شرح درس خطورة بعض المواد المستعملة في حياتنا اليومية

خطورة بعض المواد المستعملة في حياتنا اليومية حيث نواجه في حياتنا اليومية أشياء كثيرة نستخدمها وهذه الأشياء من وجهة نظر الجميع مفيدة وهي حقا مفيدة لأداء العمل ولكن في أشد الخطورة بعد ذلك، ونحن سوف نشرح لكم في هذا الموضوع من خلال موقع زيادة الإلكتروني شرح درس خطورة بعض المواد المستعملة في حياتنا اليومية مادة الفيزياء للصف الثالث الاعدادي كما نعرف معا كيف نقلل من الاستخدام والأضرار الناتجة.

هل تبحث عن درس اليابان قوة تكنولوجية ملخص الدرس والنقاط المهمة المستفادة منه اقرأ المزيد حول هذا الموضوع من خلال زيارة موقعنا: درس اليابان قوة تكنولوجية ملخص الدرس والنقاط المهمة المستفادة منه

خطورة بعض المواد المستعملة في حياتنا

هذه المواد الذي نتحدث عنها في درس اليوم بعنوان خطورة بعض المواد المستعملة في حياتنا يتم استخدامها بشكل يومي ومستمر ولكن بدون معرفة الضرر والخطورة الذي تحدث بسببها ومن هذه المواد:

1- وسائل ومواد التنظيف

  • جميع النساء تستخدم مواد التنظيف أكثر من مرة في اليوم الواحد وهذا لحاجتهم الشديدة لها ولكن علينا أن نعرف بأن هذه المواد تعود علينا بالخطورة الصحية إذا لم نهتم بالأمر.
  • وخطورة مواد التنظيف تأتي للإنسان في شكل مرض جلدي أو هضمي أو تنفسي، مواد التنظيف مثل الكلور والصابون ومنظف الغسيل بجميع أنواعه وبعض المساحيق المعروفة للتنظيف، كل هذه المواد بمجرد أن يستنشقها الإنسان  يصبح في خطر كبير يواجه الجهاز التنفسي.
  • وإذ ظل بقايا الصابون على الأطباق وتم وضع الأكل بها يكون هنا الخطر للجهاز الهضمي فيتعرض الإنسان لمشاكل كبيرة.
  • من المؤكد أن لابد من استخدام المنظفات في جميع المنازل ولكن يجب اتباع تعليمات وقاية حتى لا يتعرض أحد لمخاطر ومشاكل صحية، ارتداء القفازات الطبية عند استخدام المنظفات بطريقة مباشرة على اليد، وارتداء الماسك الواقي (الكمامة) حتى لا تدخل الرائحة للجهاز التنفسي، غسل الأطباق جيدا بعد استخدام الصابون.

تعرف من خلال زيارة موقعنا على طريقة حضور الدرس في منصة مدرستي وطريقة إثبات حضور المعلم في المنصة اقرأ في هذا الموضوع: طريقة حضور الدرس في منصة مدرستي وطريقة إثبات حضور المعلم في المنصة

2- مواد يتواجد بها أملاح الرصاص

  • أملاح الرصاص نجدها في الأدوات المستخدمة حولنا في الحياة اليومية حيث نجدها في البنزين وأملاح الرصاص الذي نتحدث عنها هي من المواد السامة والذي تؤثر بشكل كبير على الأعصاب والمعدة.
  • واستخدامنا للبنزين بشكل يومي في إشعال البوتاجاز، عند اشعال البوتاجاز احرص دائما ألا يظل الغاز يخرج في الهواء كثيرا حتى لا يتم استنشاقه وحدوث أمراض تنفسية لك.
  • وبعض الأمهات تفضل استخدام البنزين في تنظيف الأرضيات شديدة السوء لأن البنزين قادر على تلميح الأرضيات بشكل جيد، وأحيانا يلجأ أصحاب المحلات لهذه الطريقة في التنظيف ولكن احذروا من الأطفال ولمس الأرضيات وهي مبللة بالبنزين.
  • نجد أملاح الرصاص أيضا في المانيكير الذي تستخدمه الفتيات وألوان المياه وعند قيامك بالتلوين وإطلاء الأظافر ابتعدي عن الأطفال واحرصي على عدم استنشاق الرائحة.

