أفضل طرق علاج تساقط الشعر بعد البروتين

طرق علاج تساقط الشعر بعد البروتين تساقط الشعر هي أحد المشاكل التي تواجه معظم البنات، وخاصة الذين يتفاجؤون سقوط شعرها بعد خضوعه للبروتين، والروتين هي مادة تساعد على فرد الشعر وتنعيمه، ولكن بطريقة خاطئة وسنقدم الكثير من الطرق لعلاج هذه المشكلة، عبر موقع زيادة.

الشعر الطويل يعد زينة المرآة وتاجها المميز، لذا تسعى النساء إلى الحفاظ عليه بكل الطرق، لذا اعددنا لكم موضوع اليوم عبر موضوع: طرق تطويل الشعر بدون زيوت بعدة طرق مختلفة ومميزة وأمنة

أفضل طرق علاج تساقط الشعر بعد البروتين

  • تساعد الزيوت الطبيعية على إمداد الشعر بالكثير من الفيتامينات والمعادن التي تسهم في تكثيف الشعر ومعالجة التساقط بصورة فعالة ويوجد الكثير من ضمن الزيوت التي تستخدم في الطرق التي سيتم ذكرها هي زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت الجرجير، وزيت الجوجوبا، وزيت اللوز وغيرهم ولكن يجب أن تحصل عليها من مكان موثوق.

الطريقة الأولى:

  • نضع الزيت على يدنا قبل التدليك اليومي قبل النوم، وتدليك فروة الرأس لمدة ١٥ دقيقة ثم النوم، ونغسل الشعر مرتين في الأسبوع ونقوم بتطبيق هذه الطريقة لمدة أسبوعين وسنرى الفرق في معالجة التساقط وتكثيف الشعر، وتعمل هذه الطريق على تغذية فروة الشعر بالمعادن والفيتامينات وتنشيط الدورة الدموية.

الطريقة الثانية:

  • نقوم بتدفئة الزيت في حمام ساخن وندلك فيه شعرنا قبل الاستحمام بنصف ساعة، ولزيادة فعالية الزيت يمكن لف الشعر بمنشفة ساخنة، الزيوت الدافئة والمنشفة تساعد على فتح مسام فروة الشعر، تشرب جذور الشعر الزيت واستخلاص فوائده.

الطريقة الثالثة: 

  • يمكن استبدال الكريمات الكيميائية بزيوت خفيفة لتسهيل عملية التصفيف الشعر، وذلك للاستفادة من فوائد الزيوت، وتجنب الكيماويات التي يحتوي عليها الكريمات المصنعة، وهذه الزيوت الخفيفة تساعد على التخلص من القشرة وتهدئة التهابات فروة الرأس.

وسائل عناية بالشعر للتقليل من التساقط

هناك بعض الخطوات التي تساعد من تقليل تساقط الشعر والمساعدة في تغذيته بشكل جيد وصحي مما يؤدى إلى نموه بشكل سريع وصحي ويساعد في تقليل التقصف والتقطيع ومن هذه الخطوات:

المواظبة على تناول المكملات الغذائية

  • هناك بعض المكملات الغذائية التي تساعد على نمو الشعر، لأنه يغذي الجسم بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها لينمو شعرنا ويقلل من مرض التساقط، ويغذي جذور الشعر بعد ما أتلفها وأضعفها البروتين.

ولكن هذه المكملات الغذائية يجب المواظبة عليها لمدة ٣ شهور، لكي يستفيد الجسم منها استفادة كاملة، وسنذكر بعض الأمثلة على هذه المكملات الغذائية، وهي:

  1. مكملات فيتامين ب المركب.
  2. البيتا كاروتين، وهو مكمل مشهور وله فاعليته في تغذية الشعر.
  3. السيليكا.
  4. نبات القراص.
  5. زيت بذر الكتان
  • ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي من هذه الفيتامينات، بالنسبة لعمر المتعاطي، واحتياجه مع إجراء الفحوصات والكشوفات اللازمة لذلك.

