تكلفة السياحة في تونس

تكلفة السياحة في تونس تشمل جميع النفقات الخاصة بالسفر والسياحة والتسوق والمواصلات داخل الأراضي التونسية، حيث إن تونس من الدول العريقة ذات الحضارة والمعالم المميزة  لحضارتها التى جعلت منها منارة يهتدي بها السياح، بالإضافة إلى المناطق الطبيعية الجذابة، لذا سنعرض إليكم اليوم عبر موقع زيادة جميع التكاليف التي يمكن إنفاقها فى السياحة بتونس.

تكلفة السياحة في تونس

تصدرت تونس أوائل قائمة الدول السياحية بشمال إفريقيا حيث إنها احتلت الترتيب الثالث بين باقي الدول بالنسبة لتكلفة المعيشة عام 2017، فإذا كنت ترغب في التوجه إلى تونس بهدف السياحة وقضاء وقت ممتع بين معالمها المميزة،  فقد تعتبر تكلفة السياحة في تونس من أكثر  الأمور التي تولي لها اهتمامًا.

إذ أن تكلفة السياحة تتضمن جميع النفقات التى يتم دفعها بدًا من التوجه بالمواصلات إلى تونس وحتى مغادرتها، وقد يشمل ذلك تلك النفقات التى يتم دفعها داخل أرض الدولة من إقامة وتسوق وخدمات وطعام ، وهذا ما يعرف بتكلفة البرنامج السياحي لتونس.

حيث تختلف تلك التكلفة السياحية في تونس بناءً على نوع المواصلات ذهابًا وإيابًا و نوع ودرجة الفندق التابع للرحلة السياحية، ونوع الطعام المقدم داخل الفندق، وغيرها من الأمور الأخرى،  وجميع تلك الأشياء يمكن الاتفاق عليها من قبل إحدى الشركات السياحية  المقدمة للعديد من البرامج السياحية مختلفة العروض وطبقًا للفنادق ذات الخدمات المتباينة في درجاتها

أما فى حالة الرغبة في حساب تكلفة السياحة في تونس دون الحاجة للذهاب إلى تلك المكاتب، أى من خلال الحجز للذهاب إلى الأراضي التونسية دون الحاجة لمكاتب سياحية، فيمكن أن يحتاج هذا مبلغ من المال يقدر في المتوسط 109 دولارًا للفرد الواحد في اليوم، أما بالنسبة لفردين فقد يبلغ 130 دولار باليوم الواحد.

حيث يمكن إجراء ذلك ومعاينته من خلال التعرف إلى تكلفة كافة التفاصيل بالرحلة السياحية لتونس في حديثنا اليوم فيما يلي.

اقرأ أيضًا: كم عدد سكان تونس

تكلفة تأشيرة السفر في تونس

هناك مجموعة من الدول العربية تقدم إليهم دولة تونس خدمة السفر دون تأشيرة، منها مواطني المغرب والجزائر وليبيا والمملكة الأردنية والممكلة العربية السعودية والإمارات والكويت وقطر والبحرين وعمان ودول جزر القمر.

جدير بالذكر أن خدمة السفر دون دفع تأشيرة تمت إتاحتها أيضًا لمواطنى الولايات المتحدة الأمريكية وعلى الأخص حاملي جوازات السفر الدبلوماسية ضمن أربعة عشر بأنحاء العالم منها مصر والصين وإندونيسيا وسوريا وهولندا وإيطاليا وسويسرا والبرازيل.

بالإضافة إلى ذلك قامت تونس بمنح تلك الخدمة المتمثلة في السفر دون الحاجة لتأشيرة لجميع مواطني الولايات المتحدة الأمريكية في حالة السفر لمدة تصل في أقصاها أربعة أشهر، ولدول الاتحاد الأوروبي لمدة ثلاثة أشهر كحد أقصى.

