أكبر ثعبان في العالم اسمه وأنواعه

أكبر ثعبان في العالم يصنف من حيث الطول والوزن والحجم، وقد عثر على أكثر من ثعبان حول العالم قد حقق رقمًا قياسيًا في الطول والوزن ويكون قادر على ابتلاع رجلًا بالغًا دون أي صعوبة، ونقدم لكم في هذا الموضوع بعض المعلومات عن أكبر ثعبان في العالم من خلال موقع زيادة.

أكبر ثعبان في العالم

أكبر ثعبان في العالم

هناك علاقة عداء بين البشر والثعابين من بدء الخليقة، وتتعدد أنواع الثعابين وأنواعهم ودرجة إيذائهم للبشر، فمنها السام ومنها الآمن للإنسان، ولكن أضخم هذه الثعابين تنتمي إلى فصيلتي البوا والأناكوندا الذي يصل طوله الطبيعي 6 أمتار، ولكن هناك منهم من يصل طوله إلى 10 أمتار، فهناك ثعبان عثر عليه في غابات إندونيسيا قد وصل طوله إلى ما يزيد عن 15 متر وله رأس مخيف، فقد حطم هذا الثعبان الرقم القياسي العالمي للثعابين الطويلة، وبهذا يتضح أنه الأكبر في عالم الثعابين إلى وقتنا هذا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الرياضة التي تلعب في أكبر الملاعب مساحة من 4 حروف كلمة السر

موطن أكبر ثعبان في العالم

يقع ثعبان الأناكوندا في أمريكا الجنوبية فهي موطنه الأصلي، وهي تعيش حياة برمائية وتستطيع البقاء تحت الماء فترة قدرها يصل إلى 20 دقيقة ولا تصعد الأشجار إلا قليلًا جدًا بسبب وزنها، ويطلق على ثعبان الأناكوندا في هذه المنطقة بالأناكوندا المتطورة، وهناك نوع آخر يعيش في استراليا يطلق عليه الأناكوندا الغير متطورة.

الفرق بين النوعين ان الأناكوندا الغير متطورة تبيض وتحتوي بيضها في عشٍ ما، أما الأناكوندا المتطورة يبقى بيضها في بطنها وتفقص البيض داخل البطن، فظهر أن ثعبان الأناكوندا يلد ولا يبيض.

ثعبان الأناكوندا غير سام فهو يقتل فرائسه عن طريق لف جسمه حولهم ثم يضغط عليها فيتحطم العظم، وهذا بفضل ضخامته وطوله وقوة عضلاته التي تساعد على العصر، ولديه أسنان عادية تختلف عن أسنان الثعابين السامة التي يكون لديها أنياب.

تضع أنثى الأناكوندا بيض يتراوح عدده من 10 إلى 15 بيضة، يكون صِغار الأناكوندا منفصلين عنها أي مستقلة، وتستطيع أن تترك أمها بعد بضعة ساعات من الولادة فتكون فريسة للكثير من الحيوانات المفترسة، تهاجم الأناكوندا الطيور والزواحف والثدييات فهم غذائها الرئيسي، وأحيانًا نهاجم البشر كذلك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أكبر كواكب المجموعة الشمسية مكونه من 7 حروف

أنواع الأناكوندا

يوجد أكثر من نوع لأكبر ثعبان في العالم، ونوضح كلًا منهم بشيءٍ من التفصيل في الفقرات التالية…

الأناكوندا الخضراء

تعتبر أكبر ثعابين العالم فيمكن أن تتواجد من تعيش أكثر من عمرها، ولكن لا يوجد من هو أكبر منها في الحجم أو الوزن حيث يصل طولها إلى 8 أمتار وتزن 200 كيلوجرام، فهو ضعف وزن الثعبان العادي، تعيش عادةً بالقرب من المناطق المحيطة بالمستنقعات التي تكون حول غابات الأمازون، فتكون حركتها سريعة في الماء بالرغم من بطئها على الأرض، وتتغذى الأناكوندا الخضراء على الغزلان والتماسيح والسلاحف والطيور والقطط والخنازير.

يقع في الجزء العلوي من رأسها عينان وفتحتا أنفها لرؤية الفريسة والتنفس، تكون أثنى ثعبان الأناكوندا أكبر حجمًا من الذكر، يتناول ثعبان الأناكوندا غذاؤه مرة أو مرتين في السنة، إلا أنه يبتلع فريسته كلها حية بدايةً من الرأس حتى الأرجل، ويمكن أن يلتهم فريسة أكبر منه بسبب انفصال فكيه، وبالرغم من معرفته بإمكانية افتراس الإنسان، إلا أنه لا يهاجمه إلا قليل جدًا، ولكي تتمكن من صيده يتوجب وجود شخصين معًا على أقل تقدير ولا تعطي له الفرصة أن يلتف من حولك.

الأناكوندا الصفراء

تختلف الأناكوندا الصفراء عن الأناكوندا الخضراء حيث إنها تكون أقل خطورة وأصغر حجمًا منها، فقد يصل حجمها إلى ثلاثة أمتار فقط.

الأناكوندا البوليفية أو البنية

تجمع الأناكوندا البوليفية بين صفات الأناكوندا الصفراء والأناكوندا الخضراء، حتى تم تصنيفها أنها من نوع الأناكوندا الخضراء ولونها.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كم تبعد الحريق عن الرياض ؟ وسبب تسميتها بهذا الاسم؟

الأناكوندا الداكنة

المعلومات المتاحة عن الأناكوندا الداكنة أنها تحتوي على نقط سوداء أو بنية داكنة على طول جسمها ويصل طولها إلى حوالي ثلاثة أمتار لا أكثر.

أكبر ثعبان من في العالم من حيث الطول

أطول ثعبان في العالم هو الثعبان الشبكي الذي يميزه جسمه ذو الألوان الجذابة، ويعيش في جنوب شرق آسيا في مناطق واسعة هناك، ويمكن اكتسابه كحيوان أليف رغم أنه مخيف، يتراوح طوله من 3 إلى 6 متر ويكون عمره متراوح بين 15 إلى 20 عام وقد يصل إلى الثلاثين سنة.

هذا النوع من الثعابين يأكل مرة واحدة في الأسبوع ويكون غذاؤه من القردة والأرانب، فهو عكس الأناكوندا حيث إنه يضع بيضه ويحتضنه حتى تفقس خارج بطنه، آخر تسجيل موثق لذلك النوع من الثعابين كان في عام 2002 عند وفاة أحدهم، والذي كان طوله من 7 لـ 9 أمتار، فالثعبان الشبكي أكثر أنواع الثعابين طولًا ولكن ليس أكثرها وزنًا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ما اسم ابن الذئب ومراحل نموه وأهم صفاته

بهذا نكون قد عرضنا لكم أكبر الثعابين في العالم مع توفير المعلومات الخاصة بكل نوعٍ من الثعابين على حدة، بالإضافة إلى توفير بعض المعلومات عن موطن أكبرهم من فصيلة الأناكوندا، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.