محتوى يحترم عقلك

أفضل أدوية للتخسيس في الصيدليات وأسعارها

أفضل أدوية للتخسيس في الصيدليات وأسعارها تتعدد وتختلف، حيث إن زيادة الوزن والسمنة من المشاكل المزعجة، مما يجعل الشخص يبحث عن وسيلة طبية تخلصه منها.

هناك العديد من الأدوية التي تساعد على إنقاص الوزن والتخلص من السمنة بجانب اتباع النظام الغذائي لتقليل السعرات الحرارية، لذا نعرض لكم عبر موقع زيادة أفضل أدوية للتخسيس في الصيدليات وأسعارها.

أفضل أدوية للتخسيس في الصيدليات وأسعارها

الأشخاص الذين يعانون من السمنة وخاصةً النساء غالبًا ما يواجهون بعض المشاكل في حياتهم العملية، ويجدون صعوبة في ممارسة أنشطتهم اليومية، فيسعون لإيجاد الحلول لتلك المشكلة عن طريق اتباع حمية لإنقاص الوزن.

لكنها قد لا تجدي نفعًا لدى الأشخاص الذين يريدون الحصول على نتائج سريعة، مما يجعلهم يتجهون لمعرفة الطرق الطبية التي تساهم في حل تلك المشكلة، لذا إليكم فيما يلي أفضل أدوية للتخسيس في الصيدليات وأسعارها:

1. كبسولات أورليستات ستادا

أفضل أدوية للتخسيس في الصيدليات وأسعارها

تُعد كبسولات أورليستات من أفضل أدوية التخسيس في الصيدليات في مصر والمملكة العربية السعودية، فهو يحتوي على مادة الأورليستات الفعالة، والتي تعمل على منع إنزيم الليبيز الذي يحفز الجسم على امتصاص الدهون، ويتم إفرازه من البنكرياس.

فعندما تقوم المواد الفعالة في كبسولات أورليستات بمنع هذا الإنزيم من العمل، يؤدي هذا للحد من امتصاص الأمعاء للدهون، وبالتالي خروجها مع البراز، وفيما يلي إليك بعض النقا الهامة عن هذا الدواء:

1. جرعة الاستخدام

يتم أخذ 3 كبسولات في اليوم بواقع كبسولة بعد تناول الطعام، ويجب اتباع استشارة الطبيب أولًا لعدم التسبب في المضاعفات الصحية الخطيرة.

2. الآثار الجانبية

يوجد بعض الآثار الجانبية لكبسولات أورليستات لإنقاص الوزن، ومنها:

  • اضطرابات الجهاز الهضمي، مثل: الانتفاخ والغازات.
  • عدم قدرة الأمعاء على امتصاص الفيتامينات؛ لأنها تذوب في الدهون، لذلك ينصح الأطباء المرضى الذين يستعملون هذا الدواء باستخدام مكملات الفيتامين الغذائية، لتعويض نقصه وخروجه مع البراز.
  • ارتفاع نسبة الدهون في البراز.

3. محاذير الاستخدام

يوجد بعض الحالات الصحية التي تمنع من تناول هذا العقار لعدم التسبب في المضاعفات الصحية الخطيرة لهم، ومن تلك الحالات:

  • الحمل والرضاعة.
  • الأشخاص الذين يعانون من نزيف في المستقيم والقناة الشرجية.
  • المرضى بقصور الغدة الدرقية.

4. سعر المنتج

تتوفر كبسولات أورليستات للتخسيس في الصيدليات المصرية بسعر 90 جنيهًا مصريًا للعبوة التي تحتوي 30 كبسولة.

اقرأ أيضًا: أفضل أدوية للتخسيس في الصيدليات ومرخصة من وزارة الصحة 

2. حبوب زينيكال

أفضل أدوية للتخسيس في الصيدليات وأسعارها

بالحديث عن أفضل أدوية للتخسيس في الصيدليات وأسعارها، نجد أن كبسولات زينيكال من نوع الأورليستات التي تساعد على إنقاص الوزن والتخلص من السمنة، فهو يحتوي على بعض المواد الفعالة التي تتسبب في كبح الشهية نحو الطعام.

كما أنه يحتوي على مادة الأورليستات التي تمنع عمل إنزيم الليبيز، وبالتالي تمنع امتصاص الجسم للدهون ونزولها مع البراز، وينصح الأطباء بأخذ كبسولات زينيكال عند تناول الأطعمة الدسمة فقط.

