موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2021

موعد تنسيق المرحلة الثالثة قد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تحديدها له، بالإضافة إلى إعلانها عن الأماكن الفارغة لطلاب الفئات الثلاثة، ونظرًا لإن هذا الأمر هام بالنسبة لجميع طلاب المرحلة الثالثة فسنوضح اليوم من خلال موقع زيادة موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2021.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2021

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار موعد انطلاق التسجيل بالمرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة، فبناءً على تعليماته سيكون موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2021 بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة بحوالي اثنان وسبعون ساعة.

تبدأ الاثنان وسبعون ساعة من بداية إغلاق باب التسجيل لرغبات المرحلة الثانية لعام 2021، أي في السابع عشر من شهر سبتمبر لعامنا الجاري.

كما أن سيقوم الدكتور خالد عبد الغفار بعقد مؤتمر بمقر وزارة التربية والتعليم، وذلك ليحدد مواعيد تقليل الاغتراب، وكذلك موعد نهاية المرحلة الثالثة والذي في أغلب الأحوال يكون في الواحد وعشرون من سبتمبر.

كما أنه سينبه عن ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية أثناء المؤتمر وبالنسبة للطلاب.

كما أن ستقوم اللجنة العليا لتنسيق الثانوية العامة ببدء توزيع الطلاب على الكليات وذلك تبعًا للأعداد التي تحددها كل كلية.

اقرأ أيضًا: عناوين مكاتب تنسيق القبول بالجامعات

توقعات تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2021

في ظل عرض موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2021، كشفت بعض المصادر عن وجود حوالي مئة ألف مكانًا فارغًا لكليات المرحلة الثالثة في الجامعات المصرية الحكومية، وقد بذلت وزارة التربية والتعليم جميع مجهوداتها لكي تهيئ للطلاب كافة وسائل الراحة بالإضافة إلى الموارد البشرية والإمكانيات المادية الممتازة.

يقوم المسئولون بفعل كل هذه الإجراءات من أجل أن تكون الجامعات متهيئة ومتماشية مع المتطلبات العلمية وجودتها بالإضافة إلى تماشيها مع كبرى المؤسسات التعليمية المتواجدة حول العالم.

عدد الطلاب المسجلين في تنسيق المرحلة الثالثة

قد كشف أمس السيد عطا القائم على أعمال مكتب التنسيق بالإضافة إلى عمله كرئيس لقطاع التعليم بوزارة التعليم العلي والبحث العلمي على أن عدد الطلاب الذين قدموا في المرحلة الثانية من التنسيق حوالي مئتان وثلاثة وعشرون ألف طالبًا.

رابط تنسيق المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة

في إطار الحديث عن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2021، سنوضح الرابط الذي يمكن من خلاله التقديم في المرحلة الثالثة وكذلك كتابة الرغبات، فيتم الدخول على هذا الرابط من هنا.

خطوات التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة

تم الكشف في بداية الموضوع عن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2021، وسنوضح الآن ما هي الخطوات الازمة لكي يمكن التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة، حيث إن هذه الخطوات كالتالي:

  1. في بداية الأمر عليك الدخول إلى موقع تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة من الرابط المدرج في الفقرة السابقة.
  2. عليك إدخال رقم الجلوس وكذلك الرقم السري الخاصين بك والمتواجدين في بيانات رقم الجلوس.
  3. قم بإدخال الرغبات التي تريد في الوصول إليها وذلك بصورة مرتبة تدريجيًا على حسب الأفضل لك ثم الأقل تفضيلًا فالأقل.

اقرأ أيضًا: تسجيل رغبات المرحلة الثالثة

الكليات التي تقبل من مجموع 50% في الثانوية العامة

في السابق عرضنا موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2021، وسنحدد الآن الكليات التي يتم فيها القبول من مجموع خمسون بالمئة، وهو الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثالثة، هذه الكليات كالتالي:

  • كلية التربية الرياضية بنات بالجامعات التالية:
  1. طنطا.
  2. المنيا.
  3. السادات.
  4. أسيوط.
  5. بني سويف.
  6. أسوان.
  7. الوادي الجديد.
  8. أسيوط.
  9. السويس.
  10. بورسعيد.
  11. العريش.
  12. جنوب الوادي.
  13. الفيوم.
  • كلية التربية قسم الطفولة المبكرة.
  • كلية التربية النوعية في جامعة أسوان.
  • كلية التربة النوعية الموسيقية في الجامعات التالية:
  1. القاهرة.
  2. المنصورة.
  3. دمياط.
  • كلية خدمات اجتماعية.
  • كلية التربية بالجامعات التالية فقط:
  1. دمياط.
  2. العريش.
  3. مطروح.
  • كلية للسياحة والفنادق.
  • كلية تربية فنية.
  • كلية دار علوم.
  • كلية الحقوق في كافة المحافظات المصرية.
  • معاهد حكومية وجامعات خاصة متعددة يتم التسجيل فيها بنسبة خمسون بالمئة.