اقرأ أيضا عناوين عن البيئة جذابة للصف الأول والثاني والثالث الاعدادى اقرأ في هذا الموضوع: عناوين عن البيئة جذابة للصف الاول والثانى والثالث الاعدادى

3- مستحضرات التجميل

  • أكثر الأشياء خطورة على البشرة وأكثرها أيضا استخداما على الرغم من كل هذه الخطورة، وخطورة مستحضرات التجميل تأتي من خلال امتصاص البشرة للمواد لذلك ينصح دائما الفتيات بعدم ترك المواد على البشرة لفترة كبيرة وعدم النوم بها.
  • وأكثر مستحضرات التجميل ضررا وخطورة هي البودر لأنها تغلق مسام البشرة وخصوصا إذا كان النوع المستخدم رديء وغلق المسام يؤدي إلى الحبوب والبكتيريا.
  • والعين تتعرض للخطورة من مستحضرات التجميل مثل الكحل أو الجليتر فهما يتسببان في حساسية للعين، حتى نتفادى خطورة مستحضرات التجميل الذي تستخدم باستمرار في حياتنا اليومية علينا غسل البشرة جيدا بالغسول بعد المواد.

كما يقدم لكم موقع زيادة بحث عن البيئة الصف الثاني الاعدادي وانواع التلوث وطرق علاجه اقرأ من خلال الضغط على هذا الرابط: بحث عن البيئة الصف الثاني الاعدادي وانواع التلوث وطرق علاجه

4- المبيدات والكيماويات

  • نتناول الفاكهة والخضروات في حياتنا اليومية وهذه الفواكه والخضروات من الممكن أن تتسبب لنا في خطورة كبيرة نتيجة لرشها بالمبيدات والكيماويات أثناء الزراعة، ومؤخرا أصبح يتم استخدام الكيماويات بكثرة حتى يتم الحصد بسرعة ولا يفكر الأشخاص في حياة من يتناول هذه الأشياء.
  • وحتى تضمن سلامتك وسلامة أسرتك لابد من غسل الخضروات والفواكه جيدا بعد شرائها لضمان إزالة أي آثر للمبيدات، فهذه المبيدات تؤثر على صحة الإنسان بشكل كبير وأحيانا تؤدي إلى الوفاة نتيجة التسمم.

كما يمكنكم التعرف على الفضاء الرقمي للمدارس الإعدادية والابتدائية وأساليب كسب المعرفة من خلال زيارة موقعنا: الفضاء الرقمي للمدارس الإعدادية والإبتدائية وأساليب كسب المعرفة

5- الزجاجات البلاستيكية

  • نستخدم الزجاجات لمياه الشرب يوميا والعصائر ولكن الزجاجات البلاستيكية المصنوعة من نوع بلاستيك رديء تشكل خطورة كبيرة على حياة الإنسان لأن هذا البلاستيك تتفاعل المادة الخاصة به مع المياه والعصائر وتجعلهم  يشكلون خطورة لصحة الإنسان.
  • لذلك دائما ينصح باستخدام الزجاجات المصنوعة من الزجاج لأنها تصبح أمنة أكثر من البلاستيكية أو اختيار نوع بلاستيك جيد وخامة موثوق منها حتى لا نتعرض للخطورة.

كما نقدم لكم الم يد من المعلومات حول شرح نص المرأة اليابانية وصفات المرأة اليابانية وجمالها اقرأ في هذا الموضوع: شرح نص المرأة اليابانية وصفات المرأة اليابانية وجمالها

6- معطرات الجو

  • استخدام المعطر يوميا أمر يفعله الكثير سواء كان للمنازل أو المحلات التجارية، ولكن هذا المعطر يتسبب في خطورة صحية للإنسان وهذه الخطورة تتمثل في التهاب العين مع الوقت الطويل وحساسية الصدر، والدوخة نتيجة استنشاق الرائحة القوية.
  • وإذا كان الشخص يعاني من حساسية الجيوب الأنفية فإنه يكون أكثر خطورة من معطرات الجو بمجرد شم الرائحة.

اقرأ أيضا شرح نص ضراب الكماة بشكل مبسط مع التحليل يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع من خلال الضغط على هذا الرابط: شرح نص ضراب الكماة بشكل مبسط مع التحليل

7- مزيل العرق

 

  • مزيلات العرق الجميع في حاجة إلى استخدامها أكثر من مرة في اليوم الواحد وهي تخلصنا من مشكلة كبيرة ولكنها تدخلنا في خطورة أكبر، استخدام مزيلات العرق يتسبب في أمراض خبيثة للنساء ويجعل المنطقة أكثر اسمرار ومع الوقت نجد الحبوب تتواجد في المكان.
  • لذلك دائما ينصح باستخدام الخلطات الطبيعية للتخلص من رائحة العرق بدون الحاجة لخطورة المزيلات.