أما الأطعمة التي لا تحتوي على الدهون، فلا يجب فيها أخذ كبسولات زينيكال، كما أنه يتم امتصاصه في الأمعاء وليس في الدم، وبالتالي تقل نسبة خطورته، وفيما يلي بعض النقاط الهامة عن الدواء:

  • جرعة الاستخدام للدواء تكون 3 كبسولات من زينيكال في اليوم، بواقع كبسولة بعد تناول كل وجبة.
  • الآثار الجانبية له نفس محاذير الاستخدام الخاصة بدواء أورليستات ستادا.

سعر دواء زينيكال

تتوفر كبسولات زينيكال في الصيدليات بسعر 280 جنيهًا مصريًا، أو 219 ريالًا سعوديًا، وتحتوي العبوة على 84 كبسولة.

3. كبسولات شيتوكال

أفضل أدوية للتخسيس في الصيدليات وأسعارها

ضمن إطار عرض أفضل أدوية للتخسيس في الصيدليات وأسعارها، يجدر بنا الإشارة إلى كبسولات شيتوكال، والتي تُعد من الأدوية الفعالة لإنقاص الوزن والتخلص من السمنة، حيث تحتوي كبسولات شيتوكال على مادة الكيتوزان التي تمنع الأمعاء من امتصاص الدهون، وتعمل على نزولها مع البراز.

كما تحتوي على فيتامين C مما يزيد من القدرة المناعية للجسم، وتحتوي على مستخلص عشبة الجيمينيما سلفستر والتي تخفّض من تذوق السكر، وتساعد على ضبط مستويات السكر في الدم، كما يمكن استخدامها كنوع من المكملات الغذائية في حالة المعاناة من زيادة الوزن وممارسة الحمية الغذائية القوية، وفيما يلي بعض النقاط الهامة عن الدواء:

1. جرعة الاستخدام

تختلف الجرعة من مريض لآخر حسب طبيعة جسمه وحالته الصحية، ولكن الجرعة الشائعة لكبسولات شيتوكال هي كبسولة أو اثنتان قبل تناول الوجبة بحوالي ربع ساعة، وفيما يلي بعض النقاط الهامة عن الدواء:

2. الآثار الجانبية

بالرغم من فاعلية دواء شيتوكال إلا أن له بعض الآثار الجانبية، مثل:

  • اضطرابات الجهاز الهضمي مثل: الإسهال، الغازات، الانتفاخ.
  • الدوار والرغبة في التقيؤ.

3. محاذير الاستخدام

يوجد بعض الحالات الصحية التي يحظُر عليها استخدام شيتوكال ويجب استشارة الطبيب أولًا، ومن تلك الحالات:

  • الحمل والرضاعة.
  • في حالة التحسس المفرط من إحدى مكونات الدواء.
  • عدم استقرار مستويات السكر في الدم، وهذا لأنه يغير مستوى السكر في الجسم.

4. سعر المنتج

تتوفر كبسولات شيتوكال في الصيدليات بسعر 134 جنيهًا مصريًا، وتحتوي العبوة على 6 شرائط بواقع 10 كبسولات لكل شريط.

4. كبسولات ماجيستك أناناس

أفضل أدوية للتخسيس في الصيدليات وأسعارها

استكمالًا للحديث عن أفضل أدوية للتخسيس في الصيدليات وأسعارها، يجب أن نشير لكبسولات ماجيستك أناناس التي اشتهرت بفاعليتها في إنقاص الوزن والتخلص من السمنة المفرطة والدهون الغير مرغوب فيها.

كما أنها تحتوي على بعض المواد الفعالة التي تعمل على كبح الشهية نحو الطعام، فضلًا عن تعزيزها للدورة الدموية مما يساهم في تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، كما يمكن استخدامها كمكمل غذائي غني بالفيتامين والمعادن المفيدة للجسم، ومن النقاط الهامة عن المنتج:

  • يمكن أخذ كبسولة قبل تناول وجبة الإفطار بثلاثين دقيقة، كما يمكن أخذ كبسولة قبل تناول وجبة العشاء، ولكن بصفة عامة يجب استشارة الطبيب أولًا قبل تناول هذا الدواء.
  • سعر المنتج: تتوفر كبسولات ماجيستك أناناس في الصيدليات بسعر 420 جنيهًا مصريًا، وتحتوي العبوة على 30 كبسولة.

5. كبسولات كروماكس

أفضل أدوية للتخسيس في الصيدليات وأسعارها

يعد المكمل الغذائي كروماكس من أفضل أدوية للتخسيس في الصيدليات وأسعارها متوسطة، حيث إنها تحتوي على بعض المواد الفعالة مثل مادة الكروميوم التي تساعد في ضبط مستويات الكوليسترول في الدم، كما أنه يحتوي على مستخلص عشبة الجارسينيا التي تعمل على كبح الشهية نحو الطعام.

