موعد معرض الكتاب بجدة 2022 وأهم الفعاليات

موعد معرض الكتاب بجدة 2022 يتم تحديده من الجهات المسؤولة، ويهم الكثير من مُحبي القراءة والكتب، ويتم إقامة هذا المعرض بشكل سنوي منذ العام 2015 في مدينة جدة، ويُعتبر معرض جدة للكتاب هو ثاني أكبر المعارض للكتاب في دولة المملكة بعد معرض الكتاب الدولي بمدينة الرياض، وسوف نتعرف على التفاصيل عبر موقع زيادة.

موعد معرض الكتاب بجدة 2022

موعد معرض الكتاب بجدة 2022 وأهم الفعاليات

هناك موعد محدد لمعرض الكتاب بجدة حيث يُقام بشكل سنوي في الرابع عشر من شهر ديسمبر، وينتهي في الرابع والعشرين من نفس الشخص، أي تقام الفاعليات الخاصة به لعشرة من الأيام على غرار العديد من المعارض التي تصل مدة عرضها لنفس المدة مثل المعارض التي تُقام في مصر أو في تونس أو الإمارات أو غيرها من الدول، فقد نجد أن هناك موعد يكون بنصف العام أو في نهاية العام كما هو الحال في معرض جدة للكتاب.

ما هي أهداف معرض جدة للكتاب؟

يُعتبر معرض جدة للكتاب من المعارض الهامة جداً في دولة المملكة، حيث شارك به مجموعة من أشهر وأبرز الأدباء الذين يقدمون أعمالهم في معرض جدة للكتاب، ويتم حضوره من قبل نُخبة كبيرة من المهتمين بالأدب في العالم العربي.

ويقام معرض جدة للكتاب على مساحة تصل لنحو ثلاثون ألف متر في جنوب مدينة أبحر بأرض المعارض المطلة على كورنيش مدينة جدية، وهو من المعارض النوعية المتخصصة التي تحظى بنسبة مرتفعة من الاهتمام منذ بدايته.

والهدف الرئيسي للمعرض هو دعم حركة النشر في دولة المملكة، حيث يقوم المعرض بتقديم بعض العروض من الفلكلور الشعبي من الجاليات التي تعيش بداخل دولة المملكة مما يجعل له نسبة إقبال مرتفعة بين جميع طوائف الشعب، ويشارك نحو خمسمائة ناشر بالمعرض ينتمون لما يزيد عن أربعون دولة، إضافة للكتاب السعوديين والمهتمين بهذا الشأن.

وقد أعلنت إدارة المعرض تلقيها للطلبات من الكتاب والمؤلفين الذين يرغبون في بيع الكتب الخاصة بهم بجناح المؤلفين بالقاعة الخاصة بالمعرض، ولكن من شروط التسجيل في المعرض بالنسبة للناشرين والمؤلفين توفير جميع البيانات وفق النموذج المحدد، مع توفير نسخة من الترخيص الخاص بتوزيع الكتب من وزارة الإعلام.

يمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: أسعار تذاكر النقل الجماعي من الرياض إلى جدة 1442

أنشطة معرض جدة للكتاب

يُنتظر أن يُغطي المعرض نحو 440 من دور النشر بداخل المملكة ومن الدول العربية، ونحو 35 دولة بالعالم، كما يستقام بعض الفاعليات ومنها فنون التصوير والفنون التشكيلية والخط العربي إضافة للمحاضرات والندوات.

وسوف يتم تقديم ما يزيد عن 50 نشاط في المسرح، والكثير من الأنشطة الاجتماعية والثقافية، كما سيتم مناقشة العديد من الموضوعات، ومشاهدة الأفلام الوثائقية التي تتعلق بالسلوك والتعليم التربوي

فهو من أهم قنوات التواصل ما بين الكاتب والناشر والقارئ، وهو من الأحداث الثقافية الهامة التي تحدث من العام للعام، وله أهمية كبيرة في العديد من القطاعات كالقطاعات الثقافية والإعلامية، حيث يعمل معرض جدة للكتاب على إثراء العقل العربي وتوسيع المدارك المعرفية للمواطنين.

ويتمثل ذلك في عدد زائريه الذين يزيد عددهم عن مائتان ألف زائر على الأقل بشكل سنوي، ولمن يرغب في حضور المعرض عليه التوجه إلى العنوان التالي بعد عقد المعرض في موعده المحدد وهو: طريق الكورنيش، أبحر الجنوبية، جدة 23733، المملكة العربية السعودية.، ويمكن التواصل مع المعرض عبر رقم الهاتف التالي: 966126546384.

وإليكم المزيد من التفاصيل عبر: رقم السفارة المصرية بجدة حجز موعد بالجالية

فعاليات معرض الكتاب بجدة

يقوم معرض جدة للكتاب بتقديم العديد من الفاعليات التي يزيد عددها عن خمسون نشاط، وجميعها مناسبة لأفراد العائلة، فهي اعمل على تعزيز العملية المعرفية عند جميع الأفراد بالأسرة، وتنمية مهارات لقراءة لديهم، كما أن هناك بعض الفاعليات الخاصة بالأطفال، حتى يتمكن آبائهم من المشاركة في المعرض والتمتع بالفعاليات الخاصة به، ومنها  الليالي الشعرية والعروض المسرحية ومناطق المرافق العامة والمطاعم والعروض المسرحية.

وأخيرًا يمكن التعرف على المزيد عبر: الجامعات الاهلية بجدة وأسعارها 2022 وما هي الجامعات الاهلية

وبهذا نكون قد وفرنا لكم موعد معرض الكتاب بجدة 2022 وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.