شراء جنسيات رخيصة 2021 يمكنك الحصول عليها

شراء جنسيات رخيصة 2021 يمكنك الحصول عليها حيث اتجه الكثير من الناس إلى فكرة السفر نظراً للظروف التي يمرون بها أو التي تمر بها البلدان التي ينتمون إليها، وهنا يبدأون في البحث عن أفضل جواز سفر مناسب من حيث السعر، ولذلك أعددنا لك عزيزى القارئ هذا المقال عبر موقع زيادة لكى يكون بمثابة دليلاً استرشادياً لك إذا كنت تبحث عن ارخص جواز سفر يمكن الحصول عليه.

كما يمكنك الآن التعرف على تكاليف السفر لتركيا عبر موضوع: تكلفة السفر والسياحة في تركيا مع تكاليف الاقامة كاملة

ستجد في هذا الموضوع..

شراء جنسيات رخيصة 2021 يمكنك الحصول عليها

شراء جنسيات رخيصة

  • لم يعد الآن الحصول على جنسية أخرى أمراً صعباً أو حلماً بعيد المنال أو شبه مستحيلاً كما يعتقد الكثير من الناس، حيث أنه أصبح الكثير من الدول يعرضون جنسياتهم للبيع وذلك مقابل استثمارات بقيمة معينة.
  • وهناك عدة أسباب أدت إلى ذلك منها حاجة تلك الدول إلى استثمارات أجنبية، أو حاجتها إلى عمالة فنية مدربة، بالاضافة إلى حاجتها إلى تخصصات معينة ونادرة مثلما الحال في العديد من الدول مثل استراليا وكندا وتركيا.
  • فيمكن لأي شخص الآن الحصول على جنسية من دولة أخرى مقابل مبلغ صغير يبداً من خمسة الاف دولار امريكى فقط.
  • ولكن في الآونة الأخيرة بدأت بعض الدول في وضع بعض الشروط للحصول على جنسيتها مثل شراء عقارات بمبالغ محددة، أو وضع مبلغ مالى محدد قيمته من قبل في أحد المصارف، أو تخصيص مبلغ مالى من أجل الاستثمار في العديد من القطاعات.
  • وسوف نوضح فيما يلى أهم تلك الدول التي تعرض جنسيتها بأسعار رخيصة:

1ـ شراء جنسية رخيصة من دولة البرازيل

يمكنك الحصول على الجنسية البرازيلية من خلال عدة شروط وضعتها السلطات البرازيلية وهي دفع مبلغ مالى بقيمة خمسة وستون دولار امريكى بغرض الاستثمار، أو شراء عقار، ويتطلب الأمر الاقامة في دولة البرازيل لمدة اربعة أعوام من أجل الحصول على الجنسية.

2ـ شراء جنسية رخيصة من دولة ليتوانيا

  • يمكنك الحصول على جنسية ليتوانيا بمنتهى السهولة دون أن تتكلف كثيراً، حيث أنه يمكنك شراء عقارات بقيمة واحد وسبعون ألف يورو وذلك في المناطق الريفية.
  • أما إذا كنت ترغب في شراء عقارات في المدن الكبرى سوف يتطلب ذلك منك إنفاق مبلغ بقيمة مائة وخمسة وأربعون ألف يورو.
  • ومن مميزات الحصول على الجنسية الليتوانية هي أنها تُمكّن صاحبها من الدخول إلى جميع دول الاتحاد الأوروبى وذلك بدون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة.

3ـ شراء جنسية رخيصة من دولة أوكرانيا

يمكنك الحصول على الجنسية من دولة أوكرانيا بمجرد أن تقوم بتأسيس شركة بمبلغ تصل قيمته إلى مائة الف دولار امريكى فقط.

4ـ شراء جنسية رخيصة من دولة روسيا

لقد وضعت دولة روسيا شرطاً وحيداً للحصول على الجنسية الروسية وهو استثمار مبلغ بقيمة مائة وخمسة وستون ألف دولار أمريكي في أحد القطاعات الاقتصادية.

