محتوى يحترم عقلك

موعد صرف مرتبات شهر مايو 2022

موعد صرف مرتبات شهر مايو 2022 لقد أعلنت وزارة المالية  بأنها قد جهزت جدول  صرف جميع المرتبات في خلال شهر مايو 2022 بعد قرار الوزارة بأنها يجب أن تقوم بصرف المرتبات في موعد مبكر عن المواعيد الخاصة  بأي من الشهور الأخرى وذلك بسبب مناسبة عيد الفطر المبارك اعادة الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

موعد صرف مرتبات شهر مايو 2022

  •  مع تقديم الموعد الخاص بصرف المرتبات لشهر مايو كان هذا الأمر وهو من أكثر الأمور التي توضح لنا مدى جهود الدولة في تسهيل العملية على جميع الأشخاص المتواجدين والعاملين في الدولة لكي تخفف عنهم الازدحام الذي يحدث من خلال ماكينات الصرف الآلي.
  • وأن تقوم بإجراء لهم مجموعة من الاحترازات التي تقلل من انتشار فيروس كورونا ولهذا فقد أصدرت لنا وزارة المالية كتاب خاص بعملية تقديم المواعيد لكي يبدأ موعد صرف الأموال في يوم 18 مايو حتى يوم 28 مايو من نفس الشهر وذلك يكون هذا الموعد قبل عيد الفطر المبارك. 

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع موعد نزول الرواتب هذا الشهر والشهر القادم: موعد نزول الرواتب هذا الشهر والشهر القادم

كيف تمت الموافقة على صرف المرتبات

كما انه حرص الدكتور محمد معيط وزير المالية في هذا الكتاب الدوري أنه يجب على جميع المسؤولين الذين يتواجدون في الجهاز الإداري المالي والذي لا يتواجدون لدى الهيئات العامة وأصحاب الخدمات الاقتصادية والإدارات المحلية والوحدات المتواجدة بالمحافظات وأيضا المراقبين الماليين وكلاء الحسابات ومديري العموم أي يكون لديهم ضرورة في الالتزام بكل ما نص عليه وهو أن يقوم بصرف المرتبات بشكل متقدم وأن يتابعون كافة الإجراءات

 جدول صرف مرتبات شهر مايو 2022 بعد تقديمه

 انه في يوم الاثنين الموافق 18 من مايو سنة 2022 

  • يمكن الوزارات التالية أن تقوم بالحصول على المرتب وهي كل من وزارة الصحة ووزارة التضامن الاجتماعي والتموين والنقل والاتصالات والقوى العاملة والإنتاج الحربي وشئون المصريين بالخارج و قطاع الأعمال العام وشئون مجلس النواب.
  •  وأيضا الجهات التابعة له مثل هيئة المصالح والهيئة العامة للخدمات الاقتصادية.
  • يمكن  لكل من الهيئات التي لها أن تقوم بعملية صرف المرتبات مثل مديريات الخدمات بالمحافظة والتضامن الاجتماعي والشؤون الصحية و التموين والتجارة والنقل والطرق والقوى العاملة.
  •  وأيضا الهيئات المستقلة مثل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والمجلس الأعلى للصحافة و المجلس القومي لحقوق الإنسان والأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني وأيضا الجهاز المركزي للمحاسبات والأمانة العامة لمجلس الأمن القومي ومجلس النواب.

ومن هنا سنتعرف علي موضوع استعلام عن راتب التقاعد وموعد رواتب المتقاعدين في السعودية: استعلام عن راتب التقاعد وموعد رواتب المتقاعدين في السعودية

 بينما في يوم الثلاثاء الموافق  19  من مايو سنة  2022 

  • أن تكون كل من وزارة الداخلية والأوقاف والآثار والثقافة والإسكان والصناعة والتجارة ووزارة الطيران المدني والبيئة والسياحة والبترول.
  •  وأيضا بعض من الجهات التابعة لهم مثل المصالح العامة والهيئات الخدمية والاقتصادية 
  • بالإضافة إلي بعض من مديريات الخدمات مثل الإسكان والمرافق أن يقومون بالحصول على الراتب بشكل فورى.

 في يوم الأربعاء الموافق 20 من مايو سنة 2022 

  • أن يكون كل من وزارات التعليم العالي والعدل والكهرباء والتخطيط والاستثمار والتنمية المحلية
  •  وأيضا وجود بعض من الجهات التابعة لهم مثل الهيئات والمصالح الخدمية و ديوان عام المحافظة ومديريات الإدارة والتنظيم بمختلف المحافظات وبعد من الهيئات المستقلة مثل النيابة العامة والقضاء والنيابة الإدارية 
  • بجانب قيام كل من هيئة قضايا الدولة وهيئة الرقابة الإدارية والمحكمة الدستورية العليا واللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء المصري بأن يقومون بصرف مرتباتهم في يوم الأربعاء.

ولا يفوتكم قراءة موضوع متى يحق لي التقاعد من التأمينات وقواعد صرف معاش التقاعد في نظام التأمينات: متى يحق لي التقاعد من التأمينات وقواعد صرف معاش التقاعد في نظام التأمينات

في  يوم الخميس الموافق 21 من شهر مايو سنة 2022 

  • بأن يكون كل من الوزارات الخاصة بالتربية والتعليم واستصلاح الأراضي والزراعة والموارد المائية والري والشباب والرياضة وزارة المالية.
  •  وبعض من الجهات التابعة لهم مثل الهيئات العامة الخدمية والمصالح ومديريات الخدمات بالمحافظات الزراعة والطب البيطري والتربية والتعليم والشباب والرياضة.
  •  والهيئات المستقلة التي من أمثلتها الأزهر الشريف و رئاسة مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية. 
  • كما أن باقي الجهات الأخرى بأن يقومون بالتمكن من صرف المرتبات في هذا اليوم.

وللتعرف علي موضوع رواتب المتقاعدين متى تنزل وطريقة حساب الراتب التقاعدي للمواطنين: رواتب المتقاعدين متى تنزل وطريقة حساب الراتب التقاعدي للمواطنين

 ولقد تناولنا في مقالنا هذا موعد صرف مرتبات شهر مايو 2022 وقد تعرفنا على جدول صرف المرتبات وعن أنه قد تم تقديم المرتبات عن الموعد الخاص بها بسبب حلول عيد الفطر المبارك اعادة الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات لكي يستطيع جميع الأشخاص أن يحصلون على المرتبات بدون أن يكون هناك أي ازدحام.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.