الوثائق المطلوبة للحصول على قرض من وفا سلف وشروط الحصول على قرض

الوثائق المطلوبة للحصول على قرض من وفا سلف في استطاعتك تجهيزها وإعدادها في دقائق، فهي ليست بالوثائق المعقدة أو الكثيرة، تستطيع الحصول على قرضك من بنك وفا سلف لتحقيق أحلامك وإنشاء مشروعك المنتج، وخلال هذا المقال سوف نتعرف على كل ما يخص بنك وفا سلف وأهم التسهيلات التي يقدمها لعملائه، وأبرز الشروط والوثائق التي تحصل من خلالها على القرض المطلوب، وهذا ما سوف نتعرف عليه عبر موقع زيادة.

ومن هنا سنتعرف على: نظام القروض في البنك العربي وكيفية الحصول على قرض من البنك العربي

ما هو بنك وفا سلف

يعتبر بنك وفا سلف من المؤسسات المصرفية المغربية العريقة، إذ أنه يقدم خدماته لعملائه منذ ما يفوق الثلاثين عامًا ولا يزال يلعب دورًا هامًا في الحراك الاقتصادي والمجتمعي بالمغرب ولاسيما في مجال منح القروض لجمهور المستهلكين، والتي تفي بمتطلبات قطاع عريض من المواطنين وخاصة الذين ينتمون إلى الطبقات المتوسطة حيث يعمل وفا سلف على تحسين الظروف الحياتية والمعيشية للمواطن المغربي من خلال توفير التمويلات الضرورية للكثير من المشروعات التي تساعد على تنمية الإمكانات المالية والقدرات الاستثمارية.

ولا يكتفي بنك وفا سلف بلعب هذا الدور فقط وإنما يتحمل المسؤولية تجاه الشركاء ومجموعة المؤسسات المساهمة، حيث يتنامى وضع وفا سلف الاقتصادي والاجتماعي كل يوم ويبدو كلاعب فاعل في الحياة، من خلال  حزمة من الأنشطة والتدابير التي يجيد العمل بداخلها ومن خلالها على مستويات وقطاعات كبيرة سواء على المستوى الاجتماعي أو البيئي أو التكنولوجي، حيث يستقطب كل محاور التطور والإبداع في إطار تحقيق التنمية المستدامة التي هي مقصد كل المنظمات والمؤسسات والدول خلال السنوات الأخيرة.

الأنشطة المصرفية لبنك وفا سلف

  • يقدم بنك وفا سلف لعملائه من خلال تقديم العملاء الوثائق المطلوبة للحصول على قرض من وفا سلف ومن ثم يحصلون على القرض الذي يستثمرونه في مشروع ناجح يحسن من دخولهم ويغير مسار معيشتهم إلى الأحسن.
  • ولا تقتصر نشاطات بنك وفا سلف على تقديم خدمة منح القروض فحسب وإنما تمتد نشاطاته إلى جميع دول شمال أفريقيا، لدرجة أنه يتبوأ المركز الرابع على مستوى قارة أفريقيا.
  • يمتلك البنك فروعًا كثيرة في أماكن متفرقة من قارة أفريقيا والوطن العربي مثل: مصرف باركليز مصر، ومصرف الجنوب التونسي، بالإضافة إلى فروعه في الغرب الأفريقي، حتى أنه صار واحدًا من أكبر المؤسسات الاستثمارية والمالية في أفريقيا سواء على مستوى عدد الفروع أو أرقام الموظفين والعملاء.
  • تخطت فروع بنك وفا بنك حاجز الخمسة آلاف ومائتين وخمسة وستين فرعًا، وعشرين ألفًا وستمائة موظف.
  • وتضاعفت استثمارات بنك وفا بنك خلال السنوات الأخيرة بوتيرة غير متوقعة حيث بلغ حجم الاستثمارات في القطاعات التي يستثمر فيها مليارًا وسبعمائة مليون دولارًا.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: طريقة سداد بنك التسليف وما الأوراق المطلوبة للحصول على إعفاء من القرض ببنك التسليف

الوثائق المطلوبة للحصول على قرض من وفا سلف

تتيح البنوك الكثير من الخدمات البنكية والمالية والاستثمارية التي تفي باحتياجات جميع العملاء، حيث يعرض البنك العديد من الفرص التي تلبي جميع الاحتياجات بطريقة أكثر ملاءمة ومرونة ودقةـ فحفظته المالية توفر قروضًا كثيرة ومتعددة والتي تحتاج فقط إلى تقديم بعض الأوراق والمستندات والوثائق المطلوبة للحصول على قرض من وفا سلف والتي لا تتم عملية منح القرض إلا من خلالها، ومن أهم تلك الوثائق:

  • قالب لطلب الحصول على قرض من خلال أحد فروع بنك سما سلف المتوافرة في أقرب مكان معيشتك أو عنوانك.
  • مفردات مرتب تشمل المستحقات المالية التي تحصل عليها راتب فترة الأشهر الثلاث الأخيرة.
  • يمكن الحصول من البنك على كشف بثلاثة أشهر من البيانات التي تشير إلى المستحقات المالية لديك إذا كنت من عملاء البنك ولديك حساب بنكي جاري فيه.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي (الهوية الوطنية).
  • صورة فاتورة كهرباء أو مياه أو تليفون أرضي أو غاز طبيعي أو رخصة قيادة.
  • صورة من جواز السفر والإقامة  وتصريح العمل(خاص بالعمالة الوافدة).
  • إفادة من برنامج الأرصدة غير المسددة تفيد براءة الذمة للعميل.
  • ومن الوثائق المطلوبة للحصول على قرض من وفا سلف عقد امتلاك عقار أو محل تجاري أو حيازة أو إيجار ساري لنشاط تجاري أو طبي لأكثر من ثلاث سنوات (وهذا المستند خاص بالأطباء فقط).
  • ومن الوثائق المطلوبة للحصول على قرض من وفا سلف تقديم صورة من السجل التجاري، أو قسيمة مرفقة لأصحاب القروض من  ممتهني المهن الحرة.
  • تقديم البطاقة الضريبية لمن يمتلكونها.
  • كشف حساب يفيد تفصيلات الراتب الذي يحصل عليه العميل شاملاً تاريخ التعيين والدرجة الوظيفية، وهذه المستند خاص بالعملاء الموظفين الراغبين في الحصول على قرض.

هذه هي الوثائق المطلوبة للحصول على قرض من وفا سلف فهي لا تتعدى كونها مجموعة من المستندات البسيطة التي تحمل العميل أي عناء في تجهيزها وإعدادها وتقديمها ومن ثم استكمال الإجراءات الخاصة بالحصول على القرض المطلوب في سهولة ويسر.

أقرأ أيضا : قروض البنك الأهلي بضمان الشهادات وشروط التقديم للقرض لعام 2021

شروط الحصول على قرض من وفا سلف

بعد أن تعرفنا على الوثائق المطلوبة للحصول على قرض من وفا سلف فلابد من التعرف على أبرز الشروط التي بموجبها يتم منح القرض، حيث إن هناك حزمة من الشروط الهامة والضرورية لابد من توافرها في العميل، حتى يمكن تمرير الطلب الخاص بالعميل بسلاسة ويسر وانسيابية وبدون مشاكل، وأهم تلك الشروط ما يلي:

  • أن يكون سن العميل عند تقديم الطلب قد وصل إلى واحد وعشرين عامًا فما فوق على ألا يتعدى الستين عامًا عند إيداع القسط الأخير من أقساط القرض لدى البنك، وذلك إذا كان المتقدم بالطلب من العاملين لدى الدولة في أحد قطاعها العام أو الخاص.
  • بالنسبة لفئة الأطباء والمحامين والمحاسبين فيشترط ألا يقل عمر صاحب الطلب عن ثلاثين عامًا ولا يتخطى حاجز المائة عام عند تسديد القسط الأخير لدى البنك.
  • من الشروط المهمة أن يكون المتقدم يمتلك وظيفة أو عمل رسمي وله دخل ثابت ومستمر ومستقر.
  • بالنسبة لفئة المتدربين أو المتعاقدين الذين ينتظمون في العمل على سبيل التعاقد فلا تقبل طلباتهم للحصول على قرض حتى يتم تعيينهم بطريقة رسمية.

أنواع القروض التي يمنحها مصرف وفا سلف

إلى جانب معرفة الوثائق المطلوبة للحصول على قرض من وفا سلف ومعرفة الشروط التي يجب توافرها في العميل، هناك أيضًا أنواع القروض التي يمنحها البنك، حيث يقدم بنك وفا سلف من خلال التجاري وفا بنك العديد من فرص الحصول على قروض متنوعة تلبي كافة الاحتياجات، وتتعامل مع كافة الفئات ومن أهم القروض التي يمنحها البنك:

  • قرض الموظفين: بواقع خمسة آلاف، ويصل إلى المليون بحيث تصل الميزة المضافة (الفائدة) إلى عشرين بالمائة.
  • قرض المهن الحرة: بحيث يصل أيضا في حجمه الأقصى إلى المليون، مع ارتفاع في الفائدة تعادل أربعة وعشرين ونصف بالمائة.
  • قروض الأطباء: حيث يبلغ حده الأقصى لفئة الأطباء، إلى نصف المليون ولكن مع تسهيلات في الدفع والتسديد تصل إلى تسع سنوات.
  • قرض الموظفين التابعين للبنك: حيث تتعدى القيمة المالية للقروض المقدمة للموظفين الملحقين بالبنك حاجز النصف مليون ولكن مع تسهيلات وتسهيلات في السداد تصل إلى تسع سنوات. بواقع فائدة ربحية للبنك تصل إلى ثمانية بالمائة، بشرط تحويل الراتب فحسب.

ومن هنا سنتعرف على: تسديد القروض واستخراج قرض جديد ومتى يكون السداد المبكر خيارًا جيدًا ؟

وفي النهاية تتبنى البنوك استراتيجية لتقديم الخدمات للعملاء تقوم على محاور متعددة أبرزها منح قروض بتسهيلات وضمانات لفئات محددة، ووفق شروط وضمانات ومنها بنك وفا سلف الذي يتطلب حزمة صغيرة من الوثائق المطلوبة للحصول على قرض من وفا سلف وفق شروط معينة بتسهيلات كبيرة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.