كما أن دول جنوب إفريقيا يمكنهم الحصول على تأشيرة دخول إلى الأراضي التونسية لمدة تصل في أقصاها على 90 يوم أي ثلاثة أشهر بمجرد وصولهم للمطار.

في جميع الأحوال يمكن السفر إلى تونس بمنتهى السهولة إذا كنت من مواطني دولة أخرى غير الذين تم ذكرهم فيما سبق، وذلك من خلال دفع تأشيرة تصل تكلفتها تتراوح بين 45 إلى 47.71 دولار أمريكي أي ما يساوى 128.44 دينار تونسي، وهي توفر لك قضاء 90 يومًا داخل الأراضي التونسية، ويمكنك الحصول عليها من قبل القنصلية بالأراضي التونسية.

اقرأ أيضًا: أمثال شعبية تونسية قبيحة

تكلفة السفر بالطيران لتونس

إن تحديد تكلفة تذكرة السفر إلى الأراضي التونسية يرتكز على مجموعة من العوامل التي يعتبر أهمها هو الموطن القادم منه السائح، أو بمعنى أصح الدولة القادمة منها الطائرة وهذه هي أهم الأمور التي تتغير على أساسها تكلفة السياحة في تونس، حيث تختلف تكلفة التذكرة للطيران إلى تونس من دولة لأخرى.

بالإضافة إلى ذلك فمكاتب السياحية أيضًا تعتبر من أهم العوامل التي تختلف على أساسها تكلفة السفر أو الطيران على الأراضي التونسية، فضلًا عن أنه يمكن القول بأن تكلفة الطيران إلى الأراضي التونسية بغرض السياحة قد تصل في متوسطها من 600 دولار إلى 1600 دولار وهذا يختلف من مكتب سياحي إلى أخر.

حيث تكون أسعار التذكرة للطيران إلى الأراضي التونسية تبلغ في ذروتها بشهر يونيو، إلا أنها تتراجع بقدوم شهر أكتوبر.

أما عن أرخص التكلفة بالسفر إلى الأراضي التونسية فقد يمكن السفر من بيروت، وهي أرخص بكثير في التذكرة للطيران على تونس مقارنةً من السفر من الرياض أو دبي، حيث إنها تتراوح بين 550 إلى 390 دولار.

أما عند السفر من تونس إلى الرياض فقد يختلف الأمر كثيرًا فقد تصل تكلفة السفر بالطيران من تونس إلى الرياض حوالي 290 دولار.

جدير بالذكر أن العملة الأساسية في تونس هي الدينار التونسي وهو ما يعادل 0.37 دولار أمريكي.

تكلفة الإقامة في تونس

هناك العديد من العوامل التي تتغير على أساسها تكلفة الإقامة في تونس إذ أن تلك التكلفة تختلف من فصل إلى آخر خلال فصول السنة، حيث إنها تعتمد اعتمادًا كبيرًا على المواسم التي تتردد فيها السياح على الأراضي التونسية بهدف القيام بجولة سياحية داخل أراضيها.

بالإضافة إلى ذلك فقد تتغير تكلفة الإقامة بناءً على حصول الفندق على خدمات، أو نجوم، حيث إنه كلما زادت تلك الخدمات التي يقدمها الفندق كلما ارتفعت تكلفة الإقامة به، بالإضافة إلى كونه قريب أم بعيد عن المعالم السياحية المتواجدة بالأراضي التونسية وهذه الأمور جميعها تتصل بموقع الفندق الذي يتم على أساسه زيادة التكلفة بالإقامة فيه.

إلا أن في أغلب الأحوال قد تصل تكلفة الإقامة في الفنادق الحاصلة على أربعة نجوم في مواسم الذرة 130 دولار في اليوم، وقد يختلف ذلك بالزيادة أو النقصان بناءً على سعر الدولار الذي يتغير كل يوم بناءً على البورصة العالمية، التي تلعب دورًا كبيرًا وحيويًا في تحديد تكلفة السياحة في تونس بصورة شاملة.

