محتوى يحترم عقلك

موعد نزول الرواتب هذا الشهر

موعد نزول الرواتب هذا الشهر قررت وزارة المالية صرف رواتب شهر اعتبارًا من 23 المقبل، على أن يتم صرف الرواتب على مدى 3 أيام بحسب الجهات الحكومية والوزارات المختلفة، بحسب الجداول التي نشرها موقع مصراوي في هذا التقرير يأتي قرار وزارة المالية بصرف الرواتب على مدى عدة أيام للحد من الازدحام أمام أجهزة الصرف الآلي والحد من انتشار عدوى فيروس كورونا.

وزارة المالية تحدد مواعيد صرف رواتب شهور ٩،٨،٧

  • أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن مواعيد صرف رواتب موظفي الدولة لشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر 2022 سيتم عرضها بمناسبة بدء العمل بالموازنة المالية الجديدة عام 2022-2021.
  • مع اقتراب عيد الأضحى، تم تقسيم الوزارات والهيئات والشركات التابعة لها إلى ثلاثة أيام، بحيث يبدأ توفير مستحقات العمال عن كل منها في أجهزة الصرف الآلي حسب المواعيد المعلنة في النظام المالي الإلكتروني.
  • مطالبة الجهات الإدارية بإخطار موظفيها بتاريخ بدء الصرف، بما يساهم في تقليل الازدحام في أجهزة الصرف الآلي قدر الإمكان وبما يتماشى مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الممكنة وتعزيز سبل مكافحة فيروس كورونا المستجد، وتساعد في تسهيل المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.
  • وأضاف الوزير أنه تم تحديد مواعيد صرف محددة لرواتب أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر 2022 لكل وزارة أو هيئة والجهات التابعة لها مع مراعاة عدد موظفيها ودوائرها في المحافظات، مع مراعاة عدد موظفيها ودوائرها في المحافظات،
  • مواعيد الصرف لكافة الجهات وفي مقدمتها: مستحقات العاملين بوزارتي الصحة والداخلية؛ كنوع من التقدير لجهودهم في مواجهة الفيروس المستجد.
  • حيث سيتم صرف المرتب  الخاص بعدد ٢١ هيئة ووزارة يوم ٢١ يوليو، ومن ثم صرف المرتب الخاص بعدد ٩ هيئات ووزارات يوم ٢٢ يوليو.
  • كما أنه أشار إلى بداية صرف مرتبات شهر أغسطس للعاملين في القطاعات الحكومية في عدد ٣٥ وزارة وهيئة في يوم ٢٣ أغسطس.
  • ثم الاستعداد لصرف الراتب الخاص ب ٢١ هيئة ووزارة في يوم ٢٤ أغسطس، كما قرر البدء في صرف الرواتب الخاصة بتسعة (٩) وزارات وهيئات في يوم ٢٥ أغسطس.
  • أيضاً قرر صرف رواتب شهر سبتمبر للعاملين والموظفين في القطاع الحكومي ل ٣٥ وزارة وهيئة في يوم ٢٢ سبتمبر،ثم صرف الراتب لعدد ٢١ وزارة وهيئة حكومية يوم ٢٣ سبتمبر، ثم صرف الراتب الخاص ب ٩ وزارات وهيئات حكومية في يوم ٢٤ سبتمبر.
  • وذكر بيان صادر عن وزارة المالية أنه سيتم صرف مستحقات أخرى غير رواتب موظفي الدولة خلال أيام 8 و9 و12 يوليو من نفس الشهر، وفي 9 و10 و11 أغسطس من نفس الشهر، وتم اصلاح 8 و9 و10 سبتمبر من نفس الشهر.
  • كما أكدت وزارة المالية في البيان الصادر على إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية أثناء عملية صرف المستحقات وعدم التزاحم على آلات الصرف خصوصاً وأن المرتبات ستظل متوفرة وفي معظم الأوقات بداية من التاريخ المحدد لصرف الرواتب الخاص بكل وزارة وهيئة حكومية وعدم التهاون بأي إجراء احترازي للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على سلم رواتب العسكريين الجديد مع البدلات والعلاوة الدورية لكافة الدرجات: سلم رواتب العسكريين الجديد مع البدلات والعلاوة الدورية لكافة الدرجات

خصم ١٪ من الموظفين لمواجهة التداعيات الإقتصادية الناتجة عن فيروس كورونا 

  • نصت المادة الأولى على أنه ابتداءً من صافي الدخل المستحق لشهر تموز ولمدة 12 شهرًا، معدل 1٪ من صافي دخل العمال المستحق على صاحب العمل أو بسبب العمل تحت أي مسمى، ومعدل 0.5٪ من صافي المستحق من المعاش، محددًا وفقًا لقوانين التأمين والمعاشات لأصحاب المعاشات والمستحقين، للمساهمة التكافلية في مواجهة بعض التداعيات الاقتصادية الناتجة عن انتشار الأوبئة أو حدوثها. الكوارث الطبيعية.
  • وأجازت المادة بقرار من مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزير المالية والوزير المختص إعفاء العاملين في القطاعات المتضررة اقتصاديا من هذه المساهمة كليا أو جزئيًا.
  • كما أذن بقرار من مجلس الوزراء بناءً على اقتراح وزير المالية بزيادة أو تقصير مدد الاستقطاع المذكورة في الفقرة الأولى من هذه المادة أو تحديد المدد التي يتم خلالها الخصم مستقبلاً ولا يجوز أن تتجاوز المدة الإجمالية اثني عشر شهراً إلا بعد عرضها على مجلس النواب. 
  • وأكد القانون أن نص الفقرة الأولى من هذه المادة لا يسري على العاملين الذين لا يتجاوز صافي دخلهم الشهري 2000 جنيه، وكذلك أصحاب المعاشات والمستحقين الذين لا يتجاوز صافي معاشاتهم الشهرية 2000 جنيه.