5ـ شراء جنسية رخيصة من دولة اسبانيا

وهنا نجد أن السلطات الروسية تسمح ببيع الجنسية الاسبانية للمواطنين مقابل الاستثمار في قطاع السكن والعقارات بمبلغ مائة وستون ألف يورو، وفي المقابل أيضاً تمنح من يحمل الجنسية الاسبانية إمكانية الدخول إلى جميع دول الاتحاد الأوروبى بالإضافة إلى دول أخرى.

6ـ شراء جنسية رخيصة من دولة سويسرا

تعد الجنسية السويسرية من أهم الجنسيات على مستوى جميع أنحاء العالم، ولذلك وضعت السلطات عدة شروط لمنح تلك الجنسية ولعل أبرزها تسديد مبلغ مئتان وخمسون الف فرنك سويسرى ويكون ذلك في شكل استثمارات بالاضافة إلى الإقامة في البلد لمدة اثنى عشر عاماً.

7ـ شراء جنسية رخيصة من المملكة المتحدة

وهنا يتم الحصول على الجنسية البريطانية مقابل استثمار مبلغ لا يقل قيمته عن خمسمائة ألف جنيه استرليني، ولكن في الآونة الأخيرة أصبح الحصول على الجنسية البريطانية يتطلب استثمار مبلغ قيمته مائتا ألف جنيه استرليني، وبعد مضى خمس سنوات يمكنك الحصول على الجنسية البريطانية من السلطات المختصة.

8ـ شراء جنسية رخيصة من بلغاريا

يمكن حصول أي مواطن على الجنسية البلغارية مقابل استثمار مبلغ قيمته خمسمائة واثنى عشر الف يورو وذلك في السندات الحكومية، وبذلك تستطيع الحصول على حق الإقامة في بلغاريا.

أما في حالة استثمار مبلغ قيمته خمسمائة واثنى عشر الف يورو بالإضافة إلى المبلغ السابق فإنه في تلك الحالة يستطيع أن يحصل المستثمر على الجنسية البلغارية.

9ـ شراء جنسية رخيصة من الولايات المتحدة

يمكنك أن تحصل على الجنسية الأمريكية من الولايات المتحدة الأمريكية مقابل استثمار مبلغ قيمته خمسمائة الف دولار امريكى سواء كان ذلك في أي منطقة ترغب فيها، كما يمكنك استثمار مليون دولار

10ـ شراء جنسية رخيصة من استراليا

يمكنك الحصول على الجنسية الاسترالية من خلال استثمار مبلغ قيمته أربعة ملايين وسبعمائة ألف دولار أمريكي بالإضافة إلى الإقامة في أستراليا لمدة عامين متصلين.

11ـ شراء جنسية رخيصة من النمسا

يمكنك الحصول على الجنسية النمساوية مقابل استثمار مبلغ عشرة مليون دولار أمريكي في النمسا بشرط الإقامة في فيينا التي تعتبر اجمل المدن الاوروبية واشهرها.

كما أنه بحصولك على الجنسية النمساوية يمكنك السفر الى دولة شنغن بالاضافة الى السفر الى اكثر من مائة وستين دولة في العالم دون الحاجة إلى تأشيرة.

12ـ شراء جنسية رخيصة من فرنسا

يعتبر شراء جنسية من فرنسا في الترتيب الأخير من السعر، حيث تعتبر فرنسا من اغلى الجنسيات حول  العالم نظراً لأن الحصول على الجنسية الفرنسية يتطلب استثمار مبلغ بقيمة عشرة مليون دولار بالاضافة الى الاقامة لمدة عشر سنوات في فرنسا.

13ـ شراء جنسية رخيصة من جمهورية فانواتو

  • يمكن الحصول على الجنسية من جمهورية فانواتو مقابل مبلغ مالى قيمته مائة وسبعون الف دولار امريكى وذلك للشخص الواحد.
  • وفي حالة الزوج والزوجة يتم دفع مبلغ مالى قيمته مائتان وعشرة دولار امريكى، وتكون تكلفة العائلة المكونة من ثلاثة افراد هي مائتان وعشرون الف دولار امريكى، بينما العائلة المكونة من اربعة اشخاص تكون تكلفتها مئتان وثلاثون الف دولار امريكى.
  • وتكون تكلفة العائلة المكونة من خمسة أشخاص هي مائتان وخمسون الف دولار امريكى، والعائلة المكونة من ستة اشخاص تكون تكلفتها مائتان وخمسة وسبعون الف دولار امريكى.
  • بينما الأفراد الذين يبلغون من العمر أقل من ثمانية عشر سنة تكون تكلفتها عشرون الف دولار امريكى، بينما الأفراد الذين تتجاوز أعمارهم ثمانية عشر سنة تكون تكلفتها ثلاثون الف دولار امريكى وذلك وفقاً لما حددته الحكومة.

