محتوى يحترم عقلك

أرخص طرق عزل الأسطح من الماء والحرارة

أرخص طرق عزل الأسطح من الماء والحرارة تساعد على حماية المنازل الموجودة في الأدوار الأخيرة من الأضرار الناجمة عن هذه العوامل البيئية والتي من أبرزها تصدعها واحتمالية انهيارها بالكامل، لذلك من خلال موقع زيادة سوف نساعدكم في معرفة طرق العزل المائي والحراري للأسطح.

أرخص طرق عزل الأسطح من الماء والحرارة

إن الأشخاص الذين يعيشون في الشقق السكنية الموجودة بالدور الأخير يكونون في حالة ترقب دائمة لتقلبات الجو لا سيما في فصل الشتاء نظرًا لتسببها في إصابتهم بالقلق والفزع الشديد حيال تعرض أسطح منزلهم الغير معزولة للشقوق أو التصدعات.

إذ إنه من المعروف أن سقوط الأمطار بكميات شديدة يترتب عليه حدوث التسربات المائية والتي بدورها تتسبب في إصابة المباني بالرطوبة وغيرها من المشكلات.

كما أن ارتفاع درجة الحرارة بشكل ملحوظ في فصل الصيف وتركيز أشعة الشمس الضارة على الأسطح قد يترتب عليه تآكل الخرسانة، ولكن لا بأس فمن الممكن تفادي أضرار هذه العوامل باستخدام طرق العزل.

فنظرًا لغلاء الأسعار في الآونة الأخيرة، سوف نذكر لكم في السطور التالية أرخص طرق عزل الأسطح من الماء والحرارة:

1- العزل بالفوم

هناك فوم يُستخدم لعزل الأسطح من العوامل البيئية بفاعلية، وذلك لاحتوائه على مادة البولي يوريثان المضادة للتأثيرات السلبية للحرارة وتسريبات المياه، والقادرة على توفير العزل التام وبنسبة تصل إلى 100%.

من الجدير بالذكر أن هذا الفوم مناسب للأسطح الخشبية والبلاستيكية وكذلك الخرسانية، وهو يستخدم كالآتي:

  1. التنظيف الجيد للسطح والقيام بملء جميع الفراغات الموجودة فيه.
  2. تحضير الفوم، مع ضبط الماكينة المخصصة للرش على الكمية المراد تطبيقها منه على السطح.
  3. رش ما يعادل من 3 إلى 5 سم من الفوم على السطح والقيام بتوزيعه جيدًا.
  4. رش المزيد من المادة العازلة للتأكد من وصولها للزوايا والمناطق الصغيرة.
  5. وضع طبقة من مادة الاكليريك على السطح للحفاظ على مادة البولي يوريثان لأطول فترة ممكنة.

شركات تقدم العزل بالفوم

هناك مجموعة من الشركات تساهم في توفير خدمة عزل الأسطح بواسطة فوم مادة البولي يوريثان، ففي النقاط التالية سوف نذكرها لكم وسنشير إلى كيفية التواصل معها:

  • الشركة الهندسية للتجارة والمقاولات، ويمكن التواصل معها عبر الموقع الرسمي لها من هنا، أو الاتصال على رقم خدمة العملاء 0166633240
  • شركة سويدة كلين، ويمكن طلب خدمة العزل منها عبر الاتصال على رقم 01152352150 كما يمكن تصفح الخدمات الأخرى التي تقدمها عبر موقعها الرسمي من هنا.

اقرأ أيضًا: أفضل مادة عازلة للرطوبة في الجدران

2- استخدام مادة الأكريل فلكس

من أرخص طرق عزل الأسطح من الماء والحرارة هو استخدام مادة الأكريل فلكس السائلة والتي تتوفر في العديد من المحلات التجارية التي تبيع معدات البناء، حيث إن تلك المادة غنية بمواد أكريلية ومطاطية ذات جودة عالية.

كما أنه من السهل استخدامها دون الاستعانة بأي متخصص، أما عن سعرها في الأسواق المصرية فإن العبوة الواحدة والتي تبلغ 15 كيلو سعرها 650 جنيه فقط، مع العلم بأن المتر الواحد من السطح بتطلب من 500 إلى 600 جرام من هذه المادة.

تُستخدم مادة الأكريل فلكس مع شتى أنواع الأسطح أي أنها تتلاءم مع الأسطح الخشبية والخرسانية وكذلك الطوب ومعهم الأسبوتس، وفيما يلي سوف نشير إلى طريقة استخدامها:

  1. إزالة الأتربة والأوساخ من السطح وتنظيفه جيدًا والقيام بسد الفراغات.
  2. وضع الطبقة الأولى من مادة الأكريل فلكس باستخدام رول الدهان والانتظار ربع ساعة حتى تجف.
  3. وضع الطبقة الثانية، وتركها تجف أيضًا، وبذلك يكون تم عزل السطح تمامًا عن الماء والحرارة.

3- مادة الزفت لعزل الأسطح

استكمالًا لموضوعنا الذي يوضح لكم أرخص طرق عزل الأسطح من الماء والحرارة، فمن هذه الطرق هو استخدام مادة الزفت والتي تُعرف أيضًا باسم مادة البيتومين.

حيث إن تلك المادة تلعب دورًا كبيرًا في سد المسامات الموجودة في الأسطح والمساهمة في وصول التسربات المائية إليها بسهولة وأشعة الشمس الضارة وحدوث التمدد في الخرسانة.

