تكاليف الدراسة في جامعة OXFORD والمعايير التي وضعتها الجامعة للطلبة الوافدين

تكاليف الدراسة في جامعة OXFORD والمعايير التي وضعتها الجامعة للطلبة الوافدين ، جامعة أكسفورد من أقدم الجامعات وأشهرها على مستوى العالم والتي تعتبر محط أنظار العديد من الطلبة والطالبات الراغبين فى الدراسة فيها أو الحصول على درجات علميه أو فى الدراسات العليا.

تعد جامعة أكسفورد من أقدم الجامعات فى العالم الغربي كله ومن أقدم الجامعات فى بريطانيا ومن أفضل جامعات العالم والجامعة الحاصلة على التصنيف الأول فى جامعات المملكة المتحدة بين عامين 2011 و2012 وترجع سبب تسمية الجامعة بهذا الأسم إلى مدينة أكسفورد فى إنجلترا.

ولأهمية هذا الموضوع لدى كل الراغبين في الدراسة في جامعة أكسفورد فإننا اليوم يسرنا أن نقدم من خلال موقعنا زيادة هذا المقال تحت عنوان تكاليف الدراسة في جامعة OXFORD والمعايير التي وضعتها الجامعة للطلبة الوافدين ، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

لو أنك تفكر عزيزي القارئ الالتحاق بالجامعة الأمريكية فإنك لا بد أن تعرف كل المعلومات الخاصة بهذه الجامعة وهذا كل نقدمه لك من خلال هذا المقال تفضل بالقراءة مصاريف الجامعة الامريكية في مصر وكل ما تحتاجه عند التقديم

تكاليف الدراسة في جامعة OXFORD والمعايير التي وضعتها الجامعة للطلبة الوافدين

لا يوجد توقيت معروف يمكن تحديده كوقت لإنشاء الجامعة، لكن من أقرب الروايات وأعلاها تقدير إلى القرن الحادي عشر حينما كانت هناك أعمال شغب وإضرابات بين العلماء وسكان المدينة فى إنجلترا فى عام 1209 ميلادية، مما جعل العلماء يفرون إلى مدينة كامبريدج فى شمال شرق إنجلترا وأسسوا جامعة كامبريدج

والتى أصبحت بعد ذلك المنافس الأول والأقوى فى إنجلترا، فتعد جامعة كامبريدج وجامعة أكسفورد من أقوى الجامعات فى العالم كله وليس فى إنجلترا فقط.

تحتل جامعة أكسفورد المركز الأول عالمياً فى تصنيفات الجامعات البريطانية والذي تجريه صحيفة الجارديان وصحيفة التايمز الأمريكية، وظهرت جامعة أكسفورد على قائمة التصنيف بين باقي الجامعات على مدارالأربع سنوات الأخيرة.

وبالرغم من ذلك لكن هناك تصنفيات أخرى على مدار السنوات الماضية جعلت من جامعة أكسفورد فى التصنيف الرابع فى مجلة التايمز الأمريكية، وفى التصنيف العاشر الذي تجريه جامعة شنغهاي الصينية وأتت جامعة هارفارد فى المستوى الأول.

نبذة عن الدراسة فى جامعة أكسفورد

من أقدم وأشهر جامعات المملكة المتحدة وواحدة من أشهر المؤسسات التعليمية في التاريخ الحديث، تحتوي جامعة أكسفورد على ثمانية وثلاثون كلية وستة قاعات خاصة والجامعة تعتبر عضو هام فى منظمة الروسيلس الرائدة فى مجال البحوث، وتصنف من أكبر وأفضل عشر جامعات العالم.

تنتمي جامعة أكسفورد إلى أفضل أنظمة التدريس فى العالم وتضم بها أفضل الدارسين وأفضل العلماء والعباقرة الذين أخرجوا إلى العالم أفضل الأختراعات التى أفادت البشرية جمعاء، إلى جانب أنها تخرج منها أكثر من 50 نبغة من الوزراء والعلماء الذين أفادوا العالم أجمع فى كل المجالات.

