لون الحلمتين أثناء الحمل ونوع الجنين

لون الحلمتين أثناء الحمل ونوع الجنين هل هناك ارتباط بينهما؟ هذا السؤال يبدر في ذهن العديد من السيدات خاصة المتشوقات لمعرفة نوع الجنين الذي في أحشائها، فهل يمكن بالفعل أن نربط بين لون الحلمتين ونوع الجنين؟ هذا ما سنتعرف عليه خلال السطور القليلة القادمة عبر موقع زيادة وسنوضح بالتفصيل حقيقة وجود علاقة بين لون الحلمات ومعرفة نوع الجنين.

لون الحلمتين أثناء الحمل ونوع الجنين

  • ذكرنا خلال مقدمتنا أن كثيرًا من السيدات يتلهفن لمعرفة نوع الجنين إما بسبب رغبتها في إنجاب الذكور كما في صعيد مصر والريف بشكل عام أو أن السيدة لديها الذكور وترغب في إنجاب فتاة جميلة تحنو عليها حينما تكبر، لذلك فإنها تستمع إلى بعض المعتقدات التي يقولها النساء كبار السن.
  • جاء هذا المعتقد بسبب أن لون الحلمتين يتغير إلى اللون الغامق خلال فترة الحمل مما أدى إلى أنهم ربطوا بالفعل بين هذا التغير الفسيولوجي الذي يحدث في الجسم وبين نوع الجنين.
  • يعني ذلك أن إجابة السؤال عن وجود ارتباط بين لون الحلمتين أثناء الحمل ونوع الجنين تكون بالنفي لأن تغير لون الحلمات يحدث كإحدى علامات الحمل وأن سببها هو وجود تغيرات في مستوى الهرمونات في جسم السيدة بشكل مفاجئ.
  • لذلك فإن هذا التغيير يظهر من خلال بعض الأعراض التي تشعر بها المرأة ومنها بالتأكيد تغير لون الحلمة بالإضافة إلى الشعور بالإرهاق والتعب، الميل للغثين والقيء، حدوث علامات تمدد وخطوط سوداء على البطن.
  • بعض السيدات لا تستجيب أجسامهم لهذه التغيرات الهرمونية المفاجئة بشكل سريع مما أدى إلى وجود سبب لانتشار المعتقد بأن هناك علاقة بين الحلمتين أثناء الحمل ونوع الجنين، لذلك تنصح السيدة بتفحص شكل جسمها وملاحظة التغيرات التي تحدث فيه حتى تستطيع إبلاغ الطبيب في الوقت المناسب إذا وجدت بعض الأعراض الغريبة أثناء فترة حملها.

لمزيد من الإفادة يمكنك معرفة: أسباب وقوف الحلمتين عند الرجال والسيدات

سبب تغير لون الحلمتين أثناء الحمل

بعد التأكد من عدم وجود علاقة بين الحلمتين أثناء الحمل ونوع الجنين نستطيع الآن الإجابة على سؤال آخر تسأله السيدات الحوامل وهو عن السبب في تغير لون الحلمات خلال فترة الحمل؟ الإجابة ببساطة شديدة أن هذا العرض هو من الآثار المنتشرة جدًا لأي سيدة حامل مثله مثل زيادة حجم الثدي أو أنهما يصبحان حساسين بشكل أكبر.

كما أن السيدة خلال الحمل تشعر بطراوة ثديها بالرغم من الشعور بالثقل فيه، وليست هذه هي التغييرات التي تحدث على الثدي فقط أثناء الحمل ولكن تظهر بعض النتوءات أو الغدد الدهنية صغيرة الحجم والتي تسمى غدد مونتغمري التي تسهل عملية إرضاع الطفل بعد ولادته وتحميه من الجراثيم.

  • توجد غدد مونتغمري في الهالة التي تحيط بالحلمة وهو شيء طبيعي لأن هذه الغدد وظيفتها الأساسية هي تطرية هذه المنطقة ونظافتها من أي جراثيم يمكن أن تتراكم عليها إضافة إلى أنها تعطي رائحة بسيطة تجذب الطفل إلى الحلمة وبداية إرضاعه بشكل سهل وبسيط.