كما أنها تساهم في إصلاح الأسطح العرجة، وناهيك عن كونها من المواد المضادة للحشرات والفطريات، ومن الجدير بالذكر أنها تستخدم مع الأسطح الخرسانية فقط، كما يمكنها عزل أساسات المباني.

شركات تقدم العزل بمادة الزفت

أما عن الشركات التي توفر خدمة العزل بواسطة مادة البيتومين إلى جانب الشركة الهندسية للتجارة والمقاولات، فإنهما الشركة الهندسية للعزل الحراري والمائي ويمكن التواصل معها عبر الاتصال على 01022069299

كذلك المكتب الهندسي للمقاولات، ويمكن طلب خدمة عزل الأسطح منه خلال الاتصال على رقم 01222109881

اقرأ أيضًا: انواع رولات العزل المائي

4- استعمال مشمع البولي ايثيلين

إن مشمع البولي ايثيلين يعد من أرخص طرق عزل الأسطح من الماء والحرارة، وهو عبارة عن رولات كبيرة تتوافر بسمك ولون مختلف مصنوعة من مادة البولي ايثيلين.

يتميز ذلك المشمع بكون وزنه خفيف وهذا ما يجعله لا يضع أي عبء على الأسطح المنزلية، كما أنه من الممكن أن يساهم في عزل الأسطح المتعرجة للمباني القديمة، ومن الجدير بالذكر أن مادة البولي ايثيلين تستخدم بالتحديد مع الأسطح الخرسانية.

أما عن طريقة العزل بواسطة المشمع فإنها بسيطة للغاية، حيث تتطلب دمج مشمع البولي ايثيلين ووضعه بشكل مناسب وسط الكتلة الخرسانية فقط.

للحصول على خدمة العزل بواسطة مشمع البولي ايثيلين يمكن الاتصال بشركة استراتيجي جروب على رقم 0228438974 أو بشركة النور للعزل والتبطين على رقم 01007915981

كما يمكن الاستفادة من الخدمة من شركة المهندسون المتحدون، والتي يمكن التواصل معها عبر الاتصال على رقم 01092708591

5- الألواح المعدنية

أرخص طرق عزل الأسطح من الماء والحرارة

تم إدراج الألواح المعدنية في قائمة أرخص طرق عزل الأسطح من الماء والحرارة وذلك لإقبال العديد من الأشخاص عليها، حيث إنها تصنع من معدن الرصاص أو الحديد أو الستانلس ستيل.

كما أنها تدهن ببعض المواد المقاومة للصدأ مما يضمن الحفاظ عليها لفترات طويلة، كما أنها تتميز بتسهيل انزلاق الماء عليها ومنع تسببه في حدوث الرطوبة، إلى جانب أنها آمنة وغير مُضرة بالبيئة.

تستخدم الألواح المعدنية مع جميع أنواع الأسطح أي أنها ملائمة للأسطح البلاستيكية والخشبية وكذلك الخرسانية، وهي تتوافر لدى الشركة الهندسية للتجارة والمقاولات أيضًا.

اقرأ أيضًا: أفضل طريقة لعزل الاسطح من الماء

6- قوالب القرميد

يمكن القول إن قوالب القرميد هي الأخرى تعد من أفضل وأرخص طرق عزل الأسطح من الماء والحرارة، وذلك لأنها مصنوعة من واحدة من أهم المواد الطبيعية المقاومة للماء والرطوبة ألا وهي مادة الفخار.

تستخدم هذه القوالب مع الأسطح المائلة لا سيما التي لا تقل عن 20%، كما أنه من أبرز مميزاتها أنها راقية وتمنح السطح المظهر الجميل ناهيك عن إمكانية تغير لونها البني لأي لون من ألوان الدهانات التي تلائم الموضة.

أما عن طريقة العزل بواسطة قوالب القرميد فإنها تشمل الخطوات الآتية:

  1. تحديد البطانية الداخلية التي تساهم في المحافظة على قوالب القرميد، حيث يُفضل اختيار تلك المصنوعة من المواد الغنية بالأسفلت.
  2. القيام بتركيب القوالب برفق حيث ينبغي البدء بوضع العوارض الخشبية الحاملة لها أولًا بشكل عرضي على الأسطح مع أهمية ترك مساحة ملائمة بينهم على حسب طول القوالب.
  3. تثبيت أول صف للقوالب بواسطة المسامير على العارض الخشبي.
  4. وضع كميات قليلة من الأسمنت تحت صف القرميد الذي تم تركيبه حتى يتم تثبيته بشكل كامل، ثم القيام بوضع الصف الثاني وتثبيته مع الصف الأول.
  5. تركيب جميع الصفوف جيدًا ثم تغطية القرميد من جميع الجهات، ومن الممكن قص بضعة بلاطات القرميد للقيام بتغطية المساحات الصغيرة.

من الجدير بالذكر أنه من الممكن الاستعانة بالشركات المخصصة للعزل بواسطة قوالب القرميد بدلًا من القيام بتركيبه منزليًا، فمن هذه الشركات شركة جلوبال والتي يمكن التواصل معها على رقم 01223115594

طرق العزل المائي والحراري تعتمد على نوع السطح، فهناك العديد من الطرق الرخيصة والفعّالة له مثل استخدام الألواح المعدنية وقوالب القرميد أو مادة الأكريل فلكس أو الفوم وغيرها حيث يمكن تطبيقها منزليًا أو الاستعانة بالشركات المُقدمة لها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.