ويعتبر تصنيف الجامعة من أفضل أنواع التصنيفات الجامعية المميزة فى المملكة المتحدة، فيبلغ متوسط رواتب الطلاب خريجي جامعة أكسفورد إلى 43000 جنية إسترليني بعد التخرج بخمس سنوات.

عُرفت مدينة أكسفورد بأنها المدينة الحالمة ويرجع هذا إلى تاريخها القديم ومبانيها الراقية والتى تم بنائها فى العصور الوسطى وبأرقى التصاميم المعمارية فهي منطقة أثرية عظيمة؛ ولن تكون فقط مدينة للدراسة فى الجامعة بل ستكون من أرقى المدن التى من الممكن أن يكون للفرد فرص نادرة لزيارة مثل هذه الأماكن فى حياته.

هل تفكر في دراسة اللغة الإنجليزية  في بريطانيا؟ هل تعرف أهم معاهد تدريس اللغة هناك؟ اليوم نقدم لك عزيزي القارئ بالتفصيل كل ما يخص هذا الموضوع في هذا المقال دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا وأهم معاهد تدريس اللغة هناك

تكاليف الدراسة فى جامعة أكسفورد

بسبب الشهرة الكبيرة الحاصلة عليها الجامعة وبسبب أنها تحتوي على أفضل العلماء فى التاريخ وبها أفضل الطرق التعليمية الحديثة والفرص الكبيرة التى تتيحها للطلاب الدارسين فيها، فهى تحمل التصنيف الخامس بين الجامعات الأخري فى العالم.

وهي من أفضل الجامعات لمن يرغب فى السفر لتعلم اللغة الإنجليزية على مستوى العالم، فهى تضم كوكبة من أفضل المدرسين والمعلمين المتميزين حيث سوف توفر لك فرصة التعلم والإجتهاد حتى تستزيد وترتقي بمستواك اللغوى والمهارات التعليمية.

تتقارب جامعة أكسفورد فى تكاليف الدراسة فيها وفى كافة أقسامها مع الكثيرمن الجامعات فى العالم مثل الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وإنجلترا ولا تقل عنهم فى تكاليف الدراسة المرتفعة بعض الشيئ نسبة إلى العلماء والأدباء والحاصلين على الكثير من الجوائز العلمية التى تجعل من المدينة والجامعة محط أنظار كل الطلبة من أنحاء العالم للدراسة فيها.

  • اللغة الإنجليزية وتبلغ تكلفة الدراسة فى العام الواحد حوالي 10000 يورو.
  • السنة التحضيرية وتبلغ تكلفة الدراسة فيها فى العام الواحد حوالي 8200 يورو.
  • الدراسة الجامعية للطب وتبلغ الدراسة فيها للعام الواحد حوالي 15000 يورو.

لا شك في أن تكاليف الدراسة في إنجلترا غاليه الثمن وبالتالي تكاليف الحياة فى خلال فترة الدراسة مكلفة أيضاً، مما جعل جامعة أكسفورد من الجامعات التى تمنح الطلبة المتفوقين دراسياً وتعطيهم منح مجانية لتكملة الدراسة فيها أوالطلبة الراغبين فى الحصول على شهادة الماجستير أو الدكتوراة، وليس هذا فقط بل وتتكفل الجامعة بكافة مصاريف طلاب المنح من الإقامة فى مدينتها الجامعية ورحلات إستكشافية ثقافيه فى المدينة الساحرة.

ولكن إن كنت طالب وترغب فى الدراسة من غير أن تكون تحت طائلة المنح فيجب عليك أن تكون مقتصد بعض الشيئ لأن الحياة فى إنجلترا ليست سهلة، فتستطيع أن تعيش شهرياً فى إنجلترا من 1000 يورو إلى 1600 يورو شهرياً وقد لا تتكفل بكامل المصاريف مثل الإقامة والطعام وغيرها.

