بعض الأمراض

تعمل على ظهور الخطوط البيضاء منها متلازمة مارفان التي تعمل على حدوث انخفاض في مرونة الجلد.

5- بعض العلاجات

استخدام بعض العلاجات المحتوية على نسبة عالية من الكورتيزون الذي يعمل على انتفاخ الجسم، مما يؤدى لظهور العلامات البيضاء في الجسم.

نصائح لإزالة الخطوط البيضاء من الجسم

يمكنك التخلص من الخطوط البيضاء في الجسم من خلال اتباع نظام غذائي مناسب لتخفيف الوزن الذي يؤدي إلى تمدد الجلد، مما يؤدي لظهور الخطوط البيضاء في الجسم، كما يجب عليكِ الالتزام بما يلي:

  • يجب عليك ترطيب جلدك يوميًا ببعض من الكريمات المرطبة التي ينصح بها الطبيب.
  • تناولي كمية مناسبة من المياه والسوائل التي تعمل على ترطيب بشرة جسمك مما تجعل نسبة الخطوط البيضاء بسيطة.
  • تناول وجبات غذائية متكاملة، وغنية بفيتامين ه‍ وفيتامين ج وعنصر الزنك الهام للجسم.

اقرأ أيضًا: هل الخطوط البيضاء تروح

تجربتي مع إزالة الخطوط البيضاء من الجسم نهائيًا

أفضل طرق إزالة الخطوط البيضاء من الجسم نهائيا

التجربة الأولى

سيدة تبلغ من العمر خمسة وأربعون عامًا بعد سؤالها عن التخلص من الخطوط البيضاء، قالت أنها كانت تعاني من مرض السرطان وقد أعطاها الطبيب بعض حقن الكورتيزون للعلاج منه وبعد فترة بدأ جسمها في الإنتفاخ، مما أدى إلى ظهور خطوط بيضاء اللون في جسمها مما جعلها تشعر ببعض من التوتر.

فقال لها الطبيب أنها لا تقدر على استخدام أي نوع من أنواع الكريمات، لأنها تحتوي على بعض من الكيماويات التي ستتسبب في ضرر عليها، وأرشدها بأن تستخدم خلطة مكونة من ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من زبدة الشيا، وتقوم بوضعها على الأماكن التي تمددت ثم شطفها بعد ربع ساعة.

وبالفعل استمرت على هذه الخلطة لمدة أسبوعين، وبعد أول أسبوع بدأت العلامات البيضاء في الاختفاء، فهي تنصح باستخدام هذه الوصفة، وذلك لأنها تحتوى على مواد طبيعية غير مضرة بالجسم.

التجربة الثانية

سألنا سيدة أخرى عن علامات التمدد والخطوط البيضاء بالجسم، وقالت أنها لا تعاني منها، ولكن ابنتها تبلغ من العمر إحدى عشر عام بدأت ظهور علامات البلوغ عليها، ثم قالت أن ابنتها قالت لها أن جسمها به بعض الخطوط البيضاء فكانت تعلم بنتيجة استخدام شرائح البطاطس، وساعدتها في استخدامها وبالفعل تخلصت من الخطوط البيضاء بعد مرور عشرة أيام.

اقرأ أيضًا: هل الخطوط الحمراء تزول

في النهاية قمنا بعرض أفضل طرق إزالة الخطوط البيضاء من الجسم نهائيا وذلك من خلال مواد طبيعية مثل زيت الخروع، وزيت الزيتون، كما قمنا بعرض أسباب ظهور الخطوط البيضاء في الجسم وأضفنا بعض النصائح للتخلص من العلامات البيضاء في الجسم نهائيًا، وأخيرًا قمنا بعرض تجربة لإزالة الخطوط البيضاء.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.