كما يمكنك الحصول على كافة تفاصيل الفيزا السياحية بالامارات وكيفية استخراجها: كيفية استخراج فيزا سياحة للإمارات والأوراق المطلوبة

جنسيات للبيع 2021

جنسيات للبيع 2021

1ـ شراء جنسية من دولة مالطا

  • تعتبر مالطا هي أرخص دول الاتحاد الأوروبي من حيث أسعار بيع الجنسية، فيمكنك استثمار مبلغ بقيمة ستمائة وخمسون ألف يورو فقط من أجل الحصول على الجنسية دون الحاجة الى الالتزام بالاقامة هناك.
  • مما ادى ذلك الى زيادة البرامج الاستثمارية الخاصة ببيع الجنسية هناك.
  • وطبقاً للإحصائيات التي أجريت يمكن القول أن تلك الشروط طبقت على خمسة وأربعين شخصاً في السنة الأولى لتطبيق هذا النظام ونتج عنه ارباح مقدارها ثلاثون مليون يورو بناء على حديث رئيس الوزراء.
  • وتمنح جنسية مالطا من يحملها العديد من المميزات، منها الحق في الإقامة والعمل في أي دولة تابعة لدول الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى إمكانية السفر إلى الولايات المتحدة الامريكية بدون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة.

2ـ شراء جنسية من دولة قبرص

يمكن شراء الجنسية من قبرص من خلال الاستثمار، يكفي فقط استثمار مبلغ مليوني يورو فيما يعادل مليونين ومائة وخمسون ألف دولار أمريكي للحصول على الجنسية.

3ـ شراء جنسية من دولة تركيا

  • بالنسبة إلى شراء جنسية رخيصة من تركيا فقد حدث تعديلات في قانون منح الجنسية التركية وذلك للمواطنين الاجانب وقد قامت الصحيفة التركية الرسمية بنشر تلك التعديلات، ويمكن إيضاح تلك التعديلات فيما يلي:
  • تمنح الجنسية التركية لمن يقوم بشراء عقار تبلغ قيمته مليون دولار امريكى أو أكثر بشرط عدم بيع هذا العقار لمدة ثلاث سنوات من تاريخ الشراء.
  • كما يمكن أيضاً الجنسية التركية لمن يقوم باستثمار مبلغ مليون دولار امريكى أو أكثر وذلك في السوق التركية.
  • ويمكن ايضاً الحصول على الجنسية التركية من خلال إيداع مبلغ ثلاثة مليون دولار أمريكي في البنوك التركية ولكن يشترط عدم سحب هذا المبلغ لمدة ثلاثة سنوات وذلك من تاريخ الايداع.
  • أو القيام بتوظيف مائة عامل، او القيام بشراء سندات حكومية بقيمة ثلاثة مليون او أكثر بشرط عدم بيعها لمدة ثلاثة سنوات من تاريخ الشراء.

4ـ شراء جنسية من المجر

تم اجراء تعديلات على قانون الهجرة في المجر تسمح بسهولة الحصول على الجنسية بشكل استثماري بشرط  الاقامة بشكل شبه دائم بالاضافة الى شراء سندات حكومية بما يعادل 600.322 دولار أمريكي.

5ـ شراء جنسية من جزيرة جرينادا

لكي تستطيع الحصول على جنسية جزيرة جرينادا يمكنك استثمار مبلغ لا يقل عن 311.750 دولار أمريكي وذلك في أسهم الشركات المحلية.

