محتوى يحترم عقلك

أرخص كريم مرطب للوجه

أرخص كريم مرطب للوجه يمكن الاعتماد عليه في التخلص من قشور الوجه لاسيما في فصل الشتاء؛ والذي يتسبب في جفاف البشرة وينتج عن ذلك خطوط رفيعة تُقلل من نضارة البشرة، لذا يقدم موقع زيادة عدة أنواع من المُرطبات الرخيصة من الصيدلية.

أرخص كريم مرطب للوجه

توجد عدة مُرطبات يمكن استخدامها يوميًا بأمان ولا تحتاج إلى مبالغ مرتفعة لاقتنائها، حيث نوّه عنها أخصائي الجلد وأشادوا بقدرتها على التخلص من الجفاف الذي يتسبب في مشكلات متعددة للبشرة.

1- مرطب بانثينول Panthenol

أرخص كريم مرطب للوجه

يجب أن يتصدر بانثينول قائمة أرخص كريم مرطب للوجه؛ لأن سعره يتراوح بين 2 ريال سعودي إلى 4 ريال سعودي، وذلك بسبب اختلاف حجم العبوة، يتميز كريم بانثينول أنه خفيف على البشرة وتمتصه المسام بسهولة، ولا ينتج عن تراكم القشور على البشرة مما يسد المسام ويزيد من الالتهابات التي تؤدي إلى تكوّن الحبوب.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم مرطب ومغذي للبشرة

2- كريم جونسون vita rich

أرخص كريم مرطب للوجه

هو نوع مُرطب من جونسون يُناسب البشرة الحساسة لأنه غني بالزبادي والعسل، فيمنح البشرة ترطيب من الأعماق وجلد صحي خالي من التشققات، أكثر ما يميز ذلك الكريم أنه لا يمنح البشرة ملمس دُهني، كما يجدر التنويه أنه ضمن قائمة أرخص كريم مرطب للوجه لأن العبوة بحجم 200 مللي منه تساوي 14 ريال سعودي.

3- كريم جليسوليد Glysolid

أرخص كريم مرطب للوجه

يعد أرخص كريم مرطب لأن العبوة بحجم 80 مل يصل سعرها إلى 16 ريال سعودي، حيث يعمل على الترطيب لفترة طويلة والتخلص من الأكزيما والتشقق في الجلد.

يعالج آثار حروق الشمس التي تسبب جفاف الجلد والتخلص من علامات تشقق البشرة، علاوةً على أنه يعالج مشكلة جلد الوزة ويقلل منه مع الاستخدام المستمر، فيُفضل غسل الوجه جيدًا وتجفيفه قبل تطبيق الكريم وتدليكه بلطف.

4- كريم ايفين تون من نيفيا

أرخص كريم مرطب للوجه

أكثر ما يميز هذا المُرطب من نيفيا أنه غني بفيتامين سي، الذي يعزز إنتاج الكولاجين في البشرة ويقلل الجفاف الذي يتسبب في ظهور علامات تقدم العمر، علاوةً على أنه يرطب البشرة من الأعماق ويحد من ظهور الخطوط الدقيقة، حيث يمكن الحصول عليه بسعر لا يتخطى 25 ريال سعودي، وذلك لعبوة بحجم 100 مل.

5- كريم نيفيا سوفت الأبيض

أرخص كريم مرطب للوجه

يحتوي كريم نيفيا سوفت الأبيض على الجلسرين الذي يجعله أفضل مُرطب للوجه، كما يُخلص البشرة من الاحمرار والالتهابات التي تقلل من إنتاج الكولاجين في البشرة؛ بالتالي تقل النضارة.

بالإضافة إلى أنه يعمل على تأخير علامات التقدم بالسن لأنه يرطب البشرة بشكل عميق مما يخلصها من الخطوط الدقيقة، ويمكن الحصول على عبوة منه بحجم 50 مل بسعر يصل إلى 23 ريال سعودي.

6- كريم جونسون الوردي

أرخص كريم مرطب للوجه

يعتبر كريم جونسون من أفضل ما تضمه قائمة أرخص كريم مرطب للوجه، حيث يعمل على الترطيب العميق للبشرة والتخلص من البهتان.. بفضل المداومة على استخدامه يمكن تحقيق نضارة خاصةً للبشرة.

يعتبر جونسون الوردي غني بزبدة الشيا وفيتامين E الذي يعزز إنتاج الكولاجين في البشرة، كما يمنحها عطر خفيف يزيد من جاذبية المرأة، والعبوة بحجم 100 مل منه يصل سعرها إلى 26 ريال سعودي.

