الفرق بين الكيراتين والبروتين

الفرق بين الكيراتين والبروتين ، يعتبر الكيراتين والبروتين من نفس العائلة فهما يعملان بشكل فعلي في نمو الشعر والأظافر ويعمل الكيراتين على بناء الحوافر والشعر والصوف لدى الحيوانات  كما أن البروتين والكيراتين لهم دور في بناء العضلات ونمو مينا الأسنان ونقص البروتين او الكيراتين يؤدي إلى مشاكل تضعف من نمو الجسم ككل لذلك يسعى الناس إلى الحصول على كميات كبيرة من البروتين لبناء عضلاتهم وتطويل الشعر.

كيف نحصل على البروتين

يعتبر البروتين هو المحفز الأول للجسم للقيام بوظائفه بصورة صحيحة فكل خلية في جسم الإنسان تحتاج إلى آلاف البروتينات لكي تؤدي عملها بشكل جيد،  يوجد 20 نوع من البروتينات في جسم الإنسان، يستطيع الجسم تصنيع أنواع معينة منها ولا يستطيع أن يصنع البقية لذلك يجب أن نحصل على البروتينات من خلال الأطعمة مثل:  فول الصويا الذي يحتوي على جميع أنواع البروتينات الأساسية كذلك العدس والفاصولياء، تناول الأرز والخبز يعتبر وجبة تحتوي على كمية كبيرة من البروتين.

  • البيض: يعتبر البيض من الأطعمة الغنية بالبروتين كما انه يحتوي ايضا على فيتامينات ومعادن فتناول البيض بشكل مستمر يحسن من نوع الشعر ويحسن نمو الأظافر والعضلات وغيرها.
  • الحليب: يعتبر الحليب مصدر غني بالمعادن فهو يحتوي على فسفور وغني بالكالسيوم.
  • الدجاج: دائما ما ينصح أطباء التغذية على الحرص إلى تنازل الدجاج لما يحتويه من بروتينات و سعرات حرارية معتدلة كما يتميز بطعمه الشهي.

هناك الكثير من المصادر التي يمكننا من خلالها الحصول على البروتين ولكن يظل تناول الأطعمة الصحية الغنية بالبروتين هي العامل الأول.

يمكن التعرف على معلومات عن مدة البروتين على الشعر وخطوات عمل البروتين بشكل صحيح أضغط هنا: مدة البروتين على الشعر وخطوات عمل البروتين بشكل صحيح

المصادر الطبيعية للكيراتين

هناك مصادر كثيرة للكيراتين يجب معرفتها إذا كنا نبحث طرق لجمال الشعر وأيضاَ يجب تناول الكثير من الفواكه والخضروات، أن يتوافر في النظام الغذائي مشتقات الأسماك مثل السلمون والجمبري كما أن البيض واللحم البقري واللبن خالي الدسم مأكولات غنية بالكيراتين تناولها يحسن من الشعر يجعله بحالة أفضل.

بروتين الشعر

يعتبر البروتين عامل مهم للشعر فهو يجعل الشعر لامع وصحي وخالي من أي مشاكل مثل التقصف والتلف والهيشان وقصر الشعر ويعالج البروتين كل مشاكل الشعر لذلك يلجأ الناس إلى البروتين.

كيفية عمل البروتين

هناك عدة طرق للحصول على بروتين الشعر، هناك من يستعمل وصفات منزلية وهناك من يستخدم مستحضرات في صالونات التجميل.

أيهما أفضل

تعتبر وصفات البروتين المنزلية التي تستخدم لفرد الشعر فعالة وآمنة ولكن بعد عدة استخدامات تعطي نتيجة ولكن  يلجأ الناس إلى الحلول السريعة ويقدم البروتين الذي يستخدم في صالونات التجميل مدة اطول للشعر وتكون فاعليته اقوى وأسرع لما يحتويه من مواد كيميائية.

وصفة منزلية لتحضير بروتين الشعر وعلاج مشاكله

المكونات

  • ثلاث ملاعق من مطحون الأرز.
  • ثلاث ملاعق كبيرة  من زيت الشيا.
  • ملعقة كبيرة من قمح.
  • ملعقة كبيرة من زيت الصويا.
  • ملعقة كبيرة من زيت الأرجان.
  • ملعقة صغيرة من كشمير بالإضافة إلى بروتين.

طريقة التحضير

  • نقوم بوضع المكونات معاَ وخلطها جداَ ثم نقوم بغسل الشعر جيداَ ووضع علية الخليط لمدة أربع ساعات ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو المناسب له وترطيب الشعر.
  • نقوم بتكرار تلك الوصفة لمدة شهر مرة كل أسبوع.
  • تلك المواد الطبيعية ذات نسبة عالية من البروتينات الآمنة على الشعر و التي تعتني بالشعر وتطبيقها على الشعر يجعله أكثر حيوية مع استمرار الاستخدام ولا توجد بها أي مكونات كيميائية غير طبيعية.

التمييز بين البروتين الأصلي وغير الأصلي

عند الذهاب إلى صالون التجميل للحصول على جلسة بروتين يجب أن نحترس إذا كان بروتين اصلي ام غير اصلي حيث أن البروتين الاصلي لا تفوح منه رائحة نفاذة من المواد الكيميائية التي تؤدي إلى التسبب في مشاكل في التنفس والضرر بالرئة وقد تضر العين وتحرقها لذا يجب تغطية العين كما أن البروتين الأصلي يدوم فترة من 5 إلى 8 شهور، استخدام البروتين غير الأصلي يدوم فترة أقل بكثير.