6ـ شراء جنسية من الجبل الأسود

  • يحتوى الجبل الأسود على عدة بلدان ممن يهتمون بجذب الاستثمارات الاجنبية، ويمكن الحصول على الجنسية بمجرد استثمار مبلغ مالى قيمته مائة ألف يورو ويتم التبرع به الى صندوق حكومي.
  • ويمكن ايضاً للحصول على الجنسية استثمار مبلغ قيمته مائتان وخمسون ألف يورو في العقارات الموجودة في شمال البلد.
  • بالاضافة الى امكانية الحصول على الجنسية في نظير استثمار مبلغ قيمته أربعمائة وخمسين ألف يورو في العقارات الموجودة في جنوب البلد.
  • ويمكن جواز سفر الجبل الأسود صاحبه من السفر إلى أكثر من مائة وخمسة عشر دولة بدون تأشيرة.

أرخص جوازات سفر 2021 يمكن الحصول عليها

ارخص جواز سفر يمكن الحصول عليه

هناك عدة دول يمكنك من خلالهم الحصول على أرخص جواز سفر، وسوف نستعرض فيما يلي أهم تلك الدول:

1ـ الحصول على جواز سفر من دولة ايرلندا

  • تعتبر دولة ايرلندا من أشهر الدول التي تمنح فرصة الحصول على أرخص جواز سفر.
  • فيمكنك أن تكون مواطناً مزدوجاً بمعنى أنك تستطيع أن تحمل جنسيتين مختلفتين ويكون معك جوازى سفر مختلفين إذا كان لك أصول في دولة ايرلندا التي تقدم جنسية قومية أو تمنح الجنسية من خلال دماء الأجداد.
  • وبالتالى فأنه يمكن القول إذا كان أحد الأجداد قد ولد بالفعل في ايرلندا فإنه بالتالي يحق للحفيد أن يحصل على الجنسية الأيرلندية بمنتهي السهولة.
  • فكل ما عليك فعله في تلك الحالة هو أن تقوم بتقديم طلب من خلال سجل المواليد الأجانب تثبت من خلاله أنك حفيد لجنسية ايرلندية ومن ثم يتم منحك الجنسية الايرلندية.
  • كما يمكنك أيضاً استثمار مبلغ خمسمائة الف يورو وذلك في أحد القطاعات الانتاجية حتى تستطيع ان تحصل على الجنسية من حكومة ايرلندا.
  • وبمجرد حصولك على الجنسية الايرلندية يصبح لك الحق في العيش والعمل والحصول على كافة الحقوق في المنطقة الاقتصادية الأوروبية والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي فيمكنك الدخول إلى أكثر من خمسين دولة دون الحصول على تأشيرة.
  • وهذه بالطبع تعتبر ميزة لكل من يحصل عليها نظراً للصعوبات التي نواجهها اليوم من أجل الحصول على اقامة في دولة مثل ألمانيا أو فرنسا أو غيرها من البلدان الأخرى.

2ـ الحصول على جواز سفر من دولة ايطاليا

  • يعتبر الحصول على جواز السفر من دولة ايطاليا مثله مثل الحصول على جواز سفر من دولة ايرلندا، حيث أن دولة إيطاليا تمنح الجنسية لهؤلاء الناس الذين ولد أجدادهم في تلك الدولة.
  • ولكن القواعد التي تفرضها دولة إيطاليا من أجل منح الجنسية الإيطالية وجواز السفر الإيطالى تعتبر أكثر صرامة من تلك القواعد التي تفرضها دولة ايرلندا في هذا الشأن، كما أن ليس الجميع يتأهلون بسهولة للحصول عليهم.
  • بالإضافة إلى أنه تختلف الطريقة التي تمنح بناءاً عليها الجنسية وجواز السفر الايطالي في حالة كلاً من الجد والجدة.
  • فإذا كان الشخص الذي يرغب في الحصول على الجنسية الإيطالية هو حفيداً رجل ايطالى فهنا تكون القيود أقل.
  • أما في حالة أن ذلك الشخص هو حفيداً لسيدة إيطالية ولكن ولدت قبل عام 1948 ميلادياً فإنه في تلك الحالة يكون من حق أحفادها من الأبناء والذين ولدوا بعد عام 1948 ميلادياً أن يحصلون على الجنسية وكذلك جواز سفر إيطالي.