التغيرات التي تحدث على الهالة الموجودة في الثديين

  • بعد التعرف على حقيقة العلاقة بين لون الحلمتين أثناء الحمل ونوع الجنين يجب معرفة أن شكل الهالة غير ثابت عند السيدات ولكنه يتغير على حسب حجم ثدي السيدة ولكن يتراوح قطر هذه الهالة ما بين 1 إلى 2 بوصة وقد تصبح أكبر أو أصغر من الحجم المذكور لدى بعض السيدات.
  • كما أن شكلها أيضًا غير ثابت لدى الجميع ولكنها تأخذ الهالة الشكل البيضاوي لدى البعض والشكل المستدير لدى الأخريات وتكون بنية أو وردية اللون أو باللون الأحمر الغامق لكنها تعود إلى لونها الطبيعي بعد نهاية فترة الرضاعة الطبيعية ولكنها لدى بعض النساء تستمر باللون الغامق لفترات طويلة.

كما ندعوك للتعرف على مزيد من المعلومات من خلال: علاج تشققات الحلمتين أثناء الرضاعة والحمل وعند البنات واسبابه

العلاقة بين لون الحلمتين أثناء الحمل ونوع الجنين

  • أحد المعتقدات القديمة أن السيدة التي لا يتغير لون حلمتيها أثناء الحمل تكون بالطبع حاملا في أنثى أما السيدة التي يصبح لون حلمتيها داكنًا فهي بالطبع سيكون مولودها ذكرًا، ولكن لا توجد دراسات مؤكدة تثبت وجود علاقة بين الحلمتين أثناء الحمل ونوع الجنين.
  • اعتاد الأجداد القدامى على توقع نوع الجنين من التغيرات التي تحدث للسيدة أثناء الحمل مثل شكل البطن وحجمها أو تغير لون الحلمات أو في وجه السيدة؛ فمثلا يقال إن الحمل في بنت يجعل السيدة جميلة أما الحمل في الولد فإنه يقبح شكل السيدة إلى حد ما.
  • يذكر أن التأكيد على نوع الجنين يكون فقط من خلال أشعة الموجات فوق الصوتية فقط لأن الطبيب في هذه الحالة يرى الأعضاء التناسلية للجنين مما يجعله يتأكد من نوعه بشكل قاطع.

يرشح لك موقع زيادة قراءة: تغير لون الحلمتين قبل الدورة متى يحدث؟ وأسبابه وكيف يحدث؟

تأثير الرضاعة الطبيعية على هالة الثدي

أحيانًا ما تسبب الرضاعة الطبيعية هيجان وتآكل أنسجة الهالة مع استمرار الرضاعة، لذا إن وجدت السيدة أي آثار غير طبيعية على الحلمة عليها استشارة طبيبها الخاص فورًا.

يذكر أن السبب الرئيسي في انتشار الاعتقاد بأن هناك علاقة أو ارتباط بين الحلمتين أثناء الحمل ونوع الجنين هو عدم وجود الدراسات الفعالة التي تؤكد أو تنفي ذلك.

علامات أخرى يعتقد أن لها علاقة بنوع الجنين بخلاف العلاقة بين لون الحلمتين أثناء الحمل ونوع الجنين

  • تحجير البطن أو طراوتها.
  • نعومة أو خشونة البشرة.
  • شكل أنف الحامل ويديها وأرجلها.

ما هي علاقة نوع الجنين بالإفرازات المهبلية

  • ضمن المعتقدات القديمة لون الإفرازات المهبلية يوضح نوع الجنين؛ بمعني لو كانت السيدة حاملا بأنثى فإن لون الإفرازات المهبلية تكون بيضاء أو تميل للون الأصفر، أما إن كانت بيضاء تميل إلى البني فهذا يعنى حملها في ذكر وهذا أيضًا مجرد تخمينات لم تثبت صحتها حتى الآن، كما حدث في إثبات العلاقة بين لون الحلمتين أثناء الحمل ونوع الجنين