فضلًا عن مادة الهيدروكسي سيترات التي تعمل على منع الجسم من تخزين الدهون وتساعد في كبح الشهية أيضًا، ويُفضل أخذ كبسولات كروماكس مع اتباع الحمية الغذائية الخاصة بإنقاص الوزن للحصول على أفضل النتائج، وفيما يلي نقاط هامة عن المنتج:

  • يتم أخذ كبسولات كروماكس 3 مرات في اليوم بواقع كبسولة قبل تناول الوجبة بمدة لا تقل عن نصف ساعة، ويُنصح بتناول تلك الكبسولات لمدة أربعة أسابيع على التوالي بدون انقطاع للحصول على نتائج جيدة.
  • الدواء آمن ولا يتسبب في الأعراض الخطيرة، ولكن يجب اتباع استشارة الطبيب قبل كل شيء.
  • تتوفر كبسولات كروماكس في الصيدليات بسعر 79 جنيهًا مصريًا، والعبوة تحتوي 60 كبسولة.

اقرأ أيضًا: أدوية التخسيس المصرح بها من وزارة الصحة

6. أقراص آبل لايت

أفضل أدوية للتخسيس في الصيدليات وأسعارها

بمقتضى عرض أفضل أدوية للتخسيس في الصيدليات وأسعارها، نلاحظ أن المكمل الغذائي آبل لايت من أشهر الأدوية التي يتم استخدامها للتخلص من الدهون الزائدة والسمنة، كما أنه يحتوي على مستخلص التفاح، والذي يعطيه العديد من الفوائد بجانب إنقاص الوزن.

يعمل على كبح الشهية نحو الطعام ويساعد في تعزيز جهاز المناعة، وتسهيل الهضم، بسبب احتوائه على ألياف التفاح وجل البكتين، بالإضافة إلى أنه يزيد من امتصاص الأمعاء للعناصر الغذائية من الغذاء والمفيدة للجسم.

كما يقي المريض من الإصابة بالإمساك ويساهم في التخلص من بقايا الطعام الفائض عن حاجة الجسم، ومن النقاط الهامة عن آبل لايت:

  • يتم أخذ قرص أو قرصين قبل تناول الوجبات بنصف ساعة، بواقع ثلاث مرات في اليوم
  • بالرغم من فوائده المتعددة للجسم وإنقاص الوزن، إلا أنه يملك بعض الأعراض الجانبية، ومنها: الدوار والغثيان، الرغبة في التقيؤ، الشعور بالخمول، الصداع.
  • يحظر استخدام أقراص آبل لايت في بعض الحالات الصحية، مثل: الحمل، أو في حالة المعاناة من التحسس المفرط نحو إحدى مكونات العقار.
  • كان آبل لايت منتشرًا بكثرة في الماضي ولكنه الآن أصبح نادرًا جدًا، كما أنه كان يتميز بسعره الاقتصادي، وهو 7 جنيهات مصرية فقط.

7. كبسولات توب جينج

أفضل أدوية للتخسيس في الصيدليات وأسعارها

استفاضةً في معرفة أفضل أدوية للتخسيس في الصيدليات وأسعارها، نلاحظ أن المكمل الغذائي من كبسولات توب جينج من أفضل الأدوية التي تساعد على إنقاص الوزن والتخلص من السمنة.

حيث إنه يحتوي على مستخلص الأعشاب الطبيعية، مما يجعلها علاجًا آمنًا وفعالًا للتخلص من الدهون بصورة سريعة، فيتكون من مستخلص الجارسينيا والشاي الأخضر والزنجبيل والكركديه.

فضلًا عن احتوائه على عنصر الكروم الذي يساعد في حرق الدهون ومنع الأمعاء من امتصاص الدهون، وكبح الشهية، فضلًا عن تعزيز مستوى الآداء العضلي، ومن النقاط الهامة عن هذا الدواء:

  • يتم أخذ 3 كبسولات في اليوم بواقع كبسولة واحدة قبل تناول الطعام بنصف ساعة.
  • تتوفر كبسولات توب جينج بسعر 57 جنيهًا مصريًا في الصيدليات، وتحتوي العبوة على ثلاث شرائط بواقع 10 كبسولات لكل شريط.

8. كبسولات جريبكسون

أفضل أدوية للتخسيس في الصيدليات وأسعارها

تُعد كبسولات جريبكسون الجيلاتينية من أفضل أدوية التخسيس، فهو يحتوي على بعض المواد الطبيعية مثل: مستخلص بذور العنب ومستخلص الشاي الأخضر وسلفات الزنك.

