ختام اذاعة مدرسية في شتى المجالات

ختام اذاعة مدرسية سوف نقدم نماذج كثيرة منها لاختيار الأنسب من بينها طبقاً للموضوع المراد مناقشته بالإذاعة، فالخاتمة ينبغي أن تكون معبرة وأن يكون بها إشارة إلى إنهاء البرنامج الإذاعي، وسوف نستعرض معكم في السطور التالية أكثر من نموذج عن ختام اذاعة مدرسية للاستعانة بأي منهما خلال تقديم الإذاعة المدرسية عبر موقع زيادة

ختام اذاعة مدرسية

الختام هو الفقرة الأخيرة من الفقرات المقدمة بالإذاعة المدرسية، والتي يستعرض بها الطالب خلاصة موضوع فقرة اليوم، وبها يودع زملاءه على أمل اللقاء في يوم جديد.

وهذه الخاتمة تختلف باختلاف الموضوع المطروح بها، وفي نهايتها يتم إلقاء السلام على الطلبة والمعلمين بالمدرسة، وفيما يلي بعض نماذج لهذه الخاتمة:

1- النموذج الأول

ختاماً وليس ختام للنجاح كان ذلك نموذجاً مبسطاً لما أودعناه لكم من الحب والاحترام والترحيب والإكرام ونأمل أن تحوز فقرات إذاعتنا على رضاكم، فما رأيتم من حسن فدعوة في ظهر الغيب، وإن تكن أشياء أخرى فشأن الكرام ستر العيب.

ونحن لا ندعي الكمال ولا نهرب من الاعتراف بالخطأ ولا نقول وداعاً، ولكن نقول إلى لقاء متجدد كل يوم ولكم سلاماً عاطراً كما بدأناه، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

2- النموذج الثاني

وبالعين البصيرة ترون واقعه هذه الصورة على صفحات تقويمكم،، منارة ومنيرة لكم أهديها وبها فخورة ونقول لكم شكراً وإلى اللقاء نستأذنكم، وإن أذنت السماء فغداً يتجدد اللقاء لكم منا كل التحية والاحترام، ولا نقول وداعاً بل إلى لقاء قريب إن شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

3- النموذج الثالث

سنرحل وترحلون وتفيض بالدمع العيون…. وسنظل نذكركم فهل تراكم تذكرون؟

وفي الختام نتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم فقرات إذاعتنا مع أطيب الأمنيات بقضاء يوم دراسي رائع، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

4- النموذج الرابع

وها نحن نأتي وإياكم إلى ختام جولتنا المباركة، وإنه ليعز علينا الفراق بعد اجتماع والبعد بعد لقاء يا من يعز علينا أن نفارقهم وجداننا، كل شيء بعدكم عدم ولا يسعنا أحبتنا الكرام في هذا اليوم إلا أن ندعوا الله لنا ولكم التوفيق، وإلى لقاء قريب وعلى الخير نجتمع، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

5- النموذج الخامس

والآن حان وقت الرحيل فلكم منا الشكر الجزيل على حسن استماعكم، ولنا عليكم الدعاء بالتوفيق، وهذا أقل شيء يمكن أن نقدمه لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ولمعرفة مقدمة إذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة كاملة نوصي بالاطلاع على هذا المقال: مقدمة إذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة كاملة

خاتمة إذاعة مدرسية عن الصلاة

نود القول في الختام أن من يرغب في نيل رضا الله وغفران ذنوبه وسيئاته، يجب عليه ألا يترك صلاته فهي أجمل صلة بين العبد وربه، لذلك أنصح نفسي وإياكم بالمداومة على الصلاة في أوقاتها المفروضة، وعدم تأخيرها لأي سبب من الأسباب.

فالصلاة هي السبب الأساسي للشعور بالسعادة والاطمئنان في الحياة، جعلنا الله وإياكم من المقيمين للصلاة والخاشعين فيها والمحافظين عليها.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام برنامجنا الإذاعي اليوم، وشكراً لكم على حسن استماعكم لنا وعلى أمل بلقاء جديد في يوم غد وموضوع آخر، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

خاتمة إذاعة مدرسية عن المعلم

في ختام فقرتنا اليوم نود التأكيد على أن المعلم من الأعمدة الأساسية التي يقوم عليها المجتمع.

وأن الفضل الأول في تقدم ورقي الأمم يعود إلى المعلم، لذلك لابد من التقدم له بكل الشكر والامتنان والتقدير على كل ما قدمه لنا من علم يفيد الأمة بأكملها، وكل الجهود التي لم يبخل بها علينا لتخريج جيل جديد واعد، يكون قادراً على تطوير بلده والنهوض به، سائلين المولى عز وجل بأن يجزه خيراً عن كل ما قدمه من عطاء.