أما عن باقي تكلفة الفنادق الأخرى فقد تصل أسعار الإقامة بها في اليوم الواحد 100 في المتوسط أي أنه ما يعادل 700 دولار بالاسبوع الواحد، حيث يعتبر شهر أبريل هو أحسن توقيت يمكنك فيه القيام بجولة سياحية داخل الأراضي التونسية.

حتى تكون الأمور أكثر وضوحًا سوف نعرض لكم متوسط تكلفة الإقامة بالأراضي التونسية، وهذه النسبة تقريبية، ولكنها ليست مؤكدة، بناءً على تغيرات سعر الدولار المتغير، واختلاف الفنادق، ولكنها قد تعتبر تكلفة متوسطة بين أعلى وأقل الفنادق في التكلفة وهي على النحو التالي:

مستوى الفندق التكلفة التقريبية للفرد باليوم
من إلى
فندق النجمة الواحدة 22 دولار 83 دولار
فندق النجمتان 40 دولار 60 دولار
فندق الثلاثة نجوم 66 دولار 100دولار
فندق الأربعة نجوم 110 دولار 131 دولار
فندق الخمسة نجوم 140 دولار 170 دولار

جدير بالذكر أن بعض مواقع الخدمات السياحية تقسم تلك الفنادق حسب موقعها ، إلى فنادق بالقرب من المعالم السياحية والتي منها فنادق سوسة التي تضم ما يقرب من ثمانية فنادق بالقرب من المعالم السياحية بالأراضي التونسية وفنادق نابل التي تضم أيضًا ثمانية فنادق، مما يجعل تكلفة الإقامة بأحدهم أكثر من تكلفة الإقامة بالفنادق الأخرى، إلا أنه يوجد بعض الفنادق المميزة.

أما إن كنت تبحث عن مواقع تقدم لك فنادق جيدة للحجز والاستفسار عن الإقامة بأحدهم يمكن الدخول إلى أحد المواقع التالية الخاصة بحجز إقامة داخل الأراضي التونسية.

  • للدخول على موقع booking للتعرف إلى أفضل فنادق بالأراضي التونسية قم بالنقر هنا
  • للدخول على موقع trivago غني عن التعريف، لما يوفره من أسعار للإقامة بالليلة بأحد الفنادق قم بالنقر هنا.

أما إذا كنت تبحث عن استئجار شقة للإقامة بها بصورة مستقلة، فقد يتراوح أسعار إيجار الشقة لغرفة واحدة حوالى 101 إلى 243 دولار، أما لشقة تحتوي على ثلاثة غرف فقد يتراوح إيجارها بين 202 إلى 445 دولار.

تكلفة المواصلات داخل تونس

أما عن تكلفة مواصلات التنقل داخل الأراضي التونسية فهي تختلف بإختلاف نوع المواصلة، حيث يمكن التنقل داخل مدن تونس سيرًا على الأقدام نظرًا لتقاربها من بعضها البعض، وقد يساعدك هذا في مشاهدة معالمها الجميلة وشوارعها العريقة.

بالإضافة إلى مبانيها ذات الأساس والزخارف القديمة، وليس هذا فقد ما ستشاهده إذا أتخذت قرار التجول سيرًا داخل الأراضي التونسية، بل ستشاهد ساحات بيع الرقيق التي كانت موجودة قديمًا.

قد يقلل ذلك القرار المتمثل في السير على الأقدام من نفقاتك في تكلفة السياحة في تونس ويجعلك تفكر في استغلالها للإنفاق بأشياء أخرى كالتسوق وشراء الهدايا من الأراضي التونسية لتكون ذكرى خالدة عند رجوعك إلى موطنك.

أما إذا كنت تود التنقل باستخدام أحد وسائل المواصلات في حالة ابتعادك كثرًا عن الفندق التابع له، فيمكنك الرجوع بالحافلات أو المترو وهي مواصلات تتراوح أسعار تذكرتها بين 0.19 إلى 0.32 دولار.