7- كريم بيبانثين Bepanthen

أرخص كريم مرطب للوجه

هي مُرطب خفيف على البشرة فيناسب البشرة الدُهنية، تتمكن البشرة من امتصاصه بسهولة مما يقلل الشعور بطبقة دهنية تسد المسام، علاوةً على أنه لا يتسبب في ظهور البثور أو الحبوب.

فكريم بيبانثين يعمل على ترطيب البشرة من الأعماق ويقلل من انتشار الخطوط الدقيقة، حيث يمكن استخدامه بشكل مستمر لاسيما قبل وضع مستحضرات التجميل، ويبلغ سعر العبوة بحجم 200 مللي منه 48 ريال سعودي.

8- مرطب إيفا كولاجين Eva collagen

أرخص كريم مرطب للوجه

هو من أفضل المرطبات التي يمكن استخدامها يوميًا للترطيب العميق والتخلص من التجاعيد والخطوط، فهو يحتوي على فيتامين ب 3 والكولاجين، وذلك يعمل على مرونة البشرة وتخلصها من الجفاف الذي يتلوه ظهور التجاعيد في البشرة.

يمنح الكريم البشرة ترطيب فوري والتخلص من آثار أشعة الشمس الضارة، لذا يعتبر من أفضل المرطبات التي يمكن استخدامها، علاوةً على أن سعره لا يتجاوز 35 ريال سعودي.

9- كريم مرطب سيرافي Cera ve

أرخص كريم مرطب للوجه

هو كريم خفيف لا يحتوي على الزيوت الطبيعية التي تسد المسام وينتج عن ذلك تكون البثور والحبوب، كما يعمل حاجز على البشرة يمنع العوامل الجوية من التأثير عليها والحفاظ على رطوبتها.

بالإضافة إلى أنه يحتوي درجة حماية مرتفعة من الأشعة فوق البنفسجية الصادرة من الشمس التي تتسبب تلف في خلايا البشرة، ويمكن الحصول عليه بسعر يصل إلى 122 ريال سعودي، مما يجعله ضمن قائمة أرخص كريم مرطب للوجه.

اقرأ أيضًا: افضل كريم مرطب ومبيض للأطفال

مُرطبات طبيعية للوجه

في حين بحثك عن أرخص كريم مرطب للوجه يمكن الاستعانة ببعض المكونات الطبيعية المتوفرة في المنزل وترطيب الوجه بشكل بدرجة تفوق ترطيب المُرطبات التجميلية.

1- قناع الأفوكادو

ثمرة الأفوكادو تعتبر من الثمار الدُهنية الغنية بالأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى فيتامين هـ، لذا له فعالية في ترطيب البشرة وتغذيتها بعمق وإمدادها بعناصر تعزز من إنتاج الكولاجين لديها، ويمكن تحضيره بطريقة بسيطة مُضاف إلى العناصر الأخرى.

  1. يمكن إضافة ملعقة كبيرة من الأفوكادو وهرسه جيدًا مع ملعقة من كلٍ من العسل وماء الورد ومزجهم جيدًا.
  2. ترك الخليط ليتجانس لمدة 15 دقيقة.
  3. يمكن تطبيقه على الوجه والانتظار لمرور 15 دقيقة.
  4. يُغسل الوجه بماء فاتر.
  5. تكرر الوصفة يوم بعد يوم للحصول على الترطيب المُناسب.

2- قناع الكركم والحليب

يعد الكركم غني بمركب الكركمين الذي يعد مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات التي تتسبب في إصابة البشرة بالخطوط والتجاعيد، فيمكن إضافته إلى الحليب الذي يرطب البشرة من الأعماق بفضل المادة الدهنية الغني بها.

  1. يجب إضافة ربع ملعقة من الكركم مع ملعقة من الحليب.
  2. يتم التقليب جيدًا.
  3. يُفضل استخدام قطعة قطنية لتوزيع الخليط على البشرة.
  4. يُترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الوجه بماء فاتر، وتكرر الوصفة يوميًا.

3- قناع الجوجوبا واللافندر

تعتبر الزيوت الطبيعية مُكون أساسي لمنتجات العناية بالبشرة لاسيما المُرطبات، لذا يمكن استخدامها كمُرطب طبيعي يغذي البشرة ويحميها من الجفاف، بالإضافة إلى إمدادها بالعناصر الهامة لزيادة نضارتها.

  1. يجب خلط ملعقة من العسل مع ملعقة صغيرة من كلٍ من زيت اللافندر وزيت الجوجوبا.
  2. يتم التقليب جيدًا، ثم إضافة القليل من ماء الورد والاستمرار في التقليب.
  3. باستخدام الفرشاة المخصصة يمكن توزيع الخليط على الوجه، ويترك لمدة 20 دقيقة.
  4. تُغسل البشرة بماء فاتر.