ويمكن التعرف على مزيد من التفاصيل من خلال: أسباب ألم الحلمتين لغير المرضع وأفضل طرق لعلاجه

هل تعد حركة الجنين ضمن علامات التنبؤ بنوعه

بعد توضيح العلاقة بين بخلاف العلاقة بين لون الحلمتين أثناء الحمل ونوع الجنين فإننا يجب أن نوضح أن بداية حركة الجنين تختلف من حمل لآخر ومن سيدة لأخرى إلا أنها يمكن اعتبارها بأنها بالفعل ضمن العلامات التي يتضح من خلالها نوع هذا الجنين بمعنى:

  • الجنين الفتاة تبدأ في التحرك بشكل يشعر الأم بها بداية من الشهر الخامس بعكس الجنين الذكر الذي يبدأ في الشهر الرابع أو أواخر الشهر الثالث؛ وهذا يعني أن موعد بداية شعور الأم بحركة طفلها يمكن من خلاله التنبؤ بنوع الجنين.
  • نبضات الولد أقوى من نبضات الجنين البنت لأن حركة الولد عبارة عن ضربات خفيفة من خلال أطرافه، أما حركة الأنثى تتسم بالسرعة وعدم التوقف وتشعر الأم وكأن طفلتها تسبح داخل بطنها.
  • حركة الجنين الولد ترتكز بشكل كبير في الجزء العلوي من البطن وهو عكس ما تتركز فيه حركة البنت.
  • يجب على السيدة الحامل أن تلاحظ حركة جنينها حتى تستشير طبيبها أو تتوجه له بشكل سريع إذا حدث شيء مفاجئ أو غير متوقع ولكن عليها أولا التأكد من حركة طفلها بشكل سليم من خلال تناولها مشروبات مسكرة أو حلوى لأن السكريات تنشط حركة الجنين.

لماذا لا يجب التعرف على نوع الجنين

بعد التعرف على العلاقة بين لون الحلمتين أثناء الحمل ونوع الجنين علينا أن ننصح بعدم محاولة التكهن بنوع الجنين أو حتى السعي للتعرف على نوعه للأسباب الآتية:

  • عدم إصابة المرأة بالإحباط كأن تكتشف مثلًا أنها حاملا في فتاة وكان أهل زوجها أو هي شخصيًا يتمنون إنجاب ذكرًا لوجود بعض المعتقدات لدى بعض الأماكن بأن الولد أفضل من البنات مما يؤدي لحدوث مشاكل قد تؤدي في بعض الأحيان إلى الطلاق.
  • يعد تركيز الأم على شراء ألوان محددة للطفل أو الطفلة سببًا من أسباب أفضلية عدم التعرف على نوع الجنين لذلك في بعض الأحيان يحدث خطأ في تحديد نوع المولود بمعنى أن يقول الطبيب أنها أنثي ثم يكتشف بعد الولادة أن الجنين كان ذكرًا مما يعني أن الألوان التي اختارتها الأم لملابس طفلتها لا تستطيع أن تلبسها للطفل الذكر لهذا عليها اختيار ألوان ملابس محايدة؛ أحيانًا تبدأ الأم بشراء مقتنيات طفلها إذا صدقت في المعتقد السائد بوجود علاقة بين لون الحلمتين أثناء الحمل ونوع الجنين.
  • المفاجأة شيء رائع لذلك فإن الأم التي تفاجأ بنوع جنينها وقت الولادة تفرح بشكل أكبر من السيدة التي تعرف نوع جنينها قبل الولادة خاصة لو حدث خطأ إلا إذا كان الخطأ بقول الطبيب أن الجنين أنثى ولكن الوالدين يفاجئوا بمولود ذكر.

اقرأ أيضًا من هنا: متى يتغير لون الحلمتين في الحمل وأهم النصائح للاعتناء بحلمة الثدى أثناء الحمل

قدمنا من خلال السطور السابقة حقيقة العلاقة بين الحلمتين أثناء الحمل ونوع الجنين إضافة إلى علامات أخرى اعتقد الكثيرين أنها تساهم في التعرف على نوع الجنين مثل الحركة ولون الإفرازات المهبلية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.