رجيم الصيام كل يوم كيلو وماهي طريقته وفوائده

رجيم الصيام كل يوم كيلو الذي سوف نتحدث عنه في سطور هذا المقال، فإن الرجيم له فوائد متعددة وكثيرة للصحة، أو للجسم، ويجب المواظبة عليه يوماً بيوم من أجل الحصول علي قوام ممشوق وصحة جيدة، وسوف نتحدث هنا عن تفاصيله الكثيرة.

ما هي حمية رجيم الصيام كل يوم كيلو

  • حمية الصيام كل يوم كيلو هي حمية الصيام المتقطع، وهذه الحمية تعتمد بشكل رئيسي على الإمتناع عن تناول الطعام خلال ساعات معينة، ويكون ذلك الصيام في كل يوم، أو يمكن تخصيص أيام معينة في الإسبوع لممارسة الصيام المتقطع فيها.
  • بالإضافة إلي أن هذا النوع من الصيام له عدة أشكال وطرق مختلفة، وإن الطريقة الأكثر إنتشاراً من أجل أداء الصيام المتقطع، علي عبارة عن تناول الطعام لمدة ٨ساعات فقط في اليوم، بالإضافة إلى الامتناع عن الطعام في ال ١٦ ساعة الباقية من اليوم.
  • وهذا النظام هو ما يعرف بحمية ١٦:٨، وبالإضافة إلي ذلك فإنه من الممكن القيام بحمية الصيام المتقطع في كل يوم، أو يمكن أداءه يوماً بعد يوم، أو يمكن تخصيص أيام معينة في الإسبوع من أجل ممارسة هذا الصيام.
  • كما إن الصيام المتقطع هو يعتبر من أحسن وأصح الأنظمة الغذائية السهلة من حيث التنفيذ، وأيضاً سريعة المفعول، وخاصة لأنها لا تضمن الحرمان من أنواع معينة من الطعام، كما أنها لا تضمن قواعد كثيرة وشاقة.

ومن هنا سنتعرف على موضوع رجيم التمر واللبن في رمضان وما هي فوائده وأضراره: رجيم التمر واللبن في رمضان وما هي فوائده واضراره؟

فوائد رجيم الصيام كل يوم كيلو

أظهرت مجموعة من الدراسات أن الصيام المتقطع وخاصة النوع ١٦:٨ مجموعة من الفوائد الصحية والجمالية التي يمكن أن يستفيد منها أي شخص يمارسه ومن أهم هذه الفوائد:

  • خسارة الوزن الزائد: إن هذا النوع من النظام يعمل على المساعدة في خسارة الكثير من الوزن، حيث أنه يقلل من كميات الطعام التي يتم تناولها في خلال فترات النهار، فبالتالي يقوم بتقليل السعرات الحرارية الموجودة في الجسم، وبالإضافة إلي ذلك فهو يساعد على حرق الدهون التي توجد في الجسم، كما أنه يقوم بتحسين عمليات الأيض.
  • إبطاء الشيخوخة:  يوجد الكثير من الدراسات التي أكدت أن هذا النوع من الصيام يعمل على تأخير فترة الشيخوخة، ويقلل من مظاهر التقدم بالعمر.
  • تحسين مستويات سكر الدم: بالإضافة إلي ذلك فإن الصيام المتقطع يعمل على تقليل نسبة السكر والأنسولين في الدم، كما أنه يقلل من فرص الإصابة بمرض السكر.

ونرشح لكم هذا المقال لقرائته وهو بعنوان رجيم لتنحيف الارداف والمؤخرة مجرب وكيفية نحت الجسم من خلال هذا الرابط: رجيم لتنحيف الارداف والمؤخرة مجرب وكيفية نحت الجسم

