الفرق بين ساعتي آبل Watch SE وWatch Series 6

ما هو الفرق بين ساعتي آبل Watch SE وWatch Series 6؟ وكم يتراوح سعر الإصدارين؟  تسعى شركة Apple في الحفاظ على مكانتها في مجال التكنولوجيا عالميًا، وتحرص دائمًا على تقديم أفضل الهواتف والساعات الذكية، تشترك ساعة آبل الإصدار الثالث والإصدار السادس في العديد من المميزات، لذلك من خلال موقع زيادة سوف نوضح الفرق بين ساعة آبل Watch SE وWatch Series 6 من خلال الفقرات الآتية.

الفرق بين ساعتي آبل Watch SE وWatch Series 6

احتلت شركة آبل المرتبة الأولى عالميًا في مجال تصنيع الهواتف والساعات الذكية، وأطلقت الشركة منذ أعوام سلسلة متنوعة من الساعات الذكية.

تُعد ساعة آبل Watch Series 6 وWatch SE أحدث إصدارات الشركة للساعات الذكية، تأتي الساعة بنظام تشغيل WatchOS 7 لكن يتوفر العديد من المميزات في إحداهما دون الأخرى لذلك نتعرف من خلال الفقرات الآتية على الفرق بين ساعتي آبل Watch SE وWatch Series 6.

1- فروق الشاشة

يأتي كلا الإصدارين بنفس نوع الشاشة وهو (Old Retina) وبنفس كثافة البيكسل بمعدل 368× 448 بكسل، بالإضافة إلى نفس مساحة الإطار الشاشة حيث يصل مقاس الإطار الخارجي للإصدارين إلى ٤٤ ملي، أما الإطار الداخلي يصل إلى ٤٠ ملي.

يختلف الإصدار السادس Watch Series 6 في أن مساحة الشاشة أكبر بنسبة 30٪ عن الإصدار الآخر، تتمتع الشاشة بميزة Always-On عدم الغلق وهذا ما يُمكنك من رؤية الساعة والصحة والمعلومات الأخرى في أي وقت.

يختلف الإصدار الثاني Watch SE أنها لا تتمتع بخاصية عدم الغلق مثل الشاشة الأخرى، بل تحتاج الساعة إلى اقتراب الوجه من الشاشة حتى تبدأ في الفتح ورؤية الوقت والصحة والمعلومات الأخرى المُرادة.

اقرأ أيضًا: أكبر ساعة في العالم

2- فروق المواد المُصنعة واللون

في الإصدار السادس Watch Series 6 يتم تصنيع الساعة من الألومنيوم، وستانلس ستيل، وتيتانيوم، وتتميز بنحافة الإطار الخارجي عن الإصدار الأخر بمعدل ١١٪، تتوفر الساعة بعدة ألوان مختلفة وهم: الرمادي، الفضي، الذهبي، الأزرق، اللون الأحمر وهذه الألوان خاصة بالساعة المُصنعة من مادة الألومنيوم.

أما عن مادة ستانلس ستيل يتوفر منها: اللون الفضي، الرمادي الداكن، الذهبي، أما عن مادة التيتانيوم يتوفر منها اللون الأسود الفلكي واللون الرمادي الداكن.

أما الإصدار الآخر Watch SE يتم فيه تصنيع الساعة من الألومنيوم فقط، وتأتي بنفس مساحة الإصدار السادس، وتتوفر الساعة بعدة ألوان وهم: الرمادي والذهبي والفضي.

3- فروق الأمان والطوارئ

قبل البدء في ذكر الفرق بين ساعة آبل Watch SE وWatch Series 6، نتعرف أولًا على معنى خدمة طوارئ SoS وهي تعني إمكانية تسجيل أرقام الأشخاص المقربين لك وفي حال تعرضك لأي مشكلة تعمل الخدمة على الاتصال بشكل أوتوماتيكي بإحدى الأرقام المسجلة.

أما عن خدمة طوارئ حول العالم فالمقصود بها الاتصال بخدمات الطوارئ مثل الإسعاف، الشرطة، أما خاصية اكتشاف السقوط تعنى إشعار الساعة بالسقوط من مسافة عالية ويتم الاتصال أوتوماتيكيًا بالإسعاف، أما خاصية اتباع الضوضاء تعني تنبأ الساعة بأصوات الضوضاء المزعجة التي قد تتسبب في أذى الشخص وتنبيهُ إلى ذلك.