وها نحن نكون قد وصلنا إلى محطتنا الأخيرة من برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، ولا يسعني ألا أن أشكر حضراتكم جميعًا على حسن المتابعة والاستماع، وغداً فريق آخر وموضوع جديد، ونترككم في أمان الله ورعايته والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ولمعرفة تفاصيل إضافية عن إذاعة عن اللغة العربية نوصي بالاطلاع على هذا المقال: اذاعة عن اللغة العربية وخصائص الإذاعة كوسيلة إعلامية

ختام إذاعة مدرسية عن التنمر

في النهاية لابد من الإشارة إلى أن صفة التنمر من الصفات المذمومة في كافة المجتمعات، وأنها تحدث أذى نفسي شديد للأشخاص قد يؤدي بهم في بعض الحالات إلى اللجوء إلى الانتحار، واستخدام العنف كوسيلة للدفاع عن نفسه ضد هذا الأذى.

لذلك يجب أن نعلم أبنائنا تجنب تلك الصفة القبيحة وعدم الإساءة للغير سواء كان ذلك بالقول أو الفعل، وأن ندفعهم دائماً نحو الثقة بالنفس وكيف يواجهون حالات التنمر.

وأخيراً وليس بأخر نشكركم على حسن استماعكم ونتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم معلومات مفيدة عبر إذاعتنا الصباحية اليوم، ولكم مني كل الود والاحترام وغداً سنكون معكم في الصباح، ونلقي على حضراتكم موضوع إذاعي جديد نتمنى أن ينال إعجابكم جميعاً.

وفي النهاية أدعوا الله أن يوفقكم اليوم، وأن يكون يومكم ملئ بالخير والبركة والأمل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ولمعرفة تفاصيل إضافية عن إذاعة عن الدفاع المدني وأبيات شعرية توضح أهمية الدفاع المدني نوصي بالاطلاع على هذا المقال: اذاعة عن الدفاع المدني وأبيات شعرية توضح أهمية الدفاع المدني

خاتمة إذاعة مدرسية عن السعادة

في نهاية فقرتنا الإذاعية نود أن نشير إلى أن السعادة قرار داخلي، وأن السعيد في حياته هو من يفكر فيما لديه وليس فيما ينقصه حتى يشعر بالرضا، وأن من يريد أن يحظى بالسعادة عليه الفرح بأبسط الأشياء، فالحياة تُعاش مرة واحدة ويجب على الإنسان استغلال كل لحظة فيها حتى يسعد نفسه ويسعد من حوله.

وفي النهاية نتمنى أن نلتقي بكم في صباح جديد وموضوع جديد مفيد، ولا نقول سلام ولكن نقول إلى لقاء آخر في الغد بإذن الله، لكم منا سلاماً عطراً ولكم منا أطيب التحيات والأماني والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ختام إذاعة مدرسية عن الصداقة

في ختام فقرة إذاعتنا اليوم لابد من الإشارة إلا أن الصداقة من أجمل النعم التي يُرزق بها الإنسان طيلة حياته، والصديق الحق هو من يقاسم كل تفاصيل حياة صديقه، وهو من يأخذ بيده إذا رآه يسقط، فالصديق الحق هو المرآة التي يرى فيها الإنسان نفسه الحقيقية دون خجل.

وفي النهاية أود أن أشكركم جميعاً وأقدم إليكم التحية والتقدير على حسن المتابعة والاستماع، وغداً بإذن الله يتجدد بكم اللقاء مع موضوع إذاعي آخر، ولا يسعنا إلا أن ندعو الله أن يرزقكم خير ما في هذا اليوم وأن يوفقكم بحياتكم، ونجتمع مرة أخرى على خير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

خاتمة إذاعة مدرسية عن الصحة

في ختام فقرتنا الإذاعية اليوم نود أن نقول أن الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يراها إلى المرضى، فالصحة من أعظم النعم التي أنعم بها الله سبحانه وتعالى علينا.

لذلك جعلها أمانة في أيدينا، فأفضل ما يمكن أن يقدمه الإنسان لنفسه هو الاعتناء بصحته عن طريق حرصه على ممارسة الرياضة، والمداومة على تناول الطعام الصحي، والابتعاد عن العادات التي تؤدي إلى الإضرار بالصحة وإجراء الفحوص الطبية من وقت لآخر للاطمئنان على صحة الجسم.

من هنا نكون قد وصلنا إلى آخر جولتنا فقد دقت الساعة لتعلن عن موعد انتهاء الفقرات الإذاعية لهذا اليوم، وأرجو من الله سبحانه وتعالى أن نكون قد وفقنا في تقديم معلومات مفيدة إلى حضراتكم جميعاً.

لكم منا كل التحية وأود أن أشكر أساتذتي والمعلمين والمعلمات الأفاضل وزملائي وأصدقائي الأعزاء على حسن استماعهم للبرنامج الإذاعي، ولنا لقاء آخر في الغد بإذن الله حفظكم الله جميعاً والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ولمعرفة كلمة الصباح باللغة الإنجليزية للإذاعة المدرسية نوصي بالاطلاع على هذا المقال: كلمة الصباح باللغة الانجليزية للاذاعة المدرسية

من هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية المقال بعد أن استعرضنا أكثر من نموذج عن ختام اذاعة مدرسية ونتمنى أن يكون المقال نال رضاكم وحاز على إعجابكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.