لو أنك ترغب في الالتحاق في الجامعة البريطانية في مصر فإننا نقدم لك جميع الكليات المتاحة في هذا الجامعة مع مجموعة من التفاصيل الأخرى تفضل بالقراءة مصاريف الجامعة البريطانية في مصر والكليات المتاحة في الجامعة البريطانية

معايير وضعتها الجامعة لطلبة المنحة الوافدين

  • أن يكون الطالب من الدول المدرجة للمنح في الجامعة.
  • أن يكون الطالب قد إجتاز اختبار القبول لدى الجامعة.
  • أن يكون على إستعداد للعودة إلى وطنه مجدداً بعد انتهاء الدراسة.
  • أن يكون غير قادر مادياً على تحمل نفقات الدراسة والإقامة وتقديم ما يفيد ذلك من الدولة القادم منها
  • يجب إرفاق المستندات الأكاديمية الخاصة بالطالب وشهاداته الدراسية.
  • يجب أن يكون الطالب الراغب فى الحصول على فرصة المنحة أن يكون من الدول التى تتلقي مساعدات إنمائية رسيمة من منظمة التعاون الاقتصادي.

عند قبولك للدراسة فى جامعة من جامعات إنجلترا عادة ما تكون تكاليف الحياة والدراسة والإعاشة غالية بعض الشيئ وخصوصاً وإن لم يكن هناك ميزانية كافية، فيحتاج الطالب الراغب فى دارسة الطب إلى 15000 أو 20000 يورو وإذا كانت الدراسة أقل فى تكاليفها للأقسام الأدبية تكون التكلفة فى حوالي 6 ألاف جنية إسترليني.

إلى جانب بعض التكاليف الدراسية الأخرى إذا كان الطالب راغب فى الحصول على درجة الماجستيرفى إدارة الأعمال وتختلف تكلفة الدراسة فى هذه المجالات من جامعة إلى أخرى.

وأما عن تكلفة الدراسة والمعيشة والطعام فى أثناء فترة الدراسة؛ سوف تحتاج إلى البحث على الأنترنت عن أفضل الأماكن والمناطق البسيطة والتى تكون بالقرب من الجامعة التى ترغب بالدراسة فيها وتكون بسيطة الإمكانيات ومقبولة السعرفى الإيجار الشهري، إلى جانب أنه فى الكثير من الجامعات والتى تتيح للطلبة فرصة الإقامة فى المدن الجامعية الخاصة بها إلى جانب إمكانية توفير الوجبات اليومية ولا تتجاوز النسبة التى يدفعها الطالب من كل تلك التكاليف إلا 160 جنية إسترليني فى الأسبوع الواحد وهى تعتبر من أفضل التكاليف على الأطلاق فهى أقل من التكفل الكامل للطالب وحده بكل تلك المصاريف التى تبدو فى كثير من الأحيان باهظة ولا يستطيع الطالب التكفل بها وحده.

ومن الأمور التي تتحكم في تكلفة الإيجار الشهري للسكن الذي يبحث فيه الطالب هو المكان الذي يختاره الطالب ليكون سكنه الخاص فى فترة الدراسة وما إذا كان الطالب لديه أقرباء أو أصدقاء يسكنون فى ذات المنطقة التى يتواجد فيها الجامعة الراغب فيها الطالب أن يُكمل دراساته العليا.

ويجب ان تعلم كطالب أن المعيشة مكلفة فى إنجلترا وإذا كانت الدراسة منحة مقدمة من الجامعة إلا أن التكلفة الباقية عليك أنت.

تقدم الجامعة الأمريكية مجموعة من الكورسات في الترجمة وتنمية  المهارات لو أنك تحب الانضمام لهذه الكورسات عليك بقراءة هذا المقال الذي يقدم لك بالتفصيل كل ما يخص كورسات الجامعة الامريكية في مصر للترجمة وتنمية المهارات والمحترفين

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن تكاليف الدراسة في جامعة OXFORD والمعايير التي وضعتها الجامعة للطلبة الوافدين ، نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.