مما يجعله حلًا آمنًا للتخلص من الوزن وإمداد الجسم بالعناصر الغذائية، فتتسم كبسولات جريبكسون بقدرتها الفائقة على حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

كما أنها تعمل على كبح الشهية نحو الطعام وتوفير الشعور بالشبع، وتقليل تناول المريض للدهون المشبعة الغير صحية، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مضادات للأكسدة، مما يجعلها تحمي الجسم من الأمراض والالتهابات ووقاية الشريان التاجي من الضرر، ومن النقاط الهامة عنه:

  • يتم أخذ كبسولات جريبكسون الجيلاتينية ثلاث مرات في اليوم بواقع كبسولة قبل تناول الطعام بنصف ساعة.
  • تتوفر كبسولات جريبكسون في كل الصيدليات بسعر 52 جنيهًا مصريًا، وتحتوي العبوة على 30 كبسولة جيلاتينية رخوة.

9. كبسولات ميرتي

أفضل أدوية للتخسيس في الصيدليات وأسعارها

تُعد كبسولات ميرتي من أفضل أدوية التخسيس والتخلص من السمنة المفرطة، فهي تحتوي على بعض المواد الفعالة كالكيتوزان وبيكولينات الكروم والفتامينات، مما يجعلها تتسم بالقدرة الفائقة على حرق الدهون وضبط مستويات الكوليسترول في الجسم والتخلص من الفائض منها عبر البراز.

كما أن مادة الكيتوزان تعمل على كبح الشهية وتحسين وظائف الأمعاء، ويقي من الإصابة بالإمساك، وهذا لاحتوائه على الألياف الطبيعية، وفيما يلي بعض النقاط الهامة عند تناول الدواء:

  • يتم أخذ كبسولة أو كبسولتان من عقار ميرتي أثناء تناول الوجبات، بواقع ثلاث مرات في اليوم، مع مراعاة شرب الكثير من الماء.
  • قد تتسبب كبسولات ميرتي في بعض الأعراض الجانبية، مثل: الحموضة والغازات.
  • يُمنع تناول كبسولات ميرتي في بعض الحالات الصحية، مثل: الحمل والرضاعة الطبيعية.
  • تتوفر كبسولات ميرتي في الصيدليات المصرية بسعر 36 جنيهًا مصريًا.

اقرأ أيضًا: اللبان الدكر للتخسيس وإزالة الكرش

10. كبسولات فين كيو

أفضل أدوية للتخسيس في الصيدليات وأسعارها

يُعد فين كيو من أشهر الأدوية المستخدمة في التخسيس والمتوفرة في الصيدليات، حيث إنه يحتوي على بعض المواد الفعالة التي تساهم في حرق الدهون والتخلص من المسنة المفرطة.

فضلًا عن قدرته الفائقة على كبح الشهية نحو الطعام وتوفير الشعور بالشبع، ومنع تراكم الدهون وتخزينها في الجسم، وأنه يساهم في مد الجسم بالطاقة وتحسين الحالة المزاجية، ومن النقاط الهامة عند تناوله:

  • يتم أخذ كبسولتان من فين كيو بواقع كبسولة أثناء تناول الإفطار وكبسولة أثناء تناول الغذاء، مع شرب الكثير من الماء.
  • تتمثل الآثار الجانبية لهذا الدواء في الشعور بالأرق، الرعشة، تهيج المعدة، الغازات، والانتفاخ.
  • يوجد بعض الحالات الصحية التي يحظر فيها تناول كبسولات فين كيو، ومن تلك الحالات: أصحاب الأمراض المزمنة مثل: داء السكري، وأمراض القلب والضغط، الحوامل والمرضعات، والمراهقين تحت سن 18 عامًا.
  • تتوفر كبسولات فين كيو في الصيدليات المصرية بسعر 1100 جنيهًا مصريًا للعبوة التي تحتوي على 60 كبسولة، أما العبوة التي تحتوي على 30 كبسولة فتتوفر بسعر 550 جنيهًا مصريًا.

11. حبوب الشاي الأخضر

أفضل أدوية للتخسيس في الصيدليات وأسعارها

بالحديث عن أفضل أدوية للتخسيس في الصيدليات وأسعارها، يجدر ذكر حبوب مستخلص الشاي الأخضر، التي تساعد على التخلص من الدهون الزائدة وحرقها، كما أنها تمنع الدهون من التراكم في الجسم.