تدعم ساعة آبل Watch SE وWatch Series 6 كُل الخواص المُسبق ذكرها وهي ميزة SOS، وميزة طوارئ حول العالم، واتباع الضوضاء، لكن يجب العلم أن خاصية طوارئ حول العالم لا تعمل إلا في حالة تفعيل خاصية التجوال وشراء الساعة المُدعمة بإمكانية إدخال شريحة.

حيث قامت الشركة بإصدار نسختين من الساعة، واحدة تدعم إمكانية وجود شريحة، والأخرى تدعم GPS فقط، قد تعتقد الآن أن النسخة التي تدعم GPS لا تتمتع بميزة طوارئ حول العالم لكن هذا ليس صحيح، تتمتع النسخة بهذه الميزة لكن تحتاج للعمل اقتراب الهاتف منها مباشرًة بالإضافة إلى الاتصال بشبكة إنترنت آمنة.

اقرأ أيضًا: مواصفات ساعة أبل الإصدار السادس Apple Watch Series 6

4- فروق ميزات الصحة

تدعم ساعة Watch Series 6 العديد من ميزات الصحة، حيث تتمتع بميزة قياس مستوى الأكسجين في الدم، وبيان تخطيط مستوى القلب من خلال معصم اليد، بالإضافة إلى استقبال إشعارات منها في حال انخفاض أو ارتفاع مستوى القلب بشكل مفاجئ وغير مبرر، واستقبال إشعار في حال اختل مستوى نبض القلب عن الطبيعي.

أما ساعة Watch SE تدعم ميزة استقبال الإشعارات في حال انخفاض أو ارتفاع مستوى القلب، وميزة استقبال إشعار في حال اختلال مستوى نبض القلب عن المستوى الطبيعي فقط.

5- الفروقات الإضافية الأخرى

في سياق الحديث عن الفرق بين ساعة آبل Watch SE وWatch Series 6، نتعرف من خلال السطور الآتية كافة الفروق الأخرى بينهم.

  • تدعم ساعة Watch Series 6 مستشعر قياس نسبة مستوى الأكسجين في الدم، ولا تتوفر هذه في Watch SE.
  • تدعم ساعة Watch SE مستشعر قياس ارتفاع وانخفاض مستوى نبض القلب، ولا يتوفر في Watch SE.
  • تأتي ساعة Watch Series 6 بشريحة من نوع S6 تدعم نظام Sip، بالإضافة إلى معالج ثنائي النواة.
  • تأتي ساعة Watch SE بشريحة من نوع S5 تدعم نظام Sip، بالإضافة إلى معالج ثنائي النواة.

6- المميزات المشتركة الأخرى

في إطار الحديث عن الفرق بين ساعة آبل Watch SE وWatch Series 6، نذكر المميزات والخاصيات التي تدعمها كلا الساعتين من خلال اتباع الآتي.

  • تدعم الساعة مستشعر انتظام نبض القلب.
  • تدعم الساعة نظام GPS والبوصلة.
  • تدعم خاصية قياس الارتفاع بشكل مستمر وتنبه بمسافة الارتفاع الذي قُمت بها.
  • توفر الساعة مكبر الصوت وميكروفون من إصدار الجيل الثاني للساعات الذكية.
  • تدعم الساعة ميزة مقاومة الماء حتى عُمق ٥٠ متر.

اقرأ أيضًا: هل ساعة أبل ضد الماء

سعر ساعة آبل Watch SE وWatch Series 6

بعد أن قُمنا بذكر كافة الفروق بين الإصدارين Watch SE وWatch 6، نوضح الأسعار المتاحة بها، ويُمكنك الحصول عليها من خلال الفروع الخاصة بشركة آبل لضمان الحصول على الإصدار الأصلي من الساعة وتجدها بالأسعار الآتية.

  • تتوفر ساعة Apple Watch Series 6 اللون الأبيض بسعر 8299 جنيه مصري.
  • تتوفر ساعة Apple Watch Series 6 اللون الأسود بسعر 9550 جنيه مصري.
  • تتوفر ساعة Apple Watch Series 6 اللون الكحلي بسعر 8199 جنيه مصري.
  • تتوفر ساعة Apple Watch SE اللون الأسود بسعر 4828 جنيه مصري.

تمتلك ساعة آبل Watch SE وWatch Series 6 العديد من المميزات المفيدة والتي تُغري الفرد للحصول عليها، لكن قبل إجراء عملية الشراء عزيزي القارئ لابُد من معرفة الفرق بين الإصدارين.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.