كليات جديدة في الجامعات المصرية لعام 2021

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالكشف على الكليات الجديدة التي تم إدراجها ضمن مراحل التنسيق المختلفة والتي منها:

  • كلية الألسن في جامعة جنوب الوادي بمحافظة الغردقة.
  • كلية العلاج الطبيعي في السويس.
  • كلية الألسن في جامعة الفيوم.
  • كلية طب الأسنان بمحافظة المنوفية.
  • المعهد العالي للتراث وللفنون الشعبية في جامعة بني سويف.
  • قسمي التربية الفنية والتربية الموسيقية وذلك في جامعة سوهاج.

كيفية كتابة الرغبات لتنسيق المرحلة الثالثة

على الطالب ان يقوم بالدخول إلى موقع الثانوية العامة والذي يتم التقديم في التنسيق من خلاله، ومن ثمَ قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاصين بك، وبعد ذلك عليك إدخال رغبات الكليات والمعاهد التي تتبع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

على الطالب أن يهتم ببعض لقواعد المعينة والتي منها ما يلي:

  • يقوم الطالب بتحديد الأسلوب الذي يريده في تنسيق الثانوية العامة فإما يكون التنسيق في القطاعات التي تسمح بالتخصص المناسب لكل من الشعبتين العلمي والأدبي.
  • على الطالب ان يقوم باختيار الكلية أو المعهد الذي يريد الالتحاق بهما، ويتم ذلك من خلال القوائم الخاصة بالتوزيع الجغرافي وهذا النظام يكون متدرج ويتم استخدامه لكي يتم التغلب على الظاهرة الشائعة بين اغتراب الطلاب.
  • تقوم اللوائح التي تختص بالتوزيع الجغرافي بتقسيم المناطق إلى ثلاثة مناطق جغرافية هما نطاق أ ونطاق ب، ونطاق ج، فعليك ترتيب هذه المناطق من الأقرب للأبعد أثناء عملية التنسيق.
  • من الممكن ان يتم نقل الطلاب المسجلون في الثانوية العامة من تخصص لتخصص أخر وذلك بشرط أن يكون الطالب مستوفي كافة الشروط.
  • على الطالب أن يقوم بمراجعة الأقسام وكذلك كافة الشعب التي تم تسجيلها، بالإضافة إلى طباعة ورقة الرغبات في تنسيق الثانوية العامة وذلك للحصول على إيصال برقم معين يحتوي على التاريخ ولليوم وساعة التقديم.
  • يسمح للطالب في الثانوية العامة يحفظ نسخة من بياناته من خلال الضغط على save as ويتم ذلك على الحساب الشخصي الخاص به، وذلك حتى يتمكن من إيجادها عند العودة إليها وقت الحاجة.
  • من الوارد ان يخطئ لطالب أثناء تسجيل البيانات ولذلك فمن المسموح للطالب أن يقوم بتعديل كافة البيانات الذي يريد تعديلها مادام لم يغلق موعد التقديم في التنسيق، ويكون مسموح لهم التعديل مرات عديدة.

اقرأ أيضًا: موعد بدء الدراسة في الجامعات

تنسيق المرحلتين الأولى والثانية 2021

قد تم فتح المرحلتين الأولى والثانية في الفترة السابقة وقامت المرحلة الثانية فقد بلغ عدد الطلاب المتقدمين للمرحلة حوالي مئتان وثلاثة وأربعون ألف طالبًا وطالبة.

منهم مئة وستة وثمانون وستمائة وثمانية عشر طالبًا في الشعبة الرياضية وستة وخمسون ألفًا وأربعمائة وأربعة للشعبة الأدبية، ذلك بجان باقي العدد المتقدم في الشعبة العلمية.

حيث بلغ تنسيق كلًا من الشعب الثلاثة كالآتي:

  • الشعبتين العلميتين العلوم والرياضة: اثنان وستون وسبعة من مئة بالمئة.
  • الشعبة الأدبية: ثمانية وخمسون وخمسة من مئة بالمئة.

الثانوية العامة من أصعب المحطات التي تمر على الطالب لما تمثله من ضغط نفسي كبير لكي يصل على هدفه، وذلك تكون مرحلة التنسيقات مصحوبة بالشغف والتوتر في انتظار معرفة مدى تحقيق الهدف من عدمه.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.