فإذا تم تناولها مع اتباع حمية غذائية صحية سوف تحصل على أفضل النتائج، كما أنها تعتبر مكمل غذائي يمد الجسم بالطاقة ويحسّن من وظائفه، ومن النقاط الهامة الواجب مراعاتها أثناء تناول الدواء:

  • ينصح الأطباء غالبًا بتناول قرصين من مستخلص الشاي الأخضر بمعدل قرص قبل تناول وجبة الإفطار بمدة لا تقل عن نصف ساعة، ومرة قبل تناول العشاء بنصف ساعة أيضًا.
  • يوجد بعض الآثار الجانبية لحبوب مستخلص الشاي الأخضر، ومنه اضطرابات الجهاز الهضمي، مثل: الإمساك، ألم في الأمعاء، الشعور بالدوار والغثيان، والرغبة في التقيؤ.
  • تتوافر أقراص مستخلص الشاي الأخضر بأسعار مختلفة حسب الشركة المنتجة للعقار وعدد الكبسولات التي تتواجد بالعبوة، ولكن بصفة عامة تتراوح الأسعار ما بين 122 جنيهًا مصريًا إلى 400 جنيهًا مصريًا.

12. كبسولات بران

أفضل أدوية للتخسيس في الصيدليات وأسعارها

متابعةً لعرض أفضل أدوية للتخسيس في الصيدليات وأسعارها نشير إلى كبسولات بران، التي تُعد من أشهر الأدوية التي تساعد على التخلص من الدهون الزائدة وحرقها.

كما أنها تحتوي على بعض المواد الفعالة التي تعمل على كبح الشهية نحو الطعام، والشعور بالامتلاء والشبع؛ لاحتوائها على الألياف التي تساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمي، وإليك طريقة الاستخدام:

  • ينصح الأطباء بتناول كبسولتين أو ثلاث كبسولات من بران قبل تناول وجبة الطعام بمدة لا تقل عن ساعة، مع مراعاة شرب الكثير من الماء.
  • يوجد بعض الأعراض الجانبية التي يسببها دواء بران، منها الصداع.
  • الإفراط في تناوله قد يتسبب في الإسهال وارتخاء القولون والانسداد المعوي.
  • يوجد بعض الحالات الصحية التي يُعد تناول كبسولات بران بدون جدوى أثناء وجودها، ومن تلك الحالات مرضى داء السكري، سرطانات القولون والمستقيم، والحمل والرضاعة.
  • تتوافر كبسولات بران في الصيدليات بسعر اقتصادي جدًا فالعبوة التي تحتوي على 120 قرصًا تتوفر بسعر 10 جنيهات مصرية، أما العبوة التي تحتوي على 60 كبسولة فسعرها 8 جنيهات مصرية.

13. أدوية أخرى للتخسيس وأسعارها

بصدد عرض أفضل أدوية للتخسيس في الصيدليات وأسعارها، نذكر لكم بعض الأدوية الأخرى وأسعارها، مثل:

  • كويك سليم بسعر 100 جنيهًا مصريًا.
  • أقراص أورلي بسعر 97.50 جنيهًا مصريًا.
  • ليبو 6 بلاك الأصلي 475 جنيهًا مصريًا.
  • أقراص زنكال بسعر 280 جنيهًا مصريًا.
  • كبسولات فاتشي جايد 30 كبسولة بسعر 79 جنيهًا مصريًا.
  • كبسولات فاتشي 20 كبسولة بسعر 60 جنيهًا مصريًا.

اقرأ أيضًا: أفضل شاي أخضر للتنحيف مجرب

نصائح استخدام أدوية التخسيس

بعد الانتهاء من عرض أفضل أدوية للتخسيس في الصيدليات وأسعارها، يجب أن نقدم لكم بعض النصائح التي يُفضل اتباعها أثناء استخدام تلك الأدوية لتحقيق النتائج المرغوبة، ومنها:

  • عدم الإفراط في تناولها بجرعة أكبر من التي وصفها الطبيب، لتجنب المضاعفات الصحية الخطيرة، حيث يؤدي لنتيجة عكسية التي تتمثل في إبطاء عملية حرق الدهون.
  • ممارسة الأنشطة الرياضية بانتظام.
  • شرب الكثير من الماء.
  • الحصول على الراحة والقسط الكافي من النوم.
  • اتباع نظام غذائي صحي.
  • الإقلاع عن التدخين وشرب الكحوليات والمواد المخدرة.
  • تجنب المشروبات الغازية.

أفضل أدوية للتخسيس في الصيدليات وأسعارها تتعدد وتختلف، كما أن لها العديد من الفوائد والأعراض الجانبية، لذلك يُنصح بعدم تناولها دون استشارة الطبيب.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.