يقدم لكم موقع زيادة طرق تحضير نصوص اللغة العربية للسنة الثانية متوسط: شرح النص اقرأ من هنا: تحضير نصوص اللغة العربية للسنة الثانية متوسط: شرح النص

8- بخاخ الحشرات

  •  أمر جيد أن تجد شيء يخلصك من الحشرات المتواجدة في المنزل أو الحديقة أو المحل ولكن ليس جيد أن نتيجة تخلصك من هذه الحشرات هو الإصابة بالأمراض الخطيرة لك، فيتسبب بخاخ الحشرات الذي نستخدمه في عمل حساسية الصدر وأمراض جلدية.
  • ولمس البخاخ او شم رائحته يتسبب في خطورة صحية تواجه الجهاز التنفسي والهضمي والأطفال إذا حدث لهم ذلك يكون الخطر أكثر لأن جلد الأطفال أرق بكثير من الكبار.

هل كنت تبحث عن شرح نص أفي الناس أمثالي سنة أولى ثانوي يمكنكم الاطلاع على شرح النص من خلال زيارة موقع زيادة: شرح نص أفي الناس أمثالي سنة اولى ثانوي

9- الأجهزة الكهربائية الحديثة

الميكروويف من الأجهزة الحديثة الذي يتم استخدامها يوميا من قبل فئة كبيرة من الأشخاص ولكن لا يدركون مدى الخطورة الذي يتعرضون لها عند تسخين الطعام مرة أخرى، فيوجد أطعمة لا تصلح للتسخين مرة أخرى وتتسبب في خطورة صحية للإنسان.

هل تعلم من هو أول من شرح تركيب العين رائد علم البصريات وهو عالم عربي شهير اقرأ في هذا الموضوع: أول من شرح تركيب العين رائد علم البصريات وهو عالم عربي شهير

نصائح لتفادي خطورة المواد المستعملة يوميا

  • حتى تضمن سلامتك وخصوصا أن كل ما يدور حولنا الأن يتسبب في خطورة عليك دائما إبعاد أي شيء عن الأنف والفم والعين، سواء كان منظفات أو مبيدات حشرية لأن أكثر ما ينقل العدوى للإنسان هو الفم والأنف والعين.
  • عدم الإفراط في استخدام الأشياء فلا مانع من الخروج بدون مستحضرات تجميل وتركها للمناسبات الهامة فقط حتى نتفادى الخطورة الموجهة للبشرة، عدم استخدام البنزين للتنظيف والاكتفاء بالماء مع إضافة القليل من المعطر المخفف أو الصابون.
  • استخدام طلاء الأظافر بطريقة صحيحة مبتعدا عن الأنف حتى لا تشم رائحته المكون من مادة  أملاح الرصاص، شراء الفاكهة والخضروات من محلات نظيفة وغسلها في المنزل مرة  أخرى لضمان إزالة أي كيماويات.
  • تسخين الأطعمة مرة واحدة فقط على الأقل حتى لا تشكل خطورة على صحتك ويفضل أن يكون التسخين قبل وضع الطعام في الثلاجة لفترة طويلة.

هل تعلم ما هي شروط دخول برنامج منصة مدرستي وخطوات التسجيل وطريقة تقييم الطلاب وجدول الحصص يمكنكم الضغط على هذا الرابط لمعرفة المزيد من المعلومات: شروط دخول برنامج منصة مدرستي وخطوات التسجيل وطريقة تقييم الطلاب وجدول الحصص

انتهينا من شرح الدرس الثالث للصف الثالث الإعدادي وهو بعنوان خطورة بعض المواد المستعملة في حياتنا اليومية ، مع إضافة ثلاثة مواد لم تذكر في الدرس ولكنها تتسبب في خطورة فعليه للإنسان، قم بتنفيذ النصائح الذي ذكرناها ولا تقرأ الدرس من أجل إيجاز الدرجات العالية فقط ولكن من أجل التعلم واكتساب الخبرة لممارسة الحياة اليومية ولإفادة الأخرين.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.