المسافة بين المغرب وإسبانيا واسم المدن التي تقع بينهما

المسافة بين المغرب وإسبانيا بالتفصيل عبر موقع زيادة، نتيجة البحث الكثير عن المسافة بين المغرب وإسبانيا جئنا بالإجابة اليوم موضحين كل تفاصيل تلك المسافة، مع ذكر كل التضاريس الجغرافية الموجودة بين المغرب وإسبانيا، إضافة إلى ذكر كل الحدود البرية التي تقع بين البلدين.

المسافة بين المغرب وإسبانيا

  • المسافة بين المغرب وإسبانيا تقدر بالكيلومترات الكثيرة، فهي تحتاج إلى ساعة وأربع وثلاثون دقيقة بالضبط، إذا كنت مسافرًا بالطائرة من مطار بنى هلال بالدار البيضاء بالمغرب إلى مطار كواترو فينتوس مدينة مدريد بإسبانيا والتي تبلغ 564.07 ميل تقريبًا أي 908 كيلو متر، والمسافة بين المغرب وإسبانيا حوالي 1,329 من الكيلومترات عندما تقطعها بالسيارة تستغرق حوالي 16 ساعة 46 دقيقة تقريبًا.

ولا يفوتك التعرف على ما ورد عبر موضوع: المسافة بين جدة ومكة وأهم الأماكن الموجودة في جدة

المدن التي تقع في المسافة بين المغرب وإسبانيا

  • تعد المسافة بين المغرب وإسبانيا رابط من أهم الروابط، حيث أن لديها عدة عواصم؛ ومنها وفاس وهي العاصمة الدينية، والدار البيضاء تعد العاصمة الاقتصادية، وكذلك عدة مدن أخرى شهيرة ومنها مراكش- وطنجة- ومكناس- ووجدة- والناظور- وأكادير.

الحدود البرية التي تقع في المسافة بين المغرب وإسبانيا

  • إذ تشترك دولة إسبانيا ودول المغرب العربي في الحدود البحرية من خلال جزيرة الكناري بطول مضيق جبل طارق، وأيضًا بحر البوران على طول مضيق جبل طارق، وهو أقصر مسافة ما بين الضفتين ويبلغ مساحته 14.3 من الكيلومترات أي ما يساوى 7.7:8.9 ميل، كما توجد منطقة من جبل طارق البريطاني والتي تقع على الساحل الشمالي من مضيق جبل طارق.

هل كنت تبحث عن المسافة بين الرياض وأبها وأهم المعالم السياحية في الرياض وأبها اقرأ من خلال الضغط على هذا الرابط:  المسافة بين الرياض وأبها وأهم المعالم السياحية في الرياض وأبها

المضيق الذي يقع في المسافة بين المغرب وإسبانيا

  • إن مضيق جبل طارق الجغرافي المميز يقع في بين المغرب وإسبانيا، وأيضًا مستعمرة جبل طارق البريطانية، والذي يفصل ما بين البحر المتوسط والمحيط الأطلسي، حيث سُمى بهذا الاسم نسبة للقائد طارق بن زياد عند عبوره له عند بداية الفتوحات الإسلامية التي قام بها لإسبانيا عام 711 ميلادية.
  • يبلغ عمق مياه مضيق جبل طارق إلى حوالي 300 مترًا، وهو أقل مسافة ما بين ضفتيه 14 كيلو من المتر، كما يبلغ طوله 51 كيلو متر ويتراوح عرضه ما بين 13 37 كيلو متر، مضيق جبل طارق يفصل ما بين أقصى الجنوب لإسبانيا وبين الشاطئ الشمالي لإفريقيا، حيث يحده رأس الطرف الأغر بإسبانيا وبين رأس سبارتيل بطنجة جهة المغرب.
  • أما من جهة الشرق تحدها مستعمرة التاج البريطاني جبل طارق، وبين رأس ألمانيا شمال أفريقيا.
  • كما أن هناك صخور توصف بالضخمة على جانبي مضيق جبل طارق عند نهايته ناحية الغرب وتسمى بأعمدة هرقل، حيث تتدفق المياه من شرق المحيط الأطلسي والتي تصب في البحر المتوسط عبر مضيق جبل طارق، كما يوجد جزر خفيف للبحر المتوسط، والماء الزائد منه يتجه غربًا عبر تيارات تحتية تجرى نحو المحيط الأطلسي عبر مضيق جبل طارق.