 للمزيد من الإفادة قم بالإطلاع على سلم رواتب الافراد الجديد وسلم رواتب الضباط مع البدلات وسلم رواتب الضباط العسكريين وفق التدرج الوظيفي: سلم رواتب الافراد الجديد وسلم رواتب الضباط مع البدلات وسلم رواتب الضباط العسكريين وفق التدرج الوظيفي

موعد نزول الرواتب هذا الشهر

يتم صرف الرواتب في أيام ٢٣ أغسطس، ٢٤ أغسطس، ٢٥ أغسطس ويتم تحديد مجموعة من الوزارات والهيئات الحكومية بصرف رواتبها بحيث كل مجموعة تكون في يوم خاص بها، ومن تلك الوزارات: وزارة الصحة، الداخلية، القوي العاملة، التضامن الإجتماعى، الطرق والنقل، الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على المؤسسة العامة للتقاعد مزايا وعروض وتعريف الراتب: المؤسسة العامة للتقاعد مزايا وعروض وتعريف الراتب

أهم الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي للحد من تأثير كورونا على الاقتصاد المصرى

  • أعلن البنك المركزي المصري أنه تم اتخاذ 14 إجراء وقرارًا للحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد على الاقتصاد المصري.
  • الأمر الذي ساعد بشكل كبير في دعم الأداء الاقتصادي وساهم في التخفيف من الأثر السلبي للوباء على الشركات وكذلك على الشركات.
  • الأفراد ومختلف الطبقات الاجتماعية، والحفاظ على المكاسب التي حققها الاقتصاد منذ إطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادي.
  • وذكر البنك المركزي، في تقرير صدر اليوم الأحد، أن بداية هذه الإجراءات والقرارات كانت في منتصف مارس، مع قرار خفض أسعار الفائدة بنسبة 3٪ لتحفيز الاقتصاد على النمو في ظل التطورات والأوضاع العالمية كإجراء استثنائي لدعم النشاط الاقتصادي بكافة قطاعاته.
  • وأوضح أن ثاني هذه الإجراءات تمثل في تأجيل كافة المستحقات الائتمانية للعملاء من المؤسسات والأفراد والتي تشمل القروض للأغراض الاستهلاكية، والقروض العقارية للإسكان الشخصي، والقروض للشركات المتوسطة والصغيرة لمدة 6 أشهر، مع أنه لا توجد عوائد وغرامات إضافية مطبقة على التأخر في السداد.

يمكنك الآن التعرف على جدول مواعيد صرف الرواتب وما هو ميعادها: جدول مواعيد صرف الرواتب وما هو ميعادها

تأثير فيروس كورونا على رواتب الموظفين والعاملين

  • أظهرت دراسة أجراها الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، أنه منذ ظهور فيروس كورونا، انخفض دخل 73.5٪ من العاملين في مصر.
  • أعلن الجهاز في بيان صحفي، نتائج دراسة أعدها لقياس تأثير فيروس كورونا ورصد آثاره على حياة الأسرة المصرية، مشيرًا إلى أن الفترة المرجعية للدراسة كانت من البداية. من ظهور الفيروس نهاية فبراير حتى مايو الماضي.
  • وقالت الدراسة أن 87.9٪ من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 24 عامًا لديهم انخفاض في الدخل، يليهم 79.1٪ من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 عامًا، وبحسب هذه الدراسة، فإن 85.1٪ من الأميين لديهم دخل منخفض و81.3٪ لديهم مهارات منخفضة في القراءة والكتابة، بينما انخفض دخل الأميين الحاصلين على شهادة محو أمية بنسبة 81.7٪.
  • وانخفض دخل الحاصلين على الشهادة الابتدائية بنسبة 87.٪ وانخفض دخل الحاصلين على الثانوية العامة، وانخفض دخل الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية بنسبة 86٪.
  • وانخفض الدخل من الشهادة الجامعية فما فوق بنسبة 59٪، وانخفض الدخل من الشهادة الجامعية فما فوق بنسبة 48٪.

لقد قمنا في هذا المقال بالتعرف على موعد نزول الرواتب هذا الشهر، وتحدثنا عن وزارة المالية تحدد مواعيد صرف رواتب شهور ٩،٨،٧، وتحدثنا عن قرار خصم ١٪ من الموظفين لمواجهة التداعيات الإقتصادية الناتجة عن فيروس كورونا، وتعرفنا على أهم الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي للحد من تأثير كورونا على الاقتصاد المصرى، وتأثير فيروس كورونا على رواتب الموظفين والعاملين.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.