الامتناع عن استخدام الكيماويات الضارة بالجسم

  • الكريمات والشامبوهات الضارة تسهم في تزايد التساقط، ولا تساعد في تغذية الشعر ونموه، وبعد البروتين يجب أن نكثر من المواد الطبيعية على الشعر فيمكنك استخدام أوراق شجرة السدر لتنظيف الشعر بدلًا من الشامبو، واستخدام الزيوت في التصفيف كما ذكرنا سابقًا بدلًا من الكريمات الكيميائية.

يعاني الكثيرين منا من تساقط الشعر بأسبابه المختلفة وخاصة القشرة، لذا أقدم إليك اليوم المزيد عن علاج التهاب فروة الرأس عبر موضوع: علاج التهاب فروة الرأس وتساقط الشع

منتجات تساعد على علاج الشعر بعد البروتين

هناك بعض المنتجات المعروف عنها فاعليتها وتأثيرها على تساقط الشعر ومن هذه المنتجات:

زيت ترشوب

  • هو أحد الزيوت المستخلصة من مجموعة من الأعشاب الطبيعية مثل السمسم والنيم والتي تساعد في تكثيف الشعر ومنع التساقط، ويساعد في ترميم الشعر التالف وإنبات شعر صحي وقوى.

شامبو دوف للعناية الكاملة

  • شامبو دوف للعناية الكاملة هو أحد الشامبوهات التي تساعد في تنظيف الشعر من الزيوت الضارة، مع المحافظة على الزيوت التي يحتاجها الشعر، وتساعد على ترطيب الشعر، وذلك بخلاطة بروتين الجينسينج الذي ساعد على الإنبات الشعر وتنعيمه، ويتم تدليك الشعر لمدة ١٥ بالشامبو تحت الماء ثم غسله بالطريقة العادية.

 Parachute Advansed Scalp Therapie:

  • هذا طريقة علاجية تحتوي على بروتين أيضًا ولكنها تغذي الشعر بطريقة صحية ولا تسهم في تساقطه وتحافظ على جذور الشعر، وتساعد الشعر على التنفس والتهوية على عكس البروتين الآخر، لا يجعل الشعر يتنفس لذلك يفقد قوته ويتساقط.
  • نشتري هذا العلاج من الصيدلية، ويتم تدليك الشعر به قبل النوم لمدة نصف ساعة ثم يغسل في الصباح بماء فاتر.

تريزميه لتساقط الشعر

  • تركيبة تريزيجية لتساقط الشعر مكونة خصيصًا لعلاج تساقط مع بعض البروتين، لذلك لها فاعلية في علاجه، ومن أحد مميزاته أن سعره في متناول الجميع، يعتبر من أحد العلاجات الاقتصادية للتساقط لذلك هو مشهور ومعروف لدى جميع المهتمين بالعناية بالشعر.

زيت همام لإنبات الشعر

  • يحتوي هذا الزيت على خليط من حناء الشعر، والزيت الجوجوبا وزيت الحلبة، وزيت جنين القمح، وزيت أملا يساهم في التخلص من أثر البروتين الكيميائي ومعالجة آثاره سواء كانت التساقط أو تغليف الشعر بطبقة ضارة، ويساعد في تحفيز إنتاج الزيوت الطبيعية للشعر، ويعالج الفروة من القشرة الفطرية التي يكون نتيجتها تساقط الشعر بأكمله.

جلسات البلازما

  • تساعد جلسات البلازما على إنبات الشعر من جديد، وتساعد على تحفيز المواد الطبيعية داخل فروة الرأس، وهي حقن تأخذ عند طبيب جلدية، ويجب أن تتم بتوصية طبية.

ثمرة الثوم

  • ثمرة الثوم هي مصدر طبيعي للكبريت، لذلك تغذي الشعر وتساعد على إصلاح التالف منه، ولذلك ماسكات الثوم الطبيعي لها مفعول السحر على الشعر، نقوم بهرس الثوم وتدليك فروة الشعر بهذه الهريسة لمدة نصف ساعة، ثم تركه على فروة الرأس لمدة من 6 ساعات ل 10 ساعات وبعد ذلك غسله بالشامبو بطريقة عادية.