هل تعلم ما هي المسافة بين مكة والمدينة المنورة بالكيلو مترات وأهم المعلومات عن المدينتين اقرأ من هنا:  المسافة بين مكة والمدينة المنورة بالكيلو مترات وأهم المعلومات عن المدينتين

العصابات التي توجد في المسافة بين المغرب وإسبانيا

  • ساعدت المسافات التي توجد بين البلدين في تشكيل عصابات تهريب الشباب للهجرة غير الشرعية مقابل مبالغ كبيرة تكاد تكون أرقام خيالية، ورحلات يومية للمهاجرين من الشباب سعيًا إلى معيشة أفضل والهروب من الظروف الصعبة من وجهة نظرهم.
  • كما يتدفق أعداد غفيرة من الشباب من داخل المدن الداخلية متجهين إلى شواطئ طنجة وشواطئ تطوان شمال دولة المغرب العربي.
  • ويفضل معظم الشباب إلى شمال المغرب، فهي الأقرب إلى شاطئ طريفة الإسبانية، حيث أنه يتراوح سعر الذورق ما بين خمسة عشر ألفًا من الدراهم وخمس وعشرون ألفًا ما بين 2500: 1500 يورو.
  • حيث أنه يتم انتقاؤه من السوق السوداء رغم صعوبة الحصول علية، ويقوم كل فرد داخل المجموعة التي سوف تقوم بالهرب إلى دفع 3 آلاف من الدراهم و6 آلاف يورو قبل تحديد موعد الرحلة، ويتم تحديد الأسعار حسب نوع وضمانات الرحلة، حيث أنها قد تكون أكثر من 60 ألف درهم مغربي ولا تقل عن 6000 يورو، كما أن هناك رحلات بأسعار 20 ألفًا من الدراهم بزوارق مضمونة وسريعة ونفاثة ومنظمة بسائقين مدربين.

معلومات عن دولة المغرب

  • تقع دولة المغرب في شمال قارة أفريقيا، تطل على المحيط الأطلسي، والبحر المتوسط يحدها من جهة الشمال الشرقي، والحدود الجزائرية من الجنوب وجبال أطلس، كما يحد دولة المغرب من جهة الجنوب موريتانيا، ودولة الجزائر من الشرق.
  • كما يقع مضيق جبل طارق بينهما في الوسط، أضف إلى ذلك أنه يوجد في الشريط البحري الفاصل بينهما والضيق أيضًا ثلاث مكتنفات إسبانية (صخرة- سبتة- مليلية- قميرة).
  • المغرب من الدول العربية التي يحدها شرقًا الجزائر، يحدها من الجنوب موريتانيا، كما أنها تطل على إسبانيا والبرتغال، كما تطل أيضًا على الصحراء الغربية، ويحدها شمالًا البحر المتوسط، وغربًا المحيط الأطلسي.
  • يبلغ تعداد سكان في المغرب بحوالي 33,986,655 نسمة إحصائية عام 2017 م، وتبلغ مساحة دولة المغرب 446,550 كم مربع إلى 172,413 ميل مربع.
  • لقد شهدت دولة المغرب العربي الصراعات العديدة والقوية في الألفية الثانية قبل الميلاد بين العرب والبربرة، واتخذ البرابرة المغرب موطنًا لهم.

معلومات عن دولة إسبانيا

  • إسبانيا بلد جميلة يعشقها الكثير ويجعلها وجهته للسياحة فلديها آثار مختلفة، كما تنفرد بأن لديها أقدم صخور في دولة أوروبا، وتتمتع بالمنظر الرائع بالجبال المغطاة بالثلج والحصون الحجرية، كما أنها تتميز أيضًا بالمدن شاهقة الارتفاع والمصممة على طراز حديث، إسبانيا تعد من البلاد المتميزة التي تتنوع ثقافيًا وجغرافيًا.
  • إسبانيا دولة عضو في الإتحاد الأوروبي، حيث تقع في شبه الجزيرة الإيبيرية جنوب غرب أوروبا، وحدودها البرية الرئيسية من الجهة الجنوبية والشرقية البحر المتوسط، ومن الشمال اندورا وفرنسا وأيضا خليج بسكاى، ومن جهة الشمال الغربي والغرب البرتغال والمحيط الأطلسي، كما تشمل أيضًا:
  1. جزر البليار داخل البحر المتوسط.
  2. وجزر الكناري بالمحيط الأطلسي قبيل الساحل الأفريقي.
  3. كما يضم اثنين من مدن الحكم الذاتي شمال أفريقيا.
  4. بلدة ليفيا الإسبانية وهي ثاني أكبر بلدة من حيث مساحتها في الاتحاد الأوروبي وأوروبا الغربية، وهي بداخل أراضي فرنسية بمثابة مكتف داخلي ومساحتها تبلغ 504.030 كم2.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على: المسافة بين جدة والمدينة وأهمية موقع جدة والمدينة المنورة

المسافة بين المغرب وإسبانيا جعلت الطابع المتوسطي يغلب على بلد المغرب العربي حيث تنمو في المناطق الجبلية أشجار العرعر والبلوط كما تنمو أشجار، بالإضافة إلى المصطكى والأرز والأركان بالسهول وأشجار الزيتون، كما تكثر نباتات الحلفا بالسهول الداخلية ونباتات الشيبه أما في المناطق الجنوبية فينمو فيها النخيل.

 

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.