كما إن كنت تمتلك سيارة خاصة تابعة إليك أو تابعة للفندق وتود معرفة أسعار البنزين، فتجدر الإشارة إلى أن أسعار البنزين داخل تونس منخفضة تتراوح بين 0.61 إلى 0.71 دولار.

في حين أن الرجوع بالتاكسي إلى الفندق قد يصل سعرة إلى 0.18 للكيلو متر الواحد، أما ساعة انتظار التاكسي غليك فقد تصل تكلفتها ما بين أربعة على عشرة دولار.

حيث تتوفر وسيلة مواصلات أخرى تعرف باليواج وهي تضم ثمانية ركاب يمكنها التنقل بين المدن الأخرى داخل الأراضي التونسية، والتي قد تمنحك فرصة أكبر  تجمع بين سيرك لمشاهدة المعالم وبين وصولك خلال وقت مناسب.

تكلفة الطعام في تونس

تختلف تكلفة الطعام داخل الأراضي التونسية بناءًا على العديد من الأمور التي ترتبط بالعوامل التي تؤثر على تكلفة الطعام، منها اختيار المطعم الذي تود أن تتناول الطعام منه، كذلك نوع الطعام الذي تفضل أن تأكله، بالإضافة إلى عدد الأفراد المتواجدين معك لتناول الطعام، والخدمة التي تقدمها المطاعم، بأسعار متباينة ومختلفة من مطعم لآخر.

جدير بالذكر أن تكلفة الطعام من قبل أحد المطاعم الشعبية داخل الأاراضي التونسية قد تصل إلى 2 دولار فقط، أما في الأسعار المتوسطة للمطاعم بوجه عام فقد تتراوح بين ثمانية إلى أربعة عشر دولار.

كما يصل سعر زجاجة المياه الغازية بالمطعم 0.45 دولار وسعر زجاجة المياة المعدنية حوالى 0.40 وهذه الأسعار تعتبر تقريبية قد تختلف بناءً على أسعار الدولار بالبورصة كما ذكرنا.

أما عن تكلفة السياحة في تونس بالنسبة للمنتجات المعلبة داخل الأسواق أو السوبر ماركت والمحلات التونسية فيمكن النظر إلى القائمة التالية التي توضح مجموعة من أسعار بعض المنتجات الغذائية بالأراضي التونسية.

المنتجات متوسط السعر (حد أقصى- حد أدنى)
الحليب (العادية)، (1 لتر) 0.43 USD (0.40-0.47)
رغيف الخبز الأبيض الطازج (500 غرام) 0.16 USD (0.07-0.87)
البيض (العادية) (12) 1.00 USD (0.42-1.30)
الجبن المحلية (1 كجم) 8.80 USD (3.50-14)
المياه (زجاجة 1.5 لتر) 0.25 USD (0.21-0.28)
زجاجة من النبيذ (متوسطة المدى) 5.60 USD (4.20-10)
البيرة المحلية (0.5 لتر زجاجة) 0.95 USD (0.69-1.40)
البيرة المستوردة (زجاجة 0.33 لتر) 1.00 USD (0.70-1.50)
علبة سجائر (مارلبورو) 2.60 USD (2.40-3.10)
صدور الدجاج (بدون جلد وعظام) – (1 كجم) 4.00 USD (2.10-5.60)
التفاح (1 كجم) 1.60 USD (0.70-2.10)
البرتقال (1 كجم) 0.74 USD (0.35-1.30)
البطاطس (1 كجم) 0.51 USD (0.21-0.70)
الخس (1 الرأس) 0.33 USD (0.21-0.52)
الأرز (الأبيض)، (1 كيلو غرام) 0.70 USD (0.50-1.00)
الطماطم (1 كجم) 0.54 USD (0.26-0.77)
الموز (1 كجم) 1.70 USD (1.60-2.10)
البصل (1 كجم) 0.52 USD (0.28-0.87)
جولة (1 كغم) من لحم البقر (أو ما يعادل العودة الساق اللحوم الحمراء) 9.90 USD (8.00-12)
الكمثرى (1 كجم) 1.90 USD (0.84-2.50)
خيار (1 كجم) 0.30 USD (0.14-0.42)
مياه بيرييه (زجاجة صغيرة 0،33 لتر) 0.17 USD (0.14-0.19)
النقانق (1 كغم) 13 USD (6.70-18)
الجبن (كجم واحد) 4.20 USD (1.60-6.50)

