الفرق بين بنزين 91 و 95 وما هي آلية عمل محركات البنزين

الفرق بين بنزين 91 و 95 عندما تم البحث عن إجابة سؤال ما هو الفرق بين بنزين 91 و 95 قد وجدنا أن الإجابة تتكون من كلمة واحدة ألا وهي الأوكتان وهو ما نتناوله في مقالنا عبر موقع زيادة، حيث أن الأوكتان هو عبارة عن مادة تعطي للبنزين امتياز وجودة لا يمتاز بها غيره والتي من شأنها العمل على التحمل الفعال للضغط وتفادي حدوث الانفجارات.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: السيارات الهجينة وكيفية استعمالها والتحكم في سيارة الهجين وأنواع السيارات

آلية عمل محركات البنزين

قبل أن نجيب على تساؤل الفرق بين بنزين 91 و 95، يجب أن نتعرف في البداية على الآليات التي يتم من خلالها عمل المحركات الخاصة بالبنزين لنكون على دراية كاملة بجوانب الموضوع وسوف نقوم بذكر ذلك بشكل تفصيلي في النقاط التالية:

  • العملية التي تعمل بها المحركات تكون عن طريق الانفجار الخاص بالهواء ولك بمرافقة الشعلة الكهربائية.
  • يتحقق ذلك عندما يكون البنزين موجود في الحجرات التابعة إليه حيث يتم حقن كمية من الهواء مع كمية البنزين الداخلية حيث يتم تعريضها للضغط سويًا حتى تمام الامتزاج.
  • وذلك هو السبب ف الارتفاع في درجة الحرارة الخاصة بمزيج الهواء والبنزين اللذان يعملان على الزيادة التابعة إلى سرعة الانفجار والحصول على الفاعلية المطلوبة.
  • في بعض الأحيان في العملية الخاصة بالضغط من الممكن ألا يتحمل البنزين تلك العملية ويتم الانفجار في أحد الأجزاء التابعة إلى المحرك مما يؤدي إلى تلفه.
  • أما عندما نقوم بإضافة مادة الأوكتان وما يشابهها في الخواص فنتفادى خطر الانفجار قبل أن يتم وصوله إلى ذروة الاشتعال.

وندعوكم أيضا من هنا لقراءة موضوع: معنى الإشارات على تابلوه السيارة ولوحة القيادة وإشارات التحذير في السيارة

الفرق بين بنزين 91 و 95

يجب أن نذكر شيء هام قبل أن نذكر الفرق بين بنزين 91 و 95، وهو أنه كلما كانت الزيادة في الرقم الخاص بالبنزين كلما زادت جودته وقدرته على التحمل لأي ضغط يمكن أن يواجهه.

بنزين 91 بنزين 95
بنزين رقم 91 يقوموا باستخدامه في جميع المحركات التي تتسم بالقدم. تم تخصيص بنزين 95 تم تخصيصه من أجل المحركات التي تعمل على التوفير للضغط الهائل.
حيث أن التصميم الخاص بتلك المحركان كان قد تم تصميمه ليعمل على تحمل الضغط الذي يحدث في الغرف الخاصة بالانفجار. والتي تحدث في الغرف الخاصة بالانفجار.
يجب أن نذكر أنه عندما يتم استخدام بنزين رقم 91 في المحركات التي تقوم باستخدام ضغط هائل. بنزين 95 لا يمكنه أن يتسبب في حدوث أي مشكلة إذا قمنا باستخدامه كبديل للبنزين 91 في السيارات التي تحتوي على محرك يتسم بالقدم.
وهو من الأمور الغير آمنة بالمرة ويمكن أن يجعلنا نعاني من تلف المحرك في المستقبل. وذلك لأن شعلة الكهرباء هي السبب الأساسي في حدوث الانفجار.
  • يجب أن ننوه أنه هناك بعض المعلومات الخاطئة التي تنتقل من شخص إلى شخص آخر ألا وهي أن بنزين رقم 95 يقوم بحمل طاقة تتسم بالكبر عن البنزين رقم91 والذي من شأنه العمل على زيادة الطاقة الخاصة بالسيارة.
  • وحقيقة الأمر أن الفرق بين بنزين 91 و95، هو القدرة على تحمل كل منهما للضغط الحادث عن انفجار الشعلة الكهربائية في الحجرات الخاصة بالوقود.
  • فنجد أن ذلك يعمل على نفي المعلومة المتداولة بين الكثير من الأشخاص ألا وهي أن بنزين 95 يتسم بالنظافة والجودة عن بنزين 91.

وللمزيد من الإفادة قم بالاطلاع على: أجزاء محرك السيارة ووظيفتها ووصفها الدقيق وجميع المعلومات الخاصة بها

في نهاية المقال نكون قد تحدثنا بإمعان عن الفرق بين بنزين 91 و 95، وتوصلنا إلى نتيجة واحدة وهي أن جودة كلاً منهما لا يرتبط بالمادة المكونة لكلًا منهما، ولكن كل منهما يصلح لأنواع معينة من المحركات، وليس بالجودة لأحدهما دون الآخر.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.