إليك المزيد عن الحلبة وتأثيرها الفعال على الشعر وتطويله عبر موضوع: الحلبة لتطويل الشعر عن تجربة بأفضل الطرق الطبيعية

الفلفل الأسود والليمون

  • نقوم بطحن بذور الليمون مع بذور الفلفل الأسود، وتدليك الشعر بهم قبل الاستحمام ب دقائق، فثبت إنه يعزز من الدورة الدموية في الفروة، ويساعد على تنقية الفروة من البروتين، لذلك يرجع الشعر إلى طبيعته.

نصائح لمنع سقوط الشعر بعد البروتين

هناك بعض النصائح التي تساعد في التقليل من تساقط الشعر، وهذه النصائح قد تبدوا غير مجدية للبعض ولكنها فعالة جدًا في تقليل التساقط، وينصح بها الكثير من أطباء الجلدية وهي:

إتباع نظام غذائي صحي

  • طعامنا يؤثر على صحتنا الخارجية، لذلك يجب الإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة التي تحتوي الفيتامينات والمعادن، وبالأخص فيتامين أو من هذه الأطعمة الجرجير والتفاح، الفلفل الأحمر الحلو والفاصوليا.
  • وعدم الإكثار من الأكلات السريعة حيث إنها تكون ضعيفة في القيم الغذائية، وتحتوي على الكثير من الزيوت المهدرج التي تضر الشعر وجميع خلايا الجسم.

عدم غسل الشعر بماء ساخن

  • الماء الساخن يساهم في إضعاف فروة الرأس، وإصابتها بالالتهابات والإحساس بالحكة التي تؤدى إلى تساقط الشعر بغزارة، فيجب غسل الشعر بماء فاتر يساعد على تعزيز الدورة الدموية وإفراز الزيوت الطبيعية من فروة الرأس التي تغذي الشعر وتزيد من طوله وحيويته.

تجنب التعرض للشمس لفترات طويلة

  • من المعروف عن أشعة الشمس إنها ضار بالبشرة والشعر أيضًا لذلك يجب تجنب التعرض لساعات طويلة، لإنها تسهم في إصابة الشعر بالجفاف، وتفقده ترطيبه مما يجعله يتساقط بصورة ملحوظة، وخاصة في فصل الصيف لأن الشمس تكون حارة ومضرة للغاية، ولذلك من الممكن ارتداء قبعة صيفية أو استخدام مظلة.

إليك المزيد عن كيفية التخلص من الشعر الأبيض عبر موضوع: التخلص من الشعر الابيض في يومين ب 14 وصفة طبيعي

عدم فرد الشعر أثناء النوم

  • يسهم فرد الشعر أثناء فترات النوم بتقطيع الشعر، وتساقطه وقد يؤدى إلى التقصف، يمكنك تسريحة وعمل حركة الأناناس التي تحافظ عليه، وتعطى له شكل جيد في الصباح.

تجنب طرق فرد الشعر بالحرارة

  • الحرارة تقوم بإنقاص الشعر ترطيبه مما يجعله يتساقط في لحظتها لذلك ستلاحظين عند فرد الشعر بالمكواة أن الشعر يتساقط على الأرض، وإذا كنت تريد تجفيف الشعر يمكنك استخدام مجفف الشعر والهواء البارد لتقليل سلبيات الحرارة.

عدم صبغ الشعر

  • كل صبغات الشعر تحتوي على مادة الأمونيا التي تسهم في إتلاف الشعر ومضاعفة آثار البروتين، لذلك يجب الامتناع عن صبغ الشعر نهائيًا.
  • يجب استشارة طبيب جلدية قبل تجربة أي من هذه الطرق، لكي لا تتسبب في حساسية أو مشكلة آخري للشعر، وفى الأوقات العادية يجب زيارة الطبيب كل 6 أشهر للاطمئنان على صحة شعرك.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم طرق علاج تساقط الشعر بعد البروتين وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.