أفضل مواقع الطقس في العالم 2022

أفضل مواقع الطقس في العالم 2022 من المواقع المفيدة عند التخطيط لقضاء إجازتك أو عطلة نهاية الأسبوع، وللتعرف على نوع الملابس المناسبة تبعاً لحالة الطقس وبالتالي تفادي التعرض لنزلات البرد أو موجات الحر، وكذلك في حالة سقوط الأمطار لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة الخروج في هذا الطقس، وسوف نوضح أفضل مواقع الطقس في العالم 2022 بمزيد من التفصيل عبر موقع زيادة.

أفضل مواقع الطقس في العالم 2022

لقد تطور مجال توقعات الطقس إلى درجة كبيرة فأمكن الحكم على ظروف الطقس بشكل دقيق في العديد من الأحوال، وتقدم مواقع الطقس جميع ما يتعلق بالظواهر المناخية المختلفة حتى نكون على دراية بما يحدث حولنا وتحديد كيفية التعامل مع الظروف المناخية المختلفة.

مثال ذلك حمل المظلة عند سقوط المطر أو الوقاية من حرارة الشمس وتخفيف الملابس في الطقس الحار وارتداء الملابس الثقيلة في الطقس الشديد البرودة، ويمكن تحميل بعض هذه التطبيقات على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد أو ios، ومن أفضل مواقع الطقس في العالم 2022 ما يلي:

موقع Weather bug

يُعد موقع Weather bug من أهم المواقع التي تقدم نشرة وافية عن حالة الطقس عند استخدام موقع الإنترنت الخاص بها، فهو يقوم بعرض حالة الطقس بالإضافة لتحديثه طوال اليوم ولمدة عشرة أيام، ويمكنك التعرف على نشرة كاملة حول الطقس في أي منطقة من المناطق والحصول على نتائج دقيقة إلى حد كبير.

وينقسم موقع Weather bug إلى اثنين من الأقسام أحدهما يقدم نشرة وافية عن الطقس بشكل مفصل، والقسم الثاني يتضمن أحدث الأخبار، كما يوجد بعض الأـقسام الأخرى ومنها مركز التوقعات الوطنية والأعاصير، وحبوب اللقاح والحساسية.

كما يوجد قسم خاص بعرض مقاطع فيديو عن الطقس والتعرف على العديد من المعلومات الأخرى وليس حالة الطقس فقط، ولكن من سلبيات هذا الموقع وجود عدد من الإعلانات المزعجة.

اقرأ أيضًا: حالة الطقس في البصرة

موقع SAT24

أفضل مواقع الطقس في العالم 2022

موقع SAT24 هو موقع متخصص في معرفة الحالة الجوية أيضاً، ويمكن من خلاله الحصول على أفضل التوقعات حول الطقس من خلال شبكة الإنترنت، كما يقوم الموقع بتقديم تحديثات حول حالة الطقس من الكثير من الخبراء المتخصصين.

كما يوفر خرائط متحركة ورادار للطقس، وبالتالي نجده من أبرز مواقع الطقس على محركات البحث، فهو لا يقدم نشرة عن الطقس في منطقة معينة فقط بل في العديد من دول العالم، حيث يمكن كتابة المنطقة المطلوب معرفة الطقس بها في شريط البحث الخاص بهذا الموقع للحصول على تقرير كامل حول حالة الجو.

ويتيح التعرف على درجة الحرارة وتوقعات الطقس لمدة أسبوع، كما يشتمل على العديد من الخصائص الأخرى ومنها Rain Viewer التي يتم بواسطتها التنبؤ بحالة الأمطار ورادار الطيران والكثير من الخصائص الأخرى المتوفرة بهذا الموقع.

اقرأ أيضًا: درجات الحرارة في الطائف

موقع World Weather Online

موقع World Weather Online هو من المواقع التي تتميز بالدقة الشديدة لتوقعات الطقس، فقد تم اختباره من العديد من المستخدمين وأكدوا على دقته الكبيرة في معرفة درجة الحرارة وغيرها من التنبؤات عبر الإنترنت عبر استخدام الخريطة المتحركة، كما يقدم الموقع نتائج مثالية عن حالة الطقس في الكثير من المناطق والمدن المجاورة.

ويحتوي على عدد من الأقسام الهامة ومنها قسم Sports Weather الذي يعرض أخبار متعلقة بحالة الطقس للرياضيين، و Holiday Weather الذي يقدم أحدث المنشورات حول الطقس والعديد من المعلومات الإضافية.

كما يشتمل على الكثير من الخيارات والخصائص الأخرى كواجهة برمجة تطبيقات المطورين، وخريطة الطقس في العالم ونشرة حول حالة الجو في العطلات إضافة للعديد من مقاطع الفيديو، وتقرير شامل عن حالة الطقس بالكامل، ولكن من عيوبه أنه قد يكون بطيئاً بعض الشيء.