4- قناع الزبادي

تعد الزبادي من مشتقات الألبان الغنية بالأحماض الطبيعية والبكتيريا النافعة التي تعزز نضارة البشرة وتحد من انتشار البكتيريا الضارة؛ التي بدورها تتسبب في ظهور الحبوب والبثور، لذا يمكن استعمالها مع العسل الذي يرطب البشرة من الأعماق لتحسين نضارة البشرة والتخلص من مشكلاتها.

  1. يمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى ملعقة كبيرة من الزبادي ورشة من الكركم والتقليب جيدًا.
  2. الاستمرار في التقليب حتى يكون للخليط قوام كريمي.
  3. يُطبق على البشرة ويُترك لمدة 30 دقيقة.
  4. يمكن غسله بماء فاتر.

5- قناع الحليب وزيت اللوز

بما إن الحليب يعمل على تعزيز البشرة كما تم الإشارة لذلك آنفًا، إذا يمكن استخدامه مع زيت اللوز الغني بالعناصر اللازمة لإنتاج الكولاجين، كما يحتوي زيت اللوز على فيتامين E الذي يساعد في التخلص من التصبغات في البشرة التي تؤدي إلى بهتانها.

  1. يجب إحضار كمية متساوية من زيت اللوز والحليب.
  2. تقليبهم بشكل جيد مع إضافة القليل من اللوز المطحون.
  3. باستخدام فرشاة يتم توزيع الخليط على البشرة والانتظار لمدة 15 دقيقة.
  4. يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.

6- قناع الكيوي والأفوكادو

يمكن إضافة الكيوي إلى الأفوكادو لترطيب البشرة، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحسين وصول الدم والمغذيات إلى خلايا البشرة؛ مما يزيد من نضارتها وتخلصها من مشكلاتها.

  1. بإضافة ثمرة كيوي مهروسة مع ملعقة من مهروس الأفوكادو والقليل من زيت الزيتون.
  2. تقليب الخليط جيدًا إلى أن يتجانس تمامًا.
  3. يتم تطبيقه على البشرة والانتظار لمدة 15 دقيقة.
  4. يمكن غسله الخليط بماء فاتر بدون أي منتجات.

7- قناع التمر

يحافظ التمر على نضارة البشرة وإشراقها، كما يعمل على ترطيب الجلد من الأعماق مما يحد من انتشار الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

  1. يتم إضافة 4 حبات مهروسة من التمر منزوعة النوى مع ملعقة من الشوفان وملعقتين من الزبادي والتقليب جيدًا.
  2. إضافة 5 قطرات من زيت اللوز والاستمرار في التقليب.
  3. بعد الوصول إلى التجانس يتم توزيع الخليط على البشرة والانتظار لمدة 20 دقيقة.
  4. يُغسل الوجه بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة يوميًا.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم مرطب للوجه طبي آمن

نصائح لاختيار مرطب للبشرة

يمكن اتباع عدة إرشادات تساعدك في انتقاء الكريم المُناسب لترطيب بشرتك وتخلصها من مشكلاتها.

  • احرصِ على اقتناء الكريمات المُتكونة من خلاصة الأعشاب والمواد الطبيعية، لأنها تعزز إنتاج الكولاجين في البشرة وتزيد من نضارتها.
  • الكريمات التي لها قدرة على الحماية من الشمس، فلا بد أن يكون الكريم نسبة من SPF تزيد عن 30؛ لتحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
  • انتقاء الكريمات الخالية من الكحول والعطور، لأن هذه المكونات تزيد من تهيج الجلد وحساسيته، كما تعد السبب الأساسي لتحسس البشرة وإصابتها بالأكزيما.
  • بينما إن كنتِ تمتلكين بشرة دهنية، فعليكِ باستخدام الكريمات الغنية بأحماض ألفا هيدروكسي، فهي تساعد على التخلص من علامات تقدم العمر.
  • أيًا كان نوع بشرتك عليكِ باستخدام منتجات تتضمن حمض الهيالورونيك أو الجلسرين لأنها تحافظ على ترطيب البشرة من الأعماق والتخلص من أي بوادر للتجاعيد.

يمكن الاعتماد على المرطبات الطبيعية مع استخدام المُرطب لإمداد البشرة بقدر أكبر من العناصر الغذائية اللازمة، علاوةً على النظام الغذائي الصحي الذي ينعكس على البشرة بالطبع.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.