محتوى يحترم عقلك

لون بول الحامل بولد

لون بول الحامل بولد الكثير من الاشخاص يبحثون عن الدلائل التى تشير الى نوع المولود اثناء الشهور الاولى من الحمل  وفى المجتمعات العربية بالتحديد تزداد محبة السيدات والرجال الى إنجاب الاطفال الذكور اكثر من الاناث هذا نتيجة الثقافة المنتشرة فى مجتمعاتنا العربية وفي هذا المقال يقدم موقع زيادة الكثير من المعلومات الهامة عن لون بول الحامل بولد.

يمكنك التعرف على الأسباب التي تؤدي الى تكيس المبايض من خلال قراءة هذا المقال: تكيس المبايض والحمل: أسبابه وانواعه وأعراضه واضراره وتأثير تكيس المبايض في المرأة الحامل

كيف يحدث التغيير في لون البول للحامل

  • جميع النساء في فترة الحمل يعانون من تغير في لون البول فقد بتحول اللون إلى اللون الأصفر الفاتح أو اللون الأصفر الشفاف وفي بعض الأحيان قد يتحول لون البول إلى اللون الأصفر الداكن وتلك الحالة تدل على عدد من الأعراض المرضية.
  • في بعض الأحيان تصاب الحامل بتغير في لون البول ويرجع ذلك للعديد من الأسباب ومنها إصابة الحامل بأمراض الكلى أو أمراض الكبد أو الجفاف وغيرها من الأمراض.
  • السبب الرئيسي في تغير لون البول أثناء فترة الحمل هو حدوث نقص في الصيغة الموجودة في البول والمسئولة عن لونه الذي يحدث نتيجة وجود نقص في الهيموجلوبين الموجودة في خلايا الدم الحمراء وهذا يسبب تغير في لون البول، فلون بول الحامل يتغير إلى الأصفر الفاتح أو الأصفر البرتقالي أو الأصفر الشفاف أو الأصفر الداكن.
  • تختلف طريقة تصفية الكلى لمياه البول في فترة الحمل وهذا قد يسبب حدوث نقص كمية المياه الموجودة في البول أو زيادة كميته وهذا يسبب تغير في لون البول.

يمكنك التعرف على علامات الحمل بولد من خلال هذا الرابط: هل تشقق الشفايف من علامات الحمل بولد ومتي يتم تحديد جنس المولود

أهم علامات الحمل بولد

هناك بعض الطرق التقليدية والأقوال التي تعتبر دليل عن الحمل بولد ولكن تلك الطرق بعضها ما زال تحت الدراسة والإثبات والبعض الأخر يفتقر لدليل علمي ومن أهم الطرق التي تعبر عن الحمل بولد:

  • هناك بعض الأقاويل القديمة التي تري أن موضع الجنين في بطن الأم قد يكون دليل على نوع الجنين ما إذا كان ذكر أو أنثى، فإذا كان الجنين في الجزء السفلي من البطن فهذا قد يكون دليل على أن الجنين ذكر.
  • من أكثر الأقاويل الشائعة بين السيدات أنه عند زيادة رغبة الأم الحامل في تناول الطعام المملح والطعام الحار وتناول التوابل والطعام الحامض فإن هذا قد يدل على أن الجنين ذكر والعكس في حالة الأنثى، ولكن تلم النظرية ما زالت تحت البحث العلمي ولا يوجد اثبات أو دليل واضح على صحة الكلام.
  • عند زيادة نبضات قلب الجنين على أكثر من 140 نبضة في الدقيقة الواحدة فإن هذا قد يدل على أن الأم حامل بجنين ذكر والعكس عندما تكون دقات قلب الجنين أقل من 140 نبضة في الدقيقة يكون الجنين بنت والكثير من الدراسات العلمية والأبحاث تؤكد صحة هذه المقولة.
  • في حالة الحمل عند زيادة حجم الثدي عن المعدل الطبيعي في الغالب يكون الجنين ذكر، ولكن تلك المقولة ليس لها أي أدلة علمية وفي الحقيقة فإن حجم ثدي الأم في فترة الحمل يزداد ليكون مستعد على ارضاع الجنين بعد الولادة.
  • عند الحمل بجنين ذكر فإن بشرة الأم تصاب بالنضارة وتكون صافية وليس بها حبوب شباب أو أي بثور كما أن شعرها يكون حيوي ولامع والعكس في حالة الأنثى فيكون شعرها مجهد وبشرتها مليئة بالحبوب والبثور وذلك لأن هناك مقولة ترى أن الجنين البنت تأخذ من جمال أمها.
  • عند نوم الأم على جنبها الأيسر لفترات طويلة فقد تكون حامل بولد وعند نومها على ظهرها أو جنبها الأيمن يكون ذلك دليل على أنها حامل ببنت فطريقة نوم الأم في فترة الحمل لها علاقة بنوع الجنين.
  • شعر الأم وحالته قد يكون من أبرز و أهم الأدلة على نوع الجنين فإذا كان شعر الأم في فترة الحمل لامع وصحي وطويل ففي الغالب يكون الجنين ذكر، وإذا كان شعر الأم في فترة الحمل مجهد ومقصف وجاف فعلى الغالب تكون الأم حامل في بنت.
  • زيادة الوزن تعتبر من أهم العلامات على نوع الجنين في حالة الأم الحامل فمن المعروف أنه عند حدوث الحمل تكتسب الأم وزنا زائدا ولكن عند اكتساب الأم معظم الوزن في منطقة المعدة والبطن فإن هذا دليل على كونها حامل بولد، وعند توزيع الون الزائد على جميع مناطق الجسم ففي الغالب تكون الأم حامل في بنت

