سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات

سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات يُعد غامضاً ومُحيراً للكثير سواء داخل الإمارات المتحدة أو خارجها، لقد ذكرت عدة وسائل إعلامية من داخل الإمارات أن وفاة الشيخ مُحاطة بالغموض والتساؤلات، حيث يُعتقد أنه توفيِ منذ زمن فترة طويلة، لكن تم تأجيل إعلان الوفاة بسبب بناءً على رغبة محمد بن زايد بسبب خلافات على السلطة وسنعرض التفاصيل فيما يلي عبر موقع زيادة.

ومن هنا سنتعرف على: سبب وفاة النبي يوسف عليه السلام وموضع دفنه

سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات

سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات

  • عقاب وجود شكوك حول وفاة الشيخ خليفة بن زايد توتر أمني لم يشهد له نظير في الإمارات، وذلك لأن هناك اعتقاد سائد أن تم إخفاء حقيقة وفاته خوفاً من أخيه الغير شقيق (محمد بن زايد) حاكم أبو ظبي، وذلك لأنه قد انقلب على أخيه والدستور واستأثر بالسلطة بشكل غير رسمي.
  • بدأ الأمر عندما نشر أحد النُشطاء الإعلاميين عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي تعقيب عن الاستنفار الأمني الذي حل بالإمارات المتحدة، وانتشرت أيضاً معلومات عن فرض حالة الطوارئ والتي دائماً متكون مُصاحبة لغياب رئيس الدولة أما لسبب مرضي أو غيابه بسبب عمل له خارج البلاد.
  • علي أي حال في هذه الحالة يتولى نائب الرئيس مقاليد الحكم لفترة مؤقتة ألا وهو بن راشد حاكم دبي، لكن على ما يبدو أن محمد بن زايد كان له رأي آخر، وبالفعل أستطع أن يفرضه بذكائه وحنكته السياسية فأستغل الحالة الخانقة لإمارة دبي، ومرورها بعدد من الأزمات المادية وتفاوض مع بن راشد على التنازل عن الحكم في مقابل ضخ الأموال في دبي مرة أخرى.
  • مُنذ فترة تم وضع الشيخ خليفة تحت الإقامة الجبرية في منزله بأمر من بن زايد، وكان مُحاط بالحراسة المشددة المختارة بدقة من وسط رجاله المخلصين، لكن رغم كل هذا التوتر كان يظهر كل فترة وأخري في المناسبات العامة والرسمية وذلك حتى يثبت للشعب وللعالم أنه مازال على قيد الحياة.
  • لكنه لم يظهر منذ فترةً طويلة وعلى ما يبدو أنه سيتم الإعلان عن وفاته قريباً، وبعدها على الأغلب سيتقلد محمد بن زايد مقاليد حكم الإمارات بشكل رسمي بناءً على تنازل الى رشد عن الحكم منذ عدة سنوات، فالجميع يعلم بالفعل أنه هو الحاكم الفعلي لجميع الإمارات وليس إمارة أبو ظبي فقط.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: تاريخ وفاة الشيخ زايد ومتى ولد وما هي المناصب التي تولاها سموه

تاريخ وفاة الشيخ خليفة بن زايد

  • حتى وقتنا الحالي لم يصدر إعلان للوفاة من أروقة البلاط الملكي في الإمارات العربية المتحدة، وفى المقابل لم يصدر كذلك رداً يُنفي الإشاعات التي تدور حول وفاته.
  • لكن مقاليد الحكم بالفعل في يد حاكم أبو ظبي محمد بن زايد منذ فترة وليس فقط بعد الشكوك في وفاة الشيخ خليفة التي راودت الكثير مؤخراً.
  • ليس من المستبعد أن يكون سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات هو معاناته من مشاكل صحية عديدة، حيث أصيب بجلطة في بداية عام 2014 ولم يظهر بعدها في العلن إلا نادراً.
  • كذلك يوجد شكوك أن يكون سبب الوفاة إصابته بمرض معدي نتيجة عمليات نقل دم.
  • يجدر الذكر أن الشيخ خليفة لم يكن رئيس دولة الإمارات المتحدة فقط، بل كان حاكم إمارة أبو ظبي أيضاً، وكان القائد الأعلى للقوات المسلحة الخاصة بالإمارات المتحدة، وكان رابع أغنى ملك في العالم.

ومن هنا يمكنكم الاطلاع على: عبدالاله بن سلطان بن عبدالعزيز وسيرته الذاتية ووفاة والده سلطان بن عبدالعزيز 

سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وتاريخه سيظلان غامضين طالما كان هذا هو الخيار الأفضل لحاكم البلاد الفعلي في الوقت الحالي، حتى لو ظل الصحفيين والإعلاميين يبحثون عن الحقيقة في كل مكان، فالحُكام لديهم قدرة مذهلة على طمس أي شيء أو شخص لا يرغبون في إظهاره.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.