ايهما افضل جلسات الكيراتين او البروتين

يعتبر الكيراتين من البروتينات الأساسية الموجودة في الجسم والتي تعمل على نمو الشعر والأظافر والعضلات وغيرها ولكن لا يستطيع الجسم تخزينها كما أن هناك عوامل كثيرة تؤدي إلى فقدان البروتين وظهور مشاكل الشعر استخدام المواد الكيميائية و تعريض الشعر للحرارة الدائمة وعدم تناول الأطعمة التي تحتوي على بروتين لذلك يلجأ الناس إلى فرد الشعر والتخلص من مشاكله عن طريق الكيراتين.

لا يفوتكم التعرف على معلومات عن اسعار بروتين الشعر البرازيلي وعيوب البروتين البرازيلى أضغط هنا: اسعار بروتين الشعر البرازيلي وعيوب البروتين البرازيلى

ماهي آلية وضع الكيراتين على الشعر

يجب أولا أن يكون هناك كورس عناية للشعر قبل التوجه إلى مرحلة الفرد سواء البروتين او الكيراتين،  يجب إستخدام حمامات زيت مستمرة قبل عمل البروتين او الكيراتين يستخدم العلاج بالكيراتين عن طريق مصفف الشعر فى صالون التجميل حيث يوضع الكيراتين على الشعر مدة لا تقل عن ساعة ولا تزيد عن ساعتين ثم يتم تسليط مصدر حرارة إلى الشعر كذلك لا يتم غسل الشعر لمدة ثلاث أيام لضمان ثبات الكيراتين على الشعر ويبقى الكيراتين على الشعر لمدة ست شهور تقريبا حيث أن تلك العملية مفيدة للشعر وتخلصه من مشاكلة على مدى عدة شهور.

ولكن هناك بعض المخاطر التي قد يسببها الكيراتين إلى صحة الإنسان وهو أن بعض أنواع الكيراتين المستخدمة تحتوي على مواد كيميائية ضارة أهمها مادة الفورمالدهيد التي تسبب ضررا بالجهاز التنفسي وتكون رائحته كريهة نفاذة كما أنها تسبب ضررا للعين، لذا يجب المراعاة والتأكد عدم وجود تلك المادة قبل الاستخدام.

الفرق بين الكيراتين والبروتين

لا يعتبر أن هناك فرق جذري بين الكيراتين والبروتين لأن الكيراتين ماهو إلا بروتين أساسي يقوم ببناء الشعر ولكن يصنف خبراء التجميل الاختلاف في المواد الكيمائية التي توضع فقط، فقد انتشر مفهوم الاختلاف بين البروتين والكيراتين بين شركات التجميل فقط.

أيهما أفضل البروتين أم الكيراتين

يعتبر علاج الشعر سواء بالبروتين أو الكيراتين شائع كثيرا لان اغلب لا تعلم ما هو الفرق فهما يعتبر وسيلة علاج فقط ولكن هناك بعض الاختلافات التي تحدث فرد الشعر بالكيراتين

  • تدوم مدة الفرد ست شهور.
  • احتواء مادة الفرد على  مواد كيميائية تتلف الشعر على المدى البعيد.
  • تساقط الشعر إذا لم يتم العناية به بعد الفرد.
  • يحدث ضرر للرئة والعين بسبب الرائحة الكريهة والضارة.
  • تصل نعومة الشعر إلى 70٪ من أول استخدام.

استخدام البروتين لفرد الشعر

يعتبر البروتين آمن أكثر إذا لم يحتوي على أي مواد كيميائية وتكون نعومة الشعر 100٪ عند فرد الشعر وتصل مدة الفرد إلى 8 شهور كما لا توجد رائحة كريهة أو مضرة عند الاستخدام.

يمكن التعرف على معلومات عن افضل شامبو وبلسم بعد البروتين ونصائح للعناية بالشعر بعد البروتين أضغط هنا: افضل شامبو وبلسم بعد البروتين ونصائح للعناية بالشعر بعد البروتين

ماهي النصائح بعد فرد الشعر بالبروتين أو الكيراتين

  • يجب ان يترك الشعر مفرود ولا يتم ثنيه أو معاملته بقسوة بعد الفرد مباشرة.
  • تجنب غسل الشعر بماء ساخن.
  • عدم استخدام شامبو يحتوي على سلفات او كبريت او اي املاح.
  • استخدام سيروم خاص بعد غسل الشعر.
  • ينصح خبراء التجميل إلى اللجوء إلى الحلول الطبيعية والتغذية الصحيحة أولا عن طريق تناول الفواكه والخضروات والبقوليات  ومنتجات الألبان ومشتقات الاسماك وجميع الاطعمة الصحية والتقليل من الوجبات السريعة الضارة وقبل اللجوء إلى الحلول البديلة والمواد الكيميائية الضارة لأن الشعر  اذا كان ضعيفا فلن يستطيع التحمل وستكون النتيجة عكسية وغير مرضية وسوف يؤدي إلى خسارة الكثير من الأموال حينذاك لذلك يجب أن يكون الشعر قويا ويستطيع التحمل حتى لا نفقده بعد استخدام مستحضرات فرد الشعر وقبل أن نلجأ إلى البروتين أو الكيراتين غير الطبيعي.

وفي النهاية تعرفنا معنا على الفرق بين الكيراتين والبروتين وايهما افضل للشعر وكيف الحافظ على الشعر بعد البروتين أو الكريتين.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.