جدير بالذكر أن تلك الأسعار قد تختلف بالزيادة أو النقصان بناءً على أسعار الدولار خلال اليوم، بالنسبة لما يساويه بعملة دولتك، والعملة تونس.

اقرأ أيضًا: نكت تونسية مضحكة جدا

تكلفة الخدمات في تونس

تتضمن تلك الخدمات التي تحتاجها خلال إقامتك بالأراضى التونسية، جميع أسعار المرافق الأساسية التي ستقوم بإنفاقها خلال اليوم، منها القمامة والمياه والكهرباء، والتي قد تبلغ في المتوسط بالنسبة لإقامتك بشقة مساحتها 85 متر حوالى 20 إلى 61 دولار، وهذه التكلفة متغيره بالنسبة للاستغلال اليومي لتلك المرافق، ولكن يمكن اعتبار تلك التكلفة تقريبية.

أما عن تكلفة خدمة استخدام الإنترنت بالأراضى التونسية فقد تتراوح بين 21 إلى 32 دولار.

المعالم السياحية داخل تونس

قد يعتمد تحديد تكلفة السياحة في تونس على النشاطات التي تود القيام بها خلال جولتك داخل الأراضي التونسية، والتي قد تتضمن زيارة بعض المعالم السياحية المتمثلة في المتاحف الاثرية، والمناطق القديمة، حيث يمكنك زيارة تلك المتاحف التالية:

1- متحف باردو

تكلفة السياحة في تونس

يعتبر متحف باردو من أشهر المتاحف في الأراضى التونسية، نظرًا لما يضمه من عدد كبير من الأعمال الأثرية التي تم القيام بها من خلال الفن الفسيفساء.

حيث يقع هذا المتحف في قصر تونس، ويوجد به مجموعة من الغرف التي يوجد بها مجموعة من الآثار التي تبين الحضارات التي مرت بها الأراضي التونسية على مر التاريخ.

2- شاطئ الحمامات

تكلفة السياحة في تونس

يقوم هذا المعلم السياحي على الأنشطة المائية الرياضية التي يتم القيام بها، منها الغوص وقضاء وقت للاستجمام ممتع داخل شواطئ تونس، كما أنه يحتوي على مجموعة من الكائنات البحرية التي تجعل القيام بجولة في أعماق البحار أحد الأمور الممتعة بالجولة السياحية لتونس.

اقرأ أيضًا: هل دخول مصر يحتاج فيزا

3- مدينة تونس القديمة

تكلفة السياحة في تونس

تكلفة السياحة في تونس

يوجد بتونس مدينة تدعي تونس القديمة وهي التي تم تأسيسها عام 698 ميلاديًا، حيث إنها تضم مجموعة من المباني القديمة ذات المعمار الأثرى العريق ومجموعة من الأزقة، والقصور والأسواق، التي يمكن التوجه إليها في حالة الرغبة لشراء أحد الهداية من الاراضى التونسية للتذكرة بتلك الجولة الممتعة.

إن تكلفة السياحة في تونس مسألة نسبية قد تختلف من فرد لآخر بناءً على العديد من العوامل، التي يمكن الحساب لها قبل التوجه من خلال معرفة تكاليف كافة الإحتياجات خلال الجولة السياحية داخل الأراضي التونسية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.