طريقة رجيم الصيام كل يوم كيلو

  • الصيام لمدة ١٢ ساعة في اليوم: إن هذا الأسلوب من أساليب الصيام المتقطع وهو الصيام لمدة ١٢ ساعة في اليوم، هو أحد الأساليب المناسبة جدا ً للمرتبطين على المستوى الخاص، حيث أن هذا الأسلوب من الصيام المتقطع يعمل على الإمتناع عن الطعام لوقت يصل إلي ١٢ ساعة متواصلين، بالإضافة إلي أنه يجب تناول الطعام الصحي في ال ١٢ ساعة المتبقية من اليوم، بالإضافة إلي أن هذا النوع من الصيام يعمل علي تحويل الدهون المتراكمة في الجسم إلى طاقة، وهذا هو ما يساعد على فقدان الوزن.
  • الصيام ليوم كامل إسبوعياً: إن هذا النوع من الصيام يرمز علي عدم تناول الطعام إسبوعباً وذلك يكون لمدة من يوم إلى يومين في الأسبوع أي “٢٤ ساعة متواصلة في كل مرة” بالإضافة إلي ذلك فمن الممكن تناول السوائل فقط في فترة الصيام، مثل القهوة والماء والشاي ولكن بدون سكر، ولكن بالإضافة إلى ذلك فإنه يجب التنويه على أن هذه الطريقة من الصيام المتقطع من الممكن أن تنطوي على بعض الأعراض الجانبية وبعض المخاطر أو الأعراض المزعجة مثل التعب، أو الإرهاق، أو الصداع، وخاصةً في الفترات الأولي من إتباع هذا النوع من الصيام، ولكن مع مرور الوقت، وعندما يصبح الجسم أكثر إعتياداً على الطعام، تصبح هذه المخاطر أقل حدة.
  • الصيام يوم بعد يوم: إن هذا النوع من الصيام يعتمد على ممارسة الصيام في يوم، ومن ثم تناول الطعام العادي في يوم آخر وهكذا، وقد يقوم الشخص باختيار الأساليب الآتية: 
  1. تجنب تناول أي أطعمة صلبة في خلال اليوم
  2. أو تناول حوالي ٥٠٠ سعر حراري في اليوم
  •   الصيام لمدة ١٦ ساعة: هذا هو نوع الصيام الذي يكون أكثر شيوعاً وإنتشاراً، والذي تم شرحه في أول المقال، وهذا النوع ما يسمى بحماية ١٦:٨، وبالإضافة إلي ذلك فإن هذا النوع هو النوع المناسب للذين لم ينفع معهم  أسلوب الصيام لمدة ١٢ ساعة، وبالإضافة إلي ذلك فقد يساعد هذا النوع من الصيام المتقطع بشكل خاص، على مكافحة العديد من الأمراض وبالخصوص مرض السمنة، ومرض السكري، أو أمراض الكبد، والالتهابات المختلفة.

 

  • الصيام لمدة يومين في الإسبوع: إن الصيام المتقطع من نوع ٥:٢ يعمل على المساعدة في التقليل من كمية السعرات الحرارية التي يتم تناولها في كل إسبوع وبالأخص في خلال فترات الصيام وعادة ما تكون نسبة الرجال في هذا النوع من الصيام المتقطع تكون حوالي ١٦ سعر حراري في خلال يوم الصيام، بالإضافة إلي أن نسبة النساء تكون ٥٠٠ سعر حراري في خلال يوم الصيام، بالإضافة إلي ذلك من الأفضل عدم ممارسة هذا الصيام في خلال يومين متتاليين، بل تضمين ايام يتم فيها تناول الطعام بشكل عادي في خلال أيام الصيام، ولكن يعتبر هذا النوع من الصيام محدود الفوائد إلى الآن.
  • تفويت الوجبات: إن هذا النوع من الصيام لا يتطلب إلا أن تقوم بتفويت بعض الوجبات الرئيسية ويكون عدد الوجبات واحد أو إثنتين وجبة، ولكن بالإضافة إلي ذلك يجب أن تكون الوجبات التي يتم تناولها صحية ومفيدة، بينما يعتبر هذا النوع من الصيام المتقطع مناسب لعدد كبير من الفئات، حيث أن هذه الوجبات يتم تناولها فقط في أثناء الشعور بالجوع، بينما يتم تركها في أثناء عدم الشعور بالجوع.
  • الأسلوب العسكري: يعتبر هذا النوع من أنواع الصيام المتقطع هو النوع الأكثر شدة وقسوة من ضمن أساليب القيام التي تم ذكرها في الأعلي، حيث أن هذا النوع يعتمد علي تناول كميات قليلة جداً من الطعام، وقد يكون هذا الطعام ربما خضراوات أو فواكه، ويكون ذلك خلال ٢٠ ساعة في الصيام، في مقابل تناول وجبة رئيسية واحدة في خلال الساعات التي يسمح فيهم تناول الطعام بشكل طبيعي، وبالإضافة إلي ذلك فيجب أن تحتوي الوجبة الرئيسية التي يتم تناولها في الليل على كميات كافية ومناسبة من الكربوهيدرات والبروتينات.

بالإضافة إلي العناصر الغذائية الأخري الهامة، ولكن بالإضافة إلي كل ذلك فيجب التنويه عن وجود بعض المخاطر العديدة من هذا النوع من الصيام المتقطع، ومن هذه المخاطر أن الجسم لا يستطيع أن يحصل على كفايته من الألياف الغذائية، وبعض العناصر الهامة الأخري، بالإضافة إلي أن ذلك قد يؤدي إلي زيادة فرص الإصابة بأمراض السرطان، كما أنه يقلل من مناعة الجسم.

ولا يفوتكم قراءة موضوع كم سعرة حرارية يحتاجها الجسم في اليوم للرجيم للرجال والنساء ومصادرها: كم سعرة حرارية يحتاجها الجسم في اليوم للرجيم للرجال والنساء ومصادرها

وهنا قد تم الإنتهاء من هذا المقال، حيث تم ذكر كل ما يخص موضوع رجيم الصيام كل يوم كيلو بأهم تفاصيله، مثل فوائده وجميع أساليبه، وأرجو أن ينال علي إعجابكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.