موقع Windy

أفضل مواقع الطقس في العالم 2022

موقع Windy من المواقع المعروفة بخصوص حالة الطقس، حيث يقدم بيانات واضحة ممن الرادار لمعرفة الوقت المحدد لحدوث الظواهر الجوية ومعرفة أخبار الطقس، فهو يقدم تقارير مفصلة عن حالة الطقس من خلال خارطة البحث.

وتحتوي الخريطة الخاصة به على درجة الحرارة الخاصة بموقعك أو أي موقع آخر تعرف في معرفة حالته الجوية، ويحتوي أيضاً على قسم الأعاصير والكثير من الخيارات والإعدادات التي يمكن الانتقاء من بينها بحسب الرغبة كما يتميز بسهولة الاستخدام.

كما يوضح لنا بعض العوامل الجوية الأخرى ومنها الرعد والمطر وحالة السحب ونقاء الهواء وحالة الأمواج والعديد من التفاصيل الأخرى حيث يمكن التنقل بين كافة هذه الخيارات من خلال النافذة الجانبية للموقع، ويمكن عمل حساب على الموقع وتسجيل الدخول به للحصول على المعلومات بشكل أسرع.

كما يمكن أيضاً من خلاله مشاركة التقارير المختلفة عن حالة الجو على مواقع التواصل الاجتماعية المعروفة مع الأصدقاء في أي مكان، ولكن من عيوبه أنه قد يتعرض للتشويش في بعض الأوقات.

موقع The Weather Channel

أفضل مواقع الطقس في العالم 2022

موقع The Weather Channel ليس مجرد موقع بل هو قناة متخصصة لمعرفة كافة المعلومات حول الطقس بشكل مباشر، سواء الطقس المحلي أو الطقس العالمي كما يحتوي على الكثير من الخيارات الأخرى التي يمكن التنقل بينها بواسطة الإعدادات.

فهو يوفر تقرير عن تنبؤات الطقس في الموقع الخاص بالشخص وتوقعات الجو في مختلف أنحاء العالم ودرجات الحرارة المختلفة، فعندما تقوم بفتح الموقع سوف تتمكن من معرفة كافة التفاصيل للموقع عندما تقوم بكتابة اسمه في النافذة المتواجدة بأعلى اليسار.

كما يمكنك تغيير الدولة من خلال النافذة المتواجدة في أعلى يمين الشاشة، كما يتضمن إمكانية البحث عن حالة الطقس من خلال الرمز البريدي الخاص بكل منطقة، ويمكن عن طريقه معرفة تغير حالة الطقس لمدة ساعة أو أسبوع أو حتى عشرة أيام أو حتى لشهر.

وكذلك معرفة حالة الجو في عطلة نهاية الأسبوع لاتخاذ الإجراءات اللازمة لقضاء إجازة سعيدة بدون أي مشاكل متعلقة بالطقس، فضلاً عن اشتمال الموقع على قسم لأخبار الرياح الموسمية وعلوم الطقس المختلفة، والخرائط والفيديوهات الموضحة لحالة الطقس.

كما يشتمل على الكثير من الخيارات منها المتعلق بالصحة وبالتلوث البيئي والأنشطة المختلفة التي يمكن القيام بها تبعاً لحالة الجو، وجميع ما يتعلق بالحفاظ على الصحة في الظروف المناخية المختلفة، واكتشاف طبيعة الطقس بشكل مباشر في العديد من المدن.

موقع Weather Underground

موقع Weather Underground هو من المواقع التي توضح آخر التغيرات في حالة الجو بشكل عام والطقس المحلي، حيث يقوم بعرض أحدث الأخبار حول الطقس بمنتهى الدقة، وهو من المواقع المفضلة في الدول العربية ولاسيما دولة المملكة العربية السعودية، فهو يقدم نشرة تفصيلية عن الظروف الجوية للمنطقة التي يعيش بها الشخص بشكل فوري بعد تحديد الموقع.

بالإضافة للحصول على معلومات تفصيلية وواضحة من خلال استخدام رادار الطقس بمنتهى الاحترافية، ويمكن تغيير موقع البحث من خلال شريط البحث الخاص بالموقع لمعرفة حالة الجو في أي مكان آخر، وكل ذلك في الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع أو الواجهة الأساسية.

كما يتوفر به المزيد من الأقسام ومنها قسم الاستشعار، وقسم الرادار والخرائط، ونشرة عن الظروف المناخية القاسية وبعض المدونات وتطبيقات خاصة بالهواتف وبعض التطبيقات الإضافية الأخرى.

ويمكن تسجيل الاشتراك بموقع Weather Underground حتى يتم الوصول بشكل تلقائي للموقع، والحصول على إشعارات وتنبيهات لمتابعة حالة الجو بشكل مستمر من خلال تفعيل موقعك.

اقرأ أيضًا: متى يبدأ فصل الخريف

وبهذا نكون قد وفرنا لكم أفضل مواقع الطقس في العالم 2022 وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.