يمكنك التعرف على طريقة الحمل بتؤام ذكور او اناث من خلال قراءة هذا الموضوع: كيف احمل بتوأم طبيعي؟ وطريقة الحمل بتوأم ذكور أو إناث وأعشاب تنشط للحمل بتوأم

لون بول الحامل بولد

  • هناك بعض الأقوال حول لون بول الحامل بولد وتغيره، فإن تغير لون بول الحامل دليل على نوع الجنين فإذا كان لون بول الحامل زاهي وشفاف فإن هذا قد يكون دليل على أنها حامل بولد، وإذا كان لون بول الحامل باهت فإن هذا دليل على أنها حامل ببنت
  • من الممكن أن يتم خلط بول الحامل بأنواع معينة من مواد التنظيف التي تحتوي على مركبات تساعد على تغير لون البول ومعرفة نوع الجنين إذا كان ولد أو بنت.
  • كما أن هناك بعض الأدلة الأخرى على كون الأم حامل بولد مثل حالة الشعر وطريقة النوم وحجم الثديين وغيرها من الطرق.

يمكنك التعرف على أهم النصائح التى تساعدك فى تثبيت الحمل من خلال قراءة هذا المقال: تحاميل تثبيت الحمل وأهم النصائح التي تساعدك على تثبيت الحمل

ما هي العوامل التي تؤدي إلى تغير لون بول الحامل

هناك العديد من الأسباب والعوامل التي قد تؤثر في بول الحامل وتسبب تغييره أثناء فترة الحمل، ومن أهم تلك العوامل ما يأتي:

  • الأدوية والفيتامينات: معظم الأطباء يقوموا بنصح السيدات الحوامل بتناول المكملات الغذائية والفيتامينات في فترة الحمل ولكن في الغالب فإن جسم الأم لا يستطيع امتصاص جميع الأدوية فالزيادة منها ينزل في البول مما يسبب تغير في لون البول وظهوره بلون داكن عن الطبيعي.
  • الطعام: اثناء فترة الحمل تتناول الأم كميات أكبر من الطعام وتشتهي الكثير من الأصناف والأنواع، وهناك بعض الأطعمة والفواكه والخضروات التي من الممكن أن تسبب حدوث تغيير في لون البول الأم الحامل.
  • الجفاف: تصاب الكثير من الحوامل بالغثيان خاصة في أشهر الحمل الأولى وكثرة الغثيان قد يكون سبب في حدوث الجفاف بسبب نقص كمية الماء وخروجه مع الغثيان مما قد يسبب زيادة تركيز لون البول واصفراره، وهناك بعض الحالات التي تصاب فيها الأم بالجفاف ولا يوجد لها سبب علمي واضح ولكن لون البول الداكن قد يكون دليل على الإصابة بأمراض الكبد.
  • دم في البول: في الكثير من الأحيان قد تصاب الحامل بوجود زيادة في عدد كريات الدم الحمراء داخل الجسم ويحتاج الجسم للتخلص من تلك الخلايا الزائدة ويكون ذلك عن طريق خروجها مع البول وهذا يسبب تغير في لون البول وتحوله للون الأحمر أو اللون الداكن.

يمكنك التعرف على ابر منع الحمل للرجال وفوائدها واضرارها من خلال قراءة هذا المقال: ابرة منع الحمل للرجال ما فوائدها وأضرارها

متى يجب زيارة الطبيب عند تغير لون البول

في الغالب يمكن أن يحدث تغير في لون البول عند الحامل ولكنه احيانا لا يكون خطيرا ولا ينتج بسبب الإصابة بأمراض مؤذية مثل تناول الأدوية والفيتامينات أو إصابة الحامل بالجفاف ولكت في بعض الأحيان يصبح الوضع أكثر خطورة.

  • إذا شعرت الأم بالحرقان الشديد عند القيام بالتبول فإن ذلك قد يشير إلى اصابتها بالتهابات المسالك البولية أو إصابة بخلل او اضطراب في الكلى أو الكبد، إذا استمر تغير لون البول لفترة طويلة وتحوله للون الأصفر الداكن أو الأصفر الباهت فمن الأفضل الرجوع للطبيب المختص.
  • من الممكن أن يكون تغيير لون البول في فترة الحمل نتيجة لأسباب غيرخطيرة أو غير مؤذية أو قد يكون بسبب ظروف أكثر خطورة، لذلك إذا استمر تغير لون البول عن الحد الطبيعي فمن الأفضل الرجوع للطبيب ولكن في المجمل العام لا يوجد سبب للقلق أو الخوف.

تعرف على الفرق بين حبوب منع الحمل أحادية الهرمون وثنائية الهرمون من خلال قراءة هذا المقال: احسن حبوب منع الحمل والفرق بين الحبوب أحادية الهرمون وثنائية الهرمون

تناولنا فى هذا المقال الكثير من المعلومات الهامة عن لون بول الحامل بولد وقدمنا لكم فى هذا المقال كيف يحدث التغيير في لون البول للحامل وأهم علامات الحمل بولد كما تناولنا أيضا العوامل التي تؤدي إلى تغير لون بول الحامل متى يجب زيارة الطبيب عند تغير لون البول نرجو ان يكون هذا المقال قد نال اعجابكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.