3ـ الحصول على جواز سفر من دولة باراغواي

  • تعتبر دول باراغواي من أكثر الدول التي تمنح المواطنين ارخص جواز سفر ولكن مع توافر عدة شروط وهي: السفر بغرض الاستثمار، وجود وديعة بنكية تبلغ قيمتها خمسة الاف دولار امريكى.
  • وكذلك الإقامة في باراغواي عدة سنوات تقدر بنحو ثلاث سنوات مع مراعاة أنه خلال فترة الإقامة يتم البقاء في تلك الدولة أكثر من مائة وثلاثة وثمانون يوماً في السنة حتى يستطيع أن يصبح ذلك الشخص مواطناً تابعاً لتلك الدولة.
  • وفي حالة توافر تلك الشروط السابقة تصبح حاملاً جواز سفر تابعاً لدولة باراغواي.

4ـ الحصول على جواز سفر من دولة الدومينيكان

  • يعتبر الحصول على جواز سفر من دولة الدومينيكان هدفاً لكثير من الناس وذلك للعديد من الأسباب وهي أن جواز السفر التابع لدولة الدومينيكان يُمكّن حامله من إمكانية الدخول إلى أكثر من مائة وواحد وعشرين دولة وذلك بدون تأشيرة.
  • بالإضافة إلى سهولة الحصول على الجنسية وجواز السفر من دولة الدومينيكان حيث أنه يمكنك الحصول عليه مقابل استثمار بقيمة تسعين ألف دولار أمريكي، مع توافر إمكانية التعامل مع أفضل البنوك والتعامل تبعاً لأفضل نظام ضريبى في جميع أنحاء العالم.
  • كما أن جواز السفر الدومينيكان يوفر لك حرية المعيشة والانتقال والعمل بين مختلف دول أنتيجوا وجامايكا، وبربودا، وباربادوس وغيرها من الدول التي عقدت اتفاقيات مع دولة الدومينيكان.

5ـ الحصول على جواز سفر من جزيرة سانت لوسيا

  • يمكنك الحصول على جواز سفر من جزيرة سانت لوسيا مقابل عدة شروط بسيطة وهي إنفاق مائة الف دولار امريكى فقط من خلال التبرع بذلك المبلغ لصندوق سانت لوسيا الاقتصادى الوطنى.
  • أو شراء عقارات بعد الحصول على موافقة الحكومة بداية من مبلغ ثلاثمائة الف دولار امريكى.
  • كما يمكنك أيضاً الاستثمار بمبلغ ثلاثة ونصف مليون دولار أمريكي في مشروع معتمد من أجل الحصول على جواز السفر ولكن يشترط أن تعمل على توفير عدد ثلاثة وظائف شاغرة على الأقل.

6ـ الحصول على جواز سفر من دولة غرينادا

  • يعتبر أيضاً الحصول على جواز سفر من دولة غرينادا من ضمن قائمة أرخص جواز سفر يمكن الحصول عليه.
  • حيث أن الأسعار تبدأ من مائة وخمسون ألف دولار أمريكي أما في حالة المتزوجين يكون سعر جواز السفر مائتي دولار أمريكي، ويتم دفع هذا المبلغ إلى صندوق غرينادا الوطنى.
  • كما يمكن أيضاً الحصول على جواز سفر من دولة غرينادا من خلال شراء العقارات ويتطلب ذلك الأمر أن تنفق مبلغ ثلاثمائة وخمسين ألف دولار أمريكي على شراء العقارات.

7ـ الحصول على جواز سفر من دولة سانت كيتس ونيفيس

  • يعتبر الحصول على جواز سفر من دولة كيتس ونيفيس هدف الكثير من الناس نظراً لأنه يمنحك حق السفر المجاني إلى جميع دول أوروبا.
  • ولكى تحصل على جواز السفر هذا يجب أن تتبرع بمبلغ قيمته مائة وخمسون الف دولار امريكى لتلك البلد إذا كنت بمفردك.
  • أما إذا كنت مع فردين آخرين من أفراد أسرتك سوف يتطلب الأمر التبرع بمبلغ قيمته مائة وخمسة وتسعون دولار أمريكي، ويتم اضافة مبلغ قيمته عشرة آلاف دولار امريكى لهذا المبلغ لكل شخص إضافي.
  • كما يمكن أيضاً الحصول على جواز سفر من دولة سانت كيتس ونيفيس من خلال شراء عقار معتمد ويتطلب ذلك الأمر أن تنفق مبلغ أربعمائة ألف دولار أمريكي على شراء هذا العقار ويجب أن تظل محتفظ به لمدة خمس سنوات.

