موعد رؤية هلال شهر رمضان 2021

موعد رؤية هلال شهر رمضان 2021 من أكثر الأمور المفيدة التي ينتظرها العالم والوطن العربي والإسلامي ككل بالأخص مع اقتراب موعد حلول شهر رمضان لهذا العام، فنجد المسلمين ينتظرون معرفة الموعد الخاص برؤية الهلال حتى يشعروا بالفرح والسعادة، وبسبب الأهمية الكبيرة لهذا الشهر عند المسلمين يعتبر الموعد الخاص بإعلان أول أيام الشهر الفضيل من الأمور المبهجة والمفرحة.

لذلك سنعرض لكم موعد رؤية هلال شهر رمضان 2021 من خلال موقع زيادة.

موعد رؤية هلال شهر رمضان 2021

موعد رؤية هلال شهر رمضان 2021

مما لاشك فيه بأن شهر رمضان من الاشهر الفضيلة التي ينتظرها المسلمون من العام إلى العام الأخر لما يحمله من خير كثير للأمة العربية، ولهذا نجد وجود فرحة وسرور كبيرة عند المسلمين بمجرد معرفة موعد بداية شهر رمضان، كما قام علماء الفلك برؤية هلال شهر رمضان بالفعل، وقاموا بالتأكيد بأن بداية شهر رمضان لعام 2021 سوف يكون في تاريخ 13 من شهر أبريل لعام 2021 وسوف ينتهي هذا الشهر الفضيل في يوم 12 من شهر مايو لعام 2021.

اقرأ أيضًا: دعاء الإفطار في شهر رمضان وشروطه وآدابه

موعد بدء شهر رمضان 2021

قام علماء الفلك بعمل الكثير من الحسابات الخاصة بمعرفة موعد رؤية هلال شهر رمضان 2021 والوقت المتبقي على بداية شهر رمضان الكريم لهذا العام، فوجدوا بأن عام 1442 هجرية يكون عدد أيامه 354 يوم، وبهذا نجد أن هذا العام سوف يكون عام بسيط ونجد أن بداية شهر رمضان لعام 2021 لم يتبقى عليها سوى شهر واحد فقط وقد قامت دار الإفتاء بالتصريح بأن رؤية هلال شهر رمضان كل عام ما هو إلا حدث سنوي يتم تكرارها ولا يحدث فقط لرؤية هلال شهر رمضان، ولكن يحدث لباقي الشهور الهجرية التي تكون مرتبطة بالعديد من العبادات والفروض.

موعد أول أيام شهر رمضان 2021 فلكيًا

بعد أن تم تحديد موعد رؤية هلال شهر رمضان 2021 وتم التعرف على موعد بداية شهر رمضان الكريم لهذا العام التي قام دار الإفتاء بإعلانه والتصريح عنه  بأن 14 مارس لعام 2021 هو بداية شهر شعبان أى أنه لا يوجد سوى شهر واحد فقط الذي يفصلنا عن بدأ أفضل الشهور الهجرية وأعظمها عند الله سبحانه وتعالى، وأكثرها قيمة عند المسلمين فقد أوضحت الكثير من البحوث التي قام بها العلماء الفلكيين أن يوم الثلاثاء الموافق 13 من شهر أبريل القادم هو بداية أول أيام شهر رمضان الكريم.

اقرأ أيضًا: اللهم اني نويت صيام رمضان وفضل شهر رمضان وأفضل الأدعية لإستقبال رمضان

إمساكية شهر رمضان لعام 2021

موعد رؤية هلال شهر رمضان 2021

وعلى حسب الإمساكية الخاصة بشهر رمضان لهذا العام التي قام معهد البحوث الفلكي بالإعلان عنها أن يوم الثلاثاء الموافق 13 ابريل القادم هو أول أيام شهر رمضان الكريم، والتي سوف تصل به مدة الصيام لـ 14 ساعة في اليوم الواحد و 41 دقيقة بالتحديد، وإن موعد أذان صلاة المغرب سوف يكون في 6:20 مساءً، وموعد أذان صلاة الفجر سوف يكون 4:00 صباحاً.

وتم تحديد موعد رؤية هلال شهر رمضان لهذا العام من قبل دار الإفتاء في يوم الأحد الموافق 11 من شهر أبريل عام 2021.

وإذا تعذر رؤية الهلال فسوف يكون موعد بداية شهر رمضان الكريم على حسب الأبحاث التي قام بها المعهد القومي للبحوث الفلكية أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات.

وبهذا نجد بأنه لم يتبقى سوى القليل على قدوم أفضل شهور العام الذي ينتظره المسلمين حتى نتقرب أكثر وأكثر من الله سبحانه وتعالى، لما يحمله من فضل وخير للأمة الإسلامية بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: صلاة يختص بها شهر رمضان وفضلها وسبب تسميتها

وفي نهاية مقالنا نكون قد قمنا بتوضيح موعد رؤية هلال شهر رمضان 2021 مع معرفة موعد بداية شهر رمضان الكريم على حسب الأبحاث التي قام بها المعهد القومي للبحوث الفلكية أملين من الله أن يعيده علينا بالخير والبركة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.