8ـ الحصول على جواز سفر من دولة انتيغوا وبربودا

  • ان الحصول على جواز سفر من دولة انتيغوا وبربودا يعتبر أفضل خيار للعائلات، حيث أن هذا الأمر سوف يكلفك اقل من مائة الف دولار امريكى فقط من أجل الاستثمار.
  • ويشمل هذا المبلغ الزوج والزوجة والأطفال والآباء الذين تزيد أعمارهم عن خمسة وستون عاماً دون تحمل أي تكاليف اضافية.
  • كما يمكن أيضاً الحصول على جواز سفر من دولة انتيغوا وبربودا من خلال شراء العقارات وذلك بمقابل لا يقل عن أربعمائة ألف دولار أمريكي.
  • أو اللجوء إلى استثمار مبلغ لا يقل عن مليون ونصف دولار امريكى وذلك في الاعمال التجارية.
  • كما يمتاز أيضاً جواز السفر من دولة انتيغوا وبربودا أنه يمنح حامله إمكانية السفر بدون تأشيرة وذلك إلى أكثر من مائة واثنين وثلاثين دولة بما في ذلك المملكة المتحدة وكذلك بلدان منطقة شنغن.

ما هو جواز السفر ؟

  • إن جواز السفر بالمعنى المتعارف عليه هو وثيقة رسمية تستخدم في حالة السفر من مكان إلى آخر، سواء كانت رحلة السفر ذات مدة قصيرة أو مدة طويلة.
  • وسواء كانت تلك الرحلة بسبب استكمال العمل أو من أجل السياحة أو التجارة أو لزيارة الأقارب أو بغرض الهجرة من بلد إلى بلد آخر.
  • ويتم إصدار جواز السفر من نفس تلك الدولة التي يكون المواطن الذي يرغب في إصدار جواز السفر تابع لها.
  • وتُمكّن تلك الوثيقة من يحملها من دخول الدول الأخرى فهو يثبت هوية من يحمله حيث أنه يحتوى على صورة شخصية لمن يحمله وتاريخ ميلاده وتوقيعه بالإضافة إلى بعض التفاصيل الأخرى.

ولا يفوتك التعرف على استخراج تصريح سفر إلكتروني عبر موضوع: استخراج تصريح سفر إلكتروني مصر بالخطوات

السبب وراء البحث عن جواز سفر آخر

السبب وراء البحث عن جواز سفر آخر

هناك عدة أسباب أدت إلى بحث المواطنين عن جواز سفر آخر، ويمكن إيضاح أهم تلك الأسباب فيما يلي:

  • عدم الاستقرار السياسي في بعض البلدان.
  • البحث عن الأمن والأمان في بلد أخري.
  • الرغبة في البحث عن مستوى معيشة أفضل.
  • الاستثمار في أسواق جديدة.
  • القضاء على البطالة.
  • البحث عن وظيفة أفضل.
  • الحصول على خدمات اجتماعية لا يتم الحصول عليها في البلد الأم.
  • التمتع بفرصة السفر بدون الحصول على تأشيرة بين البلدان وذلك في حالة جواز السفر الذى يسمح بذلك وفي ظل توافر بلدان بينهم تلك الاتفاقية.

ولا يفوتك التعرف على كيفية استخراج جواز سفر مصرى لأول مرة عبر موضوع: الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر مصرى لاول مرة (داخل وخارج مصر)

وبعد اطلاعك عزيزى القارئ على هذا المقال يكون قد اتضح لك أنه أصبح الآن من السهل الحصول على جواز سفر بسعر رخيص من عدة دول عديدة بالاضافة الى شراء جنسيات باسعار زهيدة من عدة دول.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.